تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين المريضة إبتسام الدح بحاجة ماسة إلى وحدتين دم AB+ لإجراء عملية في مستشفى حمود الجامعي Saida Health Day يوم صحي مجاني في صيدا هذا الأحد الحريري تابعت أزمتي الكهرباء والمياه واستقبلت القنصل الأسدي والمفتي الحبال - صورتان البزري: انقطاع الكهرباء والمياه نتيجة اللامبالاة اتجاه صيدا من قبل المسؤولين تيار الفجر هنأ بالسنة الهجرية الجديدة وسيم محمد طه البابا رئيساً للهيئة الإدارية لرابطة آل البابا الثقافية والاجتماعية - صورتان دعوة من المفتي عسيران لإحياء المآتم الحسينية طيلة ليالي عاشوراء أسامة سعد يلتقي باللجنة المصغرة لأهالي موقوفي أحداث عبرا - 3 صور حزب الله يستقبل وفدا علمائيا فلسطينيا - 3 صور البزري يلتقي وفد لجنتي لوبية وحطين - 3 صور جمعية Path For Life تحتفل برأس السنة الهجرية بعدسة وليد عنتر - 33 صورة ACADEMY FREESTYLE نادي لتدريب ROLLER SKATING مع المدرب أحمد عبد العزيز إختتام برنامج التعليم الناشط للمعلمين – الإغاثة الإسلامية - 20 صورة أسامة سعد يستقبل القنصل الفلسطيني محمود الأسدي ووفدا من الهيئة الإسلامية الفلسطينية للرعاية والإرشاد - 3 صور لقاء لبناني فلسطيني في صيدا.. والجيش يطالب القوى الفلسطيني في عين الحلوة تسليم أبو خطاب دعوة للحفل الختامي لحملة تعزيز الصحة النفسية للشباب في صيدا مركز حروفي في عبرا يعلن عن استقبال الأبناء لمتابعة دروسهم اليومية للعام 2017-2018 Lenovo Legion Y720 Laptop | 15.6 - Special Price المواطن بعدو عم يسأل ... وين المي والكهربا؟ الحريري رعت تخريج طالبات "ثانوية حكمت الصباغ - يمنى العيد الرسمية" - 38 صورة لاسن تدشّن مشروع البنى التحتية لـ «عين الحلوة» EU, UNRWA cheer Ain al-Hilweh rehab Palestinian factions talk Daesh handover with Army intelligence head in south إرهابيّان يفرّان من «عين الحلوة»... والجيش يستنفر مخابرات الجيش لتسليم مطلوبي «عين الحلوة».. و«الفصائل» لتنفيذ وثيقة مجدليون «نحن هنا» تُطيح «أوعى خيّك»: عين القوات على المقعد الكاثوليكي في جزين
مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديوللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع شقة مع حديقة في الشرحبيل - 5 صورللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةSaida Country Club / قياس 100-200Donnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةالـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No Homeworkللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد حلويات الحصان - تأمين مناسف رز ومعجنات وحلويات على أنواعها بانتظاركم - 46 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200مبارك افتتاح مطعم مندي النعيمي – 1 - على الأوتوستراد الشرقي في صيدا - 33 صورةبرادات حجازي - تجهيز مطاعم - سوبر ماركت - أشغال ستانلس ستيل - 8 صورللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورة
4B Academy Arts

كيف "نُفبرك" أكذوبة إعجاز علمي قرآني؟

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 04 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 211 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - موقع سفير الشمال: 

تغُصّ مواقع التواصل الإجتماعي والواتسآب "بخبريات" عن إعجاز علمي قرآني هنا، وإعجاز علمي نبوي هناك، ولأننا قوم على خصومة مع الآية "فتبيّنوا"، نقوم على الفور بالترويج بحماسة لهذه الأكاذيب والخُرافات دون أي تردد أو سؤال، أو أدنى بحث وتحقق!!

حقيقة الأمر أن "فبركة" أكذوبة لا تحتاج إلى كثير عناء، وجُلّ ما تستلزمه هو التالي:

1- تختار حُكماً شرعياً مُحبباً لدى الناس ومقطوعٌ به عند المُسلمين، كالصلاة مثلاً، وتضعه أصلاً لبحث الإعجاز العلمي المزعوم.

2- تخترع اسم عالم ليس له وجود، مثل: الدكتور روبرت آدم، البروفسور جون ستيفن، أو تقول: مجموعة علماء يابانيين، مجموعة باحثين سويسريين ..

3- تأتي بإسم جامعة مشهورة مثل هارفارد، أو أكسفورد، أو مركز أبحاث كالمركز الأمريكي للأبحاث والدراسات العلمية،بحيث يصعب حصر أسماء الباحثين فيه والتاكد من وجودهم.

4- تُعلن (كذباً) أن أولئك الباحثين اجتمعوا وبحثوا وتدارسوا وتوصلوا (مثلاً) إلى أن الصلاة تُفرّغ الشحنات الكهربائية من الجسم، وأن قيام الليل يقي من الجلطات، أو أن لفظ الجلالة بطريقة معينة يؤدي إلى كذا وكذا، أو يُفيد القلب ويشفي من السرطان والديسك والإلتهاب الرئوي والكوليسترول والقرحة ... إلخ.

5- تُعلن أن الباحثين أصابهم الذهول عند توصّلهم إلى هذه النتائج، وقيل لهم ان هذا موجود في الإسلام منذ أكثر من 1400 سنة، فبحثوا فيه ووجدوا ذلك حقاً، فقاموا بإعلان دخولهم في الإسلام، وتختمها بالقول: الله أكبر!!!!

6- تقوم بنشر الخبر على بعض مواقع التواصل الإجتماعي والواتسآب، وسوف ترى كيف يتناقل الناس تلك الأكذوبة بشكل كبير، بل قد تعود إليك تلك الأكذوبة التي اخترعتها أنت مع بعض الإضافات و"البهارات"، مثل: ولما علم الآخرون بهذا الأمر دخلوا أيضاً في دين الله أفواجاً بالعشرات والمئات!!!!

7- أرسل الكذبة التي اخترعتها إلى عدد من الخُطباء والوعّاظ والدّعاة، فترى أن بعضهم قد يُرددها دون تفكير، وكُن على ثقة أنه على الأرجح، لن يبحث أحد وراءك عن حقيقة الأمر، ولن يكلف أحد نفسه مؤونة اكتشاف تلك الكذبة. وسيُردّدها الناس دون تفكير وكأنها حقيقة ثابتة، وذلك لعدة أمور: أنها أمر علمي وفيها إسم عالم أو أكثر، أو إسم جامعة مشهورة، والأمر يتعلق بنُصرة الإسلام، وأن الشيخ الفلاني ذكرها.

8- توّج ذلك كله بأن تختمها بعبارة: (أرسلها إلى عشرة من أصحابك أمانة في ذمّتك إلى يوم القيامة ولا تَمْسَحْها(!

أخيراً، هناك من يعمل ليلاً نهاراً على تشويه مفاهيم الإسلام وقيمه، والطعن في صدقيته، لذا إحذروا هذه الأكاذيب والأباطيل التي تختفي تحت قناع الترويج للإسلام عبر الإعجاز العلمي في القرآن والسنّة، لأنها في حقيقة الأمر إساءة وطعن للإسلام،إذ سيأتي من يُشير إليها ويقول للناس: انظروا .. المُسلمون يكذبون عليكم، ويأتونكم بأدلة وإثباتات غير حقيقية ومُزيّفة وكاذبة وباطلة وغير مُوثّقة، فيُزعزع ثقة بعض المُسلمين، ويُفقد غير المسلم ثقته بالإسلام ككل، ويشوّه تكاثر هذه الظاهرة وانتشارها سُمعة الإسلام في العالم بأسره.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 802894372
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي