وظائف صيدا سيتي
مبارك افتتاح محل عطارة الملكة في وادي الزينة بإدارة الشيخ عبد الكريم هاني علوه - 33 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
مطلوب تقني كهرباء للعمل في شركة الكترا لهندسة الكهرباء وأنظمة الحماية في صيدا للبيع شقتان مع حديقتين في الشرحبيل اللواء إبراهيم يعالج ملفات ساخنة في عطلة العيد: انتهاء تدقيق الأسماء بملف التجنيس نهاية الأسبوع للبيع شقة سكنية مطلة على الجبل والبحر في بقسطا (الشرحبيل) - مشروع Residence 602 البوابات الإلكترونية تزال اليوم؟ بالفيديو.. في صيدا...إدفع بدل اشتراك مياه من دون أن تدفع أسبوع خطير: حل أم إنحلال حكومي؟ ما أنزل الله بها من سلطان! تكريم الفائزين بمسابقة رمضان القرآنية في عين الحلوة - 6 صور عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار وPEUGEOT ابتداء من 11,900 دولار 5 نصائح لتجنب كثرة التبول ليلا الشيخ ماهر حمود يستقبل النائب ابراهيم عازار‎ - صورتان 10 نصائح لتنظيف الأرائك لاستقبال العيد مُسكّن آلام باستخدام الواقع الافتراضي وبدون أي أدوية! اعرف عوامل الخطر الوراثية لديك.. لكي تغير نمط حياتك روسيا تطرح حافلات متطورة ذاتية القيادة (فيديو) جرح أربعة اشخاص في حادث سير في صيدا جبهة التحرير الفلسطينية تهنئ المفتي حبال وتزور الفعاليات وتضع أكاليل من الزهور على أضرحة الشهداء بمناسبة عيد الفطر السعيد - 9 صور الشيخ الدكتور محمد الموعد يجول على فعاليات صيدا معايدا بعيد الفطر المبارك - 28 صورة جبهة التحرير الفلسطينية تجول على الفعاليات الصيداوية مهنئة بعيد الفطر - 16 صورة
Donnaمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةفرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صوربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Ballet

ورشة عمل للملتقى الديمقراطي للإعلاميين الفلسطينيين حول الحيادية في الأونروا - 3 صور

فلسطينيات - الإثنين 24 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 402 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ الملتقى الديمقراطي للاعلاميين الفلسطينيين في لبنان‎: 

فتحي كليب: لا حياد في القضايا الوطنية والهدف تحييد فئة اجتماعية وازنة عن الصراع مع اسرائيل

بدعوة من الملتقى الديمقراطي للإعلاميين الفلسطينيين (مدى) والتجمع الديمقراطي للمهنيين الفلسطينيين، نظمت ورشة عمل في منطقة البقاع – تعلبايا بعنوان: " الحيادية في وكالة الغوث: لمصلحة الخدمات ام لتغيير الاستراتيجيات" حضرها عدد من ممثلي المؤسسات الاجتماعية والبحثية وفصائل فلسطينية وأعضاء لجان شعبية وناشطين ومثقفين كما حضرها عدد من أعضاء المجالس البلدية والمخاتير في المنطقة.. 

تحدث بداية مسؤول التجمع الديمقراطي للمهنيين في البقاع محمد عوض بكلمة ترحيبية قائلا: "ان وكالة الغوث كانت وستبقى محط استهداف من اطراف عدة وان اختيارنا لمسالة الحياد في الاونروا نابع من ادراكنا لضرورة توضيح هذا المصطلح  وهدفنا ان نصل معا لقناعات مشتركة والى خلاصات ونتائج نضعها بين ايدي المعنيين، علها تساهم الى جانب الكثير من الجهود التي تبذل على مختلف المستويات من اجل معالجة الازمات التي تعيشها وكالة الغوث..". 

ثم قدم رئيس الملتقى الديمقراطي للإعلاميين الفلسطينيين في لبنان فتحي كليب عرضا عن مفهوم الحيادية وابعاده. حيث قال: نقدنا لسياسات وكالة الغوث يجب ان يفهم على انه نابع من حرصنا على تأدية الوكالة لمهامها على افضل وجه، وان همنا الاول والاخير هو تقديم الخدمات بشكل يفيد اللاجئين وان نعمل سويا (اونروا ومجتمع محلي) كشركاء في صياغة توجهات عمل الوكالة, وفقاً لأولويات واحتياجات المستفيدين وليس وفقا لسياسات بعض الدول المانحة. 

وقال: استحضار سياسات ومفاهيم الحياد جاءت مترافقة مع مشكلات العجز في الموازنة العامة وتخفيض الخدمات، وهذا ما يعزز مخاوف اللاجئين من احتمالات العبث بالتفويض الممنوح للوكالة. وان الولايات المتحدة تمارس ضغوطا على وكالة الغوث لدفع موظفيها على الابتعاد عن كل ما له علاقة بقضيتهم الوطنية. وهي تستغل مساهماتها المالية كونها الممول الاكبر بهدف التدخل في سياسات واستراتيجيات الوكالة بما ينسجم والموقف السياسي للادارة الامريكية الداعم لاسرائيل. 

وتابع: ان الحياد بالطريقة التي طرح فيها هو حياد عن الصراع مع اسرائيل، وان اللاجىء الفلسطيني الذي احتلت ارضه وقتل شعبه واعتقل مطلوب منه ان لا يعبر عن رأيه. وفي هذا استجابة لسياسة الابتزاز المالي التي تمارسها بعض الدول المانحة بحجة الحياد لتحقيق اهداف سياسية، وما الضغط على موازنة الوكالة الا النموذج الواضح حيث تراجعت مساهمات الكثير من الدول المانحة في الوقت ذاته ضاعفت فيه هذه الدول مساهماتها في منظمات انسانية اخرى. وهذا ما يدركه اللاجئون الفلسطينيون جيدا بأن سبب العجز في الموازنة العامة ليس ماليا بل سياسي ويهدف الى تصفية حق العودة والغاء وكالة لغوث.

واضاف قائلا: لا حياد في القضايا الوطنية ولا حياد في صراعنا مع اسرائيل، ان دعوة موظفي الاونروا الى الحياد هي دعوة لأن يتحول الآلاف من ابناء الشعب الفلسطيني العاملين داخل الوكالة الى جنود يعملون بالاجرة وينفذون سياسات وتوجيهات رب عملهم الاكبر دون ان يكون لهم حتى حق النقاش او الاعتراض.. انها دعوة صريحة كي يتحول موظفو الاونروا الى مرتزقة يؤدون أعمالهم مقابل بدل مادي بغض النظر عن نوعية هذا العمل ومدى انسانيته وبغض النظر عن الغاية والاهداف التي يريد ان يصل اليها صاحب المال..

ودعا وكالة الغوث الى فتح حوار مباشر مع الفصائل واللجان الشعبية ومؤسسات المجتمع المدني لطمأنة المجتمع المحلي وتعزيز الثقة بين الطرفين بما يزيل الهواجس المطروحة في الشارع الفلسطيني حول مفهوم الحياد واستهدافاته وهذا ما يعزز المشاركة الشعبية في نقاش مشكلات الاونروا والجهود المبذولة لمعالجة المشكلت المالية.

في نهاية الورشة جرى حوار واسع بين الحضور والمحاضر حول مسألة الحيادية وعلاقتها بالخدمات وبالتجاذبات السياسية. حيث قدمت مداخلات اكدت على ضرورة ابعاد وكالة الغوث عن الضغوطات التي تمارسها بعض الدول المانحة مجددين الدعوة لموقف فلسطيني رسمي ونقابي تجاه هذه القضية التي ستبقى موضع اهتمام اللاجئين الفلسطينيين.

 

[1064 You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near ')' at line 1 
 select news_grp_id, news_grp_name from news_grp where news_grp_id in (831,806,) ]