وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الحريري استقبلت وفدا من حركة حماس في مجدليون - 4 صور مطلوب موظف ذو خبرة خمس سنوات في مجال الصيانة العامة في صيدا للاستفسار عن كل ما يتعلق بالاقتراع اتصل بالمراكز الانتخابية لكل الناس مباراة رياضية تكريمية لروح كابتن فلسطين الأستاذ (معين الجيشي) - 41 صورة أحزاب اشترت نظارات وأقلام مجهزة بآلات تصوير تسمح بتصوير ورقة الإقتراع بطولة اللياقة البدنية المدرسية في الجنوب والنبطية العلامة النابلسي: الانتخابات لم تعد تقوم على أساس البرامج إستقالة سيلفانا اللقيس من هيئة الإشراف على الإنتخابات وفد من حركة امل زار مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي الوزير مروان حمادة يرعى تكريم المشاركين في حملة الإنترنت الآمن التي نظمتها الرعاية وقوى الأمن الداخلي - 67 صورة دعوة إلى محاضرة حول صحة الذاكرة وطرق تنشيطها مع الدكتور نبيل عكاوي مسلمة حرمتها السلطات الفرنسية من الجنسية لرفضها مصافحة مسؤولين توقيف شخص بجرم التهديد والإغواء بقاصر والقدح والذم والتشهير بها الدكتور بسام حمود يلتقي عائلات حي الوسطاني في منزل سامر الزيباوي - 4 صور "قولي يا صيدا من قلبك انتي مين"!! اللاجئ الفلسطيني وسيم وني ينال شهادة الدكتوراه بإدارة الأعمال براعم الرحمة الصيفي يفتح باب التسجيل بأجمل النشاطات وأنسب الأسعار جمعية المقاصد - صيدا تنظم "بطولة كأس المؤسسين الرياضية الأولى" على ملاعب ثانوية حسام الدين الحريري - 23 صورة الدكتور بسام حمود يلتقي السيد نادر عزام بحضور مجموعة من رجال الاعمال في صيدا ويلتقي القنصل وسام حجازي - 7 صور معركة صيدا - جزين: سباق بين الوطني الحر والمستقبل لكسب تأييد جمهور القوات
أسامة سعد: انتبهوا يا صيادنيلأ .. حننجح
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

المئوية الثانية للدراجة الهوائية.. معرض في مغدوشة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 15 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 837 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل: 

من مدينة كارلسروهي الألمانية التي شهدت في العام 1817 اختراع اول دراجة هوائية، الى بلدة مغدوشة اللبنانية التي تعيد في العام 2017 الإعتبار لهذا الإختراع الأكثر شعبية والمحبب للناس والصديق للرياضة والبيئة، فتضيف الى كل هذه الخصائص انه سيعتمد وسيلة تنقل أولى داخل البلدة.
ففي الذكرى المئوية الثانية لاختراع الدراجة الهوائية، وبرعاية سفارة المانيا، بلد صانعها الأول، كارل فون داريس، نظمت بلدية مغدوشة في المبنى الجديد للقصر البلدي، معرضاً يحكي قصة وتطور الدراجة الهوائية ويتضمن دراجات قديمة الصنع من بينها نسخة مصنّعة لأول دراجة هوائية ابصرت النور قبل مائتي عام. ومن ثم، جرت ازاحة الستارة عن لوحة تذكارية لمسار للدراجات الهوائية في البلدة.
وسبق المعرض لقاء حضره النائب ميشال موسى وممثل وزير الثقافة غطاس خوري عماد الهاشم وممثل النائب بهية الحريري معادن الشريف، ممثل النائب علي عسيران غازي ايوب، ممثل مكتب الرئيس نبيه بري في المصيلح احمد جواد موسى، وممثلا السفارة الألمانية السكرتير الأول في السفارة سامي سادي ومستشار السفير فريديريكا فون كنوبلوخ، والقائم بأعمال سفارة سويسرا في لبنان كاسبر ساروت وقائمقام مرجعيون وسام الحايك ورئيس بلدية طنبوريت ايلي خطار واعضاء مجلس بلدية مغدوشة وجمع من اهالي البلدة.
استهل اللقاء بكلمة من رئيس البلدية رئيف يونان فقال ان مغدوشة السباقة دائما تتشارك مع الأمم المتمدنة في تكريم المخترع الألماني وتتحضّر بشكل مدروس للانضمام الى المجتمعات التي تخلت على نطاق واسع، عن المركبات الملوثة لصالح هذه الآلة النظيفة والمفيدة. وسيأتي يوم لن نشعر فيه بالغيرة من المانيا او سويسرا او الدانمارك بل ستشبه شوارعنا شوارعهم كما تشبه قيمنا قيمهم قيم المحبة والعدالة وقبول الآخر. متوجها بالتحية للجنة النقل في المجلس البلدي التي تسعى جاهدة لتشجيع الدراجة الهوائية وجعل استخدامها جزءا من ثقافتنا. 
وأشاد سادي بمبادرة بلدية مغدوشة في اعتماد الدراجة الهوائية وتنظيم هذا النشاط الذي يعيد ربطنا بتاريخ ومنشأ هذا الاختراع في المانيا، لافتا الى ان ذلك يعبر ايضا عن التفاعل والتكامل الحضاري بين بلدينا. 
وكانت كلمة لمنسق المشروع نائب رئيس بلدية مغدوشة كلود حايك الذي ذكر ان هذا الحدث جزء من برنامج اكبر بعنوان «صيّف معنا»من ضمن برامج ومشاريع البلدية لهذه السنة وابرزها مشروع لتطوير السياحة، ومشروع GIS للمسح العقاري. ولفت الى ان التركيز على الدراجات لأن اعتمادها كوسيلة انتقال اصبح مقياسا لرقي المجتمع وحفاظه على البيئة. ثم تحدث الشاب الألماني فولفغانغ والتر، القادم من مدينة كارلسروهي الألمانية التي اخترعت فيها اول دراجة هوائية، فقدم عرضاً عن تاريخ هذا الابتكار وتطوره.
اشارة الى انه النشاط الثالث من نوعه حول الدراجات الهوائية الذي تشهده مغدوشة منذ صيف العام 2016 بعد نشاط مشوار على الدراجة الهوائية من مغدوشة الى بلدة زيتا المجاورة بالتعاون مع جمعية «بيروت باي بايك مشوار»، واطلاق العمل بقانون سير داخل البلدة يعطي الأفضلية للمشاة والدراجات الهوائية، ومشروع 365 يوما على الدراجات الهوائية الذي جرى اطلاقه في ايار الماضي ورافقه تدشين اول موقف ومسار للدراجات ودورات تدريبية على القيادة السليمة للأولاد.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 836904475
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي