وظائف صيدا سيتي
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا القاء قنبلة يدوية في حي المنشية داخل مخيم عين الحلوة الهيئة اللبنانية للعقارات: لإجراء مسح للأبنية القديمة المهددة بالانهيار على خلفية تعبئة بنزين .. أطلق عليه النار واقتلع عينه اليسرى وفر إلى جهة مجهولة! توقيف شخص بعين الحلوة مكلف بمراقبة مواقع الجيش اللبناني بالفيديو.. هل بات شراء شقة حلماً مستحيلاً؟ توقيف 6 أشخاص في محلة غزير بجرم ممارسة الدعارة وتسهيلها مقطع الفيديو حول الحادثة بين ضابط وأحد مياومي كهرباء لبنان مجتزأ "غرين ايريا الدولية" وثقت نفوق سلحفاة في البرغلية قضاء صور - 3 صور في الذكرى ٣٣ لتحرير صيدا: التحية للشهداء والمقاومة مستمرة تعرفوا على الأشياء التي ينقلها الأب بالوراثة لأولاده متسول مليونير أوقفته الشرطة السويدية ومعه 6 ملايين كرونة القوة المشتركة الفلسطينية توقف فلسطينيا أطلق النار بالهواء بعين الحلوة لص يقع ضحية زميله! + فيديو مبارك خطوبة عامر العقاد على مروة بيضون في مطعم عسل بحضور الأهل والأصدقاء بعدسة وليد عنتر - 32 صورة
مؤسسة مارس / قياس 210-200ART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورالعروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779Donnaللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Tennis

استولى وزوجته على الارض.. خلاف على أحد أكبر عقارات طريق المطار!

لبنانيات - السبت 09 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 1649 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ذكرت صحيفة "الأخبار" أنه قبل نحو ثلاث سنوات، فوجئ مالكو العقار الرقم 1264 (من آل حجيج)، الذي يقع في منطقة برج البراجنة العقارية (على طريق المطار)، بلجوء أحدهم، ويُدعى ث. س، إلى تكسير تصوينة العقار والاستيلاء عليه بهدف إقامة مُنشآت استثمارية.

حينها، تمكّن المالكون من الحصول على قرار قضائي بتاريخ 4/2/2014 صدر عن قاضي الأمور المُستعجلة في بعبدا، يُلزم ث. س. بإخلاء العقار وإزالة "أي شاغل" أو "موجودات" عليه.

بعدها، لجأ ث. س. وزوجته ر. ن. الى محكمة الاستئناف المدنية في جبل لبنان من أجل فسخ القرار الصادر عن قضاء العجلة، زاعمين أنهما يملكان أسهماً في العقار. وبتاريخ 29/5/2014، أصدرت محكمة الاستئناف قراراً قضى بردّ الاستئناف لعدم أحقية إقامة مُنشآت من دون موافقة مالكي العقار الذين يملكون غالبية الأسهم من جهة، ولعدم ثبوت امتلاك الجهة المُستأنفة (ث. س. وزوجته ر. ن،) الأسهم المزعومة.

المُفارقة تكمن أن من يستولي حالياً على العقار، بحسب ما يتهم الوكيل القانوني للمالكين، هو ك. س، وهو ليس طرفاً في الإشكال القانوني الحاصل بحسب ما يظهره القراران القضائيان المذكوران أعلاه. وعلى الرغم من مُضيّ أكثر من ثلاث سنوات على صدور قرار محكمة الاستئناف، إلا أن القرار القضائي لم يُنفّذ حتى اليوم، "بسبب تسلّح ك. س، بمجموعة من العناصر المُسلّحة التي تقوم بحراسة العقار منعاً لأي محاولة لإخلائه من قبل عناصر القوى الأمنية وغيرها"، وفق ما تقول مصادر مُقربة من المالكين.

وبحسب المصادر نفسها، فإن "المُستولي" على العقار، عمد خلال فترة إقامة إحياء ذكرى تغييب الإمام موسى الصدر ورفيقيه أخيراً في المنطقة، الى إدخال بعض التجهيزات بهدف المُباشرة بتشييد بعض الإنشاءات الاستثمارية، مُستغلّاً فترة التحضيرات.

من جهة أُخرى، تنقل مصادر مُقربة من ك. س. أن الأخير عمد منذ نحو سبع سنوات الى شراء نحو 9 آلاف متر من العقار من مجمل أكثر من 130 ألف متر مربّع، بمبلغ مليون ونصف مليون دولار وأن هناك سندات ملكية تُثبت هذا الأمر، وأن لا علاقة لـ ك. س. بالخلافات الحاصلة بين المالكين وث. س.

تقول المصادر نفسها، إن ك. س. موجود في الأرض قبل أن يستولي عليها ث. س.، مُشيرةً الى أنه لا قرار قضائياً يُلزم ك. س. بأي التزام "لغياب الأدلة التي تُدينه ولثبوت ملكيته للأرض التي اشتراها والتي حصل بموجبها على تراخيص عدة". وتُضيف المصادر: "إذا كان ك. س. لا يملك الأرض، فكيف حصل على التراخيص؟". أمّا بالنسبة إلى استغلال مناسبة إحياء تغييب الإمام الصدر ورفيقيه، فتقول المصادر إن من قام برفع التصوينة "هم عناصر من حركة أمل. وبمجرد أن طلب اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية إزالة التصوينة، تمت إزالتها".

اللافت أن المصادر تتهم آل حجيج بقيامهم بـ"استئجار عناصر لاقتحام الأرض التابعة لـ ك. س."، مُشيرة الى أن أحد أفراد آل حجيج سبق أن عرض إقامة شراكة مع ك. س. لاستثمار الأرض، إلا أن ك. س. رفض.

تختم هذه المصادر بالقول إن القضاء سيحكم في هذه القضية، وهو وحده المخوّل إثبات الاتهامات التي تُساق بحق ك. س، أو لا.

يُذكر أن الأرض موضوع الخلاف هي جزء من عقار كبير غير مفرز، الأمر الذي يُعزز من إشكاليات إثبات الملكية وغيرها. والعقار هو من أكبر العقارات في منطقة طريق المطار، وعليه الكثير من مخالفات البناء.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 827276952
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي