وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
المشنوق يصدر 4 تعاميم عن المندوبين واقتراع الموظفين وحاملي بطاقة الهوية واحتساب اوراق الاقتراع ندوة بمناسبة يوم الأسير في مقر الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في مخيم بعلبك - 5 صور أسامة سعد يلتقي قوات الفجر ويتناول الملفات الوطنية والقضايا الصيداوية - 4 صور آخر مدينة ظلت تتكلم العربية الفصحى.. وقصتها مع الضيوف - 4 صور حفل تتويج دوري صيدا للأكاديميات ٢٠١٨ وإطلاق نادي النجوم الرياضي - 60 صورة حديقة من البلاستيك بالدنمارك للحفاظ على البيئة + فيديو تناول الأسماك بكثرة يقي من الشلل الرعاش الدكتور وسيم ضاهر رئيسا ومديرًا عامًا لمؤسسة مياه لبنان الجنوبي التراث الهندي يمتزج بالرقص الحديث في رام الله بلدية صيدا إستضافت حفل توقيع كتاب الدكتورة زينة حبلي الزعتري - 18 صورة الحريري يصدر مذكرة بإقفال الإدارات العامة بمناسبة عيد العمال أحمد الحريري من صيدا: يحاولون محاصرة بهية الحريري وتركيب لوائح لا تشبه المدينة ونركز على الاقتراع بكثافة البزري خلال لقاء مهندسي صيدا: للاستفادة من الإستحقاق الانتخابي لإحداث تغيير إيجابي في نمط ونهج التعامل مع صيدا - 39 صورة Congratulations Ms. Farah Khattab & Mr. Hamza Dimassi هلع بين ركاب طائرة بعد تحطم زجاج النافذة + فيديو أكبر ثوران بركاني في تاريخ البشرية تسبب بعام بدون صيف - 4 صور Earth Day Go Green فتح باب الترشح في مؤسسة بوغوصيان لجائزة الفنانين رسام أرجنتيني يدعو الزوار لتناول فنه! - 5 صور هذه هي أغلى المدن من حيث أسعار الفنادق في أوروبا
لأحكيلكن هالقصة..صوتك مقدس
بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

استنفار فلسطيني في المخيمات ضد تجار ومروجي المخدرات

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 17 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 1193 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 
المصدر: رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل
تتجه الأنظار من جديد الى المخيمات الفلسطينية في لبنان لكن هذه المرة من زاوية ملف قديم جديد يؤرق سكان المخيمات ويمثل مصدر خطر من نوع آخر عليها وعلى الداخل اللبناني الا وهي ظاهرة ترويج المخدرات والاتجار بها والتي يتخذ عدد كبير من المطلوبين من تجار ومروجين من بعض هذه المخيمات معقلاً لهم ومنطلقاً لترويج وتصريف بضاعتهم حتى باتوا يشكلون تهديدا مباشراً للأمن الاجتماعي وللإستقرار فيها وفي الجوار .
فقد سلمت القوة الفلسطينية المشتركة في مخيم عين الحلوة الى مخابرات الجيش اللبناني عند حاجزه على مدخل المخيم الفلسطيني «هاني خ.» الشهير بـ»الزورو» احد ابرز المطلوبين بقضايا ترويج المخدرات والاتجار بها والذي كانت القوة المشتركة ألقت القبض عليه اول من امس في منطقة جبل الحليب داخل المخيم، وذلك في اطار حملة تنفذها بناء لقرار القيادة السياسية الفلسطينية الموحدة بملاحقة تجار ومروجي المخدرات داخل المخيم حيث تمكنت مؤخرا من توقيف وتسليم خمسة منهم فيما اوقف سادس في احدى مستشفيات صيدا بعد نقله اليها اثر اصابته في اشكال داخل المخيم. وافيد ان «الزورو» ورد اسمه في تحقيقات مع تجار ومروجي مخدرات اوقفوا مؤخرا.
وعلم في هذا السياق ان هذه الحملة على المخدرات التي بدأت تظهر مفاعليها في مخيم عين الحلوة وبعض مخيمات بيروت والشمال، جاءت بعد ان استشعر المعنيون الخطر الكبير الذي تشكله على المخيمات نفسها كما على الجوار اللبناني اثر الأحداث التي شهدتها خلال الأشهر القليلة الماضية مخيمات برج البراجنة وشاتيلا والبداوي والرشيدية وعين الحلوة والتي تبين ان خلفياتها قضايا مخدرات .
وعلمت «المستقبل» أن تفاقم هذه الظاهرة وتنامي الخطر الذي تشكله على المخيمات والداخل اللبناني ، دفع بالسلطات المختصة للطلب من الجهات الفلسطينية المعنية وضع حد لها لكونها ايضا تشكل احد عوامل عدم الاستقرار في المخيمات . ففي كل مرة يتم فيها توقيف مروج او تاجر مخدرات في غير منطقة من لبنان تقود التحقيقات معه والتحريات المرافقة الى اسم تاجر او مروج في مخيم من المخيمات ، بحيث يتعذر الوصول اليه لتحصن هذا المطلوب او ذاك بحماية امنية او حتى عائلية في هذا المخيم او ذاك . 
وذكرت مصادر مطلعة ان هذا الملف يتابع فلسطينيا على اعلى المستويات الرسمية والسياسية والأمنية وبالتنسيق مع الدولة اللبنانية ، وان القوة المشتركة في مخيم عين الحلوة اخذت ضوءا أخضر من القيادة السياسية الفلسطينية الموحدة للضرب بالقوة على يد تجار ومروجي المخدرات وتوقيفهم وتسليمهم للسلطات اللبنانية مهما كان شكل او جهة الحماية التي يتحصنون بها . 
وبحسب المصادر نفسها فان القيادة السياسية، انطلقت في قرارها التعاطي الحاسم مع هذا الملف من مقاربة منطقية وواقعية لحاجة الواقع الفلسطيني في لبنان لتنقيته من كثير من الشوائب والظواهر التي تعكر على ابناء المخيمات حياتهم وتسيء الى أمنهم وأمن الجوار ، وتركز هذه المقاربة على انه اذا كانت القوى والفصائل الفلسطينية قادرة على الضغط من اجل توقيف وتسليم مطلوبين بملفات امنية كبيرة او حساسة كما هي الحال بالنسبة لتسليم المطلوب البارز خالد مسعد الى السلطات اللبنانية مؤخراً، فإنها ولا شك تستطيع ان تضغط لوضع حد لمطلوبين يشكلون مصدرا ومغذياً ورافدا لآفات اجتماعية لها آثارها السلية على المخيمات أخلاقياً حياتياً وامنياً ، لذا فهي قررت اطلاق يد القوة المشتركة في مخيم عين الحلوة وايدي اطر ولجان وقوى مشتركة في غير مخيم لإنهاء هذه الظاهرة وملاحقة من يغذيها .
 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 837581694
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي