وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
للبيع أو للإيجار شقة كبيرة مفروشة مع تراس في صيدا - مقابل مدرسة البهاء - 6 صور شاب ينقذ دجاجته من بين فكي ثعلب حاول التهامها + فيديو يوسف الميعاري... إحياء مونة البيوت الفلسطينية طقس اليوم غائم جزئيا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات بريطانية تتناول 32 حبة دواء في اليوم بسبب لسعة حشرة إخماد حريق هشير وأخشاب خلف مدرسة القلعة حي البرغوث - 3 صور توقيف متهمين اثنين في الهبارية بعد تهجمهما على عناصر شرطة البلدية كلمة النائب خوري في حفل تخريج طلاب ثانوية السيدة الراهبات المخلصيات – عبرا - صورتان للبيع محل طابقين في السوق التجاري لمنطقة صيدا - شارع الأوقاف مبارك عقد قران الدكتور علي الحجيري على الدكتورة رشا بديع في منزل المهندس محمود بشير بديع - 31 صورة ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019 حريق تابلو كهرباء داخل كافيتيريا central perk خلف السراي - 3 صور Sidon traders protest increased rent إخماد حريق هشير ونفايات خلف نادي الضباط وبالقرب من مدرسة ناتاشا سعد - 7 صور بلاستيك اوديسي مركب يجوب البحر بوقود من نفايات البلاستيك + فيديو اختتام برنامج Image Consultant خبير المظهر - 52 صورة الأسرار الفنية الأثرية المخفية في غابة الأمازون.. تتكشف + فيديو اللواء إبراهيم سيكافئ مفتشة في الأمن العام لمساعدتها بخدمة إمرأة مسنة الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية يُنعي والدة الأخت المناضلة آمنة سليمان (جبريل) الراحلة فاطمة محمد مسلم القهوة عوضا عن حقن الإنسولين لعلاج داء السكري!
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
مزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورة
4B Academy Ballet

بيروت يا بيروت!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الثلاثاء 15 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 298 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - صحيفة اللواء: 

دفعت بيروت أغلى الأثمان دفاعاً عن حرية الوطن وعروبته ووحدته سواءً أثناء الحرب الأهلية العبثية أو خلال الإجتياح الصهيوني الهمجي، لكن بيروت وأبناءها لم يتخيّلوا مطلقاً أن تكون المكافأة على الموقف المُشرّف والصمود والتضحيات إلغاءً للمشروعات الحيوية التي تُساهم في إعادة دور بيروت في المنطقة وتحريك عجلة الاقتصاد وتوظيف الناس.

ولم تتخيل بيروت التي أتاحت الفرص لجميع أبناء الوطن عملاً وعلماً ورخاءً واستشفاءً، وفتحت قلبها لجميع فعاليات الوطن منذ القدم، ومنهم مَنْ ترشّح عنها وانتُخِبَ ممثلاً لها وأثبت أنّه من أوفى أبنائها ... بيروت لم تتخيل أنْ يأتي الجحود من بعضهم فيحاربها وأهلها ويتنكّر لها ولهم. وفُجِعَت بمَنْ استفاد منها وردّ جميلها بالمساهمة في تجميد مشاريعها التنموية. وفوجئت بمَنْ ينفض يديه، ويتركها تواجه وحيدة أزماتها، ومنها على سبيل المثال لا الحصر، أزمة النفايات.

بيروت التي تنام الآلاف من معاملاتها في الأدراج ... والتي يمننونها بإمكانيّة تخصيص أبنائها بنسبة خمسين في المائة من وظائف بلديتها ... وأنّه في حال زيادة عديد أفراد الشرطة البلدية تكون الأولوية في التوظيف لأهاليها! يحقّ لأبنائها البيارته التساؤل: لماذا الأولوية وليس الحصريّة أسوة بجميع بلديات لبنان؟!

بيروت التي لا يُتاح لأبنائها العمل في مؤسساتها العامة ...  والتي اضطر أهلها إلى السكن خارجها ...و قريباً سيصلون في نزوحهم إلى ضواحي الناقورة!!

بيروت التي تمّ تقسيمها وشرذمة صوتها، وينادون في الخفاء لتقسيم بلديتها. بيروت الأبيّة لا بد أنْ تنتفض وأنْ تردّ الصّاع صاعين، ومَنْ يُشكك عليه أنْ يتذكّر القول المأثور «اتق شرّ الحليم اذا غضب».

كلمة أخيرة نوجهها إلى السياسيين كافة .. من الخطأ الجسيم الظنّ بأن رفع الحرمان عن مناطقكم يتمّ عبر القرارات الكيدية وحرمان بيروت، ومَنْ يعش يرَ!

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847221188
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي