وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
إخماد حريق داخل فرن في صيدا نتيجة احتكاك كهربائي حركة حماس تستقبل لجنة حي الطيرة في مخيم عين الحلوة نادين الحاج شحادة الأولى في البريفيه من ثانوية رفيق الحريري: هذا سر تفوقها مبارك نجاح وتفوق الطالبة ندى مازن حشيشو بدرجة جيد جداً مبارك نجاح وتفوق الطالبة زينة علي السوقي من مدارس الإيمان في صيدا بدرجة امتياز رصاص ابتهاج في صيدا.. وتضرر عدد من السيارات - 4 صور نتائج مدارس الإيمان في الإمتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة عرض جنون My Washer في صيدا: دراي كلين و كوي ٢ قطعة والثالثة مجاناً الأوائل على لبنان في الإمتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة ثانوية مودرن سكول تعلن عن استمرار التسجيل وحجز الأماكن للعام الدراسي 2018-2019 نتائج إمتحانات الشهادة المتوسطة لعام 2017-2018 الأكاديمية الدولية تختتم سلسلة دورات في مجال التنمية الذاتية - 148 صورة إطلاق العمل بحاويات النفايات الجديدة تحت الأرض في بيروت - 6 صور حزب الله إستقبل لجنة حي الطيرة بمخيم عين الحلوة - 4 صور وفد من حزب الله يزور رؤساء المصالح والدوائر الرسمية في صيدا مهنئا بالفطر ويكرم د. الزين - 6 صور مصطفى القواس وعقيلته داليا يقيمان حفل غداء للأصدقاء في مطعم الذوات في صيدا - 10 صور الوقفتان امام سفارة فلسطين في بيروت.. هل ترسمان معادلة جديدة على الساحة اللبنانية بحضور النائب بهية الحريري .. خبراء من لبنان والعراق ومصر يناقشون في LAU «الحوكمة في الدول العربية» كي لا يتحول الفرح إلى عزاء! وزارة العمل تحظر على اصحاب العمل استيفاء بدل مادي من العاملات في الخدمة المنزلية
هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورة
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donna
4B Academy Ballet

لبنان يكرم الفنانة التشكيلية سمر الشامسي بمنحها لقب كليوباترا الشرق - 28 صورة

متفرقات محلية وعربية ودولية - الثلاثاء 15 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 485 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ mohammad alhajem: 

وسط حضور ثقافي وإعلامي، لبناني وعربي، مميز، كرمت المؤسسة اللبنانية للإعلام / لجنة رواد من لبنان المهندسة المعمارية والفنانة التشكيلية الرائدة الدكتورة سمر الشامسي في أوتيل Eighteen Sixty six في بيروت.

افتتح الحفل بالنشيدين اللبناني والإماراتي. قدمت الحفل الإعلامية تانيا إسطفان، ثم ألقت الإعلامية مريم بيضون كلمة المؤسسة اللبنانية للإعلام جاء فيها:"في الحديث عن شخصية سمر الشامسي تَمتَلِكُكَ الحيرة من أين تبدأ، هل تبدأ بالحديث عن سمر رائدة النهضة التشكيليَّة في مَطلَع العقد الثاني من القرن الحالي،  أم عن سمر  الشامسي الإنسانة المتواضعة  صاحبة العواطف والأحاسيس والفكر النَّيِّرْ، أم سمر التي ومنذُ طفولتِها تعتزُّ بنفسِها إعتزازاً كبيراً.

وأضافت بيضون:" أن الشامسي  أثارت إهتمام وسائِل الإعلام المحليَّة والعربيَّة . كما تناقلتها أقلامُ النُّقَّاد التشكيليين في أربع جِهات الأرض فكانت مَحَطّ أنظار الصحافة أينما حلَّت وارتحَلَتْ .

وقالت بيضون:" وإذا كانت الصحافة العالمية قد وصفتها ب " موناليزا العَرَبْ " فالجدير بنا أن نُطلِقُ عليها لقب " كليوباترا الشرق "  فالحديثُ يطول عن شخصية هذه الإنسانة العظيمة التي تجمَع إلى جانب قوة الشخصيَّة .. التواضُع .. والحَدْبْ على المُعذَّبين والمحرومين والمقهورين .. ولا سِيَّما الأطفال .. منهُم التي تعمَل على بلسمة جِراحِهِم ومدّ يدّ العون إليهم . 

 ثم ألقت المؤرخة والأديبة مفيدة عابد كلمة لجنة رواد من لبنان والتي يرأسها البرفسور ميشال كعدي وقالت:" أطليت على الدنيا، لتجسدي الهوية الإنسانية كاملة، هوية من عرف الله وعرف نفسه وذاته، أيتها الشخصية المحببة، الامعة في العالم أجمع يانجماً يتلألأ في سماء لبنان والعالم العربي، بورك الفكر والابداع في برامجك المثقلى بالفضائل في النفس، والغنى في العقل.

وتلت الإعلامية تانيا إسطفان البيان الصادر عن لجنة رواد من لبنان بمنح الفنانة التشكيلية الإمارتية سمر الشامسي درع الرواد عن استحقاق وجدارة. قدم مدير قصر الأونيسكو الأستاذ سليمان الخوري الدرع التكريمية إلى المكرمة مهنئاً اياها بمزيد من النجاحات والانجازات .

بدورها شكرت الدكتورة سمر الشامسي  المؤسسة اللبنانية للاعلام / لجنة رواد من لبنان على هذا التكريم .

واشارت الى دور  هذه المؤسسة التي اخذت على عاتقها إبراز الرواد في لبنان والعالم العربي...والبحث عن النبوغ والنابغين.

وتمنت الشامسي لهم النجاح في هذا العمل لأنه يشكل الحافز للأجيال الصاعدة.

واهدت  التكريم الى الاطفال الاجئين الذين يعانون مرارة الحروب.

وبالمناسبة تكلم الشاعر ميشال جحا عن مزايا وعظمة سمر الشامسي، وعن دورها الإنساني المهم التي تنذر نفسها له، وكشف خلال كلمته عن ديوانه الشعري الجديد  الذي يحمل  عنوان "سمر وأبجدية القمر" وكله قصائد غزل.

وألقى شاعر الأطباء العرب الدكتور مالك عابد قصيدة بالمناسبة، ثم وقعت الشامسي موسوعة رواد من لبنان التي تتضمن سيرتها كأول شخصية عربية امارتية في الموسوعة.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846990141
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي