مبارك افتتاح BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
مبارك افتتاح BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة صبحية وترويقة في مطعم عسل على أنغام العود السبت 25 تشرين الثاني 2017 بحضور الممثلة دعد رزق مبارك افتتاح Serhan Travel & Tourism في صيدا - 3 صور عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين مواقف أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد عبر التويتر - 3 صور محاضرة للإعلامية هنادي الشيخ نجيب: بطل حياتي حياتنا ما بين السعادة والتعاسة - 3 صور إطلاق حملة صرخة طرابلسية من أمام مبنى بلدية طرابلس‎ للبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورة دعوة للمشاركة في الحفل التراثي يوم الأحد الساعة الواحدة ظهرا بأسواق صيدا _ بجانب الألدورادو‎ A female hostess is needed for sushi bento Saida-Abra غلّة الصيادين في صيدا.. شٍباك مثقلة بالنفايات للنساء أيضاً ابتكاراتهن في السرقة .. إغواء .. فسرقة بالفيديو بهية الحريري.. الجندي المجهول أسامة سعد على تويتر: بالوطنية الجامعة والعروبة التقدمية قادرون على محاصرة الفكر الظلامي الإرهابي أسامة سعد: على الجهات المسؤولة ملاحقة المتسببين بإتلاف شباك الصيادين بالفيديو والصور- "تنين البحر" يظهر قبالة شاطىء صيدا! أحمد الحريري: الأزمة التي مرت في البلاد جاءت من أجل إنهاء سعد الحريري المجلس البلدي في صيدا برئاسة السعودي هنأ بذكرى المولد النبوي الشريف وفرق البلدية ترفع الزينة واللافتات بالمناسبة - 3 صور جمعية غرف التجارة والصناعة للبحر المتوسط "أسكامي" كرمت السيد محمد الزعتري تقديرا لدوره في تأسيس الجمعية ودعم العلاقات الاقتصادية بين دول المتوسط - 6 صور النائب عسيران: "الأوطان لا تُحفظ ولا تحمى إلا بالوحدة الوطنية والفكر المقاوم" الحريري التقت العلامة الأمين ووفودا من "فتح" و"المعهد الجامعي للتكنولوجيا" و"نادي أشمون" - 13 صورة قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا: النفايات التي علقت بشباك صيادي الأسماك مصدرها خارج المدينة - 9 صور الكشاف العربي يختتم احتفالاته بعيد الاستقلال باحتفال فني وطني - 62 صورة طلاب جامعة بيروت العربية يقيمون نشاطاً لأبناء الرعاية - 27 صورة استلم شقتك بعد 12 شهر في مشروع غاردينيا / الشرحبيل - أقساط على 60 شهر
للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةSaida Country Club / قياس 100-200
4B Academy Arts

استولى وزوجته على الارض.. خلاف على أحد أكبر عقارات طريق المطار!

لبنانيات - السبت 09 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 1620 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ذكرت صحيفة "الأخبار" أنه قبل نحو ثلاث سنوات، فوجئ مالكو العقار الرقم 1264 (من آل حجيج)، الذي يقع في منطقة برج البراجنة العقارية (على طريق المطار)، بلجوء أحدهم، ويُدعى ث. س، إلى تكسير تصوينة العقار والاستيلاء عليه بهدف إقامة مُنشآت استثمارية.

حينها، تمكّن المالكون من الحصول على قرار قضائي بتاريخ 4/2/2014 صدر عن قاضي الأمور المُستعجلة في بعبدا، يُلزم ث. س. بإخلاء العقار وإزالة "أي شاغل" أو "موجودات" عليه.

بعدها، لجأ ث. س. وزوجته ر. ن. الى محكمة الاستئناف المدنية في جبل لبنان من أجل فسخ القرار الصادر عن قضاء العجلة، زاعمين أنهما يملكان أسهماً في العقار. وبتاريخ 29/5/2014، أصدرت محكمة الاستئناف قراراً قضى بردّ الاستئناف لعدم أحقية إقامة مُنشآت من دون موافقة مالكي العقار الذين يملكون غالبية الأسهم من جهة، ولعدم ثبوت امتلاك الجهة المُستأنفة (ث. س. وزوجته ر. ن،) الأسهم المزعومة.

المُفارقة تكمن أن من يستولي حالياً على العقار، بحسب ما يتهم الوكيل القانوني للمالكين، هو ك. س، وهو ليس طرفاً في الإشكال القانوني الحاصل بحسب ما يظهره القراران القضائيان المذكوران أعلاه. وعلى الرغم من مُضيّ أكثر من ثلاث سنوات على صدور قرار محكمة الاستئناف، إلا أن القرار القضائي لم يُنفّذ حتى اليوم، "بسبب تسلّح ك. س، بمجموعة من العناصر المُسلّحة التي تقوم بحراسة العقار منعاً لأي محاولة لإخلائه من قبل عناصر القوى الأمنية وغيرها"، وفق ما تقول مصادر مُقربة من المالكين.

وبحسب المصادر نفسها، فإن "المُستولي" على العقار، عمد خلال فترة إقامة إحياء ذكرى تغييب الإمام موسى الصدر ورفيقيه أخيراً في المنطقة، الى إدخال بعض التجهيزات بهدف المُباشرة بتشييد بعض الإنشاءات الاستثمارية، مُستغلّاً فترة التحضيرات.

من جهة أُخرى، تنقل مصادر مُقربة من ك. س. أن الأخير عمد منذ نحو سبع سنوات الى شراء نحو 9 آلاف متر من العقار من مجمل أكثر من 130 ألف متر مربّع، بمبلغ مليون ونصف مليون دولار وأن هناك سندات ملكية تُثبت هذا الأمر، وأن لا علاقة لـ ك. س. بالخلافات الحاصلة بين المالكين وث. س.

تقول المصادر نفسها، إن ك. س. موجود في الأرض قبل أن يستولي عليها ث. س.، مُشيرةً الى أنه لا قرار قضائياً يُلزم ك. س. بأي التزام "لغياب الأدلة التي تُدينه ولثبوت ملكيته للأرض التي اشتراها والتي حصل بموجبها على تراخيص عدة". وتُضيف المصادر: "إذا كان ك. س. لا يملك الأرض، فكيف حصل على التراخيص؟". أمّا بالنسبة إلى استغلال مناسبة إحياء تغييب الإمام الصدر ورفيقيه، فتقول المصادر إن من قام برفع التصوينة "هم عناصر من حركة أمل. وبمجرد أن طلب اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية إزالة التصوينة، تمت إزالتها".

اللافت أن المصادر تتهم آل حجيج بقيامهم بـ"استئجار عناصر لاقتحام الأرض التابعة لـ ك. س."، مُشيرة الى أن أحد أفراد آل حجيج سبق أن عرض إقامة شراكة مع ك. س. لاستثمار الأرض، إلا أن ك. س. رفض.

تختم هذه المصادر بالقول إن القضاء سيحكم في هذه القضية، وهو وحده المخوّل إثبات الاتهامات التي تُساق بحق ك. س، أو لا.

يُذكر أن الأرض موضوع الخلاف هي جزء من عقار كبير غير مفرز، الأمر الذي يُعزز من إشكاليات إثبات الملكية وغيرها. والعقار هو من أكبر العقارات في منطقة طريق المطار، وعليه الكثير من مخالفات البناء.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 814731462
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي