تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين المريضة إبتسام الدح بحاجة ماسة إلى وحدتين دم AB+ لإجراء عملية في مستشفى حمود الجامعي Saida Health Day يوم صحي مجاني في صيدا هذا الأحد الحريري تابعت أزمتي الكهرباء والمياه واستقبلت القنصل الأسدي والمفتي الحبال - صورتان البزري: انقطاع الكهرباء والمياه نتيجة اللامبالاة اتجاه صيدا من قبل المسؤولين تيار الفجر هنأ بالسنة الهجرية الجديدة وسيم محمد طه البابا رئيساً للهيئة الإدارية لرابطة آل البابا الثقافية والاجتماعية - صورتان دعوة من المفتي عسيران لإحياء المآتم الحسينية طيلة ليالي عاشوراء أسامة سعد يلتقي باللجنة المصغرة لأهالي موقوفي أحداث عبرا - 3 صور حزب الله يستقبل وفدا علمائيا فلسطينيا - 3 صور البزري يلتقي وفد لجنتي لوبية وحطين - 3 صور جمعية Path For Life تحتفل برأس السنة الهجرية بعدسة وليد عنتر - 33 صورة ACADEMY FREESTYLE نادي لتدريب ROLLER SKATING مع المدرب أحمد عبد العزيز إختتام برنامج التعليم الناشط للمعلمين – الإغاثة الإسلامية - 20 صورة أسامة سعد يستقبل القنصل الفلسطيني محمود الأسدي ووفدا من الهيئة الإسلامية الفلسطينية للرعاية والإرشاد - 3 صور لقاء لبناني فلسطيني في صيدا.. والجيش يطالب القوى الفلسطيني في عين الحلوة تسليم أبو خطاب دعوة للحفل الختامي لحملة تعزيز الصحة النفسية للشباب في صيدا مركز حروفي في عبرا يعلن عن استقبال الأبناء لمتابعة دروسهم اليومية للعام 2017-2018 Lenovo Legion Y720 Laptop | 15.6 - Special Price المواطن بعدو عم يسأل ... وين المي والكهربا؟ الحريري رعت تخريج طالبات "ثانوية حكمت الصباغ - يمنى العيد الرسمية" - 38 صورة لاسن تدشّن مشروع البنى التحتية لـ «عين الحلوة» EU, UNRWA cheer Ain al-Hilweh rehab Palestinian factions talk Daesh handover with Army intelligence head in south إرهابيّان يفرّان من «عين الحلوة»... والجيش يستنفر مخابرات الجيش لتسليم مطلوبي «عين الحلوة».. و«الفصائل» لتنفيذ وثيقة مجدليون «نحن هنا» تُطيح «أوعى خيّك»: عين القوات على المقعد الكاثوليكي في جزين
للبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرللبيع شقة مع حديقة في الشرحبيل - 5 صوربرادات حجازي - تجهيز مطاعم - سوبر ماركت - أشغال ستانلس ستيل - 8 صورجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينDonnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد حلويات الحصان - تأمين مناسف رز ومعجنات وحلويات على أنواعها بانتظاركم - 46 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديومؤسسة مارس / قياس 210-200Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةSaida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتمبارك افتتاح مطعم مندي النعيمي – 1 - على الأوتوستراد الشرقي في صيدا - 33 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةالـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No Homeworkللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!
4B Academy Arts

عبد الغني سلام: العقل يعشقُ قبل العين أحياناً ..

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الخميس 27 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 258 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - موقع جريدة اللواء: 

شرّفني الأستاذ صلاح سلام بتكليفي مُهمّة الإعداد والمتابعة لإصدار كتاب «عبد الغني سلام، مسيرة وفاء» عام 2015، وبذلك تسنّى لي الإطلاع على مقالات عميد «اللواء» من الفترة 1963 إلى 2005.

وقد فوجئت بهذا المحيط الواسع من الفكر والرأي والمواقف، وكنت كلما غرفت منها وقرأت، كلما عرفته أكثر .. هو البيروتي العريق صاحب المناقب الحميدة. والسُنّي الوسطي المُعتدل المُنفتح المُتسامح، والحريص على تقديم صورة الإسلام المُشرّفة، والمُتميّز في العمل على رفع الغُبن عن المسلمين في البلد. واللبناني الوطني البعيد عن التعصب والعصبية والفئويّة. والعروبي الأصيل القابض على جمر الإلتزام بقضايا أمّته، والذي واكب حركات التحرر العربي وتفاعل معها وساهم في أطلاق بعضها.

وأيضاً هو حامل هموم الناس بامتياز. ومُناضل شجاع دخل السجن أكثرمن مرة، ولم ينحنِ ولم يركع أو يلين ويُساوم، ولم ينفع معه ترغيبٌ ولا ترهيب. والإعلامي صاحب القضية الذي حوّل صحيفته منبراً للحقّ والخبر الصادق، وجعل صُدقيّة صحيفته شأنه الدائم. والناشط السياسيّ المُتمسك بالثوابت والقيم. والنقابي الصلبّ الفذّ حسنُ التنظيم. والمُبادر الطليعي الخلاّق.

شجّع في مقالاته مبادرات عمل الخير وكان القُدوة والمثال، فمدّ يد العون إلى الجمعيات والمؤسسات الإجتماعية والإنسانية والتربوية، وكان من أوائل من أطلق "موائد الرحمن" في شهر رمضان المبارك.

ورغم ما مرّ به لبنان من إعصارات، وما مرّ به شخصياً من تهديد ومحن، ومرّت به جريدة «اللواء» من أخطار وتفجير وتعرّض حياة أسرة تحريرها للخطر، فقد أبى امتشاق أي سلاح سوى سلاح الموقف والكلمة الطيّبة.

قالت العرب قديماً «لكل امرئ من اسمه نصيب»، ولا شكّ أن الأستاذ عبد الغني كان غنياً بمحبّة الناس والتفافهم حوله، واحترامهم لمواقفه وتقديرها، وغنياً بعطاءاته، وغنياً بقيمه. كما كان حمامة السلام بين الأفرقاء المتخاصمين المتنافرين محلياً وفلسطينياً وعربياً، يسعى لتقريب وجهات النظر، ويحاول قدر المُستطاع أن يوفقّ بينهم.

أنجزتُ المُهمّة الموكولة إلي بكل همّة وحماس، وكانت حماستي تتضاعف كلما اطلعت على المزيد من كتابات الاستاذ عبد الغني سلام، ولقد اُعجبت بمسيرة حياة هذا الرجل، وشخصيته، وعصاميته، ومناقبيته، ونضاله، وفكره، واستراتجيته.

للأسف الشديد، لم تُتح لي ظروف العميد الصحيّة أن أتعرّف عليه عن كثب، ومع ذلك يُمكنني القول بكل ثقة: العقل يعشق قبل العين أحياناً!

قُرّ عيناً أيها العميد، واطمئن، فإن "لواءك" في أيد أمينة، هي "لواء" كل اللبنانيين في عُهدة أسرتها ورفيق دربك الاستاذ صلاح سلام.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 802894295
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي