وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
أمل جديد لعلاج جروح وتقرحات مرضى السكري فؤاد عثمان: تراكم نفايات مستشفى الهمشري يعرض حياة المرضى للخطر الجهاد الإسلامي تنظم محاضرة في عين الحلوة عن مسيرات العودة عدد ملاعق السكر اليومية للرجال تختلف عن النساء وهذا ما يناسب كل منهما الساحر الأعلى أجرا بالعالم يضطر للكشف عن أحد أسرار مهنته أمام القضاء + فيديو الشيخ ماهر حمود يستقبل الناشط الفلسطيني اليف صباغ نادي النجوم الرياضي يكرم الدكتور أسامة سعد - 18 صورة الدكتور بسام حمود في ضيافة عائلة الحبال - 4 صور الكتيبة الكورية - اليونيفيل تقيم حفل إفتتاح منشآت في مدرسة قيساريا الإبتدائية - صورتان صرح زايد المؤسس يفتح أبوابه لاستقبال الزوار في العاصمة أبو ظبي - 5 صور أسامة سعد يتداول بالبرنامج الانتخابي مع عائلات في تعمير عين الحلوة - 33 صورة IO Tree تفوز بمسابقة آغريتاك هاكاثون وتبتكر آلة لرصد ذبابة الفاكهة المتوسطية - صورتان دعوة لإفتتاح معرض ثانوية د. حكمت صباغ السنوي للرسم والأشغال اليدوية اليابان تحول ظل رجل ولا ظل حيطة إلى واقع + فيديو سبلين الرياضي يفوز بكأس الوفاء للأسير الفلسطيني - 12 صورة أوشام تفاعلية تسمع صوتها في الولايات المتحدة + فيديو مياه لبنان الجنوبي تنفي ما تردد عن طلب تعيين مهندسين لديها كيف نجت هذه الفتاة من عصابة هاجمتها + فيديو تعميم للسياحة حول اختباري كفاءة لإجازة منقذ سباحة الطيران الإسرائيلي المعادي خرق أجواء صيدا
صوتك مقدسلأحكيلكن هالقصة..
عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Ballet

لينا مياسي : #حنظلة .. #ناجي_العلي.. عنوان الثورة .. 30 عاماً على الغياب

أقلام صيداوية / جنوبية - الأربعاء 30 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 488 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 

المصدر / صفحة أنا هون على الفايسبوك:

30 عاماً على اغتيال ناجي العلي ولا تزال رسوماته حاضرة في الوجدان.. لم يغادرنا حنظلة ابن العشر سنوات، بل رسخ وجوده في وجداننا، واستطاع أن يكون عنواناً لكل محطات الشعب الفلسطيني النضالية، بخاصة الشباب الذي يستلهم منه الإصرار والتمسك بالأرض والانتماء.
أبت هذه الرسومات أن تموت.. بل اغتيال ناجي العلي أحياها من جديد، فكانت البداية..

حنظلة .. روح العلي.. عنوان الثورة.. ورمز لقضية العودة ونضال الشعب الفلسطيني الذي أبى الانهزام أمام جبروت المحتل الغاصب.. حنظلة الثائر الذي ترك فلسطين وهو في العاشرة من عمره، رفض أن يكبر في السن واستكمال مراحل عمره إلا بعد العودة إلى فلسطين.. وبقي حتى لحظة اغتياله في العاشرة من العمر.. لأنه لم يعد إلى أرض الوطن.. بل هذا الوطن هو من رحل إليه وعاش معه وفي وجدانه.. 

كان لمخيم عين الحلوة حصة كبيرة من حنين حنظلة الذي كانت يشعر به اتجاه أرضه وأبنائها، وكانت وصيته أن يدفن فيه، ولكن الظروف حالت دون ذلك.

حنظلة .. أو ناجي العلي.. عكس خلال رسوماته مأساة الشعب الفلسطيني .. وانتقد القيادات العربية والحكومات والعدو الصهيوني .. ولأن رسوماته كانت استثناء .. التمس أعداءه خطرها عليهم وعلى مشاريعهم.. فضغطوا على زناد غدرهم في 22 تموز من سنة 1987، من مسدس مكتوم الصوت.. رصاصات الغدر أصابت جسده وأقعدته 5 أسابيع في مستشفى "تشارينغ كروس" في العاصمة البريطانية، ليسلم بعدها الروح فجر 30 آب من سنة 1987 متأثرا بجراحه، ليوارى بعدها الثرى في مقبرة "بروك وود" الإسلامية في لندن.

إلى فلسطين .. إلى تلك الأرض انتمى روحاً وفكراً.. ذلك المتمرد الذي شكل منعطفا استثنائيا في تاريخ الكاريكاتور العربي الثوري.. صوره حاضرة بيننا وفي كل مكان يتواجد بها الثائرون وأبناء الشتات الذين يرون فيها دافعاً قوياً للتمسك بحق العودة وأملاً بغد جديد مليء بأمل تحقيق الانتصار وتحرير القدس.

30 عاماً على الغياب ... 30 عاماً على إحياء روح العلي من جديد...

 

إعداد : لينا مياسي 

 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 837424054
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي