وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Nowالرعاية - اضحى 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
منشوراتك على مواقع التواصل الإجتماعى قد تدعم أو تقلص فرصك فى العمل جمعية رعاية اليتيم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في إختصاص التربية المختصة لماذا ورثت الملكة الأم هاري مالاً أكثر من وليام؟ توقيف الرأسين المدبرين لعمليات سرقة دراجات آلية وتهريبها إلى سوريا الطقس الخميس غائم جزئيا وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة إنخفاض سعر البنزين 98 و95 أوكتان والديزل 100 ليرة واستقرار سعر المازوت مفوضية كشافة الإمام المهدي إختتمت النوادي الفنية الإختصاصية ألحان وألوان - 27 صورة جمعية بادري توزع قرطاسية على تلاميذ جمعية مكتبة أطفال صيدا - 15 صورة السفير دبور والحاج ابو العردات واللواء ابو عرب يودعون بعثة الحج الفلسطينية المتوجهة للديار المقدسة لأداء فريضة الحج - 3 صور اللواء أبو عرب يستقبل مدير الأونروا في مكتبه بعين الحلوة - 3 صور محل Aya Foulard يعلن عن وصول تشكيلة العيد .. كل عام وأنتم بخير أسامة سعد يستقبل حنا غريب على رأس وفد من الحزب الشيوعي اللبناني - 3 صور بشرى سارة .. تعلن مزرعة وادي الضيعة عن استقبال حجوزات الأضاحي ابتداءا من 250 دولار المحامي أحمد المجذوب الصباغ: الطبيب والطيب رحمه الله الحريري عرضت مع عازار قضايا تهم منطقتي جزين وصيدا - 4 صور 7 أطعمة تساعد عظامك المكسورة على الإلتئام.. فما هي؟ تونسي شاب ينظف 300 كيلومتر من الشواطئ.. مشياً + فيديو قرد يخطف طفلا من والديه ويهدد من يقترب منه! + فيديو طفل يسقط من الدور الرابع ويقطع ملاءة حاولوا إنقاذه بها + فيديو خير الأيام في مطعم الخير .. حملة إفطار صائم في يوم عرفة
جمعية رعاية اليتيم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في إختصاص التربية المختصة
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019معهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمزرعة وادي الضيعة للأغنام تعلن عن بدء استقبال حجز أضحياتكم لعيد الأضحى المباركللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Ballet

حليمة الأوسطة: فتعلمت الكثير حتى السبعين....!!! - 7 صور

أقلام صيداوية / جنوبية - الأحد 27 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 1335 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم حليمة الأوسطة: 

اليوم هو السبعون عندي وتخيلت نفسي يوم ولادتي منذ سبعين سنة كيف كان بيتنا واهلنا . جدتي لابي فرحت لأني التجديد لها وقبلي كانت اختي بدرية قد جددت الحلم لامها التي توفاها الله في العشرين من عمرها تاركة امي وحيدة بنت ايام ...!!! اما ابي فقد فرح بقدومي وقال اصبح عندنا البدر والحلم هنيئا لنا وقرر ان يرسل انتاج يوم كامل من البوظة الى دار الايتام ....واصبحت عادة  او ل يوم عمل من كل عام انتاج اليوم الى اطفال الميتم وانا ولدت على وجهي برقع يكتب عليه الشيخ ويستعمل كحجاب ويقال انه يجلب الخير والسعادة واخذ الناس يستعيرونه فضاع ...!!!! كانت عمتي تتفنن بحياكة اجمل الفساتين لي ولاختي وامي تذهب الى بيروت لشراء الاجمل والاحلى للبنتين المدللتين ...!!!!
عمي حسن كان يغضب لولادة البنات فرزقه الله 3 بنات عندما تزوج ...!!!! بعكس عمي مصطفى الذي رزق بتسع صبيان حتى وُلدت البنت ايمان فرحب بها وسعد ...!!!!!
قريبتنا انجبت اول بنت غضب زوجها وهجر البيت وانجبت بعدها توأم بنات فطلقها ....!!!!! ثم اعادها وانجبت صبيان وبنت وامضت حياتها خائفة ....!!!!
اعرف دكتور في الجامعة متدين رزقه الله ست بنات جميلات متعلمات مهذبات لكنه كان يرثي نفسه متألما لانه لم يرزق بصبي ...!!!!!
عادات جاهلية حذفت من تقاليدنا الآن لأن البنت والصبي متساويان بالعلم والوظائف والقدرة على الترقي الى اعلى الدرجات ...ومن يرزقه الله بنتا  او صبيا ليشكر الله انه انجب لان الاولاد زينة الحياة الدنيا .

 

دلالات / المصدر: حليمة الأوسطة
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 855277163
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي