وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
تفجير جهاز التشويش في مكانه عند شاطئ عدلون هل أيمن شناعة مسؤول عن مهام وملفات ذات طابع أمني في حركة حماس؟ الحريري شاركت بعصرونية أقامتها السيدة زينة الصباغ لمناسبة نجاح ابنها عبد الغني مازن الصباغ في الشهادة الرسمية - 3 صور عائلة الفتى المظلوم سليم هادي تشكر كل من واساها بمصابها الجلل قاهر الأوزان .. 505 كيلو .. ربيع السقا الخداع والإحتيال جديد في صيدا؟ والشهاب آسف؟ بهية الحريري استنكرت قانون القومية اليهودية: يكشف أمام العالم الوجه الحقيقي لإسرائيل وزيف ادعاءاتها بالسلام الجيش يرد على محاولة للتهجم على حاجزه عند مدخل عين الحلوة 299 مأذونة شرعية في المغرب قهوة سوداء أو بالحليب؟ خبراء الصحة يحددون الأفضل لماذا قررت شابات عدم صبغ شعرهن الأبيض؟ - صورتان المكياج الفريد من نوعه بالعالم لبنات ونساء الروهينجا المسلمات في بنغلاديش - 4 صور نجاة 3 عائلات فلسطينية بعد انهيار سقف إسمنتي بمخيم البص في صور مركب يصارع الأمواج في أميركا.. وغرق 9 من عائلة واحدة + فيديو وزيرة خارجية النمسا تتحدث العربية + فيديو صيادو السمك في منطقتي الجناح والرملة البيضا يعتصمون للمطالبة بحقوقهم بريطاني يخترع بذلة طائرة بمحركات نفاثة + فيديو بالفيديو: شقة أو فيلا مع مطل رائع على الساحل في مشروع روم السكني - منطقة روم معرض كولومبي للنباتات آكلة اللحوم + فيديو أول مقبرة تحت سطح البحر قريباً في أستراليا
مؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019مزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonna
4B Academy Ballet

فلاي دبي تنشر النتائج المالية والتشغيلية نصف السنوية لها

متفرقات محلية وعربية ودولية - الإثنين 28 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 296 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ TRACCS LEBANON: 

اعلنت فلاي دبي عن نتائجها نصف السنوية المنتهية في 30 يونيو 2017 والتي سجلت فيها عائدات بلغت ( 2.5 مليار درهم) ( 689 مليون دولار ) بنمو بلغ 9.9 % مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

ونمت اعداد المسافرين الذين نقلتهم الشركة خلال هذه الفترة لتصل الى 5.4 مليون مسافر بنمو بلغ 10.5 % مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. ونمت اعداد المسافرين لكل رحلة بنسبة بلغت 13.7 % مقارنة مع 2016 .وتعكس الزيادة في اعداد المسافرين قوة شبكة الوجهات التي تعمل فيها الناقلة والتي تربط المدن والاسواق التي لم تكن مخدومة من قبل.  ونمت اعداد المسافرين على درجة رجال الاعمال لكل رحلة بنسبة بلغت 22 % .

وسجلت الشركة خلال هذه الفترة خسائر بلغت 142.5 مليون درهم  ( 38.8 مليون دولار ) بتراجع بلغ 58% عن نفس الفترة من العام الماضي . وعادة ما يكون النصف الثاني من العام اقوى اداء مقارنة مع النصف الاول.

وساهمت فلاي دبي بنسبة 19.4 % من النمو الاجمالي لمطارات دبي مقارنة مع العام الماضي. وخلال الشهور الستة الماضية ساهمت عمليات الناقلة بنسبة 12.4 % من اجمالي الحركة الجوية بدبي. وارتفعت عائدات المسافر لكل كم بنسبة 18.9% والمقاعد المتاحة  لكل كم بنسبة 7.9 % مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

واستمر الطلب قويا على حركة السفر في مختلف وجهات شبكة الناقلة وعززت الشركة حصتها السوقية في مختلف المحطات التي تعمل فيها. غير أن هذه العوامل قابلها أداء الأسعار الذي يحدده السوق. كما ان الناقلة واجهت ارتفاع اسعار الوقود خلال الفترة الماضية وشكل نحو 24.8 % من اجمالي نفقات الناقلة مقارنة مع 23.5 % خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وقال غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي" استمر الطلب قويا على حركة السفر مع تزايد اعداد المسافرين. سنستمر مع ذلك في ادارة اداء النفقات وموزانة ذلك مع نظرتنا بعيدة الامد بمقومات سوق النقل الجوي في المنطقة." ندرك ان علينا ان

نتمتع بالمرونة تجاه ديناميكية السوق في مختلف محطات الشركة، سنستمر في نهجنا المنضبط لزيادة السعة مع سعينا لتحقيق هدفنا الأوسع المتمثل في ترسيخ وضع فلاي دبي في مركز صناعة السفر العالمية".

من جهته قال اربيند كومار نائب رئيس اول المالية في فلاي دبي" خلال الشهور الستة الاولى من العام الجاري رأينا ضغطا على النفقات والايرادات. "نحن مستمرون في تركيز جهودنا على ثلاثة مجالات: تحسين الاداء في النفقات، والتوسع في شبكة التوزيع وتعزيز الاستفادة من شبكتنا". ورغم تشابه البيئة التشغيلية مع السنوات الماضية الا اننا سنمضي قدما بحذر مع معرفتنا ان هناك الكثير من الفرص لا زالت امامنا".

الاداء التشغيلي

الاسطول : خلال النصف الاول من العام الجاري تسلمت فلاي دبي اخر طائراتها من بوينغ طراز 800-737  الجيل الجديد حيث تسملت طائرة في فبراير والثانية في ابريل.ويبلغ معدل عمر الاسطول 4 سنوات منسجما مع استراتيجية فلاي دبي بالمحافظة على حداثة اسطولها. وحافظت الناقلة على مستويات سيولة جيدة حيث تجاوز اجمالي النقد والنقد المعادل بما في ذلك مدفوعات ما قبل التسليم للطائرات التي ستسلم مستقبلا 2.1 مليار درهم.

مقر جديد : بدات اعمال البناء للمقر الجديد فلاي دبي والذي يقع على شارع الامارات ويتوقع انجازه في عام 2019. وسيسهم هذا المبنى في استمرار نمو الناقلة في مختلف عملياتها وانشطتها.

 نظرة مستقبلية

الاستثمارات السابقة في المنتجات والخدمات لها نتائج ايجابية وهي تمكن فلاي دبي  من المحافظة على عملائها  وجذب المزيد من المسافرين الجدد. وتبنت الناقلة خلال هذه الفترة تقنيات جديدة بهدف تحسين النفقات من خلال ادارة حيوية للايرادات واستخدام بيانات الوقت الفعلي لتحسين تجربة العملاء.

طائرات حديثة : تسلمت فلاي دبي اولى طائراتها من طراز بوينغ 737 ماكس 8 وهي اول ناقلة في المنطقة تتسلم هذه الطائرة الحديثة.ويتوقع ان تتسلم الشركة ست طائرات بحلول ديسمبر 2017 ليبلغ اجمال الطائرات التي تسلمتها منذ بداية العام ثماني طائرات.ويتوقع ان تدخل الطائرة الجديدة 737 ماكس 8 الخدمة في الربع الاخير من العام الجاري لتضيف مزيدا من الكفاءة والمرونة ضمن اسطول الناقلة.

نمو الشبكة : تشغل فلاي دبي رحلاتها الى روسيا منذ العام 2010 وسترفع وجهاتها الى هذا السوق لتصل الى 10 محطات. واعلنت الناقلة عن تشغيل رحلتين اسبوعيا من دبي الى محج قلعة وفورنيج والتي ستبدأ خدماتها الى هاتين المدينتين بنهاية اكتوبر  المقبل.

 بدأت فلاي دبي رحلاتها الى سيليت في بنغلاديش في 15 مارس من 2017 بواقع رحلتين يوميا ارتفعت الى 6 رحلات اسبوعيا اعتبارا من مايو .ودشنت الناقلة لاول مرة رحلات موسم الصيف الى وجهات مثل باتومي في جورجيا وغابالا في اذربيجان وتيفات في صربيا.ونظرا للطلب الكبير على هذه الوجهات وشعبيتها بين السياح تم تمديد خدمات فلاي دبي اليها حتى اكتوبر المقبل.كما ستعيد الشركة تشغيل رحلاتها الى اوفا بواقع ثلاث رحلات اسبوعيا اعتبارا من 31 اكتوبر المقبل.

واكد غيث الغيث  في نظرته للسنة المقبلة " خلال الشهور الستة المقبلة  سنرى دخول طائرة بوينغ 737 ماكس الجديدة الى اسطولنا الحديث والتي تمتاز بكفاءة عالية ، نحن مستمرون في استشراف الفرص وافتتاح المزيد من المحطات غير المخدومة ضمن شبكة وجهاتنا، وسنرى المزيد من المسافرين على متن طائراتنا ،كما اننا مستمرون في الاستثمار للنمو المستقبلي لشركتنا. هناك الكثير من المقومات بالنسبة لنا في فلاي دبي كجزء حيوي من المركز المحوري لدولة الامارات في قطاع الطيران والذي يشكل محورا هاما من محاور عملية التنمية المستدامة لقطاعات التجارة والسياحة.

حول فلاي دبي

تسعى فلاي دبي إلى إزالة عوائق السفر وتعزيز الربط بين الثقافات المختلفة على امتداد شبكتها المتنامية، وقد نجحت منذ انطلاقتها في 2009 في:

الوصول إلى شبكة واسعة تضم اكثر من 95 وجهة في 44 دولة
افتتاح 66 وجهة لم تكن تتصل بدبي بخط جوي مباشر أو لم تكن أي من الناقلات الوطنية التي تتخذ من دبي مقراً تسير رحلاتٍ مباشرة إليها.
تمتلك فلاي دبي اسطولا يتألف بالكامل من  58 من الطائرات ذات الممر الواحد من طراز بوينغ 800-737  الجيل الجديد ونتوقع تسلم 100 طائرة جديدة حتى العام 2023

وأسهمت المرونة والاستجابة التي تتمتع بهما الناقلة في دعم التنمية الإقتصادية في دبي، وذلك بالتماشي مع رؤية حكومة الإمارة، وتعزيز الحركة التجارية والسياحية مع أسواقٍ عانت سابقاً من ضعف أو غياب خدمات الربط الجوي.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 851561902
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي