وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
توقيف فلسطيني شارك في مطاردة وصدم مجند في تعلبايا إصابة مواطن في صيدا جراء تعرضه لإطلاق نار في حي البراد - 4 صور بيان صحفي صادر عن ادارة شركة IBC المشغلة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا مثلت الرئيس سعد الحريري في اطلاق تقرير "المساواة بين الجنسين" لمعهد العلوم الاجتماعية في السراي الكبير سعر الذهب في أدنى مستوى.. هل حان وقت الشراء؟! تفجير أجسام متفجرة وقذائف في حقل القرية .. يُرجى من المواطنين الكرام أخذ العلم وعدم الإقتراب جولة في عالم الشطائر ولادة دلفين أمام أعين الحاضرين! + فيديو الأكاديمية الدولية تختتم سلسلة دورات في مجال الإدارة - 78 صورة ديلي ميل: كيف يكمن سر الحياة الطويلة في قدميك؟ سعد بحث مع وزير الإقتصاد في الإجراءات العملية لتنفيذ قرار تركيب عدادات للمشتركين في المولدات الكهربائية الخاصة سفيرة سويسرا زارت كلية التكنولوجيا في صيدا والتقت الحريري - 3 صور سفيرة سويسرا زارت بلدية صيدا والتقت البساط: التأخير في تشكيل الحكومة ليس مشكلة وواثقة بأنها ستتشكل قريبا بفضل جهود الرئيس الحريري - 5 صور مكتب التعبئة والتنظيم في فتح: لنتحد من اجل إنجاح مشروعنا الوطني دب بري يقتحم منزلاً بحثاً عن الطعام! + فيديو بلجيكا أول مسابقة لإقلاع وهبوط الطائرات على الرمال + فيديو زيتونة توزع ألبسة للعائلات المحتاجـة - صورتان وزير أردني يعتذر لعاملة نظافة ويقدم لها الورد + فيديو سفيرة سويسرا في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب - 9 صور دروس في أصول الفقه لطلاب العلم الشرعي مع الشيخ محمد ضاهر
مزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارDonnaبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

أن تكون لبنانياً

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 24 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 405 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - موقع سفير الشمال: 

أن تكون لبنانياً الآن، كما البارحة والغد، يعني أن تعيش تحت رحمة نظام طائفي مذهبي مناطقي عشائري، يُحدّد هويتك وخط سيرك  في حاضرك ومستقبلك، ويحُدّ من طموحاتك الشخصية وحرّية قرارك، ويجعلك مرتهناً مدى الحياة «للواسطة».

أن تكون لبنانياً يعني أن تقودك طبقة سياسيّة فاسدة، ظالمة، جشعة، مصّاصة دماء، مُقصّرة، مُعاقة التفكير الإبداعي، ومرتهنة القرار!

أن تكون لبنانياً يعني أن تعيش معظم حياتك رهينة للقلق والتوتر، وأن يبقى وطنك الصغير على الدوام عُرضة للقلاقل والنزاعات والسجالات والصراعات الإقليمية والدولية والحروب والمحن.

أن تكون لبنانياً يعني أن تخاف على مستقبل أولادك وأن تستعد لأن تخسرهم إلى الهجرة والغُربة، وأن تبقى قلقاً خائفاً على مصير عملك، وفي حال فقدانه أن لا تحظى بفرصة عمل أخرى، وأن تصل إلى مرحلة الشيخوخة دون أية ضمانات أو برامج مساعدات إجتماعية.

أن تكون لبنانياً يعني أن تتعرض طوال حياتك لتجارب عدم انتظام التيار الكهربائي وعدم وصول المياه وانقطاعها، وأن تشتري المواد الغذائية منتهية الصلاحية والأدوية المزوّرة، وأن تقود فوق طرق مليئة بالحُفر، وأن تعيش فوق أرض تُدفن فيها النفايات السّامة وتُقطع فيها الأشجار، وأن تسبح على شاطىء ملوث بالنفايات ومياه الصرف الصحّي وبُقع النفط.

أن تكون لبنانياً معناها أن تدفع رسوم المعاملات الإدارية والمالية الحكومية مع الاضطرار صاغراً ومبتسماً، بل ومُمتناً، لدفع خوّة ورشوة (إكرامية) إضافية، وأن تدفع مقابل كل خدمة مرّتين، فاتورة مؤسسة الكهرباء واشتراك المولّد الكهربائي، وفاتورة مصلحة المياه وثمن قوارير مياه الشرب، وهكذا...

أن تكون لبنانياً هو أن تعيش تحت رحمة وجشع الإحتكار والمستشفيات وشركات التأمين والتّجار ووكلاء الأدوية والمصارف والمدارس ومستوردي المحروقات وغيرهم، دون أي حماية أو رادع.

أن تكون لبنانياً يعني إمكانية أن تدخل الجنّة، لأن الله عادل ولن يُعاقبك في الدنيا والآخرة معاً!

«إن الله لا يغيّر ما بقوم حتى يغيّروا ما بأنفسهم»، صدق الله العظيم.

 

دلالات / المصدر: عبد الفتاح خطاب
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846797439
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي