وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
للبيع أو للإيجار شقة كبيرة مفروشة مع تراس في صيدا - مقابل مدرسة البهاء - 6 صور شاب ينقذ دجاجته من بين فكي ثعلب حاول التهامها + فيديو يوسف الميعاري... إحياء مونة البيوت الفلسطينية طقس اليوم غائم جزئيا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات بريطانية تتناول 32 حبة دواء في اليوم بسبب لسعة حشرة إخماد حريق هشير وأخشاب خلف مدرسة القلعة حي البرغوث - 3 صور توقيف متهمين اثنين في الهبارية بعد تهجمهما على عناصر شرطة البلدية كلمة النائب خوري في حفل تخريج طلاب ثانوية السيدة الراهبات المخلصيات – عبرا - صورتان للبيع محل طابقين في السوق التجاري لمنطقة صيدا - شارع الأوقاف مبارك عقد قران الدكتور علي الحجيري على الدكتورة رشا بديع في منزل المهندس محمود بشير بديع - 31 صورة ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019 حريق تابلو كهرباء داخل كافيتيريا central perk خلف السراي - 3 صور Sidon traders protest increased rent إخماد حريق هشير ونفايات خلف نادي الضباط وبالقرب من مدرسة ناتاشا سعد - 7 صور بلاستيك اوديسي مركب يجوب البحر بوقود من نفايات البلاستيك + فيديو اختتام برنامج Image Consultant خبير المظهر - 52 صورة الأسرار الفنية الأثرية المخفية في غابة الأمازون.. تتكشف + فيديو اللواء إبراهيم سيكافئ مفتشة في الأمن العام لمساعدتها بخدمة إمرأة مسنة الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية يُنعي والدة الأخت المناضلة آمنة سليمان (جبريل) الراحلة فاطمة محمد مسلم القهوة عوضا عن حقن الإنسولين لعلاج داء السكري!
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonnaبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورة
4B Academy Ballet

خذوا العاصمة .. وردوا لنا بيروت!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الثلاثاء 22 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 353 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - صحيفة اللواء - موقع سفير الشمال: 

نحن البيارتة، فاض بنا الكيل، ونتمنّى على المسؤولين كافة أنْ ينقلوا العاصمة إلى المكان الذي يرغبونه ويرتأونه، ربما تتبخّر مشاعر الحقد والحسد اللذين يرافقان مقولة أنّ بيروت «هي بنت السِتّ بينما بقية المناطق هي بنت الجارية»، وربما تسقط شائعة أنّ بيروت «استأثرت بالإهتمام والأموال والمشاريع على حساب المناطق» وبأن «وسطها التجاري شُيّد من أموال الدولة» وليس من خلال أموال المستثمرين أصحاب الأسهم في «شركة سوليدير»!

وأيضاً، ربما ننتهي من الإشكالية الكامنة في نظرة بعض اللبنانيين إلى بيروت على أنّها للجميع لأنّها «العاصمة» (حين يرغبون في العمل والإستثمار والسكن والإستشفاء والدراسة)، ثم بقدرة قادر تنقلب نظرتهم فتصبح بيروت «مجرّد مدينة» لفئة معيّنة (حين يطالب البيارتة باستقلالية بلديتها، وحق إعادة إعمار ما تهدّم وتعويضهم عن الأضرار وإنهاء مُشكلة المهجّرين ومُعالجة النواقص وغيرها من الخدمات والأمور الحياتية ومشاكل البنى التحتية وتوفير الكهرباء والماء ومواقف السيارات وحلّ معضلة السير ..).

للأسف فإن المشاريع الموضُوعة لأجل بيروت لا تزال حبراً على ورق منذ عقود، وهي مدفونة في أدراج الوزارات والمُحافظة والجهات المُختصة بسبب النكايات والتسلط، بالرغم من أنّ البيارتة يدفعون لخزينة الدولة أكبر نسبة من الضرائب والرسوم التي تذهب بمُعظمها إلى إنماء بقيّة المناطق.

و«زاد الطين بلّة» أن وزراء بيروت ونوّابها ومجلس بلديتها لا يُتابعون بإصرار وعزيمة وعنادٍ وتفانٍ و«مُناطحة»، الملفات والمشاريع المتعلّقة ببيروت وحُقوق  أبنائها ومصالحهم ورغباتهم.

وحين تأخذون العاصمة بعيداً عنّا أيها السادة وتُعيدون إلينا مدينتنا المخطوفة بيروت، يُمكن لمجلس بلديتها المُنتخب أن ينفّذ قرارته فوراً، وربّما حينئذ، تتوفر للبيارتة فُرصة للعمل في مدينتهم، وتُتاح لهم الحصريّة في وظائف بلديّة بيروت ومصلحة مياه بيروت أسوة بباقي المُدن والبلدات، وأولويّة العمل في المؤسسات والجمعيات الأهلية المُسجّلة في بيروت.

والأهم من ذلك كله أن يتمكن البيارتة وأبناؤهم وأحفادهم من السكن في مدينة بيروت بعد أن اصبحوا مُهجّرين ونازحين عنها .. وسيصبحون إذا استمر هذا المنوال، غُرباء طارئين فيها! إضافة إلى ترسيخ أحقيّة وحصريّة تمثيل البيارتة لنبض بيروت، وفكر بيروت، ومواقف بيروت، (أسوة بأصغر ضيعة ودسكرة في لبنان) من دون أي إدّعاء أو تطفل أو مُصادرة من الآخرين.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847221003
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي