وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا أمطار محلية غدا بالمناطق الجبلية والداخلية وثلوج خفيفة على ارتفاع ١٧٠٠ متر محمد فضل شاكر يفرج عن رائعته "يا حياتي" فتى فقد أصابع يده ال4 في ماكينة لفرم اللحم في حارة صيدا شعبة المعلومات حررت الطفلة المخطوفة في برالياس دون فدية واوقفت الخاطفين تكريم الأديب ميخائيل مسعود في ثانوية السفير الغازية دائرة الأوقاف الإسلامية في صيدا تدعو خطباء المساجد لتناول موضوع قانون العفو العام Ogero workers hold wage strike in Sidon Sidon municipal workers strike over wages مطلوب آنسة لديها خبرة في تغليف وبيع الهدايا للعمل في منطقة القياعة تركي خرج من المطعم ليدخن فكانت المفاجأة + فيديو القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية تضم 6 روايات أين تذهب الدهون من جسمك حين تفقدها؟ ليس كما تتخيل على الإطلاق! سارة كلارك.. أول إمرأة في تاريخ بريطانيا تتولى هذا المنصب التفتيش المركزي: ضبط 69 موظفا في إحدى الوزارات لمخالفتهم الدوام
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonnaللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةالعروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730ART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمؤسسة مارس / قياس 210-200ضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779
4B Academy Tennis
خالد الهبر والفرقة - يوم السبت 10 آذار 2018 - في مركز معروف سعد الثقافي صيدا

كيف "نُفبرك" أكذوبة إعجاز علمي قرآني؟

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 04 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 359 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - موقع سفير الشمال: 

تغُصّ مواقع التواصل الإجتماعي والواتسآب "بخبريات" عن إعجاز علمي قرآني هنا، وإعجاز علمي نبوي هناك، ولأننا قوم على خصومة مع الآية "فتبيّنوا"، نقوم على الفور بالترويج بحماسة لهذه الأكاذيب والخُرافات دون أي تردد أو سؤال، أو أدنى بحث وتحقق!!

حقيقة الأمر أن "فبركة" أكذوبة لا تحتاج إلى كثير عناء، وجُلّ ما تستلزمه هو التالي:

1- تختار حُكماً شرعياً مُحبباً لدى الناس ومقطوعٌ به عند المُسلمين، كالصلاة مثلاً، وتضعه أصلاً لبحث الإعجاز العلمي المزعوم.

2- تخترع اسم عالم ليس له وجود، مثل: الدكتور روبرت آدم، البروفسور جون ستيفن، أو تقول: مجموعة علماء يابانيين، مجموعة باحثين سويسريين ..

3- تأتي بإسم جامعة مشهورة مثل هارفارد، أو أكسفورد، أو مركز أبحاث كالمركز الأمريكي للأبحاث والدراسات العلمية،بحيث يصعب حصر أسماء الباحثين فيه والتاكد من وجودهم.

4- تُعلن (كذباً) أن أولئك الباحثين اجتمعوا وبحثوا وتدارسوا وتوصلوا (مثلاً) إلى أن الصلاة تُفرّغ الشحنات الكهربائية من الجسم، وأن قيام الليل يقي من الجلطات، أو أن لفظ الجلالة بطريقة معينة يؤدي إلى كذا وكذا، أو يُفيد القلب ويشفي من السرطان والديسك والإلتهاب الرئوي والكوليسترول والقرحة ... إلخ.

5- تُعلن أن الباحثين أصابهم الذهول عند توصّلهم إلى هذه النتائج، وقيل لهم ان هذا موجود في الإسلام منذ أكثر من 1400 سنة، فبحثوا فيه ووجدوا ذلك حقاً، فقاموا بإعلان دخولهم في الإسلام، وتختمها بالقول: الله أكبر!!!!

6- تقوم بنشر الخبر على بعض مواقع التواصل الإجتماعي والواتسآب، وسوف ترى كيف يتناقل الناس تلك الأكذوبة بشكل كبير، بل قد تعود إليك تلك الأكذوبة التي اخترعتها أنت مع بعض الإضافات و"البهارات"، مثل: ولما علم الآخرون بهذا الأمر دخلوا أيضاً في دين الله أفواجاً بالعشرات والمئات!!!!

7- أرسل الكذبة التي اخترعتها إلى عدد من الخُطباء والوعّاظ والدّعاة، فترى أن بعضهم قد يُرددها دون تفكير، وكُن على ثقة أنه على الأرجح، لن يبحث أحد وراءك عن حقيقة الأمر، ولن يكلف أحد نفسه مؤونة اكتشاف تلك الكذبة. وسيُردّدها الناس دون تفكير وكأنها حقيقة ثابتة، وذلك لعدة أمور: أنها أمر علمي وفيها إسم عالم أو أكثر، أو إسم جامعة مشهورة، والأمر يتعلق بنُصرة الإسلام، وأن الشيخ الفلاني ذكرها.

8- توّج ذلك كله بأن تختمها بعبارة: (أرسلها إلى عشرة من أصحابك أمانة في ذمّتك إلى يوم القيامة ولا تَمْسَحْها(!

أخيراً، هناك من يعمل ليلاً نهاراً على تشويه مفاهيم الإسلام وقيمه، والطعن في صدقيته، لذا إحذروا هذه الأكاذيب والأباطيل التي تختفي تحت قناع الترويج للإسلام عبر الإعجاز العلمي في القرآن والسنّة، لأنها في حقيقة الأمر إساءة وطعن للإسلام،إذ سيأتي من يُشير إليها ويقول للناس: انظروا .. المُسلمون يكذبون عليكم، ويأتونكم بأدلة وإثباتات غير حقيقية ومُزيّفة وكاذبة وباطلة وغير مُوثّقة، فيُزعزع ثقة بعض المُسلمين، ويُفقد غير المسلم ثقته بالإسلام ككل، ويشوّه تكاثر هذه الظاهرة وانتشارها سُمعة الإسلام في العالم بأسره.

 

دلالات / المصدر: عبد الفتاح خطاب
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 828056264
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي