وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
نتائج مدارس الإيمان في الإمتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة عرض جنون My Washer في صيدا: دراي كلين و كوي ٢ قطعة والثالثة مجاناً الأوائل على لبنان في الإمتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة ثانوية مودرن سكول تعلن عن استمرار التسجيل وحجز الأماكن للعام الدراسي 2018-2019 نتائج إمتحانات الشهادة المتوسطة لعام 2017-2018 الأكاديمية الدولية تختتم سلسلة دورات في مجال التنمية الذاتية - 148 صورة إطلاق العمل بحاويات النفايات الجديدة تحت الأرض في بيروت - 6 صور حزب الله إستقبل لجنة حي الطيرة بمخيم عين الحلوة - 4 صور وفد من حزب الله يزور رؤساء المصالح والدوائر الرسمية في صيدا مهنئا بالفطر ويكرم د. الزين - 6 صور مصطفى القواس وعقيلته داليا يقيمان حفل غداء للأصدقاء في مطعم الذوات في صيدا - 10 صور الوقفتان امام سفارة فلسطين في بيروت.. هل ترسمان معادلة جديدة على الساحة اللبنانية بحضور النائب بهية الحريري .. خبراء من لبنان والعراق ومصر يناقشون في LAU «الحوكمة في الدول العربية» كي لا يتحول الفرح إلى عزاء! وزارة العمل تحظر على اصحاب العمل استيفاء بدل مادي من العاملات في الخدمة المنزلية الأمن العام يوقف 60 عاملاً اجنبياً في حارة صيدا لمخالفتهم شروط الإقامة والعمل فتاة تسرق هاتفاً خلوياً من أحد المطاعم على الكورنيش البحري لصيدا للإيجار مستودع 350 متر مربع مع نزلة كميون آخر تعمير الحارة أول عين الدلب هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورة رحيل «عادل محمود» بروفيسور اللقاحات الذي أنقذ الملايين مركز أبو مرعي الطبي يعلن عن حملة جديدة لفحص السكري والتخزين والزلال والكولسترول بأنواعه والأملاح فقط بـ 20,000 ل.ل.
هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورة
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonna
4B Academy Ballet

فلسطين | استنفار في غزة: المقاومة تدعو لمواجهة «الفكر المنحرف»

فلسطينيات - الجمعة 18 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 321 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الأخبار:

استنفرت القوى الأمنية والمقاومة في قطاع غزة على طول الشريط الحدودي للقطاع، ولا سيما الحدود الجنوبية التي شهدت فجر أول من أمس تفجيراً انتحارياً، شرق مدينة رفح، أودى بحياة أحد المقاومين، حينما حاولت مجموعته التصدي للانتحاري. وقالت مصادر في «حماس» إن مناطق جنوب القطاع «شهدت انتشاراً أمنياً مكثفاً... يشمل مداخل المحافظات وقرب المقارّ الأمنية»، كذلك أُقيمت حواجز لتفتيش المركبات.

الحادث، الذي وصف بأنه «سابقة خطيرة»، لاقى ردود فعل فصائلية وشعبية مستنكرة، إلى الحدّ الذي أصدرت فيه عائلة الانتحاري مصطفى كلّاب بياناً «تبرّأت» فيه من المنفذ، معلنة رفضها «إقامة أي مراسم دفن أو عزاء». وبينما قالت «كتائب القسّام»، الذراع العسكرية لحركة «حماس»، في بيانٍ أمس، إن أحد قادتها الميدانيين نضال الجعفري (28 عاماً) «استشهد إثر تفجير نفذه أحد عناصر الفكر المنحرف»، مؤكدة «مواجهة الفكر المنحرف الدخيل بالفكر الجهادي المقاوم الأصيل». وقالت «حماس» في بيان آخر إنها تشدد على «ضرورة التعامل بحزم مع الخارجين عن القانون وعن قيم شعبنا الفلسطيني وأصالته». وفي وقت لاحق، حضر رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية، وقادة الحركة إلى رفح لتشييع الجعفري.
ووفق المعلومات، فإن كلّاب فجّر نفسه بمجموعة من «القسام» (وحدة «الضبط الميداني» الموكَلة إليها مراقبة الحدود ومنع إطلاق «الصواريخ العشوائية»)، كذلك أصيب مهاجم ثانٍ بسبب التفجير نفسه، فيما فرّ شخص ثالث كان برفقتهما بعدما لم يتمكن من التوجه إلى الحدود المصرية. في المقابل، أفادت مصادر طبية بأن التفجير نفسه أدى إلى إصابة أربعة أفراد أمن آخرين أحدهم جروحه خطرة.
وفي بيانات نسبت إلى كل من «وكالة أعماق» وتنظيم «ولاية سيناء»، وكذلك «مركز ابن تيمية للإعلام» ــ في غزة ــ تبنت فيه العملية الانتحارية، قائلة إن كلّاب أحد عناصرها. وتوعد بيان «حماس» بمزيد من التصعيد بعدما قال إن الحركة «تجني ثمار ما زرعت»، في إشارة إلى الحملات الأخيرة التي نظمتها المقاومة وقوى الأمن في غزة بحق السلفيين، وذلك وسط الحديث عن تقارب مع القاهرة، أفضى إلى جملة نتائج منها تأمين الحدود.
في هذا السياق، نددت فصائل فلسطينية بعد اجتماع طارئ أمس بالحادثة، ودعت إلى «تكاتف الجهود رسمياً وشعبياً لمحاربة خطر تنامي الفكر المنحرف والمتطرف في المجتمع الفلسطيني». واستنكرت حركة «الجهاد الإسلامي في فلسطين» التفجير، واصفة في بيان «هذا النهج» بأنه «خارج عن الدين الإسلامي والتقاليد وثقافة الشعب الفلسطيني»، كذلك دعت إلى «مواجهة كل محاولات خلخلة جبهتنا الداخلية وتعريض مصالح الشعب للخطر وحرف بوصلته... وإلى الحكمة واليقظة في معالجة تداعيات هذا الحادث الخطير».
إلى ذلك، عاد وفد الفصائل الفلسطينية، ظهر أمس، إلى غزة، قادماً من العاصمة المصرية، القاهرة، بعد زيارة استمرت أسبوعاً، التقى خلالها شخصيات مصرية وفلسطينية، فيما تزامن ذلك مع إغلاق معبر رفح بعد فتح جزئي خرج خلاله بقية حجاج القطاع وعدد محدود من الحافلات التي تقل حالات إنسانية بجانب حافلات «تنسيق».

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846946147
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي