وظائف صيدا سيتي
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا مبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730 تاكسي Fadi بخدمتكم .. من وإلى المطار ليلاً نهاراً - رحلات سياحية من صيدا إلى كل لبنان - صورتان جولة في منطقة جباع مع يوسف خليفة .. جمال الطبيعة وسحر المناظر (فايسبوك فيديو) للإيجار قطعة أرض 500 متر مربع بجانب الجامعة اللبنانية الدولية (LIU) في صيدا، منطقة مركز لبيب الطبي - صورتان 143 مليون مشاهدة لفيديو الرضيعة المشطورة + فيديو حزب الله نظم احتفالا بذكرى القادة الشهداء في الغازية برعاية أبو زينب - 4 صور شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. قسطها بدون فوائد على 180 شهر لحظة وقوع زلزال المكسيك وسقوط المباني + فيديو للبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورة للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية + محل للإيجار - 36 صورة الطقس غدا غائم مع ضباب وارتفاع الحرارة وجليد على الطرقات الجبلية ليلا المستقبل نظم ندوة بعنوان رفيق الحريري والعمال – رؤية واستراتيجية - 13 صورة دبي من فوق السحاب.. كما لم ترها من قبل! - 11 صورة أكثر من 50 عائلة محاصرة جراء السيول في المنية
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730ART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonnaللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةالعروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200ضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Tennis

العدو يصعّد إجراءاته: كاميرات إلى جانب البوابات

فلسطينيات - الإثنين 24 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 267 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الأخبار:

لا تريد إسرائيل أن تظهر بمظهر من تراجع، لكن تصاعد الأحداث وتوالي العمليات (آخرها في مستوطنة قرب رام الله)، يضيّقان هامش المناورة لديها. كذلك قررت السلطة الفلسطينية أن تنحو منحى الموقف الشعبي، وقررت «بصعوبة» وقف التنسيق الأمني، فيما من المقرر عقد اجتماعين منفصلين لمجلس الأمن و«منظمة التعاون الإسلامي» في الشأن نفسه

لا تزال حكومة العدو الإسرائيلي مصرّة على إبقاء البوابات الإلكترونية في محيط المسجد الأقصى، حتى بعد تنفيذ الشاب عمر العبد عملية طعن في مستوطنة «حلميش» الجمعة الماضية، أدت إلى مقتل ثلاثة مستوطنين، إذ صعّد العدو إجراءاته الأمنية في محيط الأقصى، مضيفاً إلى جانب البوابات الإلكترونية كاميرات حرارية للتعرف إلى وجوه الوافدين إلى المسجد.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد قررت الإبقاء على تلك البوابات، معلنةً استبدالها حالياً بتفتيش يدوي (أي دون مرور جبري للجميع تحت هذه البوابات، لكن مع التفتيش يدوياً للجميع)، بالإضافة إلى منع المصلين من إدخال حقائب معهم إلى باحات الأقصى. وتأتي هذه الخطوة بعد ساعات من إعلان القناة الإسرائيلية الثانية أن الشرطة قررت «إزالة بوابات التفتيش الإلكترونية من أمام مداخل الأقصى، واستبدالها بالتفتيش اليدوي».
في المقابل، رفض الفلسطينيون الإجراءات الجديدة، وأعلن مفتي الديار المقدسة الشيخ محمد حسين رفض «الإفتاء» الإجراءات الإسرائيلية الجديدة، داعياً إلى إعادة الوضع في الأقصى إلى ما كان عليه قبل 14 تموز (تاريخ تنفيذ عملية «الأقصى» التي نفذها ثلاثة شبان من عائلة جبارين). ووسط تحذيرات أصدرها جنرالات إسرائيليون من احتمال تصاعد الردود، تخشى حكومة بنيامين نتنياهو الظهور بمظهر المستسلم للضغوط الفلسطينية، إذ قال رئيس هيئة أركان جيش العدو غادي أيزنكوت إن الأحداث «تشهد قابلية للاشتعال في الفترة الحالية».
كذلك، حذّر وزير الأمن العام، جلعاد إردان، من احتمال حدوث «اضطرابات واسعة النطاق». وقال إردان في مقابلة مع راديو الجيش، إن «إسرائيل قد تستغني عن أجهزة الكشف عن المعادن للمسلمين الداخلين إلى الحرم بموجب ترتيبات بديلة يجري بحثها. وقد يكون من هذه الترتيبات تعزيز وجود الشرطة عند المداخل وتركيب كاميرات دوائر تلفزيونية مغلقة مزودة بتكنولوجيا التعرف إلى ملامح الوجوه».
مقابل ذلك، أعلن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، رفضه «تركيب البوابات الإلكترونية على بوابات المسجد الأقصى المبارك، لأن السيادة على المسجد من حقنا، ونحن من يجب أن يراقب، ونحن من يجب أن يقف على أبوابه»، مضيفاً: «لذلك أخذنا موقفاً حاسماً وحازماً، وخاصة في ما يتعلق بالتنسيق الأمني، وكل أنواع التنسيق بيننا وبينهم (إسرائيل)».
وأوضح أمس أن «الأمور ستكون صعبة جداً... وهذا القرار الذي اتخذناه بوقف جميع أنواع التنسيق سواء الأمني أو غيره ليس سهلاً إطلاقاً»، معتبراً «أنهم (الإسرائيليين) هم الذين سيخسرون حتماً (من وقف التنسيق الأمني) لأننا نقوم بواجب كبير جداً في حماية الأمن عندنا وعندهم». لكن رئيس السلطة أبقى الباب موارباً وربط عودة «التنسيق الأمني» بتراجع إسرائيل عن قراراتها في الأقصى، وذلك بالقول: «لذلك إذا أرادت إسرائيل أن يعود التنسيق الأمني بيننا وبينهم فعليهم أن يتراجعوا عن هذه الخطوات».
في غضون ذلك، ذكرت «الرباعية الدولية» (روسيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة) في بيان، أنهم «يشعرون بقلق بالغ بسبب تصاعد التوتر والاشتباكات العنيفة الجارية داخل مدينة القدس القديمة وحولها». وفي نيويورك، قال ديبلوماسيون إن مجلس الأمن سيجتمع اليوم لمناقشة الأوضاع في مدينة القدس، في وقت قال فيه المندوب السويدي، كارل سكو، لدى المجلس، إن السويد وفرنسا ومصر طلبت أن «يناقش بشكل عاجل كيف يمكن دعم النداءات التي تطالب بخفض التصعيد في القدس».


وصف عباس
قرار وقف «التنسيق الأمني» بأنه صعب
لكن ضروري

في السياق نفسه، وصفت «منظمة التعاون الإسلامي» الإجراءات الإسرائيلية في ساحات الأقصى بأنها «غير قانونية». وأعلنت المنظمة في بيان أنها ستجتمع اليوم في مدينة جدة في السعودية لمناقشة «الانتهاكات الإسرائيلية في الأقصى».
كذلك، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنّ «المسجد الأقصى يعدّ شرف 1.7 مليار مسلم، وليس للفلسطينيين فقط، ولا يمكن العالمَ الإسلامي أن ينتظر البقاء مكتوف الأيدي حيال القيود المفروضة على الأقصى». وأضاف: «تركيا أبدت استياءها وتنديدها القوي والعلني بالقيود الإسرائيلية المفروضة على الأقصى»، مشيراً إلى استمرار بلاده في العمل من أجل «تأسيس السلام في المنطقة»، ودعم حقوق وقضية «إخواننا الفلسطينيين ونضالهم العادل من أجل الحرية». وتابع: «بصفتي الرئيس الدوري لمنظمة التعاون الإسلامي، أدعو إسرائيل مرة أخرى إلى التصرف وفقاً للقانون والقيم الإنسانية والأصول المرعية». أيضاً، حذرت جامعة الدول العربية في بيان أمس، إسرائيل من أنها «تلعب بالنار» بسبب الإجراءات التي تتخذها في البلدة القديمة في القدس، قائلة إن القدس «خط أحمر». واعتبرت الجامعة أن «السُّلطات الإسرائيلية تدخل المنطقة إلى منحنى بالغ الخطورة من خلال تبنيها لسياساتٍ وإجراءات لا تستهدف الفلسطينيين وحدهم، بل تستفز مشاعر كل عربي ومسلم، باتساع العالمين العربي والإسلامي».

دعا رئيس حكومة العدو، بنيامين نتنياهو، أعضاء المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية، إلى البحث من جديد في إمكان الإبقاء على البوابات الإلكترونية، أو الاستمرار في تنصيبها على مداخل الأقصى. ومما رشح عن «تسريبات»، سيناقش المجلس المصغر «سلة حلول» بديلة جرى تداولها مع أطراف داخلية وخارجية، وكذلك اقتراحات لاستخبارات الجيش الإسرائيلي و«الشاباك».

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 827441284
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي