وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
​فن الموزاييك وبصمات إبداع نهى الشامي في صيدا - 22 صورة اصابة فتى بطلق ناري عن طريق الخطأ في مخيم عين الحلوة مدرسة صيدا هاي سكول تعلن عن استقبال طلبات الانتساب لكافة المراحل توقيف شخص في صيدا نفذ عددا من عمليات السرقة إخماد حريق هشير قرب مسجد الأحمد في سيروب - 4 صور إخماد هشير في أول الشرحبيل من جهة البرامية صيدا - 5 صور المياه في عين الحلوة .. ستعود حليمة لعادتها القديمة اليوسف: نثمن ما جاء في كلمة السفير دبور في تجمع الوفاء انتخابات المقاصد - صيدا: التجديد للمهندس يوسف النقيب رئيساً بالتزكية وفوز جميع أعضاء المجلس الإداري الحالي - 73 صورة لقاء طارىء في نادي خريجي المقاصد يصدر نداءً لوقف التدهور البيئي في صيدا ولا سيما على الشاطىء الجنوبي - 23 صورة + فيديو صينية حصلت على فيراري وحطمتها في ثوان + فيديو عقد قران لآل عقل في عين الحلوة بحضور لبناني تأكيدا على العلاقة الأخوية - 11 صورة العلم يحدد: أفضل أطعمة تصون رئتيك اعتصام للناجحين في مجلس الخدمة لصالح المديرية العامة للطيران المدني على طريق القصر الجمهوري قس يصفع رضيعاً رفض التوقف عن البكاء أثناء تعميده يثير الجدل + فيديو اعتصام أمام سرايا الهرمل للمطالبة بالأمن في المنطقة لحظة تسليم محمد صلاح أرفع وسام في الشيشان + فيديو بدء عملية الإقتراع لانتخاب نقيب و3 أعضاء في نقابة الممرضين والممرضات مخلوق محير يظهر بالصدفة أثناء تصوير بحيرة في الصين + فيديو تسليم شخصين إلى مخابرات الجيش بعد مصالحة عشائرية في اكروم
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonna
4B Academy Ballet

8 مغذيات يسبب نقصها الاكتئاب

منوعات صيدا سيتي - السبت 09 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 405 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ 24 الإماراتي: 

يعرف معظمنا تأثير نقص المغذيات على الجسم والأمراض التي يسببها، لكن نادراً ما ننتبه إلى تأثير نقص المغذيات على الصحة النفسية والحالة المعنوية. الاكتئاب من أكثر المشاكل النفسية شيوعاً، ويمكن أن يصاب الإنسان به إذا كان لديه نقص في المغذيات التالية: 

الحديد: أظهرت دراسات أن النساء أكثر عُرضة للاكتئاب من الرجال، وأن السبب يرجع إلى حاجة المرأة إلى كمية من الحديد أكبر من التي يحتاجها الرجل.
الزنك: خلال العقود الأخيرة توصل ما لا يقل عن 5 دراسات إلى أن نقص الزنك في الجسم عامل مشترك بين معظم المصابين باكتئاب. وتوجد أدلة علمية على أن الزنك يحمي خلايا الدماغ من الأكسدة.
حمض الفوليك: وفقاً لتقارير طبية يوجد نقص حوالي 25 بالمائة في كمية حمض الفوليك التي يحتاجها الجسم لدى مرضى الاكتئاب، ويوصي الأطباء عادة بتناول مكملات حمض الفوليك بجرعة 500 ميكروغرام لعلاج الحالة.
الكربوهيدرات: تنتج الدماغ مادتي السيروتونين والدوبامين التي تضبطان الحالة المعنوية عند تناول الكربوهيدرات، لذلك هي من أهم المغذيات للدماغ.
البروتين: يلعب البروتين دوراً هو الآخر في صحة ووظائف الدماغ إلى جانب الكربوهيدرات، ويؤدي النظام الغذائي قليل البروتين إلى تعكّر المزاج والشعور باكتئاب
أوميغا3: الدماغ أكثر منطقة في الجسم غنية بالدهون، وخاصة الجزء الرمادي منها الذي يحتاج إلى دهون أوميغا3 بشكل ضروري لخفض عوامل الاكتئاب.
فيتامينات ب: يعاني المراهقون وكبار السن من نقص مجموعة فيتامينات "ب1" و"ب2" و"ب6" و"ب12"، ويؤدي ذلك النقص إلى تطوير أعراض الاكتئاب.
المغنيسيوم: وفقا لدراسة نُشرت عام 2012 في مجلة "نيورولوجي" المغنيسيوم هو المعدن الذي يرتبط نقصه بالتوتر والاكتئاب.

فيتامين د: لا يهدد نقص فيتامين "د" صحة العظام فقط، وإنما الصحة النفسية والحالة المعنوية أيضاً.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847324462
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي