تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين إرهابيّان يفرّان من «عين الحلوة»... والجيش يستنفر مخابرات الجيش لتسليم مطلوبي «عين الحلوة».. و«الفصائل» لتنفيذ وثيقة مجدليون «نحن هنا» تُطيح «أوعى خيّك»: عين القوات على المقعد الكاثوليكي في جزين إصابة فلسطيني في عين الحلوة واستنفار لفتح اثر اطلاق نار احتجاجا على تركيب كاميرات يوم الحكم على الأسير.. التأجيل ممنوع! جمال شبيب: الهجرة ذكرى وعبرة أسامة سعد: من المعيب قطع المياه عن صيدا من دون أي مبرر إلا سوء الإدارة والإهمال والفساد‎ التنظيم الشعبي الناصري يشارك في حفل تدشين مشاريع تنموية في مخيم عين الحلوة - 4 صور الدكتور بسام حمود يتابع موضوع التسجيل في المدارس مع رئيس المنطقة التربوية - 3 صور القبض على عصابة سرقة في منطقة جزين محل في سوق صيدا برسم الخلو القوى الفلسطينية توجه رسالة إنذار إلى المطلوبين في عين الحلوة إصابة عبد القادر حفوضة وولديه بجروح خطرة في حادث سير على طريق صيدا صور - 13 صورة مجلس بلدية صيدا برئاسة السعودي هنأ برأس السنة الهجرية فقدان محفظة بداخلها هوية ودفتر قيادة في سيارة تاكسي في صيدا للبيع شقق في الهلالية وحي البراد والتعمير وكفرجرة وبيروت + للبيع عقار كامل في التعمير أحمد رمضان للرحلات العائلية ولنقل طلاب - 7 صور للبيع عقارات وأراضي في صيدا وضواحيها وشرق صيدا وجنوبها وشمالها وبيروت للبيع عقارات وأراضي في صيدا والجوار وبعض المناطق اللبنانية اللواء أبو عرب يستقبل وفدا يمثل عددا من روابط أحياء عين الحلوة - صورتان مذكرة بالإقفال غداً الخميس بمناسبة رأس السنة الهجرية مداهمات وتوقيف مطلوبين في الشرحبيل ... «عين الحلوة» إلى مزيد من المفاجآت؟ صالات صيدا ولبنان جذبت نحو 21 ألف مشاهد في أيامه الأربعة الأولى .. قضية رقم 23 المرحلة الثانية من الدوري الـ57 UNRWA country head talks cash woes الجيش: خطة ثلاثية في مواجهة ارهاب عين الحلوة
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةSaida Country Club / قياس 100-200مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةجديد حلويات الحصان - تأمين مناسف رز ومعجنات وحلويات على أنواعها بانتظاركم - 46 صورةبرادات حجازي - تجهيز مطاعم - سوبر ماركت - أشغال ستانلس ستيل - 8 صورمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةالـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No Homeworkجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقة مع حديقة في الشرحبيل - 5 صورمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديوللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمبارك افتتاح مطعم مندي النعيمي – 1 - على الأوتوستراد الشرقي في صيدا - 33 صورة
4B Academy Arts

حجز التلاميذ «رهائن» في الليسيه فردان

لبنانيات - السبت 09 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 837 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

فاتن الحاج - الأخبار:

اختارت إدارة الليسيه فردان، التابعة للبعثة العلمانية الفرنسية، اليوم الدراسي الأول، لأخذ تلامذتها «رهائن» و«إذلال» أهاليهم المعترضين على زيادة غير مبررة للقسط المدرسي. المدرسة أصرت على حجز الصغار في قاعة واحدة، رافضة السماح لهم بالجلوس على مقاعدهم، في خرق فاضح لمضمون اتفاقية حقوق الطفل ومنظومة القيم التعليمية الفرنسية، باعتبار أنّ الأولاد غير معنيين بأي نزاع من أي نوع كان.

إدارة المدرسة رفضت في اتصال مع «الأخبار» التعليق على أي تفصيل، مكتفية بالقول: «لسنا مخولين بالتحدث للإعلام». أما الأهالي الذين ما عادوا يخفون استياءهم من زيادات متتالية للأقساط (220% خلال 9 سنوات، إذ ارتفع القسط من 3 ملايين و117 ألف في عام 2007 إلى 8 ملايين و200 ألف في عام 2016)، فقد نفذوا أمس اعتصاماً أمام مدخل المدرسة، احتجاجاً على استثناء الإدارة أبناءهم من لوائح التلامذة المقبولين للتسجيل في العام الدراسي الجديد، التي نشرتها على موقعها الإلكتروني، عند الحادية عشرة، ليل أول من أمس.
المعترضون انتظروا أن يحضر ممثلون عن لجنة الأهل لمساندتهم في هذه المحنة من دون جدوى. وفيما سارع بعضهم إلى دفع المطلوب منهم يوم أمس وإعادة أبنائهم إلى الصفوف وعدم تدفيعهم الثمن، قدم الآخرون شكوى إلى القاضي المدني في بيروت الناظر بقضايا العجلة، طلبوا فيها استصدار الأمر على عريضة بإلزام إدارة المدرسة باستقبال التلامذة وإلحاقهم بصفوفهم، استناداً إلى المادة 10 البند 8 الفقرة ب من القانون 515 التي تنص على عدم استخدام الأولاد في النزاع القضائي، ومنعاً للضرر الذي سيتفاقم على نفسيتهم وخسارتهم سنتهم الدراسية.
إحدى الأمهات الرافضات لزيادة الأقساط، تروي كيف أنها كانت تعضّ على الجرح وتتردد في سحب أولادها من المدرسة وتسجيلهم في مدرسة أخرى، نظراً إلى العواقب التي قد يحدثها مثل هذا الإجراء على نفسيتهم، إلا أنها فعلتها أخيراً، لكونها لا تريد لصغارها أن يعيشوا هذه الأجواء اللاتربوية، على حد تعبيرها، «فمن واجب المدرسة أن تستمع إلينا وإلى مشاكلنا، ونريد أن نعرف ما هو موقف وزارة التربية الفرنسية من عدم استقبال الطلاب».
الأهالي بدأوا، في آذار الماضي، حركة اعتراضية امتنعوا خلالها عن تسديد الدفعة الثانية من القسط المدرسي، رفضاً لما سموه يومها «زيادة غير مفهومة وغير شرعية وغير منطقية» للقسط تراوح بين 800 ألف ومليون و100 ألف ليرة لبنانية.
في ذلك الحين، لم يجد هؤلاء أي مؤشر اقتصادي يبرر الزيادة، باعتبار أن السنوات الأربع الماضية شهدت انكماشاً وليس تضخماً، وليس هناك سبب موضوعي للزيادة، إذ إنّ عدد التلامذة انخفض من 2600 تلميذ في عام 2007 إلى 2260 تلميذاً في عام 2016 فقط. ولما استفسرت لجنة الأهل عن سبب الزيادة، قيل لها يومها إن هناك 104 تلامذة و4 أساتذة غادروا المدرسة في العام الدراسي الماضي، ما يعني، كما قال الأهالي، أنهم كانوا يسددون أقساط هؤلاء ورواتبهم. اللافت ما يقوله البعض عن التسهيلات التي تقوم بها المدرسة لموظفين في القطاع العام من أهالي التلامذة، ولا سيما لجهة عدم إلزامهم بدفع الزيادة مقابل تسهيل أمور المدرسة في الدوائر الرسمية والمؤسسات العامة، ولا سيما في الضمان الاجتماعي وغيره.
في 23 أيار، تقدم الأهالي بشكوى لدى المجلس التحكيمي التربوي حملت الرقم 3953/12. وفي انتظار الحكم، دفعوا القسطين الثاني والثالث ورسم تسجيل عن العام الدراسي الجاري 2017 ـ 2018، أي إنهم دفعوا كل ما عليهم وتمنعوا فقط عن تسديد قيمة الزيادة.
والأهم أنهم أجبروا منذ 3 سنوات على دفع سلفة على سلسلة الرتب والرواتب من خارج الموازنة وبلا مفعول رجعي، بما مجموعه أكثر من مليون ونصف مليون ليرة عن كل تلميذ، وهم ينتظرون اليوم من إدارة المدرسة أن تعيد إليهم الأموال التي كانت تتقاضاها تحت هذه الخانة، ولا سيما أن هناك اتفاقية خطية بين لجنة الأهل والمدرسة تقضي باحتساب أي زيادة تأتي تحت أي مسمى سلسلة أو غير سلسلة ضمن هذا البند. إلى ذلك، تلقت اللجنة تعهداً من الإدارة بإعداد الموازنة في شهر أيلول وعدم الانتظار حتى كانون الثاني المقبل ليكون الأهل على بينة منذ البداية. ينتظر أن تعقد لقاءات قريبة بين لجنة الأهل وبعض أولياء الأمور من جهة، واللجنة وإدارة المدرسة من جهة ثانية.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 802782059
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي