وظائف صيدا سيتي
ملحمة ومشاوي BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
ملحمة ومشاوي BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين اجتماع في مجدليون لإستكمال خطوات انجاز سندات التمليك العائدة لبيوت التعمير في صيدا - 9 صور الشيخ حبلي يستقبل مدير عام مستشفى الشيخ راغب حرب الدكتور جواد فلاح - صورتان رئيس القومي استقبل محافظ الجنوب ووفد مؤسسة رعاية أسر الشهداء قطع طريق حارة صيدا بالإطارات المشتعلة احتجاجا على إساءة للإمام المهدي على مواقع التواصل أبو زيد بحث مع المشنوق في قضايا تهم جزين وتبلغ إلغاء الترخيص في كفرفالوس جريح نتيجة انقلاب سيارة على بولفار معروف سعد بصيدا - 4 صور البزري يجب دعم الإنتفاضة الفلسطينية في الداخل كلمة رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود في اللقاء الروحي الإسلامي المسيحي‎ الحريري قدمت التعازي بإسم رئيس الحكومة إلى النائب خريس بوفاة والدته - 3 صور جريحة في حادث صدم بالقرب من ساحة النجمة وسط مدينة صيدا وفد من الهيئة الإدارية لنادي أشمون الرياضي قام بزيارة رجل الأعمال السيد محمد زيدان سقوط قذيفة على سطح مدرسة في صور الأضرار المادية الأطفال بعين الحلوة ينددون بقرار ترامب وينتصرون للقدس - 28 صورة حماس تستقبل القوة الفلسطينية المشتركة في مخيم عين الحلوة العلامة النابلسي يستقبل ممثل جمعية الهلال الأحمر الإيراني - صورتان الحريري تفقدت المشاركين ونوهت بالنتائج المشرفة في بطولة الميلاد الثانية للشطرنج - 10 صور جامعة القديس يوسف فرع صيدا أطلقت خميس الثقافة في متحف الصابون بعدسة وليد عنتر - 26 صورة جائزة يوم الأمم المتحدة العالمي للتطوع لجمعية Gift of life –Lebanon تقديرا لنشاطها الإنساني والإجتماعي - صورتان بلدة عبرا الضيعة احتفلت بإضاءة شجرتها الميلادية بعدسة وليد عنتر - 30 صورة الكشاف العربي ينفذ يوم تطوعي مع المسنين ويباشر بدورات مسعفين جدد - 29 صورة وقفة استنكار في جامعة الجنان في صيدا تضامنا مع القدس- 14 صورة اللواء منير المقدح: سنحافظ على أمن لبنان وخياراتنا مفتوحة لكسر قرار ترامب للإيجار شقة مفروشة مطلة على البحر في منطقة الشرحبيل صيدا - 12 صورة فوز ساحق بحصول طلاب الإيمان على المراكز الأولى في البرمجة - 7 صور تلامذة الشبكة المدرسية لصيدا والجوار يتضامنون مع زهرة المدائن: عيوننا إليك ترحل كل يوم - 16 صورة
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةSaida Country Club / قياس 100-200قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورة
4B Academy Tennis

نستله تعلن نتائجها المالية للنصف الأول من عام 2017

متفرقات محلية وعربية ودولية - الأربعاء 02 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 415 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ Jean Akouri: 

الشركة سجلت نمواً عضوياً بنسبة 2,3% ونمواً داخلياً فعلياً بنسبة 1,4% مع بلوغ التسعير بنسبة 0,9%
تأثُر المبيعات بصافي قيمة الاستحواذات بعد عمليات التخارج بنسبة -2,3% (يُعزى ذلك بشكل رئيسي إلى تأسيس مشروع "فرونيري" المشترك)، وكذلك صرف العملات الأجنبية (-0,3%)، حيث بلغ إجمالي المبيعات 43,0 مليار فرنك سويسري (-0,3%)
ارتفاع هامش الأرباح التجارية التشغيلية الضمنية[1] بواقع 10 نقاط أساسية بأسعار العملة الثابتة ليستقر عند 15,8% على أساس التقارير
انخفاض هامش الأرباح التجارية التشغيلية بمقدار 20 نقطة أساسية بأسعار العملات الثابتة و30 نقطة أساسية ليصل إلى 15,0% على أساس التقارير نتيجةً لازدياد نشاط عملية إعادة الهيكلة
ارتفاع الربح الضمني للسهم بنسبة 3,4% وفق أسعار العملات الثابتة و2,1% لتصل إلى 1,68 فرنك سويسري على أساس التقارير
إثر المتابعة على مدار العام نتوقع وصول النمو العضوي إلى النصف الأدنى من النطاق 2-4%، واستقرار هامش الأرباح التجارية التشغيلية بأسعار العملات الثابتة نتيجة الزيادة الكبيرة في تكاليف إعادة الهيكلة، مع توقعات بزيادة كل من الأرباح الضمنية للسهم وفق أسعار العملات الثابتة وكفاءة رأس المال.

قال مارك شنايدر، الرئيس التنفيذي لشركة "نستله": "نحن سعداء بالتقدم الذي أحرزناه في توفير قيمة مجزية خلال النصف الأول من عام 2017. وينطوي ذلك على التحسينات الكبيرة على الصعيد التشغيلي، وخيارات إدارة محفظة أعمالنا، وكذلك قرارنا بتعزيز كفاءة الميزانية العامة للشركة. وفي الواقع، لم يرقى النمو العضوي خلال هذا النصف إلى مستوى توقعاتنا، في حين واصل نمو حجم المبيعات تحقيق أعلى المعدلات في قطاعنا مع استقرار التسعير عند معدلات منخفضة. كما حافظت أعمال الشركة في آسيا وأفريقيا على زخمها في النمو، بينما سجلت أعمالنا في أوروبا الغربية انخفاضاً في حجم المبيعات فيما نعتبره مرحلةً مؤقتة. ومن جهةٍ أخرى، سجل النمو العضوي لأعمالنا في أمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية تحسناً طفيفاً بفضل حجم المبيعات بشكل أساسي. وتشير نتائج النصف الأول إلى وجود آفاق هائلة للنمو أمام شركاتنا المختصة بتصنيع القهوة والمياه ومنتجات العناية بالحيوانات".

وأضاف شنايدر: "تتماشى مستويات الربحية مع توقعاتنا، حيث عوضت الكفاءة والوفورات في تكاليف إعادة الهيكلة ارتفاع تكاليف السلع. ونحن نعمل حالياً على تسريع وتيرة المبادرات التي من شأنها تحسين هامش أرباحنا. وقد أثمرت متابعتنا على مدار العام إلى وصول النمو العضوي إلى النصف الأدنى من النطاق 2-4%. مع بقاء توقعاتنا متوسطة المدى لعام 2020 بخصوص النمو العضوي على حالها".

نتائج المجموعة المبيعات

بلغت القيمة الإجمالية للمبيعات 43,0 مليار فرنك سويسري (-0,3%) متأثرةً بصافي قيمة الاستحواذات بعد عمليات التخارج بنسبة -2,3% (ويعزى ذلك بشكل أساسي إلى تأسيس مشروع "فرونيري" المشترك)، وكذلك صرف العملات الأجنبية (-0,3%). ولم يرقى النمو العضوي إلى مستوى توقعاتنا مسجلاً نسبة 2,3%، بينما أظهر النمو الداخلي الفعلي مرونةً مسجلاً نسبة 1,4% مع بقاء التسعير عند معدلات منخفضة بنسبة 0,9%.

وتمكنت أعمالنا في منطقة الأمريكيتين من مواكبة تطلعاتنا، ولا سيما مع انتعاش منتجات العناية بالحيوانات في الولايات المتحدة عقب تسجيل نمو بطيء في بداية العام. وسجلت منطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا نمواً أقل من المتوقع خلال الربع الثاني. وأسفرت الزيادات الانتقائية في الأسعار في أوروبا الغربية وحالات الطقس غير المؤاتية التي شهدها يونيو عن إحداث تأثير سلبي قصير الأمد على النمو الداخلي الفعلي. وقد شهدت منطقة آسيا وأوقيانوسيا وجنوب الصحراء الكبرى وتيرةً متسارعة في النمو للربع الخامس على التوالي، مرسخةً بذلك مكانتها كمحرك النمو الأساسي للمجموعة. وأظهرت شركة "نستله ووترز" مستوى ثابتاً من النمو، بينما سجلت شركة "Nestlé Nutrition" نمواً ضعيفاً لا سيما بوجود العقبات التي تواجه السوق الصينية والتراجع الطفيف في الأسواق المتقدمة عموماً. وقد عرقلت شركة “Nestlé Skin Health” نمو مبيعات المجموعة بسبب التحديات الصعبة والضغوط التي تفرضعلى المنتجات التي لا تحمل علامة تجارية في قطاع العلاجات الطبية. بينما تمكنت "نسبريسو" من ترسيخ مكانتها كأحد محركات النمو الرئيسية للمجموعة.

وبصورةٍ عامة، حققت أعمالنا في الأسواق المتقدمة نمواً عضوياً طفيفاً بنسبة 0,8%، بالإضافة إلى نمو داخي فعلي ثابت بنسبة 1,1% مقابل وصول التسعير إلى معدلات سلبية بنسبة 0,3%. بينما سجلت أعمالنا تباطؤاً في النمو العضوي في الأسواق الناشئة بواقع 100 نقطة أساسية ليصل إلى 4,4%، والنمو الداخلي الفعلي بنسبة 1,9%، والتسعير بنسبة 2,5%.

وقد كان النمو بحسب الفئة واسعاً مدعوماً بمنتجات المياه والقهوة ومنتجات العناية بالحيوانات. في حين انفردت فئة منتجات الحلويات والسكاكر بتحقيق نموٍ سلبي رغم استقرارها خلال الربع الثاني.

الأرباح التجارية التشغيلية

استقرت الأرباح التجارية التشغيلية الضمنية عند 6,8 مليار فرنك سويسري. فيما استقر هامشها عند نسبة 15,8% ولكنه ارتفع بمقدار 10 نقطة أساس وفق أسعار العملة الثابتة.

وأثمرت مشاريع تحسين الكفاءة وإدارة التسعير والمحفظة الاستثمارية عن تحقيق قيمة مضافة قدرها 100 نقطة أساس. وتجلت هذه الفوائد من خلال فرض زيادة متساوية وواسعة النطاق لتكاليف الإنتاج في وقت شهدت فيه باقة سلعنا تضخماً للمرة الأولى منذ عامين. وانخفض الإنفاق التسويقي التفاعلي بشكل طفيف.

ووفقاً للتوقعات، فقد ارتفع إجمالي تكاليف إعادة الهيكلة وصافي السلع التجارية الأخرى بنسبة 77% ليبلغ 166 مليون فرنك سويسري و349 مليون فرنك سويسري على التوالي، وذلك بالتزامن مع تطبيق مبادراتنا الخاصة بتحقيق الوفورات الهيكلية. وعليه، انخفضت قيمة الأرباح التجارية التشغيلية بنسبة 2,5% لتصل إلى 6,4 مليون فرنك سويسري. بينما انخفض هامش الأرباح التجارية التشغيلية بمقدار 30 نقطة أساس على أساس معلن (-20 نقطة أساس وفق أسعار العملة الثابتة) ليبلغ 15,0%.

صافي الأرباح

ارتفع صافي أرباح الشركة بنسبة 19% ليبلغ 4,9 مليار فرنك سويسري مقارنة مع العام الماضي الذي تأثر بعملية تعديل منفردة وغير نقدية للضرائب المؤجلة. كما ارتفعت قيمة الأرباح المعلنة للسهم بنسبة 19% لتصل إلى 1,58 فرنك سويسري مقارنة مع العام الماضي، وذلك للسبب ذاته. وارتفعت قيمة الأرباح الضمنية للسهم بنسبة 2,1% لتصل إلى 1,68 فرنك سويسري وبنسبة 3,4% وفق أسعار العملات الثابتة.

التدفق النقدي

طرأ تراجع على التدفق النقدي الحر بمقدار 2,0 مليار فرنك سويسري على أساس سنوي، من 3,3 إلى 1,3 مليار فرنك سويسري. ويعزى ذلك بشكل رئيسي إلى رأس المال العامل بتدفق نقدي خارجي قدره 1.3 مليار فرنك سويسري. وخلال النصف الأول من عام 2017، فاق معدل زيادة رأس المال العامل، المعدل المسجل لنفس الفترة من العام السابق، وذلك نظراً لتضخم أسعار السلع الأساسية واستكمال مراحل الذمم الدائنة للتسويق والنفقات الرأسمالية.

وبالنسبة لميزانيتنا العمومية، تم إحراز تقدم متواصل لخفض صافي رأس المال العامل على الصعيد الهيكلي، وهو ما أدى إلى انخفاض إضافي قدره 0,5 مليار فرنك سويسري حتى يونيو 2017 مقارنة بشهر يونيو 2016.

منطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا

بلغت نسبة النمو العضوي 1,0%: النمو الداخلي الفعلي 0,6% والتسعير 0,4%
تراجع طفيف لأوروبا الغربية على أساس النمو العضوي مع نمو داخلي فعلي سلبي وتسعير إيجابي مسطح؟
حققت أوروبا الوسطى والشرقية نمواً عضوياً متوسطاً من خانة واحدة مع نمو داخلي فعلي ثابت وتسعير إيجابي
شهدت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نمواً عضوياً منخفضاً من خانة واحدة، إلى جانب نمو داخلي فعلي وتسعير إيجابي
نمو هامش الأرباح التجارية التشغيلية الضمنية لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمقدار 50 نقطة مئوية، فيما تحسن كذلك هامش الأرباح التجارية التشغيلية ليصل إلى 16,9% بالرغم من ارتفاع تكاليف إعادة الهيكلة

تراجعت المبيعات المعلنة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنسبة 10,3% لتبلغ قيمتها 7,8 مليار فرنك سويسري. وكانت نسبة النمو العضوي أقل من الربع الأول، حيث بلغت 1,0%، وذلك في ضوء التوازن الحاصل بين ارتفاع التسعير وانخفاض النمو الداخلي الفعلي. وساهم صافي التخارج في خفض قيمة المبيعات المعلنة بنسبة 9,3%، وهو ما يعكس بشكل رئيسي نقل الآيس كريم إلى مشروع "فرونيري" المشترك. كما ساهمت الظروف الصعبة التي عصفت بأسواق صرف العملات في خفض المبيعات المعلنة بنسبة بلغت 2,0%.

وقد طبقنا زيادة الأسعار في كامل أرجاء المنطقة، وخصوصاً بالنسبة لقهوة "نسكافيه". وترك هذا أثراً قصير الأمد على النمو الفعلي الداخلي خلال الربع الثاني من العام. كما أثر الطقس الذي شهده يونيو سلباً على فئات المنتجات الرئيسية في غرب أوروبا. وواصلت "بيت كير" تحقيق نمو قوي في المنطقة وخصوصاً في روسيا. كما أظهرت منطقة شمال أفريقيا أداءً جيداً في ضوء زيادة الأسعار، ومع ذلك استمر تأثر منطقة الشرق الأوسط بحالة انعدام الاستقرار السياسي وحالة الانكماش المستمر.

وبالرغم من ارتفاع تكاليف السلع، ارتفع هامش الأرباح التجارية التشغيلية الضمنية في المنطقة بمقدار 50 نقطة أساس، ليعكس زيادة الأسعار وإدارة المحفظة الاستثمارية ووفورات التكاليف. كما ازداد هامش الأرباح التجارية التشغيلية بمقدار 10 نقطة أساس لتبلغ نسبته 16,9% مع تحسن الكفاءة بمقدار أكبر من تحسن تكاليف إعادة الهيكلة.

التطلعات المستقبلية لعام 2017

إثر المتابعة على مدار العام، نتوقع وصول النمو العضوي إلى النصف الأدنى من النطاق 2-4%. ومن أجل تحقيق الربحية في المستقبل، نخطط لزيادة كبيرة في تكاليف إعادة الهيكلة. ونتيجة لذلك، نتوقع أن يبقى هامش الأرباح التجارية التشغيلية بأسعار العملة الثابتة مستقراً. ومن المتوقع زيادة الأرباح الضمنية للسهم بأسعار العملة الثابتة وزيادة كفاءة رأس المال.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 817145339
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار