وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
للإيجار مستودع 350 متر مربع مع نزلة كميون آخر تعمير الحارة أول عين الدلب هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورة رحيل «عادل محمود» بروفيسور اللقاحات الذي أنقذ الملايين وزارة التربية: نتائج الامتحانات الرسمية الاولية للشهادة المتوسطة تصدر غدا الجمعة الساعة الرابعة مركز أبو مرعي الطبي يعلن عن حملة جديدة لفحص السكري والتخزين والزلال والكولسترول بأنواعه والأملاح فقط بـ 20,000 ل.ل. سفيرة سويسرا ووفد مجلس الأعمال اللبناني السويسري جالوا برفقة القنصل وسام حجازي في مصنع ستانش ماشينري في صيدا - 10 صور توقيف فلسطيني شارك في مطاردة وصدم مجند في تعلبايا إصابة مواطن في صيدا جراء تعرضه لإطلاق نار في حي البراد - 4 صور بيان صحفي صادر عن ادارة شركة IBC المشغلة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا مثلت الرئيس سعد الحريري في اطلاق تقرير "المساواة بين الجنسين" لمعهد العلوم الاجتماعية في السراي الكبير سعر الذهب في أدنى مستوى.. هل حان وقت الشراء؟! تفجير أجسام متفجرة وقذائف في حقل القرية .. يُرجى من المواطنين الكرام أخذ العلم وعدم الإقتراب جولة في عالم الشطائر ولادة دلفين أمام أعين الحاضرين! + فيديو الأكاديمية الدولية تختتم سلسلة دورات في مجال الإدارة - 78 صورة ديلي ميل: كيف يكمن سر الحياة الطويلة في قدميك؟ سعد بحث مع وزير الإقتصاد في الإجراءات العملية لتنفيذ قرار تركيب عدادات للمشتركين في المولدات الكهربائية الخاصة سفيرة سويسرا زارت كلية التكنولوجيا في صيدا والتقت الحريري - 3 صور سفيرة سويسرا زارت بلدية صيدا والتقت البساط: التأخير في تشكيل الحكومة ليس مشكلة وواثقة بأنها ستتشكل قريبا بفضل جهود الرئيس الحريري - 5 صور مكتب التعبئة والتنظيم في فتح: لنتحد من اجل إنجاح مشروعنا الوطني
هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورة
عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارDonnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Ballet

لينا مياسي : #حنظلة .. #ناجي_العلي.. عنوان الثورة .. 30 عاماً على الغياب

أقلام صيداوية / جنوبية - الأربعاء 30 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 538 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر / صفحة أنا هون على الفايسبوك:

30 عاماً على اغتيال ناجي العلي ولا تزال رسوماته حاضرة في الوجدان.. لم يغادرنا حنظلة ابن العشر سنوات، بل رسخ وجوده في وجداننا، واستطاع أن يكون عنواناً لكل محطات الشعب الفلسطيني النضالية، بخاصة الشباب الذي يستلهم منه الإصرار والتمسك بالأرض والانتماء.
أبت هذه الرسومات أن تموت.. بل اغتيال ناجي العلي أحياها من جديد، فكانت البداية..

حنظلة .. روح العلي.. عنوان الثورة.. ورمز لقضية العودة ونضال الشعب الفلسطيني الذي أبى الانهزام أمام جبروت المحتل الغاصب.. حنظلة الثائر الذي ترك فلسطين وهو في العاشرة من عمره، رفض أن يكبر في السن واستكمال مراحل عمره إلا بعد العودة إلى فلسطين.. وبقي حتى لحظة اغتياله في العاشرة من العمر.. لأنه لم يعد إلى أرض الوطن.. بل هذا الوطن هو من رحل إليه وعاش معه وفي وجدانه.. 

كان لمخيم عين الحلوة حصة كبيرة من حنين حنظلة الذي كانت يشعر به اتجاه أرضه وأبنائها، وكانت وصيته أن يدفن فيه، ولكن الظروف حالت دون ذلك.

حنظلة .. أو ناجي العلي.. عكس خلال رسوماته مأساة الشعب الفلسطيني .. وانتقد القيادات العربية والحكومات والعدو الصهيوني .. ولأن رسوماته كانت استثناء .. التمس أعداءه خطرها عليهم وعلى مشاريعهم.. فضغطوا على زناد غدرهم في 22 تموز من سنة 1987، من مسدس مكتوم الصوت.. رصاصات الغدر أصابت جسده وأقعدته 5 أسابيع في مستشفى "تشارينغ كروس" في العاصمة البريطانية، ليسلم بعدها الروح فجر 30 آب من سنة 1987 متأثرا بجراحه، ليوارى بعدها الثرى في مقبرة "بروك وود" الإسلامية في لندن.

إلى فلسطين .. إلى تلك الأرض انتمى روحاً وفكراً.. ذلك المتمرد الذي شكل منعطفا استثنائيا في تاريخ الكاريكاتور العربي الثوري.. صوره حاضرة بيننا وفي كل مكان يتواجد بها الثائرون وأبناء الشتات الذين يرون فيها دافعاً قوياً للتمسك بحق العودة وأملاً بغد جديد مليء بأمل تحقيق الانتصار وتحرير القدس.

30 عاماً على الغياب ... 30 عاماً على إحياء روح العلي من جديد...

 

إعداد : لينا مياسي 

 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846872633
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي