وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
بدءاً من سن العشرين.. بشرتك تحتاج إلى هذا الإنزيم اللجان التربوية للجان الشعبية والأهلية تضع خطة تصعيدية بمواجهة تقليصات الأونروا إشراق النور توزع طرودا غذائية لثلاثمائة أسرة فقيرة في صيدا - 6 صور شرطيات بسراويل قصيرة يثرن جدلاً في بلدة لبنانية + فيديو فتاة تحول حافلة قديمة لمنزل فخم! - 8 صور شرطي يكسر زجاج سيارة لانقاذ دب عالق فيها + فيديو المصروفون من جريدة البلد واصلوا اعتصامهم أمام مطابع السفير مخاوف فلسطينية من صفقة القرن والعجز المالي لوكالة الأونروا .. وتقليص خدماتها حمود يستقبل في مكتبه وفدا من بلدة قعقية الصنوبر - 5 صور إخماد حريق قصب وهشير بين تلة مار الياس وتعمير حارة صيدا تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 8 صور تعرف على علاماته.. مرض قاتل لكثيري الأسفار اعتصام لموظفي شركة فانتازيا بعد طردهم تعسفيا أمام الشركة في الشويفات انتشال جثة الشاب الذي غرق أمس على شاطىء جبيل غوغل يتنبأ بموعد الوفاة بدقة 95% النائب سليم خوري خلال ندوة زراعية في لبعا: لن نرضى بعد اليوم ان ترمى محاصيلنا بسبب غياب التصريف تجار صيدا ينفذون إضراباً إحتجاجياً.. والسبب! - 4 صور موجة جرفت سائحاً إلى عمق البحر... وقضت عليه + فيديو رسالة من الرئيس عون إلى طلاب الإنجيلية في صيدا في حفل تخرجهم 137 لسنة 2018 توقيف مطلوب يخبئ المخدرات داخل كيس للمكسرات بطريقة مبتكرة ويروجها
هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورة
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولاربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

استولى وزوجته على الارض.. خلاف على أحد أكبر عقارات طريق المطار!

لبنانيات - السبت 09 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 1683 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ذكرت صحيفة "الأخبار" أنه قبل نحو ثلاث سنوات، فوجئ مالكو العقار الرقم 1264 (من آل حجيج)، الذي يقع في منطقة برج البراجنة العقارية (على طريق المطار)، بلجوء أحدهم، ويُدعى ث. س، إلى تكسير تصوينة العقار والاستيلاء عليه بهدف إقامة مُنشآت استثمارية.

حينها، تمكّن المالكون من الحصول على قرار قضائي بتاريخ 4/2/2014 صدر عن قاضي الأمور المُستعجلة في بعبدا، يُلزم ث. س. بإخلاء العقار وإزالة "أي شاغل" أو "موجودات" عليه.

بعدها، لجأ ث. س. وزوجته ر. ن. الى محكمة الاستئناف المدنية في جبل لبنان من أجل فسخ القرار الصادر عن قضاء العجلة، زاعمين أنهما يملكان أسهماً في العقار. وبتاريخ 29/5/2014، أصدرت محكمة الاستئناف قراراً قضى بردّ الاستئناف لعدم أحقية إقامة مُنشآت من دون موافقة مالكي العقار الذين يملكون غالبية الأسهم من جهة، ولعدم ثبوت امتلاك الجهة المُستأنفة (ث. س. وزوجته ر. ن،) الأسهم المزعومة.

المُفارقة تكمن أن من يستولي حالياً على العقار، بحسب ما يتهم الوكيل القانوني للمالكين، هو ك. س، وهو ليس طرفاً في الإشكال القانوني الحاصل بحسب ما يظهره القراران القضائيان المذكوران أعلاه. وعلى الرغم من مُضيّ أكثر من ثلاث سنوات على صدور قرار محكمة الاستئناف، إلا أن القرار القضائي لم يُنفّذ حتى اليوم، "بسبب تسلّح ك. س، بمجموعة من العناصر المُسلّحة التي تقوم بحراسة العقار منعاً لأي محاولة لإخلائه من قبل عناصر القوى الأمنية وغيرها"، وفق ما تقول مصادر مُقربة من المالكين.

وبحسب المصادر نفسها، فإن "المُستولي" على العقار، عمد خلال فترة إقامة إحياء ذكرى تغييب الإمام موسى الصدر ورفيقيه أخيراً في المنطقة، الى إدخال بعض التجهيزات بهدف المُباشرة بتشييد بعض الإنشاءات الاستثمارية، مُستغلّاً فترة التحضيرات.

من جهة أُخرى، تنقل مصادر مُقربة من ك. س. أن الأخير عمد منذ نحو سبع سنوات الى شراء نحو 9 آلاف متر من العقار من مجمل أكثر من 130 ألف متر مربّع، بمبلغ مليون ونصف مليون دولار وأن هناك سندات ملكية تُثبت هذا الأمر، وأن لا علاقة لـ ك. س. بالخلافات الحاصلة بين المالكين وث. س.

تقول المصادر نفسها، إن ك. س. موجود في الأرض قبل أن يستولي عليها ث. س.، مُشيرةً الى أنه لا قرار قضائياً يُلزم ك. س. بأي التزام "لغياب الأدلة التي تُدينه ولثبوت ملكيته للأرض التي اشتراها والتي حصل بموجبها على تراخيص عدة". وتُضيف المصادر: "إذا كان ك. س. لا يملك الأرض، فكيف حصل على التراخيص؟". أمّا بالنسبة إلى استغلال مناسبة إحياء تغييب الإمام الصدر ورفيقيه، فتقول المصادر إن من قام برفع التصوينة "هم عناصر من حركة أمل. وبمجرد أن طلب اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية إزالة التصوينة، تمت إزالتها".

اللافت أن المصادر تتهم آل حجيج بقيامهم بـ"استئجار عناصر لاقتحام الأرض التابعة لـ ك. س."، مُشيرة الى أن أحد أفراد آل حجيج سبق أن عرض إقامة شراكة مع ك. س. لاستثمار الأرض، إلا أن ك. س. رفض.

تختم هذه المصادر بالقول إن القضاء سيحكم في هذه القضية، وهو وحده المخوّل إثبات الاتهامات التي تُساق بحق ك. س، أو لا.

يُذكر أن الأرض موضوع الخلاف هي جزء من عقار كبير غير مفرز، الأمر الذي يُعزز من إشكاليات إثبات الملكية وغيرها. والعقار هو من أكبر العقارات في منطقة طريق المطار، وعليه الكثير من مخالفات البناء.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847085410
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي