وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا مفقود دفتر سيارة (الطبعة الجديدة) باسم: مصطفى داوود الديماسي مفقود محفظة في صيدا باسم: وائل أنصاري ... لمن يجدها مكافأة مالية Needed a Graphic Designer as a part timer for advertising company in Saida دعوة للمشاركة في تجمع ببلدية صيدا لإطلاق صرخة في وجه الزيادة على الأقساط المدرسية علاج نشاط المثانة المفرط.. وتحسين نوم النساء قسم العمل الرياضي في الجماعة الإسلامية ونادي اللواء الرياضي كرما السعودي - صورتان عراقيات يرفعن الأثقال لإعالة أسرهن + فيديو هذه الطريقة في تناول الطعام تقي من السمنة فاميلي كلينيك واكسبرس ترافل تفتتحان fc-med travel للخدمات السياحية والسياحة الطبية - 6 صور مشاركة لبنان للمرة الأولى في المعرض العالمي للعمارة - بينالي البندقية مؤتمر شعبي في عين الحلوة حول ملف حالات العسر الشديد وتقليصات الأونروا - صورتان لقطة غريبة.. ظبي يحمل رأس غريمه عدة أسابيع ويموت بها فيلا فاخرة بجزيرة يونانية ثمنها 4 ملايين يورو للبيع مقابل 40 يورو فقط + فيديو الأحمد زار المشنوق وحذر من خطورة تقليص خدمات الأونروا
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةDonnaضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200العروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صور
4B Academy Tennis

محمد كنانة البساط.. ذكريات صيداوية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 09 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 1758 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ هيثم زعيتر - موقع جريدة اللواء: 

يرحل محمّد كنانة منير البساط (عن 82 عاماً)، حاملاً معه ذكريات صيداوية عن البلدة القديمة، حيث الولادة والتعلّم في مدارس "المقاصد الخيرية الإسلامية"، التي تخرّج منها في العام الدراسي 1952-1953، مع نخبة من أبناء المدينة والجنوب وبيروت ومختلف المناطق اللبنانية والعديد من الدول العربية.

يغيب ركن أساسي من عائلات المدينة، التي أعطت الكثير لصيدا ولبنان، وساهم في تطوير الاقتصاد والتنمية ليس فقط في صيدا، بل في الجنوب ولبنان.

الراحل شكّل مع رئيس "غرفة التجارة والصناعة والزراعة" في صيدا والجنوب محمّد الزعتري، ورئيس "جمعية تجّار صيدا وضواحيها" علي الشريف منذ بداية السبعينيات، "خلية متكاملة" أعطت ثمارها الإيجابية في تطوير الصناعة والتجارة والزراعة، انطلاقاً من "غرفة التجارة" وما تمثّله من عمق جنوبي.

وفي العمل البلدي كان الراحل عضواً فاعلاً في المجلس البلدي لصيدا منذ تعيينه برئاسة المهندس أحمد كلش في العام 1978، وعلى مدى عقدين، وصولاً إلى العام 1998، وما رافقها من ظروف وأحداث، تحقّق فيها الكثير من الإنجازات لـ"عاصمة الجنوب" بدعم من "إبن المدينة" الرئيس الشهيد رفيق الحريري.

وكذلك كان عضواً في "ملتقى الفاعليات الصيداوية"، الذي كان يترأسه مفتي صيدا والجنوب الراحل الشيخ محمّد سليم جلال الدين، خاصة خلال فترة الإحتلال الإسرائيلي والموقف الذي اتخذته المدينة بالإقفال العام إثر العملية الوطنية التي نفّذها قادة "قوّات الفجر" - الجناح العسكري لـ"الجماعة الإسلامية" الشهداء: جمال حبال، محمّد علي الشريف ومحمود زهرة (27 كانون الأوّل 1983) ضد دورية لقوّات الإحتلال الإسرائيلي أوقعوها بين قتيل وجريح.

امتاز الراحل بعلاقته بالوزير والنائب الدكتور نزيه البزري على مدى سنوات طويلة.

كما كان عضواً في "اللقاء الوطني الإسلامي الموسّع" في مدينة صيدا، الذي كان يُعقد في منزل رئيس "التنظيم الشعبي الناصري" الدكتور مصطفى سعد.

وكان للراحل دور في "جمعية خرّيجي المقاصد الإسلامية" في المدينة، و"الأوقاف الإسلامية"، فضلاً عن المجالس واللجان في وزارتَيْ المالية والعمل، إضافة إلى الجمعيات الخيرية التي تابعها شخصياً وعقيلته مريم لطفي.

نجل الصيداوي الأصيل منير البساط، الذي اشتهرت المعامل التي تحمل إسمه بصناعتها الصيداوية المميزة، وعمل الراحل على تطويرها، ونقل جودتها إلى خارج الجنوب ولبنان في أصعب الظروف وأحلكها، قبل أنْ يسلّم الأمانة إلى نجله المهندس منير، الذي يحمل إسم الجد، والنشيط في أكثر من حقل اقتصادي.

أمّ الصلاة على جثمان الراحل، مفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار حبال، في "مسجد الشهداء"، وسط مدينة صيدا، قبل أن يوارى الثرى في "مقبرة صيدا الجديدة" - سيروب، بمشاركة حشد غفير من الشخصيات وأصدقاء الراحل، الذين يمثّلون مختلف الأطياف الصيداوية والجنوبية من مناطق متعدّدة، وهو ما انسحب على مقدّمي التعازي في قاعة "مسجد الشهداء"، الذي أنشأه قريبه الحاج يوسف البساط.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 827749609
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي