وظائف صيدا سيتي
البرنامج التدريبي المجاني 542 .. فرصتك لاجتياز خط الوصول
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
صندوق الزكاة - صيدا.. جسر خير تكافلي إلى المستحقين - 3 صور استياء صيداوي من ظاهرة المفرقعات والمحافظ ضو يذكّر بقرار سابق بمنعها المفرقعات.. هل هي مسؤولية أخلاقية فقط؟ أبو زيد لأهالي جزين: المقعد النيابي لم يكن ولن يكون هو الذي يجمع بيننا إرشادات لمرضى السكري من فوج الإنقاذ الشعبي في صيدا حركة فتح في منطقة صيدا تقيم افطارا رمضانيا في عين الحلوة - 13 صورة فيروز ارتدت الاسود وغنت القدس بعنوان الى متى يا رب اتحاد بلديات جزين أطلق المنصة الالكترونية الاجتماعية: بلدتي .. مدينتي في احتفال أقيم في مقر الاتحاد في سراي جزين الحكومي - 4 صور المحافظ شبيب تسلم استقالة النائب المنتخب هاكوب ترزيان من عضوية مجلس بلدية بيروت - صورتان بلدية صيدا تعمم برنامج وأنشطة ليلة السبت 26 أيار 2018 من مهرجان ليالي صيدا الرمضانية نورا شفيق الحريري تطلق الجمعة كتاباً خاصاً بالأطفال عن شهر رمضان المبارك بعنوان: نور رمضان سعد واصل استقبال المهنئين بفوزه في الانتخابات النيابية - 16 صورة ارتفاع 0,54% في أسعار الاستهلاك في نيسان للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 17 صورة وفد من حماس زار دريان: المفتي وعد بتحرك على مستوى علماء الأمة لنصرة قضية القدس توقيع مرسوم تعيين المجالس التحكيمية التي تبت بين النزاع بين المدارس والاهل والنقابات كلب مسعور هاجم 6 أشخاص في بلدتي ميفدون والنبطية الفوقا أبو فاعور: منح الجنسية الفلسطينية لغازي العريضي مدعاة فخر موظفو ومستخدمو المستشفيات الحكومية إعتصموا امام مبنى وزارة الصحة وتدافع وتضارب مع القوى الامنية
فرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صور
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارصيامك شهي ومقبول مع مطعم مندي النعيمي في صيدا - عروض خاصة من أشهى الوجبات طيلة شهر رمضان المباركمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةمؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورة
4B Academy Ballet

رغم فوائدها.. مضاعفات خطيرة لعملية جراحة السّمنة!

منوعات صيدا سيتي - الجمعة 08 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 408 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ موقع جريدة اللواء نقلاً عن صحتي: 

تعدّ السّمنة أمراً سلبياً يؤثّر على الإنسان من كافة النواحي، فهي حالة تصيبه نتيجة تراكم الدهون الزائدة في الجسم بشكل كبير إلى درجةٍ تتسبب له بآثارٍ سلبية كثيرة على الصحّة. وفي هذا الإطار، فإنّ جراحات السمنة تعدّ من أفضل الفرص لإنقاص الوزن على المدى الطويل، إلا أنّ هذه الجراحات قد تؤدّي إلى بعض المضاعفات الجانبية المحتملة، فما هي هذه المضاعفات؟

أنواع جراحات السمنة

تختلف جراحات السمنة وإنقاص الوزن، وهي كالتالي:

– جراحة تحويل مسار المعدة: تعتبر هذه العملية من أكثر الجراحات الشائعة لإنقاص الوزن حالياً. وبعد إجرائها، يشعر المريض بالشبع عند تناول كمية أقل من الطعام ما يدفعه إلى فقدان الوزن.

– ربط المعدة القابل للتعديل بالتنظير: يقوم الجراح باستخدام المنظار لوضع حزام سيلكون منتفخ حول الجزء الأعلى من المعدة، مما يجعلها تصبح صغيرة بمنفذ ضيق.

– جراحة تكميم المعدة: بعد إجراء العملية، تصبح المعدة قادرة على تحمل حوالي 2 الى 3 أونصات من الطعام ما يؤدي إلى الشبع السريع.

– الربط العامودي للمعدة: يقوم الجراح بعمل كيس معدي صغير باستخدام مشبك وحزام بلاستيكي، إلا أنّ هذه العملية غير شائعة الإستخدام.

مضاعفات جراحات السمنة

مضاعفات كثيرة قد تنتج عن عملية جراحات السمنة ومنها:

– مخاطر التخدير العام قد تكون خطيرة، ومن آثارها الجانبية الغثيان، التقيؤ، مشاكل التبوّل، عضَّ الشفة، تكسّر الأسنان، التهاب الحلق، والصداع. ومن أكثر المخاطر التي تنتج عن التخدير العام النوبات القلبية، السكتات الدماغية، والإلتهاب الرئوي.

– تتضمّن جراحات السمنة خطر تكوين الندبات.

– خطر النزيف.

– التعرّض لجلطات دموية في الساقين.

– خطر حدوث تسرّب أو إنسداد الأمعاء.

– حدوث إصابة في الأعضاء الداخلية مثل الكبد أو الطحال.

– خطر حدوث ما يُعرف بالفتق الجراحي لجدار البطن.

– خطر حدوث تسرُّب أو إنسداد الأمعاء

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 842114210
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي