وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا إطلاق نار بإشكال فردي بمخيم عين الحلوة دون وقوع اصابات Sidon commemorates Popular Nasserite Organization founder أمل خرجت مع ابنتها مريم.. ولم تَعُد الشيخ ماهر حمود يستقبل وفدا من كشافة الغد ووفدا من التنظيم الناصري ويقدم التعازي بالمرحوم د. توفيق البزري - ووفدا يمثل سماحته يشارك في مسيرة معروف سعد - 6 صور البزري يلتقي السفير اشرف دبور: نرفض القرار الأميركي الجائر وندعو الشعوب والدول العربية إلى وقفة حازمة في مواجهته - 5 صور البزري وخلال لقائه رئيس تيار الفجر: الانتخابات مناسبة ديمقراطية للتعبير عن الرغبة في التغيير وتطوير النظام السياسي - صورتان أسامة سعد يستقبل الوفود والشخصيات في الذكرى الثالثة والأربعين لاستشهاد المناضل معروف سعد - 17 صورة تيار المستقبل لم يشارك في مسيرة إحياء ذكرى استشهاد معروف سعد مشاهد من مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد‎ في صيدا - 90 صورة المريض إسعاف وهبي بحاجة إلى بلوكات دم في مركز لبيب الطبي توزيع المهام في الهيئة الإدارية الجديدة لجمعية خريجي مدرسة الفنون الإنجيلية .. وأحمد شعيب رئيساً إحسان عطايا وعلي فيصل يحاضران عن القدس والمخيمات بدعوة من منتدى الإعلاميين الفلسطينيين - 7 صور لماذا يجب غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها؟ لحظات تحطم القلوب لصغير وحيد القرن يحاول إيقاظ والدته المقتولة + فيديو
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730للبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةالعروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonna
4B Academy Tennis
خالد الهبر والفرقة - يوم السبت 10 آذار 2018 - في مركز معروف سعد الثقافي صيدا

عبد الغني سلام: العقل يعشقُ قبل العين أحياناً ..

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الخميس 27 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 329 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - موقع جريدة اللواء: 

شرّفني الأستاذ صلاح سلام بتكليفي مُهمّة الإعداد والمتابعة لإصدار كتاب «عبد الغني سلام، مسيرة وفاء» عام 2015، وبذلك تسنّى لي الإطلاع على مقالات عميد «اللواء» من الفترة 1963 إلى 2005.

وقد فوجئت بهذا المحيط الواسع من الفكر والرأي والمواقف، وكنت كلما غرفت منها وقرأت، كلما عرفته أكثر .. هو البيروتي العريق صاحب المناقب الحميدة. والسُنّي الوسطي المُعتدل المُنفتح المُتسامح، والحريص على تقديم صورة الإسلام المُشرّفة، والمُتميّز في العمل على رفع الغُبن عن المسلمين في البلد. واللبناني الوطني البعيد عن التعصب والعصبية والفئويّة. والعروبي الأصيل القابض على جمر الإلتزام بقضايا أمّته، والذي واكب حركات التحرر العربي وتفاعل معها وساهم في أطلاق بعضها.

وأيضاً هو حامل هموم الناس بامتياز. ومُناضل شجاع دخل السجن أكثرمن مرة، ولم ينحنِ ولم يركع أو يلين ويُساوم، ولم ينفع معه ترغيبٌ ولا ترهيب. والإعلامي صاحب القضية الذي حوّل صحيفته منبراً للحقّ والخبر الصادق، وجعل صُدقيّة صحيفته شأنه الدائم. والناشط السياسيّ المُتمسك بالثوابت والقيم. والنقابي الصلبّ الفذّ حسنُ التنظيم. والمُبادر الطليعي الخلاّق.

شجّع في مقالاته مبادرات عمل الخير وكان القُدوة والمثال، فمدّ يد العون إلى الجمعيات والمؤسسات الإجتماعية والإنسانية والتربوية، وكان من أوائل من أطلق "موائد الرحمن" في شهر رمضان المبارك.

ورغم ما مرّ به لبنان من إعصارات، وما مرّ به شخصياً من تهديد ومحن، ومرّت به جريدة «اللواء» من أخطار وتفجير وتعرّض حياة أسرة تحريرها للخطر، فقد أبى امتشاق أي سلاح سوى سلاح الموقف والكلمة الطيّبة.

قالت العرب قديماً «لكل امرئ من اسمه نصيب»، ولا شكّ أن الأستاذ عبد الغني كان غنياً بمحبّة الناس والتفافهم حوله، واحترامهم لمواقفه وتقديرها، وغنياً بعطاءاته، وغنياً بقيمه. كما كان حمامة السلام بين الأفرقاء المتخاصمين المتنافرين محلياً وفلسطينياً وعربياً، يسعى لتقريب وجهات النظر، ويحاول قدر المُستطاع أن يوفقّ بينهم.

أنجزتُ المُهمّة الموكولة إلي بكل همّة وحماس، وكانت حماستي تتضاعف كلما اطلعت على المزيد من كتابات الاستاذ عبد الغني سلام، ولقد اُعجبت بمسيرة حياة هذا الرجل، وشخصيته، وعصاميته، ومناقبيته، ونضاله، وفكره، واستراتجيته.

للأسف الشديد، لم تُتح لي ظروف العميد الصحيّة أن أتعرّف عليه عن كثب، ومع ذلك يُمكنني القول بكل ثقة: العقل يعشق قبل العين أحياناً!

قُرّ عيناً أيها العميد، واطمئن، فإن "لواءك" في أيد أمينة، هي "لواء" كل اللبنانيين في عُهدة أسرتها ورفيق دربك الاستاذ صلاح سلام.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 828545278
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي