وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا إطلاق نار بإشكال فردي بمخيم عين الحلوة دون وقوع اصابات Sidon commemorates Popular Nasserite Organization founder أمل خرجت مع ابنتها مريم.. ولم تَعُد الشيخ ماهر حمود يستقبل وفدا من كشافة الغد ووفدا من التنظيم الناصري ويقدم التعازي بالمرحوم د. توفيق البزري - ووفدا يمثل سماحته يشارك في مسيرة معروف سعد - 6 صور البزري يلتقي السفير اشرف دبور: نرفض القرار الأميركي الجائر وندعو الشعوب والدول العربية إلى وقفة حازمة في مواجهته - 5 صور البزري وخلال لقائه رئيس تيار الفجر: الانتخابات مناسبة ديمقراطية للتعبير عن الرغبة في التغيير وتطوير النظام السياسي - صورتان أسامة سعد يستقبل الوفود والشخصيات في الذكرى الثالثة والأربعين لاستشهاد المناضل معروف سعد - 17 صورة تيار المستقبل لم يشارك في مسيرة إحياء ذكرى استشهاد معروف سعد مشاهد من مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد‎ في صيدا - 90 صورة المريض إسعاف وهبي بحاجة إلى بلوكات دم في مركز لبيب الطبي توزيع المهام في الهيئة الإدارية الجديدة لجمعية خريجي مدرسة الفنون الإنجيلية .. وأحمد شعيب رئيساً إحسان عطايا وعلي فيصل يحاضران عن القدس والمخيمات بدعوة من منتدى الإعلاميين الفلسطينيين - 7 صور لماذا يجب غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها؟ لحظات تحطم القلوب لصغير وحيد القرن يحاول إيقاظ والدته المقتولة + فيديو
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779العروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730مؤسسة مارس / قياس 210-200Donna
4B Academy Tennis
خالد الهبر والفرقة - يوم السبت 10 آذار 2018 - في مركز معروف سعد الثقافي صيدا

أن تكون لبنانياً

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 24 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 373 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - موقع سفير الشمال: 

أن تكون لبنانياً الآن، كما البارحة والغد، يعني أن تعيش تحت رحمة نظام طائفي مذهبي مناطقي عشائري، يُحدّد هويتك وخط سيرك  في حاضرك ومستقبلك، ويحُدّ من طموحاتك الشخصية وحرّية قرارك، ويجعلك مرتهناً مدى الحياة «للواسطة».

أن تكون لبنانياً يعني أن تقودك طبقة سياسيّة فاسدة، ظالمة، جشعة، مصّاصة دماء، مُقصّرة، مُعاقة التفكير الإبداعي، ومرتهنة القرار!

أن تكون لبنانياً يعني أن تعيش معظم حياتك رهينة للقلق والتوتر، وأن يبقى وطنك الصغير على الدوام عُرضة للقلاقل والنزاعات والسجالات والصراعات الإقليمية والدولية والحروب والمحن.

أن تكون لبنانياً يعني أن تخاف على مستقبل أولادك وأن تستعد لأن تخسرهم إلى الهجرة والغُربة، وأن تبقى قلقاً خائفاً على مصير عملك، وفي حال فقدانه أن لا تحظى بفرصة عمل أخرى، وأن تصل إلى مرحلة الشيخوخة دون أية ضمانات أو برامج مساعدات إجتماعية.

أن تكون لبنانياً يعني أن تتعرض طوال حياتك لتجارب عدم انتظام التيار الكهربائي وعدم وصول المياه وانقطاعها، وأن تشتري المواد الغذائية منتهية الصلاحية والأدوية المزوّرة، وأن تقود فوق طرق مليئة بالحُفر، وأن تعيش فوق أرض تُدفن فيها النفايات السّامة وتُقطع فيها الأشجار، وأن تسبح على شاطىء ملوث بالنفايات ومياه الصرف الصحّي وبُقع النفط.

أن تكون لبنانياً معناها أن تدفع رسوم المعاملات الإدارية والمالية الحكومية مع الاضطرار صاغراً ومبتسماً، بل ومُمتناً، لدفع خوّة ورشوة (إكرامية) إضافية، وأن تدفع مقابل كل خدمة مرّتين، فاتورة مؤسسة الكهرباء واشتراك المولّد الكهربائي، وفاتورة مصلحة المياه وثمن قوارير مياه الشرب، وهكذا...

أن تكون لبنانياً هو أن تعيش تحت رحمة وجشع الإحتكار والمستشفيات وشركات التأمين والتّجار ووكلاء الأدوية والمصارف والمدارس ومستوردي المحروقات وغيرهم، دون أي حماية أو رادع.

أن تكون لبنانياً يعني إمكانية أن تدخل الجنّة، لأن الله عادل ولن يُعاقبك في الدنيا والآخرة معاً!

«إن الله لا يغيّر ما بقوم حتى يغيّروا ما بأنفسهم»، صدق الله العظيم.

 

دلالات / المصدر: عبد الفتاح خطاب
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 828545087
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي