وظائف صيدا سيتي
مبارك افتتاح محل عطارة الملكة في وادي الزينة بإدارة الشيخ عبد الكريم هاني علوه - 33 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
إخماد حريق بستان زيتون في الشرحبيل خلف مسجد هند - 15 صورة حريق هشير في منطقة مجدليون قرب مسجد الفرقان - 10 صور حماس: نرفض سياسة إغلاق ودمج المدارس في الأونروا معلمة اختصاص رياضيات من جامعة LAU تعطي دروسا خصوصية لمادة الرياضيات للمرحلة المتوسطة من السادس حتى التاسع للبيع شقة طابق أول في صيدا - حي الزهور - شارع السراي - 12 صورة مقطع مذهل يرصد ظاهرة الميكروبيرست + فيديو أسامة سعد يستقبل العميد نواف الحسن - 3 صور فتاة أمريكية تحشر رأسها بأنبوب عادم سيارة + فيديو أجهزة وفلاتر مياه حديثة لتنقية المياه من الرواسب - جهاز Ozone لتعقيم المياه والهواء أمريكا أم تنقذ رضيعها بعد سقوطه في المسبح بـ 5 دقائق + فيديو حماده حدد موعد إعلان نتائج الشهادة المتوسطة الجمعة: التعليم الجيد للجميع ولمنع التمييز حماس: نرفض سياسة إغلاق ودمج المدارس في الأونروا الكشف عن صور المدن النووية الأمريكية إبان الحرب العالمية الثانية! - 10 صور 31 عاما بعد مقتل طفلة بفرنسا.. شجار يكشف تورط الوالدين - صورتان برسم البيع INFRARED OZONE SAUNA SPA CAPSULE من أهم أجهزة تهدئة الأعصاب وتنظيم الدورة الدموية ونتائجه مذهلة - 12 صورة تفاصيل تحدي محمد بن راشد لاستيطان الفضاء وزارة التربية: يمكن الإطلاع على نتائج الإمتحانات الرسمية عبر تطبيق MEHE Needed: Restaurant operation manager with experience ثلج الكربون لمكافحة الجرذان في نيويورك + فيديو سفيرتا النرويج وسويسرا تفقدتا مخيم عين الحلوة
فرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صورمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارDonnaبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار
4B Academy Ballet

كيف "نُفبرك" أكذوبة إعجاز علمي قرآني؟

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 04 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 432 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - موقع سفير الشمال: 

تغُصّ مواقع التواصل الإجتماعي والواتسآب "بخبريات" عن إعجاز علمي قرآني هنا، وإعجاز علمي نبوي هناك، ولأننا قوم على خصومة مع الآية "فتبيّنوا"، نقوم على الفور بالترويج بحماسة لهذه الأكاذيب والخُرافات دون أي تردد أو سؤال، أو أدنى بحث وتحقق!!

حقيقة الأمر أن "فبركة" أكذوبة لا تحتاج إلى كثير عناء، وجُلّ ما تستلزمه هو التالي:

1- تختار حُكماً شرعياً مُحبباً لدى الناس ومقطوعٌ به عند المُسلمين، كالصلاة مثلاً، وتضعه أصلاً لبحث الإعجاز العلمي المزعوم.

2- تخترع اسم عالم ليس له وجود، مثل: الدكتور روبرت آدم، البروفسور جون ستيفن، أو تقول: مجموعة علماء يابانيين، مجموعة باحثين سويسريين ..

3- تأتي بإسم جامعة مشهورة مثل هارفارد، أو أكسفورد، أو مركز أبحاث كالمركز الأمريكي للأبحاث والدراسات العلمية،بحيث يصعب حصر أسماء الباحثين فيه والتاكد من وجودهم.

4- تُعلن (كذباً) أن أولئك الباحثين اجتمعوا وبحثوا وتدارسوا وتوصلوا (مثلاً) إلى أن الصلاة تُفرّغ الشحنات الكهربائية من الجسم، وأن قيام الليل يقي من الجلطات، أو أن لفظ الجلالة بطريقة معينة يؤدي إلى كذا وكذا، أو يُفيد القلب ويشفي من السرطان والديسك والإلتهاب الرئوي والكوليسترول والقرحة ... إلخ.

5- تُعلن أن الباحثين أصابهم الذهول عند توصّلهم إلى هذه النتائج، وقيل لهم ان هذا موجود في الإسلام منذ أكثر من 1400 سنة، فبحثوا فيه ووجدوا ذلك حقاً، فقاموا بإعلان دخولهم في الإسلام، وتختمها بالقول: الله أكبر!!!!

6- تقوم بنشر الخبر على بعض مواقع التواصل الإجتماعي والواتسآب، وسوف ترى كيف يتناقل الناس تلك الأكذوبة بشكل كبير، بل قد تعود إليك تلك الأكذوبة التي اخترعتها أنت مع بعض الإضافات و"البهارات"، مثل: ولما علم الآخرون بهذا الأمر دخلوا أيضاً في دين الله أفواجاً بالعشرات والمئات!!!!

7- أرسل الكذبة التي اخترعتها إلى عدد من الخُطباء والوعّاظ والدّعاة، فترى أن بعضهم قد يُرددها دون تفكير، وكُن على ثقة أنه على الأرجح، لن يبحث أحد وراءك عن حقيقة الأمر، ولن يكلف أحد نفسه مؤونة اكتشاف تلك الكذبة. وسيُردّدها الناس دون تفكير وكأنها حقيقة ثابتة، وذلك لعدة أمور: أنها أمر علمي وفيها إسم عالم أو أكثر، أو إسم جامعة مشهورة، والأمر يتعلق بنُصرة الإسلام، وأن الشيخ الفلاني ذكرها.

8- توّج ذلك كله بأن تختمها بعبارة: (أرسلها إلى عشرة من أصحابك أمانة في ذمّتك إلى يوم القيامة ولا تَمْسَحْها(!

أخيراً، هناك من يعمل ليلاً نهاراً على تشويه مفاهيم الإسلام وقيمه، والطعن في صدقيته، لذا إحذروا هذه الأكاذيب والأباطيل التي تختفي تحت قناع الترويج للإسلام عبر الإعجاز العلمي في القرآن والسنّة، لأنها في حقيقة الأمر إساءة وطعن للإسلام،إذ سيأتي من يُشير إليها ويقول للناس: انظروا .. المُسلمون يكذبون عليكم، ويأتونكم بأدلة وإثباتات غير حقيقية ومُزيّفة وكاذبة وباطلة وغير مُوثّقة، فيُزعزع ثقة بعض المُسلمين، ويُفقد غير المسلم ثقته بالإسلام ككل، ويشوّه تكاثر هذه الظاهرة وانتشارها سُمعة الإسلام في العالم بأسره.

 

دلالات / المصدر: عبد الفتاح خطاب
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846476483
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي