وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا حسابات "المستقبل" و"الوطني الحر" تربك خارطة دائرة صيدا - جزين صيدا والشهاب في وداع العلامة الفاضل (الشيخ عثمان حبلي) مسيرة سيارات في صيدا إحياءً لذكرى الشهيد معروف سعد - 35 صورة تلامذة مدارس مؤسسة معروف سعد يحيون الذكرى 43 لاستشهاده - 12 صورة جريح نتيجة حادث صدم محلة دوار العربي صيدا أبو العردات: يعز علينا أن تسيل الدماء في غير مكانها مطعم يسمى الوجبات بأسماء الزبائن: هات واحد كريم و2 أشرف تقنية الأبعاد الثلاثة تُعيد الأمل لمن فقدوا أطرافهم بحروب المنطقة + فيديو الفرقان توزع حوالي 1500 جاكيت ضمن برنامج كسوة الشتاء - 23 صورة بقيع مصر: المدينة الرومانية التي فتحها عمرو بن العاص وبها رفات مئات الصحابة - 6 صور أسامة سعد مخاطباً الصيادين: نحن مع مطالبكم بصرف النظر عن الولاءات السياسية - 45 صورة مفاجأة صادمة للمصريين عن أصل الكشري وفصله! + فيديو نادى الجليل الفلسطينى ينظم محاضرة عن الرياضة بمخيم برج الشمالي - 11 صورة الرئيس الإندونيسي يدفع ثمن ألبوم غنائي أهداه له رئيس وزراء الدنمارك من أجل امتلاكه
العروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورDonnaللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779مبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Tennis
خالد الهبر والفرقة - يوم السبت 10 آذار 2018 - في مركز معروف سعد الثقافي صيدا

المسابح بين الانتعاش.. والإنعاش

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الأربعاء 09 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 683 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

مازن مجوز - المستقبل:
بين حمامات السباحة العامة والأمراض المتكاثرة في الصيف، مثل الإسهال والحرارة المرتفعة والطفح الجلدي.. رابط وثيق، بدلالة الحالات المتكاثرة في المستشفيات. فكم من مسابح على ازدحامها، تتهاون في أدنى شروط السلامة العامة مختزلة النظافة بزيادة نسبة الكلور مع ما يتركه من أضرار مرفقة بالجراثيم التي تنتقل من شخص لشخص، فيصبح عرضة للإصابة بالمرض نفسه. وكذلك الأطفال الذين يبتلعون كمية من المياه أثناء السباحة، يكونون عرضة للإصابة بالأمراض أكثر من البالغين لضعف مقاومتهم فيصابون بالرشح والتهاب اللوزتين.
وفي تعداد الأمراض التي تسببها المسابح، تنتقل الأمراض الجلدية من مثل ثألول القدم الذي ينتقل عن طريق اللمس المباشر للجلد، والطفح الجلدي الذي يشبه البقع الحمراء، والإسهال والثآليل في الفم وغيرها من العوارض.. وكلها واردة في حال لم تلتزم المسابح بالتعقيم اليومي وإفراغ المسابح ومن ثم تعبئتها يومياً.
وفي هذا السياق، ينبّه رئيس حزب البيئة العالمي ورئيس خبراء حماية الصحة والبيئة العالمية كامل ضومط، من مخاطر محتملة في المسابح، ولا سيّما أنّ «الكلور يُستخدم بشكل عشوائي وبطريقة قديمة غير علمية وبمعدلات عالية وأكثر بكثير من المسموح بها، بفعل غياب الرقابة، وهذا ما ينتج عنه كميات عالية من غاز الكلور الذي يؤدي تنشقه الى تهيج في الجهاز التنفسي وبخاصة للأطفال وكبار السن والى سرطان الجلد وإلى ضرر في العيون وحتى في المناطق الحساسة في الجسم».
ويلفت الى أنه أصبح هناك تقنيات علمية حديثة جداً من معدات ومحطات خاصة لتكرير وتعقيم مياه المسابح، يكون تأثيرها على صحة اللإنسان وعلى البيئة صفراً، محذراً من شرب مياه المسابح نظراً للتأثير الخطير الذي يتركه غاز الكلور الذي يسبب السرطان بأنواع كثيرة؛ كون نسبة الـ T.H.M في معظم المسابح عالية جداً وتشكل خطراً كبيراً على صحة كل من يبتلعها.
ومن الأخطاء التي تُرتكب يومياً أن القيمين على المسابح لا يلجأون الى تغيير المياه يومياً، فيما لا يقوم الرواد بأخذ دوش قبل النزول الى البيسين، ومن الضروري أخذ دوش ثانٍ قبل المغادرة للتخلص من كميات الكلور العالقة في الجسم، إضافة الى تجنب التعرض لأشعة الشمس كون نسبتها أصبحت عالية جداً بسبب التغير المناخي، وفق ضوميط.
وتشير اختصاصية الأمراض الجلدية زينة نعمة، إلى أن كل من يقصد المسابح يكون عرضة للأشعة فوق البنفسجية التي ترفع مستوى الميلامين والمسؤولة المباشرة عن ظهور بقع في الجلد كالكلف و«النمش» والتصبغات الجلدية، وتظهر على المدى البعيد نقاط بيضاء على الجلد لا علاج لها، وهذه الأشعة مسؤولة مباشرة عن ترهل الجلد حيث تتكسر ألياف «الكولوجن» وأهم من هذه العوامل كلها هو السرطان الجلدي المتنوع. ومنه سرطانات تمتد ببطء، ونوع آخر اسمه الميلانوما وهو سرطان قاتل في الجلد.
ومن جملة النصائح التي تقدمها: «الحد من التعرض للأشعة في ساعات الذروة بين الـ11 والـ3، ومراعاة اعتماد الكريمات الطبية الواقية من الشمس، على أن يتم الدهن مرة كل ساعتين». وتختم بضرورة ارتداء القبعة الواسعة الحاجبة للشمس، ووضع النظارات التي تحول دون دخول الأشعة فوق البنفسجية الى العينين كونها تسبب الماء الزرقاء، والأهم: «قبيل مغادرة المسبح لا بد من الاستحمام بماء عذبة خالية من الكلور مع الصابون لمكافحة الفيروسات أو الفطريات العالقة مع التنشيف الجيد للجسم، ومن بعدها استخدام كريمات مرطبة جداً كي لا يُصاب الجسم بالجفاف وحساسية البشرة والطفح الجلدي».
 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 828406158
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي