تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين الحريري رعت تخريج طالبات "ثانوية حكمت الصباغ - يمنى العيد الرسمية" - 38 صورة لاسن تدشّن مشروع البنى التحتية لـ «عين الحلوة» EU, UNRWA cheer Ain al-Hilweh rehab Palestinian factions talk Daesh handover with Army intelligence head in south إرهابيّان يفرّان من «عين الحلوة»... والجيش يستنفر مخابرات الجيش لتسليم مطلوبي «عين الحلوة».. و«الفصائل» لتنفيذ وثيقة مجدليون «نحن هنا» تُطيح «أوعى خيّك»: عين القوات على المقعد الكاثوليكي في جزين إصابة فلسطيني في عين الحلوة واستنفار لفتح اثر اطلاق نار احتجاجا على تركيب كاميرات يوم الحكم على الأسير.. التأجيل ممنوع! جمال شبيب: الهجرة ذكرى وعبرة أسامة سعد: من المعيب قطع المياه عن صيدا من دون أي مبرر إلا سوء الإدارة والإهمال والفساد‎ التنظيم الشعبي الناصري يشارك في حفل تدشين مشاريع تنموية في مخيم عين الحلوة - 4 صور الدكتور بسام حمود يتابع موضوع التسجيل في المدارس مع رئيس المنطقة التربوية - 3 صور القبض على عصابة سرقة في منطقة جزين محل في سوق صيدا برسم الخلو القوى الفلسطينية توجه رسالة إنذار إلى المطلوبين في عين الحلوة إصابة عبد القادر حفوضة وولديه بجروح خطرة في حادث سير على طريق صيدا صور - 13 صورة مجلس بلدية صيدا برئاسة السعودي هنأ برأس السنة الهجرية فقدان محفظة بداخلها هوية ودفتر قيادة في سيارة تاكسي في صيدا للبيع شقق في الهلالية وحي البراد والتعمير وكفرجرة وبيروت + للبيع عقار كامل في التعمير أحمد رمضان للرحلات العائلية ولنقل طلاب - 7 صور للبيع عقارات وأراضي في صيدا وضواحيها وشرق صيدا وجنوبها وشمالها وبيروت للبيع عقارات وأراضي في صيدا والجوار وبعض المناطق اللبنانية اللواء أبو عرب يستقبل وفدا يمثل عددا من روابط أحياء عين الحلوة - صورتان مذكرة بالإقفال غداً الخميس بمناسبة رأس السنة الهجرية مداهمات وتوقيف مطلوبين في الشرحبيل ... «عين الحلوة» إلى مزيد من المفاجآت؟
مجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديوDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقة مع حديقة في الشرحبيل - 5 صوربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةجديد حلويات الحصان - تأمين مناسف رز ومعجنات وحلويات على أنواعها بانتظاركم - 46 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبرادات حجازي - تجهيز مطاعم - سوبر ماركت - أشغال ستانلس ستيل - 8 صورللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةالـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No Homeworkمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرSaida Country Club / قياس 100-200مؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مبارك افتتاح مطعم مندي النعيمي – 1 - على الأوتوستراد الشرقي في صيدا - 33 صورةللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمين
4B Academy Arts

مهرجانات صيدا السياحية انطلقت بليلتها السياحية التراثية.. معالم المدينة التاريخية تتفاعل مع زوارها موسيقى وثقافة وتراثاً - 38 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 27 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 2921 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/38
2/38
3/38
4/38
5/38
6/38
7/38
8/38
9/38
10/38
11/38
12/38
13/38
14/38
15/38
16/38
17/38
18/38
19/38
20/38
21/38
22/38
23/38
24/38
25/38
26/38
27/38
28/38
29/38
30/38
31/38
32/38
33/38
34/38
35/38
36/38
37/38
38/38

المصدر/ رأفت نعيم: 

انطلقت في عاصمة الجنوب صيدا مساء السبت اولى فعاليات مهرجاناتها السياحية لصيف 2017 التي تنظمها اللجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الدولية بالتعاون مع بلدية صيدا وتحت اشراف وزارة السياحة خلال الفترة من 26 آب ولغاية الثامن من أيلول وللعام الثاني على التوالي .

واتسمت انطلاقة مهرجانات صيدا بطابعها الثقافي حيث فتحت المعالم التاريخية والتراثية للعموم من السادسة مساء الى العاشرة وشهدت الشوارع التي تربط بينها حركة ناشطة لزائرين ورواد من المدينة وخارجها تنقلوا خلالها بين معلم وآخر .

وكانت اولى فعاليات انطلاقة المهرجانات احتفالية تراثية ثقافية فنية في خان الافرنج الذي استضافت باحته الداخلية لوحات تراثية من الدبكة اللبنانية احيتها فرقة " زفة لبنان" وتقدم حضور ليلة صيدا السياحية : نائبا المدينة الرئيس فؤاد السنيورة والسيدة بهية الحريري ، وممثل المطران ايلي حداد الأب جهاد فرنسيس، ومنسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود ، ممثل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عضو المجلس البلدي نزار الحلاق ، الدكتور عبد الرحمن البزري والسيدة نجلاء سعد واعضاء المجلس البلدي " كامل كزبر ، محمد قبرصلي ، محمود شريتح والمهندس محمد البابا والدكتور محمد حسيب البزري " والسفير عبد المولى الصلح وفاعليات اقتصادية واجتماعية وهيئات اهلية وشبابية وثقافية .

وكان في استقبالهم رئيسة لجنة مهرجانات صيدا نادين كاعين واعضاء اللجنة" آية النقيب، لارا الجبيلي ، نادين ترياقي ، سارة سعد، اماني البابا، ميساء حانوني ، هبة حنينة ، نهلا زيباوي ، روان حجازي آجيا داود وصفاء مكاوي". 

وتفاعل الحضور مع هذه الأجواء التراثية وشارك بعضهم ومن بينهم الرئيس السنيورة في حلقات الدبكة وفي الأنشطة المرافقة ، ثم قام السنيورة والحريري بافتتاح معرض لوحات للخط العربي والحروفيات نظمته لجنة المهرجانات في القاعة الكبيرة للخان بالتعاون مع مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة وجمعية الفنانين اللبنانيين للرسم والنحت بمشاركة 30 فناناً من مختلف المناطق . واعقب ذلك عزف موسيقى استضافة عرض " المخادعون وبترا".

وشملت الليلة السياحية العديد من المعالم التراثية مثل ساحة باب السراي ( موسيقى شرقية وباراد وجلسات في الساحة التراثية) ، خان صاصي( عزف ساكسوفون لبهاء ملاعب) وقصر دبانة(عزف عود لفرقة نوا ) ومركز علا " دار علي حمود الأثري (عزف بيانو وفيولون لأنطوني وشانتال شلهوب) ومتحف عودة (بيانو لنازك كرجية وغيدا السايس) وكاتدرائية مار نقولا للروم الكاثوليك ( عزف على البيانو لرودي فرنسيس وعلى الرق لكيفن معماري وترنيم وغناء ماري عازوري وكريستين نحاس وريتا فرنسيس ) حيث جال الزوار عائلات وافرادا من مختلف الأعمار على هذه المعالم وشاركوا في الأنشطة المرافقة وتناولوا الأطعمة والعصائر التراثية مع ما رافق هذه الأنشطة من حركة انتقال للرواد والزائرين عبر الأحياء التراثية والقديمة.

السنيورة

وفي تصريح له على هامش الجولة قال الرئيس السنيورة :لا شك ان هذا النشاط اليوم احيت لدى كل منا حنيناً عالياً جداً لكل زاوية ومكان في المدينة القديمة يذكره بايام طفولته وصباه لكن في نفس الوقت يعتز بهذه الحيوية التي يراها في هؤلاء الصبايا والشباب الذين ينشطون لأجل اظهار الوجه الحقيقي لمدينة صيدا التي تقوم الآن بعملية نهضوية كبيرة في اكثر من مجال وهذه المهرجانات مهمة جدا ليس فقط على الصعيد الثقافي والاقتصادي والاجتماعي بل ايضا من خلال الأنشطة التي يقوم بها الشباب لجعل صيدا مقصدا لكثير من الأنشطة الثقافية والاجتماعية وغيرها .انا سعيد بما اراه وهذا يزيدنا اصرارا ومثابرة لتستمر الأنشطة ويعطى هؤلاء الشباب فرصة ان ينجحوا . وان شاء الله في الأسبوع بعد العيد مباشرة ستكون هناك انشطة سياحية على مدى 3 ايام تحاول ان تحاكي النجاح الذي جرى السنة الماضية في هذا الوقت والذي هو امتداد لنشاط قامت به المدينة سنة 1960 وكانت بعد مدينة بعلبك وهذا يعبر عن روح المدينة الوثابة والنهضوية والتي تحب الحياة هذه مدينة صيدا وليس الصورة التي يحاول البعض ان يعطيها للمدينة .

الحريري

من جهتها قالت النائب الحريري:صيدا اليوم تبعث برسالة ان ارادة الحياة اقوى وان هذه المدينة لديها مقومات كبيرة جدا ولديها ارادة من اهلها لتعيش وتوجه رسالة حب وطمأنينة وثقافة وابداع لكل لبنان برغم كل الظروف الصعبة التي نمر بها لكن ارادة الناس وارادة اهلها وشبابها وفتياتها والجيل الجيد هي اقوى من كل الصعوبات . وها نحن نرى كيف المعالم التراثية تعيش وتضج بالحياة لأنها تستضيف هذه الأنشطة ، انه يوم رائع رغم الانكماش الذي نلاحظه في المدينة بسب اوضاع المخيم الأخيرة لكن المهم ان صيدا اليوم تبعث برسالة ايجابية وان شاء الله تكمل بتلك الارادة والأنشطة سيما ونحن على ابواب عيد نسأل الله تعالى ان يعاد بالخير والاستقرار على لبنان وجميع اللبنانيين.

الحلاق

بدوره ممثل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عضو المجلس البلدي نزار الحلاق هنأ لجنة مهرجانات صيدا الدولية على انطلاقة المهرجانات هذا الصيف وقال: اننا نعتز بهذه المهرجانات وبلجنة المهرجانات وطبعا بدعم من البلدية ونائبي وفاعليات صيدا وتجربتنا السنة الماضية كانت ناجحة رغم اكل التحديات والظروف التي واجهت المهرجانات.. واعتقد انه بنشاط هذه اللجنة من السيدات النشيطات اعتقد ستكون المهرجانات هذه السنة اهم من السنة الماضية خاصة . وبلدية صيدا ترحب بكل الزوار من كل المناطق الذين يشاركونها مهرجاناتها.

كاعين

وقالت رئيسة لجنة مهرجانات صيدا نادين كاعين صيدا اليوم تؤكد انها مدينة تنوع ومحبة وفرح للجميع ومن هنا وفي اولى ليالي المهرجانات لهذا العام نريد ان نوجه رسالة سلام ومحبة لكل الناس ونظهر صورة عن صيدا صورة التاريخ والتراث والفرح وندعو كل الناس لتأتي الى صيدا لنحتفل معا . لقد وضع نجاح مهرجانات العام الماضي صيدا على الخارطة السياحية وكان تحدي كبير ان استطعنا ان نحقق هذا الهدف والانجاز والحلم ، وهذه السنة نريد ان نحافظ على هذا النجاح وحتى الآن الأصداء جيدة والمشاركة لافتة .

زاهر البزري

وقال الفنان زاهر البزري عضو جمعية الفنانين اللبنانيين للرسم والنحت والمشرف على المعرض التشكيلي المرافق ان المعرض يشارك فيه30 فنانا من مختلف المناطق بحوالي73 لوحة تختص بالخط العربي والحروفيات وانه يستمر حتى عشية عيد الأضحى المبارك في خان الافرنج. واضاف : الهدف من المعرض اضفاء بعد ثقافي اكبر للمهرجانات وما جرى اليوم في ليلة صيدا السياحية اعطى حياة للمدينة بكل معنى الكلمة وفي كل زاوية من زوايا المدينة وهذا يجب ان يتكرر وان تتحول المراكز التراثية مثل الخان وباب السراي وغيرهما على مدار العام مساحة تفالع بين الناس ومساحة ابداع وقلبا نابضا بالثقافة والفن والحياة

رغم كل الظروف المحيطة بنا .

اشارة الى ان مهرجانات صيدا السياحية لهذا العام تتضمن في السادس والثامن من ايلول المقبل حفلتين غنائيتين للنجمة المصرية شيرين عبد الوهاب والفنان والموسيقي اللبناني غي مانوكيان فيما سيخصص  السابع منه لعروض موسيقية عالمية بعنوان "Music Hall".


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 802798531
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي