وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
إخماد حريق في ساحة الشهداء في صيدا إصابة سائق دراجة نارية بجروح في حادث سير على طريق عام صيدا صور عطايا: إزالة البوابات عن مداخل عين الحلوة والمية ومية يعزز علاقة حسن الجوار أسامة سعد يتلقى اتصالاً من الشيخ جمال خطاب بإسم القيادة السياسية الفلسطينية الموحدة لشكره على دوره في إزالة البوابات الإلكترونية القوى الفلسطينية تشكر الجيش على إزالة البوابات على مداخل عين الحلوة والمية ومية تعميم للنائب العام التمييزي حيال قضايا تعاطي المخدرات والتوقيف الإحتياطي للبيع شقة في صيدا - البستان الكبير، مساحة 160 متر مربع، مطلة على البحر والجبل، الطابق الرابع، السعر 175 ألف دولار - 4 صور للإيجار شقة على الأوتوستراد الشرقي قرب سبينس ماذا يعني طول إصبع السبابة عند الأطفال؟ دبابة مجنزرة تسحق سيارة بحادث سير + فيديو المساحيق ضمن قائمة قيود السفر الجديدة إلى أميركا أيمن شناعة لصحيفة فلسطين: إزالة البوابات الإلكترونية عن مداخل مخيمات صيدا حماس تثمن قرار الجيش اللبناني إزالة البوابات الإلكترونية وترنو لأفضل العلاقات اللبنانية الفلسطينية موقع يتنبأ بما تفضله من أفلام وموسيقى ويقترحها عليك لقطات مرعبة.. السيول تبتلع شاحنة ضخمة في تركيا + فيديو طقس صيفي معتدل يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط سجا سجا.. أقبح كلب الإنجيلية في صيدا تنهي حملة جمع خصل الشعر وتسلمها لمستشفى حمود الجامعي - صورتان في تايلند.. الهوس بالبشرة البيضاء لا ينتهي أبو عرب شكر قائد الجيش على إزالة البوابات الإلكترونية من مداخل عين الحلوة
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonnaبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار
4B Academy Ballet

كيف تحافظ على لياقتك البدنية بعد سن الخمسين؟

منوعات صيدا سيتي - السبت 09 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 401 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ إرم نيوز: 

بعد بلوغ سن الخمسين تترك السنين بصماتها على فاعلية القلب والرئتين والمفاصل والعضلات والأوتار ووزن الجسم وترهله، فتضعفُ قدرتنا على التحمل وتنخفض حيويتنا وسرعة استقبالنا بصورة كبيرة.
ولذلك، إذا بلغ الإنسان سن الخمسين ولم يكن يمارس الرياضة بانتظام في السنين السابقة، تكون لياقته البدنية في أدنى مستوى بسبب ضعف وتصلب العضلات وحالة العظم والمفاصل، فيحتاج إلى فترة طويلة لتأهيل جسمه لعدم الاستسلام للأمراض في الوقت المتبقي من العمر.

ووفقاً لصحيفة “الغارديان” البريطانية يلجأ معظم الأشخاص بعد بلوغ سن الخمسين لارتداء الملابس الواسعة لزيادة أوزانهم بشكل كبير، وتتسبب زيادة الوزن في مشاكل صحية معقدة في أجهزة حساسة في الجسم مثل القلب، وقد تكون هذه الأمراض لا مفر منها إذا لم يتم التصدي بشكل صارم لزيادة الوزن.

لذلك يجب على الإنسان عند بلوغ هذا السن أن يخصص وقتا محددا في اليوم لممارسة الرياضة وأفضل وسيلة للتأهيل الجسم للممارسة الرياضة هي اليوغا، حيث تساعد اليوغا على تشجيع الجسم لممارسة بعض الرياضات  مثل السباحة والمشي.

وأتثبت الدراسة التي أجراها مجموعة من علماء النرويج مؤخراً أن ممارسة الرياضة بعد سن الخمسين تقلص فرص الإصابة بالسكتة الدماغية.

وتؤكد الدراسة أيضاً أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بعد بلوغ سن الخمسين يتمتعون بمستوى صحي أفضل من الأشخاص الذين كانوا يمارسون الرياضة قبل ذلك السن ولكن توقفوا عن ممارستها عند بلوغ الخمسين.

وعلى الرغم من أن الدراسة كانت تركز بشكل أساسي على الرجال إلا أن الدكتور إريك بريستغارد قائد المجموعة العلمية المشرفة على الدراسة أكد أن النتائج تنطبق على المرأة أيضاً.

وينخرط الأشخاص المتزوجون البالغون سن الخمسين في العمل والشؤون المنزلية لضمان حياة اجتماعية راقية للأسرة التي يعيشون بها، مما يصعب تخصيص وقت معين للرياضة بشكل يومي.

وأثبتت عدة دراسات علمية أن عدم ممارسة الرياضة يسبب أمراضًا خطيرة، و يمكن تفادي تلك الأمراض بممارسات رياضية يومية مثل رياضة المشي أو السباحة، مع الالتزام بأنظمة غذائية صحية حيث يعد تناول الطعام بالشكل الصحيح له أهمية كبرى في المحافظة على لياقتك البدنية.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847437966
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي