وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
بلجيكا أول مسابقة لإقلاع وهبوط الطائرات على الرمال + فيديو زيتونة توزع ألبسة للعائلات المحتاجـة - صورتان وزير أردني يعتذر لعاملة نظافة ويقدم لها الورد + فيديو سفيرة سويسرا في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب - 9 صور دروس في أصول الفقه لطلاب العلم الشرعي مع الشيخ محمد ضاهر فئران تلتهم أكثر من مليون روبية داخل جهاز صرف آلي في الهند! وقفتان أمام السفارة الفلسطينية في بيروت: دعم الشرعية تواجه ارفعوا العقوبات إصابة عاملة في شركة لنزع الألغام بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات الإحتلال الإسرائيلي في خراج بلدة ياطر وزيرة أمريكية تتعرض للطرد من مطعم مكسيكي + فيديو شاب هندي متهور يلقى حتفه أسفل شلال + فيديو تمديد صلاحية تراخيص حمل الأسلحة الصادرة عن العامين 2017 و2018 هيدي الصيفية غير عن كل صيفية مع BiTS Learning Center هل هي الجدة؟.. شاهد ما يحدث بمنزل بريطاني في غياب أصحابه + فيديو حافلة غافلت سائقها أودت بحياة إمرأة كانت ستستقلها في صيدا العثور على جثة رجل في حديقة قرب منزله في بلدة باريش الجنوبية شاحنة تجتاح معرضاً للسيارات في المصيلح بعد أن فقد سائقها السيطرة عليها توقيف مطلوب بجرم إطلاق النار باتجاه محلات في بعلبك أثر الأحداث الأخيرة سامسونج وديزني تضيفان رمزين تعبيريين جديدين بتقنية الواقع المعزز - 4 صور بريطانيا عمال دفن يتركون تابوتاً في الشارع لتناول الطعام للبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 53 صورة
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200مزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

خبر صادم.. الكثير من الدهون يطيل الحياة وينشط الذاكرة!

منوعات صيدا سيتي - السبت 09 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 252 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ فرنس برس: 

ساهمت حمية غذائية كيتونية فيها الكثير من الدهون والقليل من السكريات في تحسين الذاكرة واللياقة البدنية تحسناً ملحوظاً عند فئران تكبر في السن وإطالة أمد عيشها، وفق دراستين منفصلتين تفتحان آفاقاً جديدة لمكافحة الشيخوخة.

ومن المعلوم أن الحميات الغذائية من قبيل تلك الكيتونية تسمح بخسارة الوزن. وتلجأ إليها الأوساط الرياضية لتحسين أداء الرياضيين.

وعندما تنخفض نسبة السكريات المستهلكة انخفاضاً شديداً، يحرق الجسم الدهون المكدسة فيه لإنتاج الطاقة وتعرف هذه الحالة علمياً بالكيتوزية.

وتحيي هذه الأبحاث حول هذا النظام الغذائي، التي نشرت نتائجها في مجلة "سيل ميتابوليزم"، "الأمل في إمكانية زيادة عدد السنوات التي يعيش خلالها الإنسان بصحة جيدة"، وفق الباحثين الذين شددوا على ضرورة إجراء المزيد من التجارب السريرية.
من جهته، قال رئيس معهد "باك" للأبحاث حول الشيخوخة والقيم الرئيسي على إحدى الدراستين، إيريك فيردان، إن "آثار هذا النظام الغذائي على ذاكرة الفئران وقدراتها الذهنية مذهل فعلاً".

كما أكد الأستاذ المحاضر في جامعة كاليفورنيا في ديفيس، جون رامسي، الذي أشرف على الدراسة الثانية: "تفاجأت بإطالة أمد العيش عند الفئران بنسبة 13%... ما يوازي 7 إلى 10 سنوات يكسبها الإنسان".

وقد خضعت القواضم في كلتا الدراستين لثلاثة أنظمة غذائية مختلفة، من بينها النظام الكيتوني.

وأظهرت التحاليل أن لهذا النظام تأثيرات فيسيولوجية إيجابية شبيهة بتلك التي يعطيها الصوم والتمارين البدنية.

وقال رامسي: "إذا تحسن فهمنا للآليات البيولوجية المكافحة للشيخوخة التي تحفزها #الحمية_الكيتونية، سيتسنى لنا إنتاج جزيئة بسيطة تعطي المفعول عينه".

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846747288
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي