وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
زيتونة توزع ألبسة للعائلات المحتاجـة - صورتان وزير أردني يعتذر لعاملة نظافة ويقدم لها الورد + فيديو سفيرة سويسرا في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب - 9 صور دروس في أصول الفقه لطلاب العلم الشرعي مع الشيخ محمد ضاهر فئران تلتهم أكثر من مليون روبية داخل جهاز صرف آلي في الهند! وقفتان أمام السفارة الفلسطينية في بيروت: دعم الشرعية تواجه ارفعوا العقوبات إصابة عاملة في شركة لنزع الألغام بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات الإحتلال الإسرائيلي في خراج بلدة ياطر وزيرة أمريكية تتعرض للطرد من مطعم مكسيكي + فيديو شاب هندي متهور يلقى حتفه أسفل شلال + فيديو تمديد صلاحية تراخيص حمل الأسلحة الصادرة عن العامين 2017 و2018 هيدي الصيفية غير عن كل صيفية مع BiTS Learning Center هل هي الجدة؟.. شاهد ما يحدث بمنزل بريطاني في غياب أصحابه + فيديو حافلة غافلت سائقها أودت بحياة إمرأة كانت ستستقلها في صيدا العثور على جثة رجل في حديقة قرب منزله في بلدة باريش الجنوبية شاحنة تجتاح معرضاً للسيارات في المصيلح بعد أن فقد سائقها السيطرة عليها توقيف مطلوب بجرم إطلاق النار باتجاه محلات في بعلبك أثر الأحداث الأخيرة سامسونج وديزني تضيفان رمزين تعبيريين جديدين بتقنية الواقع المعزز - 4 صور بريطانيا عمال دفن يتركون تابوتاً في الشارع لتناول الطعام للبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 53 صورة مدير سناب شات يستبعد فضيحة مثل كامبريدج أناليتكا...وهذا رأيه في استنساخ فيسبوك
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonnaمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعار
4B Academy Ballet

عبود: المدارس استوفت الزيادات قبل السلسلة

لبنانيات - الأحد 10 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 437 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المستقبل:

تجتمع لجنة الطوارئ التي شكلها وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة لمعالجة تداعيات سلسلة الرتب والرواتب على القطاع التعليمي الخاص يوم الثلثاء المقبل لاستكمال المناقشات حول موازنة المدارس وتبعاتها على الاقساط المدرسية.
وفي السياق، أكد نقيب المعلمين في المدارس الخاصة رودولف عبود لـ«المركزية» «ان الاساتذة يعيشون اليوم معاناة مع اصحاب المدارس الذين يمتنعون عن تطبيق السلسلة ويجاهرون بهذا الامر علنا». وقال «نحن طالبنا بأن تكون الموازنات مدروسة»، معلنا ان الاجتماعين السابقين اللذين عقدا في وزارة التربية «عرضا لأفكار طرحها الافرقاء الثلاثة اتحاد المؤسسات التربوية، لجان الاهل والاساتذة». وأوضح ان الاجتماع الذي عقد الخميس«كانت فيه وجهات النظر قريبة من الامور العملية التطبيقية، على امل ان يشهد الاجتماع الثالث يوم الثلثاء المقبل دراسة واقعية للقانون 515 وكيفية العمل على الموازنات المدرسية».
أضاف: «ثمة تضارب بين مواقف اتحاد المؤسسات التربوية، المدارس الخاصة، ما طُرح في دراسة وزارة التربية ومعلومات الاساتذة، لناحية الزيادة المفترضة»، ونرى انه «قد لا تكون هناك اي زيادة على اقساط المدارس الخاصة التي استوفت الزيادات المطلوبة منذ ما قبل اقرار السلسلة».
واذ لفت الى ان البعض يطرح زيادة حدّها الاقصى 26 %، قال «لا نعرف اذا كانت هذه النسبة يمكن تطبيقها على المدارس كافة، ما نريده هو الدقة في الموضوع، خصوصاً أنه غير متجانس بين جميع المدارس»، معتبراً أن «تحاشي الزيادة على الاقساط هو الهدف الاول، والنقابة تطرح بأن تكون الزيادة محددة بمبلغ معيّن وليس على أساس النسبة المئوية».
وأعلن ان وزير التربية سيعرض تقريراً على مجلس الوزراء عن مضمون اجتماعات اللجنة التربوية، التي غالبا ما تكون فيها المقاربة علمية وتطبيقية، وأن المناقشات تطرح في موضوع الموازنة وتبعاتها على الاقساط أكثر من حقوق اساتذة التعليم الخاص في السلسلة.
واذ اشار الى ان الاجتماعات مستمرة ولم يحدّد موعد الانتهاء منها، ذكر «ان العمل يتم على الاقتراب الى تصور مشترك للحل، ويمكن القول ان الرضا على الحوار سيّد الموقف، ولكن الحذر موجود لأن النتيجة لا تزال مجهولة».
وختم «الأساتذة لن ينتظروا الى كانون الثاني موعد صدور الموازنات، فقانون السلسلة صدر وتطبيقه واجب وان أتى متأخرا بعض الشيء».

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846746693
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي