تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين مطلوب ثلاث وحدات دم من فئة (O-) للمريض عمر عبد القادر حفوضة (حادث سير) كونوا معنا لضمان نجاح وتفوق أبنائكم خلال العام الدراسي - اهتمام خاص بالطالب عين الحلوة: قضية المطلوبين الخطيرين جدا وضعت على نار حامية المريضة إبتسام الدح بحاجة ماسة إلى وحدتين دم AB+ لإجراء عملية في مستشفى حمود الجامعي Saida Health Day يوم صحي مجاني في صيدا هذا الأحد الحريري تابعت أزمتي الكهرباء والمياه واستقبلت القنصل الأسدي والمفتي الحبال - صورتان البزري: انقطاع الكهرباء والمياه نتيجة اللامبالاة اتجاه صيدا من قبل المسؤولين تيار الفجر هنأ بالسنة الهجرية الجديدة وسيم محمد طه البابا رئيساً للهيئة الإدارية لرابطة آل البابا الثقافية والاجتماعية - صورتان دعوة من المفتي عسيران لإحياء المآتم الحسينية طيلة ليالي عاشوراء أسامة سعد يلتقي باللجنة المصغرة لأهالي موقوفي أحداث عبرا - 3 صور حزب الله يستقبل وفدا علمائيا فلسطينيا - 3 صور البزري يلتقي وفد لجنتي لوبية وحطين - 3 صور جمعية Path For Life تحتفل برأس السنة الهجرية بعدسة وليد عنتر - 33 صورة ACADEMY FREESTYLE نادي لتدريب ROLLER SKATING مع المدرب أحمد عبد العزيز إختتام برنامج التعليم الناشط للمعلمين – الإغاثة الإسلامية - 20 صورة أسامة سعد يستقبل القنصل الفلسطيني محمود الأسدي ووفدا من الهيئة الإسلامية الفلسطينية للرعاية والإرشاد - 3 صور لقاء لبناني فلسطيني في صيدا.. والجيش يطالب القوى الفلسطيني في عين الحلوة تسليم أبو خطاب دعوة للحفل الختامي لحملة تعزيز الصحة النفسية للشباب في صيدا مركز حروفي في عبرا يعلن عن استقبال الأبناء لمتابعة دروسهم اليومية للعام 2017-2018 Lenovo Legion Y720 Laptop | 15.6 - Special Price المواطن بعدو عم يسأل ... وين المي والكهربا؟ الحريري رعت تخريج طالبات "ثانوية حكمت الصباغ - يمنى العيد الرسمية" - 38 صورة لاسن تدشّن مشروع البنى التحتية لـ «عين الحلوة» EU, UNRWA cheer Ain al-Hilweh rehab Palestinian factions talk Daesh handover with Army intelligence head in south
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةالـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No HomeworkDonnaللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200مجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديوبرادات حجازي - تجهيز مطاعم - سوبر ماركت - أشغال ستانلس ستيل - 8 صورللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمبارك افتتاح مطعم مندي النعيمي – 1 - على الأوتوستراد الشرقي في صيدا - 33 صورةSaida Country Club / قياس 100-200للبيع شقة مع حديقة في الشرحبيل - 5 صورجديد حلويات الحصان - تأمين مناسف رز ومعجنات وحلويات على أنواعها بانتظاركم - 46 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Arts

ورشة عمل للملتقى الديمقراطي للإعلاميين الفلسطينيين حول الحيادية في الأونروا - 3 صور

فلسطينيات - الإثنين 24 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 248 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/3
2/3
3/3

المصدر/ الملتقى الديمقراطي للاعلاميين الفلسطينيين في لبنان‎: 

فتحي كليب: لا حياد في القضايا الوطنية والهدف تحييد فئة اجتماعية وازنة عن الصراع مع اسرائيل

بدعوة من الملتقى الديمقراطي للإعلاميين الفلسطينيين (مدى) والتجمع الديمقراطي للمهنيين الفلسطينيين، نظمت ورشة عمل في منطقة البقاع – تعلبايا بعنوان: " الحيادية في وكالة الغوث: لمصلحة الخدمات ام لتغيير الاستراتيجيات" حضرها عدد من ممثلي المؤسسات الاجتماعية والبحثية وفصائل فلسطينية وأعضاء لجان شعبية وناشطين ومثقفين كما حضرها عدد من أعضاء المجالس البلدية والمخاتير في المنطقة.. 

تحدث بداية مسؤول التجمع الديمقراطي للمهنيين في البقاع محمد عوض بكلمة ترحيبية قائلا: "ان وكالة الغوث كانت وستبقى محط استهداف من اطراف عدة وان اختيارنا لمسالة الحياد في الاونروا نابع من ادراكنا لضرورة توضيح هذا المصطلح  وهدفنا ان نصل معا لقناعات مشتركة والى خلاصات ونتائج نضعها بين ايدي المعنيين، علها تساهم الى جانب الكثير من الجهود التي تبذل على مختلف المستويات من اجل معالجة الازمات التي تعيشها وكالة الغوث..". 

ثم قدم رئيس الملتقى الديمقراطي للإعلاميين الفلسطينيين في لبنان فتحي كليب عرضا عن مفهوم الحيادية وابعاده. حيث قال: نقدنا لسياسات وكالة الغوث يجب ان يفهم على انه نابع من حرصنا على تأدية الوكالة لمهامها على افضل وجه، وان همنا الاول والاخير هو تقديم الخدمات بشكل يفيد اللاجئين وان نعمل سويا (اونروا ومجتمع محلي) كشركاء في صياغة توجهات عمل الوكالة, وفقاً لأولويات واحتياجات المستفيدين وليس وفقا لسياسات بعض الدول المانحة. 

وقال: استحضار سياسات ومفاهيم الحياد جاءت مترافقة مع مشكلات العجز في الموازنة العامة وتخفيض الخدمات، وهذا ما يعزز مخاوف اللاجئين من احتمالات العبث بالتفويض الممنوح للوكالة. وان الولايات المتحدة تمارس ضغوطا على وكالة الغوث لدفع موظفيها على الابتعاد عن كل ما له علاقة بقضيتهم الوطنية. وهي تستغل مساهماتها المالية كونها الممول الاكبر بهدف التدخل في سياسات واستراتيجيات الوكالة بما ينسجم والموقف السياسي للادارة الامريكية الداعم لاسرائيل. 

وتابع: ان الحياد بالطريقة التي طرح فيها هو حياد عن الصراع مع اسرائيل، وان اللاجىء الفلسطيني الذي احتلت ارضه وقتل شعبه واعتقل مطلوب منه ان لا يعبر عن رأيه. وفي هذا استجابة لسياسة الابتزاز المالي التي تمارسها بعض الدول المانحة بحجة الحياد لتحقيق اهداف سياسية، وما الضغط على موازنة الوكالة الا النموذج الواضح حيث تراجعت مساهمات الكثير من الدول المانحة في الوقت ذاته ضاعفت فيه هذه الدول مساهماتها في منظمات انسانية اخرى. وهذا ما يدركه اللاجئون الفلسطينيون جيدا بأن سبب العجز في الموازنة العامة ليس ماليا بل سياسي ويهدف الى تصفية حق العودة والغاء وكالة لغوث.

واضاف قائلا: لا حياد في القضايا الوطنية ولا حياد في صراعنا مع اسرائيل، ان دعوة موظفي الاونروا الى الحياد هي دعوة لأن يتحول الآلاف من ابناء الشعب الفلسطيني العاملين داخل الوكالة الى جنود يعملون بالاجرة وينفذون سياسات وتوجيهات رب عملهم الاكبر دون ان يكون لهم حتى حق النقاش او الاعتراض.. انها دعوة صريحة كي يتحول موظفو الاونروا الى مرتزقة يؤدون أعمالهم مقابل بدل مادي بغض النظر عن نوعية هذا العمل ومدى انسانيته وبغض النظر عن الغاية والاهداف التي يريد ان يصل اليها صاحب المال..

ودعا وكالة الغوث الى فتح حوار مباشر مع الفصائل واللجان الشعبية ومؤسسات المجتمع المدني لطمأنة المجتمع المحلي وتعزيز الثقة بين الطرفين بما يزيل الهواجس المطروحة في الشارع الفلسطيني حول مفهوم الحياد واستهدافاته وهذا ما يعزز المشاركة الشعبية في نقاش مشكلات الاونروا والجهود المبذولة لمعالجة المشكلت المالية.

في نهاية الورشة جرى حوار واسع بين الحضور والمحاضر حول مسألة الحيادية وعلاقتها بالخدمات وبالتجاذبات السياسية. حيث قدمت مداخلات اكدت على ضرورة ابعاد وكالة الغوث عن الضغوطات التي تمارسها بعض الدول المانحة مجددين الدعوة لموقف فلسطيني رسمي ونقابي تجاه هذه القضية التي ستبقى موضع اهتمام اللاجئين الفلسطينيين.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 802909578
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي