وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
لقاء طارىء في نادي خريجي المقاصد يصدر نداءً لوقف التدهور البيئي في صيدا ولا سيما على الشاطىء الجنوبي - 23 صورة صينية حصلت على فيراري وحطمتها في ثوان + فيديو عقد قران لآل عقل في عين الحلوة بحضور لبناني تأكيدا على العلاقة الأخوية - 11 صورة العلم يحدد: أفضل أطعمة تصون رئتيك اعتصام للناجحين في مجلس الخدمة لصالح المديرية العامة للطيران المدني على طريق القصر الجمهوري قس يصفع رضيعاً رفض التوقف عن البكاء أثناء تعميده يثير الجدل + فيديو اعتصام أمام سرايا الهرمل للمطالبة بالأمن في المنطقة لحظة تسليم محمد صلاح أرفع وسام في الشيشان + فيديو بدء عملية الإقتراع لانتخاب نقيب و3 أعضاء في نقابة الممرضين والممرضات مخلوق محير يظهر بالصدفة أثناء تصوير بحيرة في الصين + فيديو تسليم شخصين إلى مخابرات الجيش بعد مصالحة عشائرية في اكروم أفراد من الشرطة يمارسون اليوغا في جبال الهيمالايا - 4 صور توقيف 6 أشخاص في عكار على خلفية إطلاق الرصاص ابتهاجا توقيف شخصين في صور بتهمة الترويج للمخدرات في المدينة يابانية تشهر إسلامها وتتزوج في مصر - 7 صور 4 جرحى بحادث سير قرب تقاطع سبينيس في صيدا فوائد البطيخ الصحية المذهلة وأضرار الإفراط في تناوله ضابط مسلم أنقذ رجلا حاول قتل نفسه بعد اليأس من حياته + فيديو للبيع أو للإيجار شقة كبيرة مفروشة مع تراس في صيدا - مقابل مدرسة البهاء - 6 صور شاب ينقذ دجاجته من بين فكي ثعلب حاول التهامها + فيديو
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
مؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةDonnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار
4B Academy Ballet

الشهاب في صيدا: يشكر رجال الأعمال وكبار المهندسين في البلد!

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الثلاثاء 25 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 2872 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ منح شهاب - صيدا: 

بداية ؛ يتقدم الشهاب بخالص الشكر والتقدير من رجال الأعمال وكبار المهندسين في البلد لاجتماعهم الطارىء في ( قاعة زيدان ) لوضع حدّ لخطورة تراكم النفايات التي تزداد يوم عن يوم وتهدّد السكان في منطقة البرغوت بترك منازلهم بعد تكاثر الحشرات السامّة الطيّارة والذباب والبعوض وما ينتج عنها ( الملاريا ) في حوض الماء البحري وفيه أكوام الزبالة والحجارة والقمّامات والتنك في الحفر المنتنة التي ينتقل ذبابها وبعوضها ... وفصائل الجرذان ( ليست في المصادفة ) فهي امّا منطلقة من كهوف حوض الماء وامّا عائدة اليه ؟؟ ..

والعجب ؟ كل العجب ؟ ؟ أن البعض يرى حوض الماء ومستنقعاته التي تسمم الأبدان ويسمع طنين البعوض ، والذباب ، نراه مدافعاً ؟ مادحاً ؟ مفاخراً ؟ قاعداً ؟ ثم نائماً ؟ مع ارتفاع حرارة تموز ؟

و ( زي ما بيقولوا المي في تموز تغلي بالكوز)؟ وفي الرموز تبقى عشرات علامات الاستفهام في الاصتبارات الغير مريحه ؟ وعشرات علامات الاستفهام حول الحقيقة والذبيحه ؟ وعشرات علامات الاستفهام بين المنطق وبالتالي الضمير ؟ وعلى الثوابت .. والتدوير : ( لا رائحة ؟ لا ذباب ؟ لا بعوض ؟ لا تراكم نفايات ؟ .. ما في شي هيدا منّو ابداً ) ؟؟ وهن ، وتعثّر ، وقصر من باب ؟ واللامبالات من باب آخر ؟ وما اكثر ( التفهم ) في الضلال ؟ وقرارات التضليل ؟؟ ولو استطعت يا صيدا لرميتهم بحجارة من سجّيل ؟ فقد اصبح حال السكن في محلة البرغوت بمنزلة الذيل من الجواد ؟؟؟؟ ... ويسمح للبعوض والذباب أن يفترسك ويمنع عليك أن تدافع عن نفسك وتقول : أخ ؟؟؟ .

هذا؛ ورحم الله أستاذنا المغفور له ( الشيخ مصطفى الشريف ) ونحن صغاراً معه في النزهات المقاصديّة كان يقف بنا في محلة الفاخورة ! ويقول : صيدا يا عروسة البحر !! ويرّد عليه المغفور له المربّي الكبير ( أبو حسيب عبد النبي ) قائلاً : صيدا يا زهرة الشباب !! .. ونحن نلعب على الشاطيء ! نركض !! ونغمر أرجلنا في مسبح ( حمّام بدر ) !!! ونداعب الامواج ، نرمي فيها الحصى ، ونلهو بالماء ، فلا ذباب ؟ ولا ناموس ؟ ولا بعوض ؟؟  ولا اضطراب ؟ ولا كابوس؟ ولا غموض ؟؟ ولا إكتئاب كما هو حاصل ( اليوم ) في السكن ؟؟ ولا ذعر؟؟ ولا وباء وطفح جلدي في البدن ؟؟... ورحم الله رئيس الصحة المغفور له صبحي العجوز الذي كان يضرب بيد من حديد في الحفاظ على سلامة البيئة في المجتمع السكني.  

فمن هذه الذكريات الحلوة ! في الزمن الجميل !! والتي لا تزال راسخةٌ في قلوب الصيداويين !! اجتمع قدوة من المهندسين المقاصديين ورجال الأعمال في البلد !! يتقدمهم السادة (نبيل الزعتري ، محمد الشماع ، وائل البساط ، مصطفى الدندشلي ، وكثير من الرفاق ..) !! لاتخاذهم الاجراءات الآيلة لحفظ صحتنا وعدم تراكم النفايات واستيرادها ومكبّها في الحوض البحري وذلك بالتعاون مع القادة المسؤولين المخلصين !! وأعضاء بلدية صيدا الأوفياء !! ما جعل فسحة أمل - مبصرة – لدى المواطنين من اعادة النظر والبقاء في صيدا الحبيبة ! ..   

 

دلالات / المصدر: منح شهاب
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847280345
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي