وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
شاب هندي متهور يلقى حتفه أسفل شلال + فيديو تمديد صلاحية تراخيص حمل الأسلحة الصادرة عن العامين 2017 و2018 هيدي الصيفية غير عن كل صيفية مع BiTS Learning Center هل هي الجدة؟.. شاهد ما يحدث بمنزل بريطاني في غياب أصحابه + فيديو حافلة غافلت سائقها أودت بحياة إمرأة كانت ستستقلها في صيدا العثور على جثة رجل في حديقة قرب منزله في بلدة باريش الجنوبية شاحنة تجتاح معرضاً للسيارات في المصيلح بعد أن فقد سائقها السيطرة عليها توقيف مطلوب بجرم إطلاق النار باتجاه محلات في بعلبك أثر الأحداث الأخيرة سامسونج وديزني تضيفان رمزين تعبيريين جديدين بتقنية الواقع المعزز - 4 صور بريطانيا عمال دفن يتركون تابوتاً في الشارع لتناول الطعام للبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 53 صورة مدير سناب شات يستبعد فضيحة مثل كامبريدج أناليتكا...وهذا رأيه في استنساخ فيسبوك ماذا جرى في سراي صيدا اليوم؟ لندن هذه المراهقة هاجمت شاباً بمادة حارقة وسرقته بلندن وفاة إمراة صدما في ساحة النجمة في صيدا حلمي أن أرى أطفالي وعائلتي فهل سيتحقق ذلك - 4 صور متحف آي واي واي يعيد رحلة والده في مرسيليا + فيديو الأونروا تهدد بإقفال مدرسة العوجا في عدلون بعد إقفالها مدرسة الطنطورة في صور توقيف مشتبه به أقدم على سرقة معدات طبية من عدة مستشفيات للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية + محل للإيجار - 36 صورة
بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

حليمة الأوسطة: فتعلمت الكثير حتى السبعين....!!! - 7 صور

أقلام صيداوية / جنوبية - الأحد 27 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 1273 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم حليمة الأوسطة: 

اليوم هو السبعون عندي وتخيلت نفسي يوم ولادتي منذ سبعين سنة كيف كان بيتنا واهلنا . جدتي لابي فرحت لأني التجديد لها وقبلي كانت اختي بدرية قد جددت الحلم لامها التي توفاها الله في العشرين من عمرها تاركة امي وحيدة بنت ايام ...!!! اما ابي فقد فرح بقدومي وقال اصبح عندنا البدر والحلم هنيئا لنا وقرر ان يرسل انتاج يوم كامل من البوظة الى دار الايتام ....واصبحت عادة  او ل يوم عمل من كل عام انتاج اليوم الى اطفال الميتم وانا ولدت على وجهي برقع يكتب عليه الشيخ ويستعمل كحجاب ويقال انه يجلب الخير والسعادة واخذ الناس يستعيرونه فضاع ...!!!! كانت عمتي تتفنن بحياكة اجمل الفساتين لي ولاختي وامي تذهب الى بيروت لشراء الاجمل والاحلى للبنتين المدللتين ...!!!!
عمي حسن كان يغضب لولادة البنات فرزقه الله 3 بنات عندما تزوج ...!!!! بعكس عمي مصطفى الذي رزق بتسع صبيان حتى وُلدت البنت ايمان فرحب بها وسعد ...!!!!!
قريبتنا انجبت اول بنت غضب زوجها وهجر البيت وانجبت بعدها توأم بنات فطلقها ....!!!!! ثم اعادها وانجبت صبيان وبنت وامضت حياتها خائفة ....!!!!
اعرف دكتور في الجامعة متدين رزقه الله ست بنات جميلات متعلمات مهذبات لكنه كان يرثي نفسه متألما لانه لم يرزق بصبي ...!!!!!
عادات جاهلية حذفت من تقاليدنا الآن لأن البنت والصبي متساويان بالعلم والوظائف والقدرة على الترقي الى اعلى الدرجات ...ومن يرزقه الله بنتا  او صبيا ليشكر الله انه انجب لان الاولاد زينة الحياة الدنيا .

 

دلالات / المصدر: حليمة الأوسطة
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846734912
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي