وظائف صيدا سيتي
مبارك افتتاح محل عطارة الملكة في وادي الزينة بإدارة الشيخ عبد الكريم هاني علوه - 33 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
للبيع شقتان مع حديقتين في الشرحبيل اللواء إبراهيم يعالج ملفات ساخنة في عطلة العيد: انتهاء تدقيق الأسماء بملف التجنيس نهاية الأسبوع للبيع شقة سكنية مطلة على الجبل والبحر في بقسطا (الشرحبيل) - مشروع Residence 602 البوابات الإلكترونية تزال اليوم؟ بالفيديو.. في صيدا...إدفع بدل اشتراك مياه من دون أن تدفع أسبوع خطير: حل أم إنحلال حكومي؟ ما أنزل الله بها من سلطان! تكريم الفائزين بمسابقة رمضان القرآنية في عين الحلوة - 6 صور عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار وPEUGEOT ابتداء من 11,900 دولار 5 نصائح لتجنب كثرة التبول ليلا الشيخ ماهر حمود يستقبل النائب ابراهيم عازار‎ - صورتان 10 نصائح لتنظيف الأرائك لاستقبال العيد مُسكّن آلام باستخدام الواقع الافتراضي وبدون أي أدوية! اعرف عوامل الخطر الوراثية لديك.. لكي تغير نمط حياتك روسيا تطرح حافلات متطورة ذاتية القيادة (فيديو) جرح أربعة اشخاص في حادث سير في صيدا جبهة التحرير الفلسطينية تهنئ المفتي حبال وتزور الفعاليات وتضع أكاليل من الزهور على أضرحة الشهداء بمناسبة عيد الفطر السعيد - 9 صور الشيخ الدكتور محمد الموعد يجول على فعاليات صيدا معايدا بعيد الفطر المبارك - 28 صورة جبهة التحرير الفلسطينية تجول على الفعاليات الصيداوية مهنئة بعيد الفطر - 16 صورة العميد شبايطة يجول على القوى السياسية والروحية الصيداوية مهنئا بعيد الفطر - 33 صورة
بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارفرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صور
4B Academy Ballet

وزارة التربية في فلسطين تكرم المعلمين لدورهم في تطوير العادات الغذائية الصحية لدى التلاميذ - 3 صور

فلسطينيات - الثلاثاء 22 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 313 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ Jean Akouri: 

أعلنت وزارة التربية الفلسطينية عن نتائج دراسة أجرتها الجامعة الأميركية في بيروت لتقييم تأثير برنامج نستله أجيال سليمة على الأطفال في فلسطين، والتي أظهرت أن الأطفال ما بين التاسعة والحادية عشرة من العمر يستهلكون ضعف كمية الفواكه والخضار يوميا، يشاهدون التلفزيون بنسبة 37٪ أقل، يأكلون وجبة الإفطار ويشربون المياه مرتين أكثر، ويتناولون حوالي 40٪ رقائق البطاطا أقل و36٪ أقل من المشروبات المحلاة، بعد الانتهاء من دورات البرنامج.

وقال د. بصري صالح, وكيل وزارة التربية والتعليم العالي: "أثبت برنامج أجيال سليمة دوره الحيوي في مساعدة الأطفال على تطوير عادات غذائية صحية، ولقد بات جلياً أن اعتماده كان خطوة مناسبة، نظراً لم يجلبه للتلاميذ من نشاطات، والتدريب على التغذية الذي يقدمه للمعلمين".

وأضاف: "يقع البرنامج ضمن الخطة الإستراتيجية الخمسية 2015-2019 لوزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية والتي تهدف إلى تحسين نوعية التعليم والتعلم، و تسعى إلى المساهمة في تحسين الوضع الصحي والتغذوي للطلبة".

وكانت الوزارة قد اطلقت البرنامج المطور من الجامعة الأميركية في بيروت ونستله الشرق الأوسط خلال السنة المدرسية الماضية وطال حتى الأن 940 طالب في فلسطين.

وأشارت الدراسة التي شملت 12 مدرسة نفذ فيها البرنامج و12 أخرى غير مشاركة إلى تطورات ملموسة أخرى لدى الطلاب، بما في ذلك زيادة المعرفة والكفاءة الذاتية بشكل ملحوظ، وتحسن في عادات الأكل ونمط الحياة.

وللمناسبة، قالت باتريسيا الشماس، مديرة برنامج أجيال سليمة في نستله الشرق الأوسط: "يعتمد نجاح واستدامة برنامج نستله أجيال سليمة في فلسطين على دعم وزارة التربية الفلسطينية، وشغف المعلمين لغرس العادات الغذاية الصحية بين تلاميذهم. وتملأ قلوبنا البهجة كل مرة عندما نشاهد تفاعل المدرسين والتلاميذ خلال الحصص وخاصة عندما نلمس مدى تبنيهم للعادات الغذائية السليمة في حياتهم اليومية".

نستله أجيال سليمة جزء من إلتزام نستله بتعزيز نظاٍم غذائي صحي وأسلوب حياة سليم، وقد وصل عدد إجمالي المستفيدين منه في منطقة الشرق الأوسط إلى حوالي 60 ألف طفلاً.

وكانت فلسطين العام الماضي قد أصبحت الخامسة في المنطقة لتقديم البرنامج في مدارسها تحت قيادة وزارة التربية والتعليم العالي، في حين يستمر بالتوسّع في لبنان حيث تم إطلاقه في العام 2010  بالشراكة مع الجامعة الأميركية في بيروت و وزارة التربية والتعليم العالي التي ادرجته في برامج الصحة في المناهج في عام 2014. كما أن هذا التوسّع مستمر في دبي، حيث اعتُمد البرنامج من قبل منطقة دبي التعليمية في العام  2012، وفي المملكة العربية السعودية حيث تم إنجاز المرحلة التجريبية في العام 2014، وفي الأردن حيث أطلق  بالشراكة مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية في عام 2015.

وتجدر الإشارة إلى أن اعتماد البرنامج في فلسطين بدأ بتوقيع  وزارة التربية والتعليم مذكرة تفاهم لمدة 3 سنوات مع نستله الشرق الأوسط، الذي تلاه إتمام أول ورشة تدريب للمدربين والتي تعدّها وتقدمّها الجامعة الأمريكية في بيروت لتمكين مشرفين ميدانيين للصحة المدرسية من وزارة التربية من إدارة البرنامج بشكل ناجح في صفوف الرابع والخامس والسادس. تم تدريب ٤٠ موظف من طاقم الصحه المدرسية و٤٧ مدير مدرسة.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846311187
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي