وظائف صيدا سيتي
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا مبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730 تاكسي Fadi بخدمتكم .. من وإلى المطار ليلاً نهاراً - رحلات سياحية من صيدا إلى كل لبنان - صورتان جولة في منطقة جباع مع يوسف خليفة .. جمال الطبيعة وسحر المناظر (فايسبوك فيديو) للإيجار قطعة أرض 500 متر مربع بجانب الجامعة اللبنانية الدولية (LIU) في صيدا، منطقة مركز لبيب الطبي - صورتان 143 مليون مشاهدة لفيديو الرضيعة المشطورة + فيديو حزب الله نظم احتفالا بذكرى القادة الشهداء في الغازية برعاية أبو زينب - 4 صور شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. قسطها بدون فوائد على 180 شهر لحظة وقوع زلزال المكسيك وسقوط المباني + فيديو للبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورة للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية + محل للإيجار - 36 صورة الطقس غدا غائم مع ضباب وارتفاع الحرارة وجليد على الطرقات الجبلية ليلا المستقبل نظم ندوة بعنوان رفيق الحريري والعمال – رؤية واستراتيجية - 13 صورة دبي من فوق السحاب.. كما لم ترها من قبل! - 11 صورة أكثر من 50 عائلة محاصرة جراء السيول في المنية
Donnaللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارالعروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730مؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779
4B Academy Tennis

8 مغذيات يسبب نقصها الاكتئاب

منوعات صيدا سيتي - السبت 09 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 374 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ 24 الإماراتي: 

يعرف معظمنا تأثير نقص المغذيات على الجسم والأمراض التي يسببها، لكن نادراً ما ننتبه إلى تأثير نقص المغذيات على الصحة النفسية والحالة المعنوية. الاكتئاب من أكثر المشاكل النفسية شيوعاً، ويمكن أن يصاب الإنسان به إذا كان لديه نقص في المغذيات التالية: 

الحديد: أظهرت دراسات أن النساء أكثر عُرضة للاكتئاب من الرجال، وأن السبب يرجع إلى حاجة المرأة إلى كمية من الحديد أكبر من التي يحتاجها الرجل.
الزنك: خلال العقود الأخيرة توصل ما لا يقل عن 5 دراسات إلى أن نقص الزنك في الجسم عامل مشترك بين معظم المصابين باكتئاب. وتوجد أدلة علمية على أن الزنك يحمي خلايا الدماغ من الأكسدة.
حمض الفوليك: وفقاً لتقارير طبية يوجد نقص حوالي 25 بالمائة في كمية حمض الفوليك التي يحتاجها الجسم لدى مرضى الاكتئاب، ويوصي الأطباء عادة بتناول مكملات حمض الفوليك بجرعة 500 ميكروغرام لعلاج الحالة.
الكربوهيدرات: تنتج الدماغ مادتي السيروتونين والدوبامين التي تضبطان الحالة المعنوية عند تناول الكربوهيدرات، لذلك هي من أهم المغذيات للدماغ.
البروتين: يلعب البروتين دوراً هو الآخر في صحة ووظائف الدماغ إلى جانب الكربوهيدرات، ويؤدي النظام الغذائي قليل البروتين إلى تعكّر المزاج والشعور باكتئاب
أوميغا3: الدماغ أكثر منطقة في الجسم غنية بالدهون، وخاصة الجزء الرمادي منها الذي يحتاج إلى دهون أوميغا3 بشكل ضروري لخفض عوامل الاكتئاب.
فيتامينات ب: يعاني المراهقون وكبار السن من نقص مجموعة فيتامينات "ب1" و"ب2" و"ب6" و"ب12"، ويؤدي ذلك النقص إلى تطوير أعراض الاكتئاب.
المغنيسيوم: وفقا لدراسة نُشرت عام 2012 في مجلة "نيورولوجي" المغنيسيوم هو المعدن الذي يرتبط نقصه بالتوتر والاكتئاب.

فيتامين د: لا يهدد نقص فيتامين "د" صحة العظام فقط، وإنما الصحة النفسية والحالة المعنوية أيضاً.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 827441174
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي