تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين شاهد غروب صيدا في مشهد يمثل الحنين إلى مدينة الحياة - 5 صور شاهد ابن صيدا الأصيل أبو مصعب الأرناؤوط مع عربته على الكورنيش البحري - 5 صور اللجنة العليا المنظمة لدورة حسام الحريري الدولية بكرة السلة تشكر كل من ساهم بإنجاح البطولة الـ27 ​Ziad Kiwan won the 1st place in Cisco Academy Netriders competition 2017 الإجتماع الدوري للجنة قوة الرمي لجنة محافظة الجنوب مطلوب مربية لحضانة Good Morning Nursery المستقبل الجنوب استقبل وفدا أهليا من مخيم عين الحلوة - 6 صور حزب الله استقبل وفدا فلسطينيا من مخيم عين الحلوة - 4 صور المريض أحمد صادق بحاجة ماسة إلى وحدات دم من فئة +A في مستشفى حمود عطلة الصحافة في عيد رأس السنة الهجرية لجنة كي لا ننسي صبرا وشاتيلا الدولية تجدد تضامنها مع كفاح الشعبين اللبناني والفلسطيني - 10 صور الشيخ ماهر حمود: يؤكد على صوابية خيار المقاومة..ويبارك المصالحة بين فتح وحماس - 6 صور الجماعة الإسلامية في صيدا تستقبل وفداً أهلياً من مخيم عين الحلوة - 5 صور جمعية قل لا للعنف منحت الجائزة العربية للإنجاز والإبداع الشبابي للفنانة فاطمة سامي - 3 صور مدارس رسمية ترفض تسجيل الطلاب الفلسطينيين!؟ الطريق إلى قلب الزوج الأمن العام أوقف مطلوبين في صيدا الشباب.. نبع العطاء الإنساني فوج الإنقاذ الشعبي يختتم مخيمه التدريبي السنوي - 16 صورة دعوة الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية لحفل إختتام العام الدراسي والأنشطة الصيفية - صورتان حطين- عين الحلوة بطل منطقة صيدا في لعبة Mini Football في بطولة الأندية الفلسطينية على صعيد لبنان - 18 صورة التعبئة التربوية لحزب الله نظمت الورشة التدريبية الرابعة للمعلمين في صيدا - 5 صور مسؤول مكتب شؤون اللاجئين في حماس يزور جامعة AUL وكلية سبلين - صورتان حملة يدا بيد لجمعية فلسطينيي فرنسا والكشاف المسلم - مفوضية الجنوب - 10 صور Babyland Daycare Center ارهابيّو «عين الحلوة» قرّروا الانتقال الى الهجوم عين الحلوة من عاصمة للشتات الى «مخيم للايجار»
الـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No Homeworkقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مبارك افتتاح مطعم مندي النعيمي – 1 - على الأوتوستراد الشرقي في صيدا - 33 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمربرادات حجازي - تجهيز مطاعم - سوبر ماركت - أشغال ستانلس ستيل - 8 صورشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديوSaida Country Club / قياس 100-200جديد حلويات الحصان - تأمين مناسف رز ومعجنات وحلويات على أنواعها بانتظاركم - 46 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaللبيع شقة مع حديقة في الشرحبيل - 5 صورمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورة
4B Academy Arts

كيف تحمون أولادكم من مخاطر الـ Social Media ؟

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الخميس 03 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 171 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

فاطمة ترمس - الأخبار:

معظم الأولاد الذين نعرفهم يملكون حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي من «فايسبوك» و«تويتر»، وصولاً إلى «إنستغرام». في تقرير نشرته مؤسسة the common sense، تبين أن الأولاد بين عمر 8 سنوات و12 سنة يقضون 6 ساعات يومياً أمام الشاشات المختلفة من تلفزيون وكمبيوتر وهاتف، ما قد يعرّضهم لكمٍّ هائل من المخاطر. لذلك، ما الذي يجب على الأهل فعله لتجنب هذه المخاطر؟

1- احترموا السنّ القانونية للتواجد على «فايسبوك»... إنها 13 عاماً

إذا لم يكن أولادكم قد بلغوا الثالثة عشرة، فهم ليسوا ناضجين بما يكفي لاستخدام «فايسبوك».
ومهما رفع «فايسبوك» من معايير السلامة والأمان لديه، فإنّ من المستحيل أن يصبح مكاناً آمناً للأطفال، فهم معرّضون لـ:
- التحرش اللفظي من قبل غرباء، خاصة أنه لم يصرّح عن عمره الحقيقي ليتمكن من إنشاء حساب على «فايسبوك».
- الاستغلال المتعمد وغير المتعمد من قبل شركات الإعلان التي تنتهج أسلوباً إقناعياً، ولها تأثير مزدوج في الطفل غير الناضج افتراضياً، خاصةً شركات الأطعمة والوجبات السريعة والألعاب الإلكترونية.

2- استخدموا برامج الحماية على شبكة الإنترنت

هناك العديد من البرامج التي تتيح للأهل متابعة ماذا يفعل أولادهم على شبكة الإنترنت، وهي تشمل وسائل التواصل الاجتماعي. ولعل الأكثر رواجاً هو برنامج «Net Nanny Social» الخاص بمتابعة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي للأولاد دون 18 عاماً وإرسال تقرير إلى بريد الأهل الإلكتروني.

3- اعرفوا، افهموا واستخدموا وسائل التواصل الاجتماعي

لن تستطيعوا أن تراقبوا كيفية استخدام أولادكم لهذه الوسائل وإرشادهم ما لم يفهم الأهل أولاً كيفية عمل المواقع والتطبيقات نفسها والهدف منها. فلن يأخذكم الأولاد على محمل الجِدّ إذا لم تلفظوا اسم التطبيق بنحو صحيح، أو إن لم تعرفوا الفرق بين الـ«إعجاب» على «فايسبوك» والـ«نشر». بالتأكيد ليس عيباً أن تسألوا أولادكم عن أمور لا تعرفونها، ولكن لا تعطوهم انطباعاً أنكم «جاهلون افتراضياً».

4- لا تطلبوا كلمة سرّ حسابات أولادكم

أكبر خطأ يقع فيه الأهل هو إجبار أولادهم على إعطائهم كلمة المرور لحساباتهم على «فايسبوك» و«انستغرام». ونتيجةً لذلك، يعطي الولد الأهل كلمة المرور ويُنشئ حساباً آخر، باسم آخر وهمي، أو حتى اسمه الحقيقي، ويحظر حسابات الأهل عليه.

5- كونوا مثلاً يحتذى به

لا يمكن أن تقنعوا أولادكم بترك اللوح الإلكتروني أو الهاتف الذكي جانباً عندما تكلمونهم وعند تناول الطعام وحين يزورهم جدهم وجدّتهم وأنتم غارقون بهواتفكم تتصفحون «فايسبوك» 24/7 أو تجرون محادثة مطوّلة مع شخص ترونه يومياً في العمل. فمن غير المنطقي أن يتذمّر الأهل من كثرة استخدام أطفالهم لوسائل التواصل الاجتماعي وهم لا يرفعون رأسهم عن شاشة الهاتف حين يخبرهم أولادهم ماذا فعلوا اليوم.

6- تحدثوا مع أطفالكم عن وسائل التواصل الاجتماعي

لا تصرخوا بوجه أطفالكم، تحدّثوا معهم وحاوروهم بخصوص وسائل التواصل الاجتماعي. فالصراخ لن ينفع، لأن المراهق على وجه الخصوص رسّخ في ذهنه فكرة أنه يعلم عن «فايسبوك» أكثر من أمه التي أنشأت حساباً لها أخيراً. ويجدر الذكر أنه إذا اعترض الأهل باستمرار على منشورات أولادهم على الموقع الأزرق وأجبروهم على إزالتها، فذلك سيجبر المراهق/ة على منع المنشورات التي لا يريد أهله أن يروها من الظهور على صفحتهم، ليجنّب الاحتكاك بهم.

7- اطلعوا على صفحة «الأمان» الخاصة بـ«فايسبوك»

لقد أنشأت صفحة «الأمان» (Safety at facebook) لكي «يشعر الجميع بالأمان عند استخدام فايسبوك»، على حد تعبير الموقع. ومع أن ذلك شبه مستحيل، إلا أن قراءة محتوى الصفحة واجبة على الأهل، خاصةً القسم الخاص بهم «بوابة الآباء» (Parental port). تجدر الإشارة إلى أن الصفحة متوافرة بكل اللغات، ومنها العربية.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 802527875
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي