تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
مبارك افتتاح BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
مبارك افتتاح BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة صبحية وترويقة في مطعم عسل على أنغام العود السبت 25 تشرين الثاني 2017 بحضور الممثلة دعد رزق مبارك افتتاح Serhan Travel & Tourism في صيدا - 3 صور عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين للإيجار شقق صغيرة في عبرا + للإيجار محل 100م2 ​للإيجار غرفة مع حمام، طابق أرضي، في صيدا، ساحة النجمة أمسية إنشادية لجمعية المشاريع في صيدا لمناسبة المولد النبوي صلاح اليوسف غادر مستشفى حمود الجامعي في صيدا الهيئة الشعبية لمواجهة أزمات المياه والكهرباء تجتمع بمدير مؤسسة المياه وتقدم له سلة مطالب - 5 صور الرعاية تختتم المسابقة التوعوية حول مضار التدخين بمنافسات قوية بين ثانويات المدينة - 85 صورة الدكتور صالح عبد العال يحاضر حول أسس البحث العلمي في الجامعة اللبنانية الدولية – فرع صيدا - 19 صورة تهنئة بالإستقلال من كشافة الجراح في الجنوب برئاسة القائد سهيل الددا - 18 صورة أسامة سعد على تويتر: كوارث على طول الشاطئ الجنوبي لمدينة صيدا‎ فوز طالبات مركز الرحمة بالمرتبة الثانية على صعيد مدارس صيدا في مسابقة صحتك بتجمعنا - 9 صور مفقود محفظة جيب بداخلها هوية ووثائق مهمة في صيدا باسم: حسن لبيب حسنا مشاهد من معرض الاستقلال لطلاب مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار في خان الافرنج - 31 صورة رابطة آل البابا الثقافية والاجتماعية تزور مركز الجماعة الإسلامية في صيدا - 9 صور الأمن الوطني يقيم مأدبة غداء عن روح الشهيد الرمز ياسر عرفات في الذكرى 13 لاستشهاده - 5 صور " ليسيه سان نيقولا" - عين المير احتفلت بالإستقلال بحضور ممثل قائد الجيش - 8 صور المعني - صيدا كرم البطلين محمد ومصطفى السقا بعد اختيارهما من قبل اتحاد المصارعة لتمثيل لبنان في كأس الشهيد في طهران في 28 الجاري - 3 صور لجنتا صديقات رعاية اليتيم تقيم حدثاً خيرياً دعماً لأطفال التوحد - 16 صورة نانسي سليم تكتب احتفالا باستقلال لبنان وعودة الرئيس الحريري طعن شاب بالسكين في رقبته في منطقة تعمير عين الحلوة جريح بانقلاب سيارة على الأوتوستراد الشرقي في صيدا غرين إيريا الدولية والإنقاذ البحري (الجية) ينقذان سلحفاة بحرية في الرميلة - صورتان من قلب الجنوب وعاصمته صيدا الى بيت الوسط لملاقاة كل الوطن: الحريري جبلنا العالي
قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورDonnaمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةSaida Country Club / قياس 100-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Arts

المسابح بين الانتعاش.. والإنعاش

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الأربعاء 09 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 631 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

مازن مجوز - المستقبل:
بين حمامات السباحة العامة والأمراض المتكاثرة في الصيف، مثل الإسهال والحرارة المرتفعة والطفح الجلدي.. رابط وثيق، بدلالة الحالات المتكاثرة في المستشفيات. فكم من مسابح على ازدحامها، تتهاون في أدنى شروط السلامة العامة مختزلة النظافة بزيادة نسبة الكلور مع ما يتركه من أضرار مرفقة بالجراثيم التي تنتقل من شخص لشخص، فيصبح عرضة للإصابة بالمرض نفسه. وكذلك الأطفال الذين يبتلعون كمية من المياه أثناء السباحة، يكونون عرضة للإصابة بالأمراض أكثر من البالغين لضعف مقاومتهم فيصابون بالرشح والتهاب اللوزتين.
وفي تعداد الأمراض التي تسببها المسابح، تنتقل الأمراض الجلدية من مثل ثألول القدم الذي ينتقل عن طريق اللمس المباشر للجلد، والطفح الجلدي الذي يشبه البقع الحمراء، والإسهال والثآليل في الفم وغيرها من العوارض.. وكلها واردة في حال لم تلتزم المسابح بالتعقيم اليومي وإفراغ المسابح ومن ثم تعبئتها يومياً.
وفي هذا السياق، ينبّه رئيس حزب البيئة العالمي ورئيس خبراء حماية الصحة والبيئة العالمية كامل ضومط، من مخاطر محتملة في المسابح، ولا سيّما أنّ «الكلور يُستخدم بشكل عشوائي وبطريقة قديمة غير علمية وبمعدلات عالية وأكثر بكثير من المسموح بها، بفعل غياب الرقابة، وهذا ما ينتج عنه كميات عالية من غاز الكلور الذي يؤدي تنشقه الى تهيج في الجهاز التنفسي وبخاصة للأطفال وكبار السن والى سرطان الجلد وإلى ضرر في العيون وحتى في المناطق الحساسة في الجسم».
ويلفت الى أنه أصبح هناك تقنيات علمية حديثة جداً من معدات ومحطات خاصة لتكرير وتعقيم مياه المسابح، يكون تأثيرها على صحة اللإنسان وعلى البيئة صفراً، محذراً من شرب مياه المسابح نظراً للتأثير الخطير الذي يتركه غاز الكلور الذي يسبب السرطان بأنواع كثيرة؛ كون نسبة الـ T.H.M في معظم المسابح عالية جداً وتشكل خطراً كبيراً على صحة كل من يبتلعها.
ومن الأخطاء التي تُرتكب يومياً أن القيمين على المسابح لا يلجأون الى تغيير المياه يومياً، فيما لا يقوم الرواد بأخذ دوش قبل النزول الى البيسين، ومن الضروري أخذ دوش ثانٍ قبل المغادرة للتخلص من كميات الكلور العالقة في الجسم، إضافة الى تجنب التعرض لأشعة الشمس كون نسبتها أصبحت عالية جداً بسبب التغير المناخي، وفق ضوميط.
وتشير اختصاصية الأمراض الجلدية زينة نعمة، إلى أن كل من يقصد المسابح يكون عرضة للأشعة فوق البنفسجية التي ترفع مستوى الميلامين والمسؤولة المباشرة عن ظهور بقع في الجلد كالكلف و«النمش» والتصبغات الجلدية، وتظهر على المدى البعيد نقاط بيضاء على الجلد لا علاج لها، وهذه الأشعة مسؤولة مباشرة عن ترهل الجلد حيث تتكسر ألياف «الكولوجن» وأهم من هذه العوامل كلها هو السرطان الجلدي المتنوع. ومنه سرطانات تمتد ببطء، ونوع آخر اسمه الميلانوما وهو سرطان قاتل في الجلد.
ومن جملة النصائح التي تقدمها: «الحد من التعرض للأشعة في ساعات الذروة بين الـ11 والـ3، ومراعاة اعتماد الكريمات الطبية الواقية من الشمس، على أن يتم الدهن مرة كل ساعتين». وتختم بضرورة ارتداء القبعة الواسعة الحاجبة للشمس، ووضع النظارات التي تحول دون دخول الأشعة فوق البنفسجية الى العينين كونها تسبب الماء الزرقاء، والأهم: «قبيل مغادرة المسبح لا بد من الاستحمام بماء عذبة خالية من الكلور مع الصابون لمكافحة الفيروسات أو الفطريات العالقة مع التنشيف الجيد للجسم، ومن بعدها استخدام كريمات مرطبة جداً كي لا يُصاب الجسم بالجفاف وحساسية البشرة والطفح الجلدي».

رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 814554804
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي