وظائف صيدا سيتي
مبارك افتتاح محل عطارة الملكة في وادي الزينة بإدارة الشيخ عبد الكريم هاني علوه - 33 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
انخفاض سعر صفيحة البنزين 95 أوكتان 300 ليرة و98 أوكتان 200 ليرة زيارة السفير الفنلندي لجمعية نبع - 35 صورة للإيجار قطعة أرض 500 متر مربع بجانب الجامعة اللبنانية الدولية (LIU) في صيدا، منطقة مركز لبيب الطبي - صورتان توزيع دفعة مالية لمجموع العائلات في حي الطيرة - 4 صور أسامة سعد على تويتر: من بحر إسكندر إلى سينيق...فساد مالي وبيئي بحماية السياسة تاكسي Fadi بخدمتكم .. من وإلى المطار ليلاً نهاراً - رحلات سياحية من صيدا إلى كل لبنان - صورتان مرصد دعم السياسات الصحية: الوزارة «ترسم» والمواطن يموّل! تاكسي VIP BOB TAXI - نقل طلاب - تاكسي إلى المطار - تاكسي إلى جميع المناطق اللبنانية 24 / 7 إخماد حريق بستان زيتون في الشرحبيل خلف مسجد هند - 15 صورة حريق هشير في منطقة مجدليون قرب مسجد الفرقان - 10 صور حماس: نرفض سياسة إغلاق ودمج المدارس في الأونروا معلمة اختصاص رياضيات من جامعة LAU تعطي دروسا خصوصية لمادة الرياضيات للمرحلة المتوسطة من السادس حتى التاسع للبيع شقة طابق أول في صيدا - حي الزهور - شارع السراي - 12 صورة مقطع مذهل يرصد ظاهرة الميكروبيرست + فيديو أسامة سعد يستقبل العميد نواف الحسن - 3 صور فتاة أمريكية تحشر رأسها بأنبوب عادم سيارة + فيديو أجهزة وفلاتر مياه حديثة لتنقية المياه من الرواسب - جهاز Ozone لتعقيم المياه والهواء أمريكا أم تنقذ رضيعها بعد سقوطه في المسبح بـ 5 دقائق + فيديو حماده حدد موعد إعلان نتائج الشهادة المتوسطة الجمعة: التعليم الجيد للجميع ولمنع التمييز حماس: نرفض سياسة إغلاق ودمج المدارس في الأونروا
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارفرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صوربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

جمال شبيب: وقفة عرفة ..ماذا تعني؟

أقلام صيداوية / جنوبية - الخميس 31 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 638 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ إعداد الشيخ جمال الدين شبيب: 

...إنه المشهد العظيم الذي يباهي به الله عز وجل الملائكة، حيث يقف ملايين الحجاج على جبل عرفات متضرعين لله عز وجل أن يتقبل منهم الحج وأن يغفر لهم ذنوبهم في ذلك اليوم العظيم، ثم يشهد الله عز وجل الملائكة بأنه قد غفر لخلقه في يوم عرفة، أنه اليوم الأكثر عتقا من النيران ..يوم المغفرة.

ولقد اطلق على جبل عرفات هذا الاسم لأنه شهد بداية تعارف آدم وحواء عقب خروجهما من الجنة إذ كان ذلك على جبل عرفة، لذلك سمي بـ “عرفة”.

ويكون الوقوف في اليوم التاسع من ذي الحجة ويأتي بعد يوم التروية، ويمثل ركن الحج الأكبر، حيث يتوجه الحاج من منى ليقف على عرفات ويجمع بين صلاة الظهر والعصر، ثم ينفر من على جبل عرفات مع غروب الشمس ليتوجه إلى مزدلفة يصلي صلاة المغرب والعشاء جمع تأخير.

وقد دعا النبي محمد (ص) المسلمين من غير الحجاج الى صوم يوم عرفة حتى ينالوا من ثواب هذا اليوم العظيم وتكفير عامين من الذنوب في هذا اليوم الذي تشهده الملائكة قبل حلول عيد الأضحى المبارك .

فقد روى مسلم وغيره أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: صيام يوم عرفة أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده. والحديث يدل بظاهره على أن صيام يوم عرفة يكفر ذنوب سنتين.

إن الدعاء في يوم عرفة له فضل جميل وسوف يكون الدعاء مجاب بإذن الله تعالى، إذا أخلص العبد الدعاء لربه فسوف يتحقق ما يطلبه من الله، ويكثر المؤمن من الدعاء بالمغفرة والجنة وحسن الخاتمة ولأمته ولوطنه في هذا اليوم المبارك.

وقد وصفَ النبيّ صلّى الله عليه وسلّم في الحديث الذي رواه التّرمذيّ بأنّ خير الدّعاء دُعاء يوم عرفة ونصّ الحديث :(خَيْرُ الدُّعَاءِ دُعَاءُ يَوْم عَرَفَةَ، وَخَيْرُ مَا قُلْتُ أَنَا وَالنَّبِيُّونَ مِنْ قَبْلِي: لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ).

سوف يبدأ حجاج بيت الله الحرام لتأدية أول أيام مناسك الحج في الثامن من ذي الحجة يوم التروية، حيث المبيت في منى ليستعدوا في اليوم التالي للذهاب الى عرفة في اليوم في التاسع من شهر ذي الحجة، وله ثواب عظيم عند صيام غير الحاج من تكفير الذنوب، ولقد أمرنا الرسول فيه بالصدقة والصيام والذكر.

فهنيئا لنا هذا اليوم المبارك وكل عام وانتم بخير.

 

دلالات / المصدر: الشيخ جمال الدين شبيب
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846514347
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي