مبارك افتتاح BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
مبارك افتتاح BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة صبحية وترويقة في مطعم عسل على أنغام العود السبت 25 تشرين الثاني 2017 بحضور الممثلة دعد رزق مبارك افتتاح Serhan Travel & Tourism في صيدا - 3 صور عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين للبيع شقق في الشرحبيل، جادة بري، الفوار، عين الدلب (جاهزة وقيد الإنشاء) - 17 صورة مواقف أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد عبر التويتر - 3 صور محاضرة للإعلامية هنادي الشيخ نجيب: بطل حياتي حياتنا ما بين السعادة والتعاسة - 3 صور إطلاق حملة صرخة طرابلسية من أمام مبنى بلدية طرابلس‎ للبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورة دعوة للمشاركة في الحفل التراثي يوم الأحد الساعة الواحدة ظهرا بأسواق صيدا _ بجانب الألدورادو‎ A female hostess is needed for sushi bento Saida-Abra غلّة الصيادين في صيدا.. شٍباك مثقلة بالنفايات للنساء أيضاً ابتكاراتهن في السرقة .. إغواء .. فسرقة بالفيديو بهية الحريري.. الجندي المجهول أسامة سعد على تويتر: بالوطنية الجامعة والعروبة التقدمية قادرون على محاصرة الفكر الظلامي الإرهابي أسامة سعد: على الجهات المسؤولة ملاحقة المتسببين بإتلاف شباك الصيادين بالفيديو والصور- "تنين البحر" يظهر قبالة شاطىء صيدا! أحمد الحريري: الأزمة التي مرت في البلاد جاءت من أجل إنهاء سعد الحريري المجلس البلدي في صيدا برئاسة السعودي هنأ بذكرى المولد النبوي الشريف وفرق البلدية ترفع الزينة واللافتات بالمناسبة - 3 صور جمعية غرف التجارة والصناعة للبحر المتوسط "أسكامي" كرمت السيد محمد الزعتري تقديرا لدوره في تأسيس الجمعية ودعم العلاقات الاقتصادية بين دول المتوسط - 6 صور النائب عسيران: "الأوطان لا تُحفظ ولا تحمى إلا بالوحدة الوطنية والفكر المقاوم" الحريري التقت العلامة الأمين ووفودا من "فتح" و"المعهد الجامعي للتكنولوجيا" و"نادي أشمون" - 13 صورة قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا: النفايات التي علقت بشباك صيادي الأسماك مصدرها خارج المدينة - 9 صور الكشاف العربي يختتم احتفالاته بعيد الاستقلال باحتفال فني وطني - 62 صورة طلاب جامعة بيروت العربية يقيمون نشاطاً لأبناء الرعاية - 27 صورة
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينSaida Country Club / قياس 100-200مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Arts

27 فناناً عربياً في المعرض الدولي "لنرسم السلام" في متحف الصابون بصيدا - 25 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 10 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 1725 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/25
2/25
3/25
4/25
5/25
6/25
7/25
8/25
9/25
10/25
11/25
12/25
13/25
14/25
15/25
16/25
17/25
18/25
19/25
20/25
21/25
22/25
23/25
24/25
25/25

نظمه " Maison D’Art" بإشراف الفنانة التونسية فاطمة سامي  

برعاية السفارة التونسية ومؤسسة عودة

27 فناناً عربياً في المعرض الدولي " لنرسم السلام" في متحف الصابون

وتكريم لذكرى الفنان الفلسطيني ناجي العلي 

المصدر/ رأفت نعيم: 

افتتح محترف بيت الفن " Maison D’Art" بإشراف الفنانة التونسية فاطمة سامي وبرعاية مؤسسة عودة الثقافية وسفارة تونس في لبنان معرض " لنرسم السلام" للفن التشكيلي في متحف الصابون في صيدا بمشاركة 27 رساما ونحاتاً من تونس ولبنان وسوريا والعراق وفلسطين ، وتخلله تكريم لذكرى الفنان الفلسطيني ناجي العلي .

وحضر افتتاح المعرض سفير تونس في لبنان كريم بودالي وممثل النائب بهية الحريري الدكتور ناصر حمود وممثل امين عام تيار المستقبل احمد الحريري محمود القيسي، امين عام التيار الأسعدي المحامي معن الاسعد ومديرة مؤسسة عودة كريسيتان عودة الى جانب الفنانين المشاركين وجمع من الشخصيات والمهتمين.

الفنانة سامي

بعد النشيد الوطني اللبناني والوقوف دقيقة صمت تحية لأرواح شهداء الجيش اللبناني ، جرى قص شريط الافتنتاح الذي كان عبارة عن باقة من البالونات البيضاء رمز السلام جرى اطلاقها في اجواء المكان،  ثم كان ترحيب من الإعلامية أمنية عيسى ، وتحدثت الفنانة فاطمة سامي فرحبت بالحضور وقالت " اردنا هذا المعرض  لنرسم السلام ونوصل رسالة سلام في خضم ما يجري حولنا وفي منطقتنا والعالم .. وان نقدم  كرسامين نموذج وحدة عربية  لنقول اننا بريشتنا نستطيع ان نتوحد ونرسم السلام وانه من الفنان يبدأ السلام والحضارة . وكما نعرف في قديم الزمان كان بعض الملوك وليوثقوا تاريخهم  يلجأون الى الرسامين .

واضافت: نحن 27 فنانا من خمس دول " لبنان وتونس والعراق وسوريا وفلسطين" ومن بيننا 5 نحاتين وكل فنان لديه 3 لوحات او اعمال يعبر بها عن السلام على طريقته . ونحن مقل المعرض من دولة الى دولة والمحطة الثانية ستكون تونس. متوجهة بالشكر الى  السفير التونسي ومديرة مؤسسة عودة كريسيتان عودة .

فنان عراقي

من جهته قال الفنان العراقي زاهد السعدي بإسم الفنانين المشاركين: كل الفنانين الموجودين يحملون شعار السلام والتواصل مستمر للبحث عن الجمال الموجود في الوطن العربي كله من خلال هذا المعرض وهذا التنوع الهائل بالتجارب والمدارس الفنية وهذه اجمل تجربة ان تلتقي هذه المجموعة الهائلة من الفنانين ومن هذه المستويات بالعمل الفني. هي رسالة مشتركة بان الجمال لا زال موجودا رغم القبح ورغم العنف. هي رسالة مهمة يوجهونها للعالم ان الفن لا زال بخير وانهم يبدعون رغم كل الظروف.. هي رسالة سلام بان الفنانين هم ضد العنف وهم دعا ة سلام والفن افضل وسيلة لإيصال الرسالة .

تكريم " حنظلة"

ووجهت الفنانة دلال القيسي تحية لذكرى الفنان والرسام الفلسطيني ناجي العلي مرددة بعضا مما كتبه وقاله ، ومستعرضة في كلمتها مسيرته النضالية والفنية وقدمت الى السفير التونسي لوحة رسمتها لشخصية "حنظلة" التي صنعها ناجي العلي بقلمه وريشته وتحولت الى علامة فارقة وتوقيع محفور على رسوماته التي عبر بها عن قضايا وطن وشعب وأمة .

لوحة تعبيرية

وبعد لوحة تعبيرية تجسد مضمون لوحة للفنانة سامي قدمها مجموعة من الأطفال تحت اشراف الممثل والمسرحي سامر قبيسي وعزف موسيقى من الطفل فارس عبد العال، جرى تكريم الفنانين المشاركين وهم:  من لبنان " فدوى عسيران ، ماري خوري ، أنطوان الهاشم ، أنطوانيت فرحات، بديعة ابو زيد، جورج المر ، جوزيف غانم ، حياة أدهم، حسين سلوم ،دارين روكز ، دلال قيسي ، رفيف عواضة ، روزانا الخطيب ، ريما عوام ، رنا السمرة ، روان حسون ، سيرين سبع أعين ، عبد الله فحص ، فرح عامر ، ، وسام كمال الدين " . ومن سوريا " باسم البلدي ،مهند المر ، محمد جاسم ". ومن العراق " دينا عبد القادر ، زاهد السعدي ، ماجد البيضاني " . ومن تونس "عائشة سامي ، فاطمة سامي ".

وخلال المعرض ، كرم الاتحاد اللبناني لبيوت الشباب ممثلا بالإعلامي طارق ابو زينب  الفنانة فاطمة سامي لمشاركتها الفاعلة والمميزة في المؤتمر العربي الثالث للسياحة الشبابية الذي عقد هذا العام في بيروت والقى كلمة بالمناسبة نوه فيها بجهودها وابداعاتها.

كما كرمت الفنانة سامي كلا من السفير التونسي ومؤسسة عودة ممثلة بالسيدة كريستيان عودة تقديرا لدعمها ورعايتهما للمعرض . جال بعدها الحضور برفقة الفنانين على ارجاء المعرض.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 814734614
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي