وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا عطايا وفيصل يحاضران عن القدس والمخيمات بدعوة من منتدى الإعلاميين الفلسطينيين - 7 صور لماذا يجب غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها؟ لحظات تحطم القلوب لصغير وحيد القرن يحاول إيقاظ والدته المقتولة + فيديو صيدا تلبي نداء الوفاء لمسيرة الشهيد معروف سعد - 20 صورة فتاة تجذب دلافين إليها بطريقة غريبة + فيديو الطقس غدا غائم مع انخفاض بالحرارة وتساقطأمطار وثلوج خفيفة لوشيولا.. مصدر ضوء صغير بإمكانيات مذهلة - 3 صور كيف يعيش الرجال أعماراً مديدة؟ إنحراف مسار سيارة واصطدامها بعمود كهرباء على أوتوستراد صيدا صور ألماني يجمد جثة 10 أعوام ليستفيد من معاش المتوفى نحلة تشن هجوما على مذيعة سودانية على الهواء مباشرة + فيديو صيني رمى طفلاً صغيراً على الطريق في البرد القارص + فيديو إلقاء قنبلة داخل أحد الأزقة بعين الحلوة دون أن تنفجر لحظة إنفجار قارب في المكسيك + فيديو
العروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730ضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779مؤسسة مارس / قياس 210-200Donna
4B Academy Tennis
خالد الهبر والفرقة - يوم السبت 10 آذار 2018 - في مركز معروف سعد الثقافي صيدا

وزارة التربية في فلسطين تكرم المعلمين لدورهم في تطوير العادات الغذائية الصحية لدى التلاميذ - 3 صور

فلسطينيات - الثلاثاء 22 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 270 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/3
2/3
3/3

المصدر/ Jean Akouri: 

أعلنت وزارة التربية الفلسطينية عن نتائج دراسة أجرتها الجامعة الأميركية في بيروت لتقييم تأثير برنامج نستله أجيال سليمة على الأطفال في فلسطين، والتي أظهرت أن الأطفال ما بين التاسعة والحادية عشرة من العمر يستهلكون ضعف كمية الفواكه والخضار يوميا، يشاهدون التلفزيون بنسبة 37٪ أقل، يأكلون وجبة الإفطار ويشربون المياه مرتين أكثر، ويتناولون حوالي 40٪ رقائق البطاطا أقل و36٪ أقل من المشروبات المحلاة، بعد الانتهاء من دورات البرنامج.

وقال د. بصري صالح, وكيل وزارة التربية والتعليم العالي: "أثبت برنامج أجيال سليمة دوره الحيوي في مساعدة الأطفال على تطوير عادات غذائية صحية، ولقد بات جلياً أن اعتماده كان خطوة مناسبة، نظراً لم يجلبه للتلاميذ من نشاطات، والتدريب على التغذية الذي يقدمه للمعلمين".

وأضاف: "يقع البرنامج ضمن الخطة الإستراتيجية الخمسية 2015-2019 لوزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية والتي تهدف إلى تحسين نوعية التعليم والتعلم، و تسعى إلى المساهمة في تحسين الوضع الصحي والتغذوي للطلبة".

وكانت الوزارة قد اطلقت البرنامج المطور من الجامعة الأميركية في بيروت ونستله الشرق الأوسط خلال السنة المدرسية الماضية وطال حتى الأن 940 طالب في فلسطين.

وأشارت الدراسة التي شملت 12 مدرسة نفذ فيها البرنامج و12 أخرى غير مشاركة إلى تطورات ملموسة أخرى لدى الطلاب، بما في ذلك زيادة المعرفة والكفاءة الذاتية بشكل ملحوظ، وتحسن في عادات الأكل ونمط الحياة.

وللمناسبة، قالت باتريسيا الشماس، مديرة برنامج أجيال سليمة في نستله الشرق الأوسط: "يعتمد نجاح واستدامة برنامج نستله أجيال سليمة في فلسطين على دعم وزارة التربية الفلسطينية، وشغف المعلمين لغرس العادات الغذاية الصحية بين تلاميذهم. وتملأ قلوبنا البهجة كل مرة عندما نشاهد تفاعل المدرسين والتلاميذ خلال الحصص وخاصة عندما نلمس مدى تبنيهم للعادات الغذائية السليمة في حياتهم اليومية".

نستله أجيال سليمة جزء من إلتزام نستله بتعزيز نظاٍم غذائي صحي وأسلوب حياة سليم، وقد وصل عدد إجمالي المستفيدين منه في منطقة الشرق الأوسط إلى حوالي 60 ألف طفلاً.

وكانت فلسطين العام الماضي قد أصبحت الخامسة في المنطقة لتقديم البرنامج في مدارسها تحت قيادة وزارة التربية والتعليم العالي، في حين يستمر بالتوسّع في لبنان حيث تم إطلاقه في العام 2010  بالشراكة مع الجامعة الأميركية في بيروت و وزارة التربية والتعليم العالي التي ادرجته في برامج الصحة في المناهج في عام 2014. كما أن هذا التوسّع مستمر في دبي، حيث اعتُمد البرنامج من قبل منطقة دبي التعليمية في العام  2012، وفي المملكة العربية السعودية حيث تم إنجاز المرحلة التجريبية في العام 2014، وفي الأردن حيث أطلق  بالشراكة مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية في عام 2015.

وتجدر الإشارة إلى أن اعتماد البرنامج في فلسطين بدأ بتوقيع  وزارة التربية والتعليم مذكرة تفاهم لمدة 3 سنوات مع نستله الشرق الأوسط، الذي تلاه إتمام أول ورشة تدريب للمدربين والتي تعدّها وتقدمّها الجامعة الأمريكية في بيروت لتمكين مشرفين ميدانيين للصحة المدرسية من وزارة التربية من إدارة البرنامج بشكل ناجح في صفوف الرابع والخامس والسادس. تم تدريب ٤٠ موظف من طاقم الصحه المدرسية و٤٧ مدير مدرسة.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 828484482
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي