وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا أمطار محلية غدا بالمناطق الجبلية والداخلية وثلوج خفيفة على ارتفاع ١٧٠٠ متر محمد فضل شاكر يفرج عن رائعته "يا حياتي" فتى فقد أصابع يده ال4 في ماكينة لفرم اللحم في حارة صيدا شعبة المعلومات حررت الطفلة المخطوفة في برالياس دون فدية واوقفت الخاطفين تكريم الأديب ميخائيل مسعود في ثانوية السفير الغازية دائرة الأوقاف الإسلامية في صيدا تدعو خطباء المساجد لتناول موضوع قانون العفو العام Ogero workers hold wage strike in Sidon Sidon municipal workers strike over wages مطلوب آنسة لديها خبرة في تغليف وبيع الهدايا للعمل في منطقة القياعة تركي خرج من المطعم ليدخن فكانت المفاجأة + فيديو القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية تضم 6 روايات أين تذهب الدهون من جسمك حين تفقدها؟ ليس كما تتخيل على الإطلاق! سارة كلارك.. أول إمرأة في تاريخ بريطانيا تتولى هذا المنصب التفتيش المركزي: ضبط 69 موظفا في إحدى الوزارات لمخالفتهم الدوام
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةالعروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةDonnaعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730
4B Academy Tennis
خالد الهبر والفرقة - يوم السبت 10 آذار 2018 - في مركز معروف سعد الثقافي صيدا

بالطالع آكل ... وبالنازل آكل

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 28 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 231 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - موقع سفير الشمال: 

قبل أن يجفّ حبر المُلحق رقم 21 من الجريدة الرسميّة الذي صدر بتاريخ 22 آب 2017، والمُتعلق بقانون سلسلة الرتب والرواتب وقانون التمويل للسلسلة، بدأت الدولة استيفاء الرسوم والضرائب الجديدة ومنها على سبيل المثال لا الحصر استيفاء الرسوم الجديدة لخروج المسافرين من الركاب من مطار رفيق الحريري الدولي!

المؤسف والمُعيب أن قانون موازنة العام 2017 فيه الكثير من أبواب الإنفاق التي يُمكن إدراجها تحت تسمية «غير المُجدية» و«المُلتبسة» و«التسيّب والهدر»، ومُعظمها يكاد يأخذ طابع «الهبات» ولا تخضع لأي تدقيق أو إشراف عليها، أو أي تقييم أداء أو معرفة لنتائج وجدوى القيام بها. وتصل إجمالي قيمة أبواب الإنفاق هذه إلى نحو 1000 مليار ليرة ومنها:

بند دعم البرنامج الوطني لاستهداف الأسر الأكثر فقراً بمبلغ6  مليارات ليرة لبنانية، وهو مبلغ هزيل للغاية لدعم برنامج التصدي للفقر في ظلّ الوضع الحالي، ويخضع توزيع الأموال، كالعادة، لاعتبارات سياسية وطائفية. وبند دعم فوائد القروض الاستثمارية الزراعية والصناعية والسياحة والتكنولوجية (200 مليار).

واترك للقارئ التعليق على هذه البنود: نُصوب وشتول للوزارات والإدارات كافة (4.3 مليار)، بدل أعياد وتمثيل (11.1مليار)، وفود ومؤتمرات في الداخل والخارج (13.5 مليار)، معارض ومهرجانات (4.5 مليار).

والأنكى هي نفقات الجهات المُتوقفة عن العمل، أو شبه المتوقفة، أو تلك التي تمّ خصخصتها: مصلحة سكك الحديد والنقل المشترك (13 مليار)، البريد (7.07 مليار)، مؤسسة أليسار (3.4 مليار)، المجلس الإقتصادي والإجتماعي (2 مليار)، المجلس الأعلى السوري اللبناني (885 مليون، ما هو دوره بوجود سفارتين في دمشق وبيروت؟!).

وهناك مُساهمات لقطاع الإعلام: تلفزيون لبنان (20 مليار)، المجلس الوطني للإعلام (2 مليار)، نقابة مُحرري الصحافة اللبنانية (500 مليون)، نقابة الصحافة (350 مليون).

والمُلفت هي المُساهمات المُخصصة للجمعيات والهيئات والأندية: مُساهمات وزارة الشؤون الاجتماعية للجمعيات التي تُعنى بشؤون اجتماعية وإنسانية وصحيّة (165.7 مليار)، مُساهمات للأندية الرياضيّة (5 مليار)، مُساهمة وزارة البيئة للجمعيات البيئيّة (1.2 مليار)، مُساهمة وزارة المهجّرين للجمعيات في قرى التهجير (1.3 مليار)، مُساهمة وزارة الثقافة لهيئات لا تتوخى الربح (1 مليار)، مشاريع اجتماعية وصحيّة بالاشتراك مع الجمعيات الأهلية المُرتبطة بمرجعيات سياسية أو دينية (13 مليار)، هيئات تُعنى بالقاصرات والقاصرين والمُنحرفين (700 مليون)، دعم مشاريع الحماية من الإنحراف وحماية الأحداث (10 مليار)، جمعية يدُنا رئيستها وفاء ميشال سليمان (500 مليون).

مُساهمات صحيّة: الإستشفاء في القطاع الخاص (445 مليار)، مشروع الصحة الإنجابيّة (100 مليون).

مُساهمات تعليميّة: دعم للمدارس الخاصة المجانيّة (115 مليار، هل تتولى دور المدارس الرسميّة؟!)، بدل إعفاء التلاميذ من رسوم الأهل (35 مليار)، مشاريع مشتركة في التعليم المهني (2 مليار).

مُساهمات سياحيّة: نفقات دعاية سياحية (7 مليار)، نفقات المكاتب السياحية في الخارج (2 مليار)، دعم المهرجانات السياحية (5.7  مليار).

مُساهمات لمجالس وهيئات: هيئة إدارة قطاع البترول (10 مليار)، المجلس الوطني للسلامة المرورية (2 مليار، من يستفيد من هذا المبلغ؟)، المجلس الأعلى للخصخصة (1 مليار)، المجلس الأعلى للطفولة (700 مليون)، المجلس الوطني للصيد البري (20 مليون)، هيئة رعاية شؤون الحج (1.025 مليار)، الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية (905 مليون)، المؤسسة العامة للأسواق الاستهلاكيّة (871 مليون)، الاتحاد العمالي العام (500 مليون)، جمعية الصناعيين (300 مليون)، المجلس النسائي اللبناني (100 مليون).

هيئات دوليّة: برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP (18 مليار)، إيجار مبنى الإسكوا (15 مليار)، مساعدة لدعم مشروع تعزيز تنفيذ مقررات مجلس الوزراء (2.1 مليار لتسديد نفقات تنفيذ برامج UNDP).

وإنني أغتنم هذه الفرصة للتنويه بـ «الشركة الدولية للمعلومات» التي كانت السبّاقة إلى كشف هذا الهدر عبر مجلتها «الشهرية».

صدق المثل الشعبي «المال السايب بيعلّم الناس على الحرام»!!

 

دلالات / المصدر: عبد الفتاح خطاب
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 828056199
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي