وظائف صيدا سيتي
مبارك افتتاح محل عطارة الملكة في وادي الزينة بإدارة الشيخ عبد الكريم هاني علوه - 33 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
مطلوب تقني كهرباء للعمل في شركة الكترا لهندسة الكهرباء وأنظمة الحماية في صيدا للبيع شقتان مع حديقتين في الشرحبيل اللواء إبراهيم يعالج ملفات ساخنة في عطلة العيد: انتهاء تدقيق الأسماء بملف التجنيس نهاية الأسبوع للبيع شقة سكنية مطلة على الجبل والبحر في بقسطا (الشرحبيل) - مشروع Residence 602 البوابات الإلكترونية تزال اليوم؟ بالفيديو.. في صيدا...إدفع بدل اشتراك مياه من دون أن تدفع أسبوع خطير: حل أم إنحلال حكومي؟ ما أنزل الله بها من سلطان! تكريم الفائزين بمسابقة رمضان القرآنية في عين الحلوة - 6 صور عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار وPEUGEOT ابتداء من 11,900 دولار 5 نصائح لتجنب كثرة التبول ليلا الشيخ ماهر حمود يستقبل النائب ابراهيم عازار‎ - صورتان 10 نصائح لتنظيف الأرائك لاستقبال العيد مُسكّن آلام باستخدام الواقع الافتراضي وبدون أي أدوية! اعرف عوامل الخطر الوراثية لديك.. لكي تغير نمط حياتك روسيا تطرح حافلات متطورة ذاتية القيادة (فيديو) جرح أربعة اشخاص في حادث سير في صيدا جبهة التحرير الفلسطينية تهنئ المفتي حبال وتزور الفعاليات وتضع أكاليل من الزهور على أضرحة الشهداء بمناسبة عيد الفطر السعيد - 9 صور الشيخ الدكتور محمد الموعد يجول على فعاليات صيدا معايدا بعيد الفطر المبارك - 28 صورة جبهة التحرير الفلسطينية تجول على الفعاليات الصيداوية مهنئة بعيد الفطر - 16 صورة
بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةDonnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةفرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صورمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

5 خطوات تحفز الأطفال على التعلم بشكل أفضل ليصبحوا مثاليين

منوعات صيدا سيتي - الخميس 07 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 242 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ مجلة هي: 

الاطفال يمتازون بقابليات مرنة و طيعة قابلة للتشكيل من قبل الأهل ، إن توفرت لهم حظوظ بالتعليم و العناية و الرعاية الصحيحة ، و هذه 5 خطوات تحفز على التعلم بشكل افضل ليصبح الأطفال مثاليين و أذكياء و سعداء ، بحسب مجلة Time.

لا تقرئين لأطفالك بل أقرأي معهم

لا شك بأن القراءة للأطفال تحفز لديهم الرغبة بالمعرفة و الإطلاع على المعلومات و العوالم المختلفة من حولهم ، و تبدأ القراءة للطفل مع الأم منذ فترة الحمل، و هو أمر قد يكون غريب لكن الدراسات اثبتت أن الجنين يستجيب لصوت الأم و تواصلها معه حتى و إن كان داخل رحمها.
ثم تأتي القراءة بمراحل مختلفة تتطور مع نمو الطفل من عمر اشهر حتى يصبح الطفل معتمدا على نفسه بالقراءة و إختيار قراءاته المختلفة و كتبه المفضلة له.
لذا ينصح بأن لا تبدئين القراءة مع أطفالك بعمر صغير و تتركي لهم مهمة متابعة الصور ، بل حفزيهم على الإنتباه إلى الأحرف و الكلمات، و اقرئي معهم .

تعلم الموسيقى تزيد ذكاء الأطفال

من خلال الدراسات البسيطة و المباشرة ظهر أن تعليم الموسيقى للأطفال يزيد من ذكائهم ، فمن خلال مقارنة بين مجموعتين من الطلاب ممن نالوا حظاً بالدراسات الموسيقية و غيرهم ، فقد تبين أن الأطفال الموسيقين قد حققوا درجات اعلى في إختبارات الذكاء IQ.
هذا بالإضافة إلى أن تاثير تعلم الموسيقى أمراً إيجابياً على الذكاء في مختلف الأعمار ، حتى عمر الجدات ، حيث تحفز الموسيقى الخلايا الدماغية على العمل و تنشيط الذاكرة.

الأطفال السعداء يصنعون النجاح

من بين أهم الدراسات التي تؤكد على التربية الصالحة و الناجحة للأطفال ، يظهر أن الأطفال السعداء المستقرين في اسرة سعيدة هم الأكثر حظاً لتحقيق النجاحات في حياتهم و مستقبلهم.
فالسعادة هي ميزة مهمة جداً في عالم يركز على الإبداع بالأداء ، و من خلال الاستبيانات ظهر أن الأناس السعداء هم أكثر نجاحاً بالعمل و الحب أكثر من الناس التعساء ، و يكون ادائهم أكثر دقة و اعمالهم أكثر رفعة ، و يكسبون معاشات أعلى من غيرهم ، و هم بالعموم يحظون بحياة اسرية مستقرة ، بزواج واحد ، و أكثر استقراراً في زواجاتهم.

التعلم عملية مستمرة

يعمل الدماغ على تطوير نفسه و إدامة فعاليته من خلال ممارسته النشاطات الفكرية و تعلم المزيد ، لذا يجب ممارسة الإختبارات للمعلومات بين فترة و اخرى لتنشيط الذاكرة ، و كذلك العمل على استعادة المعلومات بشكل نشط لإمتصاصها و تثبيتها في الدماغ.
و من القواعد الاساسية لتثبيت هذه المعلومات هو قضاء 30 % من الوقت بإكتساب المعلومات بالقراءة أو المشاهدة ، بينما يقضى الباقي من 70% من الوقت لإختبار النفس بإسترجاع هذه المعلومات باختبار معرفتها و تعلمها.

كما ينص كتاب ( كيف تنشيء طفل ذكي و سعيد من عمر صفر إلى عمر 5) How to Raise a Smart and Happy Child from Zero to Five ، على أن التعليم يجب أن يكون تفاعلياً مع الأطفال ، لا أن يترك الطفل امام الأجهزة الألكرونية مثل التلفاز و الجوال ، التي لن تثري مخزونه الدماغي من الكلمات ، خاصة للأطفال الرضع بين عمر 17-24.

الإيمان بقابليات الأطفال

وضع الثقة بالأطفال و تحفيزهم و الإيمان بهم يقوي من ذكائهم و قابلياتهم على الإبتكار و المواصلة بالتعلم و البحث ، حيث أظهرت الدراسات أن المعلمين الذين يحفزون طلابهم بطريقة ذكية و أحياناً حادة ، يصبح هؤلاء الطلاب ذوي أداء أفضل.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846313834
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي