وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
عين الحلوة تفقد الشيخ الحافظ المجاهد عطا عبد الكريم أبو عنزة رحمه الله اعتصام في مركز لبيب الطبي في صيدا تضامنا مع الدكتور صباغ حفل عشاء في مطعم المختار أقامته اللجنة الطبية في مستشفى الراعي - 26 صورة ​مطلوب موظفة للعمل في صالة عرض فضيات وكريستال في مجدليون الشيخ ماهر حمود في خطبة الجمعة: اسرائيل دولة يهودية؟ تقرير المهندس راشد سركيس (ممثل نقابة المهندسين) عن زيارته لمعمل النفايات في صيدا: هناك تقصير رسمي في المعالجة ومحاسبة المقصرين الكاتبة ميسون زهرة رشيد قدّمت كتابها إلى فعاليات في مدينة صيدا - 4 صور العلامة النابلسي يستقبل رئيس المجلس السياسي في حزب الله على رأس وفد الطالبة سكينة عفيف النابلسي تنال درجة الدكتوراه من جامعة أكستر البريطانية - 5 صور للبيع شقة مساحة 180 متر مربع في حي البراد - مقابل شركة الكهرباء - 13 صورة من دل على خير فله أجر فاعله ... ساهم معنا في تأمين متبرعين جدد لمطعم الخير قسم التعليم المهني للطالبات يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2018-2019 مطلوب معلم كريب وفل وبان كيك للعمل في صيدا أهالي الجية لإقفال المعمل القديم لا مواجهة الباخرة الشاطئ ليس كله ملوثاً: المسبح الشعبي في صيدا مقبول معمل صيدا «ماشي»... ويدّعي على الناشطين! عين الحلوة: هل تكرّ سبحة تسليم المطلوبين مجدداً؟ Farmer grows business after introducing square watermelons مقومات النصر والتمكين مع الشيخ الدكتور محمود محمد الكبش في مسجد البهاء العماد جوزاف عون استقبل النائب بهية الحريري
هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعار
4B Academy Ballet

رابطة أساتذة الثانوي: للمشاركة الكثيفة في اعتصام الاثنين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 13 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 478 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ موقع الوكالة الوطنية للإعلام: 

دعت رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان، إلى المشاركة الكثيفة في الاعتصام يوم بعد غد أمام مبنى جمعية المصارف "لتوجيه رسالة قوية بوجه حيتان المال وتجار الحرف الذين أغرقوا الوطن بديونهم وكاهل المواطن بأقساطهم".
جاء ذلك في بيان للرابطة استعرضت فيه التحركات النقابية على مدى خمس سنوات للمطالبة بسلسلة الرتب والرواتب، معتبرة ان إقرار المجلس النيابي لقانون السلسلة "أفقد الهيئات الاقتصادية التي تطبق على اقتصاد الوطن، صوابها، إذ لأول مرة تفرض عليهم ضريبة 2 في المئة من أرباحهم، ولم ولن يستطيعوا اليوم أن يقولوا "نحن نطاع ولا نطيع" فلجأوا إلى بعض ممثليهم في السلطة مع بعض وسائل الاعلام حتى يهولوا بالخطر على اقتصاد البلد عسى أن يتمكنوا من الغاء الـ 2 في المئة التي فرضت عليهم، علما أن 70 في المئة من الدين العام هو دين داخلي يعود لهم وبسببهم".
كما اتهمت المدارس الخاصة التي "استفادت من تعثر التعليم الرسمي في بعض الأوقات وخاصة نتيجة الافادات التي صدرت"، بأنها كانت ترفع الأقساط "في كل مرة تطرح فيها السلسلة بشكل مباشر أو غير مباشر"، وبالضغط "لتتراجع السلطة عن إقرارها، وقد حصل ذلك أكثر من مرة"، مضيفة إنه "اليوم وبعد النتائج الباهرة التي حققها التعليم الرسمي وخاصة التعليم الثانوي في الشهادات الرسمية، جعلهم يستنفرون وبكل وسائل لضرب هذا النجاح، وذلك بالهجوم على السلسلة من أجل ضرب عزيمة الأساتذة وصولا إلى السيطرة على التعليم الرسمي برمته".
وإذ أكدت انها تعقد "الآمال الكبيرة على حكمة وصلابة موقف الرؤساء الثلاثة وخاصة فخامة رئيس الجمهورية، لجهة الحفاظ على الأمن الاجتماعي التي تدعمه سلسلة الرتب والرواتب"، أعلنت الآتي:
"1. إن فخامة رئيس الجمهورية والمشهود له بالحفاظ على الحقوق وخاصة للأساتذة والقوى المسلحة، لم ولن يرضخ لتجار المال والعلم، بل كان وسيبقى حامي الوطن وأمنه، لذلك نناشده إقرار قانون سلسلة الراتب والرواتب التي يستفيد منها ثلث الشعب اللبناني.
2. تطالب الرابطة جميع الزملاء والزميلات في الثانويات الرسمية ودور المعلمين ومراكز الارشاد والمركز التربوي، بالمشاركة الكثيفة بالاعتصام يوم الاثنين في 14/7/2017 الساعة 11 قبل الظهر أمام مبنى جمعية المصارف- وسط بيروت، وذلك لتوجيه رسالة قوية بوجه حيتان المال وتجار الحرف الذين أغرقوا الوطن بديونهم وكاهل المواطن بأقساطهم.
3. تطالب الرابطة أهالي الطلاب الناجحين في الشهادة المتوسطة، الإسراع بتسجيل أولادهم في الثانويات الرسمية ليوفروا أقساطهم، علما أن المدارس الخاصة ترتكز على خبرة أساتذة التعليم الثانوي.
4. مناشدة الرؤساء الثلاثة وخاصة فخامة رئيس الجمهورية بالحفاظ على حقوق ومكتسبات أساتذة التعليم الثانوي، حتى يعودوا إلى ثانوياتهم لاستكمال مسيرتهم الوطنية والتربوية".
وختمت بالاعلان انها ستبقي اجتماعاتها مفتوحة لمتابعة التطورات. 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 851222298
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي