تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
مبارك افتتاح BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
مبارك افتتاح BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة صبحية وترويقة في مطعم عسل على أنغام العود السبت 25 تشرين الثاني 2017 بحضور الممثلة دعد رزق مبارك افتتاح Serhan Travel & Tourism في صيدا - 3 صور عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين بالفيديو بهية الحريري.. الجندي المجهول أسامة سعد على تويتر: بالوطنية الجامعة والعروبة التقدمية قادرون على محاصرة الفكر الظلامي الإرهابي أسامة سعد: على الجهات المسؤولة ملاحقة المتسببين بإتلاف شباك الصيادين بالفيديو والصور- "تنين البحر" يظهر قبالة شاطىء صيدا! أحمد الحريري: الأزمة التي مرت في البلاد جاءت من أجل إنهاء سعد الحريري المجلس البلدي في صيدا برئاسة السعودي هنأ بذكرى المولد النبوي الشريف وفرق البلدية ترفع الزينة واللافتات بالمناسبة - 3 صور جمعية غرف التجارة والصناعة للبحر المتوسط "أسكامي" كرمت السيد محمد الزعتري تقديرا لدوره في تأسيس الجمعية ودعم العلاقات الاقتصادية بين دول المتوسط - 6 صور النائب عسيران: "الأوطان لا تُحفظ ولا تحمى إلا بالوحدة الوطنية والفكر المقاوم" الحريري التقت العلامة الأمين ووفودا من "فتح" و"المعهد الجامعي للتكنولوجيا" و"نادي أشمون" - 13 صورة قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا: النفايات التي علقت بشباك صيادي الأسماك مصدرها خارج المدينة - 9 صور الكشاف العربي يختتم احتفالاته بعيد الاستقلال باحتفال فني وطني - 62 صورة طلاب جامعة بيروت العربية يقيمون نشاطاً لأبناء الرعاية - 27 صورة استلم شقتك بعد 12 شهر في مشروع غاردينيا / الشرحبيل - أقساط على 60 شهر شقق جاهزة للسكن في مشروع الأندلس / الشرحبيل - أقساط على 20 شهر مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً أنشطة مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم في ذكرى الإستقلال - 24 صورة إبراهيم مزهر: للحفاظ على استقلال لبنان وحمايته من خلال الوحدة الوطنية والترفع عن كل الخلافات إحياء ذكرى المولد في مسجد الشهداء مع سحب قرعة على رحلة عمرة من بين الحضور المطران كفوري زار النائب الحريري في مجدليون مهنئاً بعودة الرئيس الحريري - 3 صور اختتام بطولة كأس فلسطين للكيك بوكسينغ - 33 صورة أسامة سعد يجول في أحياء صيدا القديمة ويطلّع على سير أعمال الترميم - 25 صورة
Saida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Arts

رئيس الملتقى الديمقراطي للإعلاميين الفلسطينيين ضيفا على مخيم أشد الشبابي

فلسطينيات - الخميس 17 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 238 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ الملتقى الديمقراطي للإعلاميين الفلسطينيين في لبنان: 

حل رئيس الملتقى الديمقراطي للإعلاميين الفلسطينيين في لبنان فتحي كليب ضيفا على المخيم الشبابي الـ (15) الذي يقيمه اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (اشد) في منطقة البقاع بمشاركة عدد واسع من كادر واعضاء الاتحاد، حيث قدم محاضرة حول "قضايا الفكر الديمقراطي الفلسطيني" أشار فيها الى ان طبيعة المجتمع الفلسطيني منذ ما قبل النكبة وخلال عملية النهوض الوطني كانت صيغ تعددية نتيجة وجود العديد من الحركات السياسية والمجتمعية التي كانت قائمة..

وقال: ان التعددية السياسية والحزبية ليست ديكورا نتغنى به بل هي أسلوب حياة وحاجة مجتمعية يترجم بقوانين عصرية تساهم في اغناء الحياة السياسية وتعزز دور الكيانات السياسية وتكرس الحياة الديمقراطية داخل اطرها وفي العلاقة مع مكونات المجتمع الفلسطيني وايضا من خلال تعزيز الممارسة الديمقراطية داخل المؤسسات الرسمية بعيدا عن منطق الاحتكار الذي هو يعتبر جريمة بحق الشعب والوطن والقضية..

وتابع: ان أي صيغة للتعددية السياسية لن يكتب لها النجاح طالما بقيت مؤطرة باتفاقات أوسلو التي تتعاكس مع مصلحة الشعب الفلسطيني وتضع قيودا على الممارسة الديمقراطية عبر مجموعة الالتزامات الأمنية التي تحد من حرية العمل السياسي وبالتالي لا بد من إعادة النظر بجميع الاتفاقات مع إسرائيل التي أصبحت تلعب دورا معرقلا امام اي عملية نهوض مستقبلية تسعى الى التغيير. فهذه الاتفاقات صممت على مقاس عملية تفاوضية استنفذت اغراضها وبات النظام السياسي الفلسطيني الحالي عاجز عن استيعاب حركة المجتمع وغير قادر على استيعاب اية تغييرات.

وأضاف قائلا: ان صيغة النظام السياسي الفلسطيني الحالية هي صيغة هجينة تجمع بين عدة اشكال دون أي رابط بينها، وبالتالي فمن شان أي مشكلة سياسية او قانونية او دستورية ان تشل العمل السياسي كما هو حاصل اليوم حيث لا قدرة على تجديد المؤسسات الفلسطينية لشرعيتها ولا قدرة على  إعطاء فئات وشرائح المجتمع المختلفة دورا على مستوى رسم مستقبل النظام السياسي الفلسطيني. لذلك فان ما يجب ان يحكمنا كفلسطينيين هو ليس قوانين الاكثرية والاقلية، بل قوانين حركات التحرر الوطني القائمة على التوافقات وعلى القواسم المشتركة وعلى الشراكة في كل ما له علاقة بالقضايا المصيرية.

وتابع: إن المخاطر الكبيرة المحدقة بكل مكونات القضية الفلسطينية يجب ان تكون عاملا محفزا لطرفي الانقسام (فتح وحماس) كي تبادرا لخطوات جدية تنهي حقبة دامية بحق الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية. لأن ثقل المعاناة سواء على مستوى الصراع المباشر مع إسرائيل فوق ارض الضفة والقدس وغزه او على مستوى حق العودة والنضال على مستوى تجمعات اللاجئين يجعل الباب مشرعا امام شتى التدخلات الخارجية، وان منطق الانانية وسياسية العناد لن يوصلا سوى الى حائط مسدود والى مآسي وطنية ما زال كل الشعب الفلسطيني يدفع ثمنها.

وختم قائلا: إذا كانت الحركة الوطنية الفلسطينية بجميع مكوناتها تعيش ازمة فعلية نتيجة عدم قدرتها على مجاراة التغييرات الحاصلة من حولها إن كان على المستوى الداخلي او لجهة القدرة على صياغة آليات مواجهة موحدة للمشروع الإسرائيلي المدعوم أمريكيا،  فان على حركتي فتح وحماس ان يقتنعا قولا وعملا ويمارسان ذلك على الأرض بأن الوحدة الوطنية بين كل مكونات الشعب الفلسطيني هي الثابت الوحيد الذي لا يمكن المفاضلة بينه وبين خيار آخر.. وان قدرتهما على مواجهة التحديات تكون بنجاحهما الى جانب جميع الفصائل بالاستجابة لصياغة استراتيجية فلسطينية موحدة في مواجهة المشروع الاسرائيلي الموحد. 


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 814692463
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي