بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
جامعة رفيق الحريري
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
جامعة رفيق الحريري Apply Now For A Promising Pathway احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين الشيخ أبو ضياء في خطبة الجمعة: الوفاء للمسرى المسؤول السياسي لحركة حماس في لبنان: وثيقة رؤية لبنانية موحّدة لقضايا اللجوء الفلسطيني في لبنان: إنجازٌ غير مسبوق والعبرة بالتنفيذ Palestinian player from Saida Mazen Sanoubar Wins Canadian championships In Table Tennis In Toronto - 4 photos رسالة تقدير وامتنان إلى الأستاذ والمربي خليل الثمين الحريري نوهت بمبادرات جمعية أصدقاء الزيرة في تفعيل هذا المرفق التراثي: تجسد تطلع المدينة نحو النهوض وتعزيز دورها كعاصمة للجنوب ومقصد لكل لبنان - 3 صور السعودي خلال إطلاق فعاليات أمسية زيرة صيدا الموسيقية لعبد الجواد: يا بحر ما يهزك موج ...التصويب على بلدية صيدا في زمن الإنتخابات لن ينفع فالبلدية تصفق بيد واحدة - 9 صور عين الحلوة تعبر عن غضبها نصرةً للأقصى - 15 صورة الشيخ ماهر حمود في خطبة الجمعة: نصرة المسجد الأقصى البزري يستقبل وفد جمعية أصدقاء زيرة وشاطئ صيدا المفتي الشيخ مدرار الحبال دعا حكام المسلمين لموقف حازم للدفاع عن بيت المقدس أسامة سعد يستقبل إبراهيم عازار على رأس وفد من جزين العلامة النابلسي في خطبة الجمعة: ندعو كل الفصائل الفلسطينية في الداخل والخارج وكل الأحرار والشرفاء في العالم إلى وقفة تضامن شجاعة القوى الوطنية والتقدمية تدعو لتحركات شعبية ضد الضرائب الظالمة‎ لجنة التنسيق والتواصل في روتاري صيدا هنأت المطران العمار بعيد مار الياس - 4 صور نشاطات للتنظيم الشعبي الناصري تضامناً مع القدس والأقصى - 3 صور إتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الجنوبي: لعدم تمويل السلسلة من الطبقة الفقيرة والمتوسطة وزيادة الضرائب ولضرورة تحسين الجباية وتفعيل لجنة المؤشر دعوة للاعتصام الأحد أمام مجلس النواب احتجاجاً على بعض الضرائب إدارة شركة IBC المشغلة لمعمل معالجة النفايات في صيدا تخرج عن صمتها: ملتزمون ومصرون على إيجاد الحلول المناسبة للبقايا الغير قابلة للمعالجة أو إعادة التدوير مبارك الافتتاح الرسمي للمركز التجاري The Spot Choueifat ـ 15 صورة مبارك حفل زفاف العروسين إبراهيم عبد الوهاب حمود وإبتسام باسم أبو عقدة - 78 صورة التعبئة الرياضية في حزب الله نظمت دورة القائد الشهيد مهدي خضر بكرة الطاولة في حارة صيدا - 10 صور توقيف شخص بمغدوشة متهم بجرائم اطلاق نار ونقل أسلحة وذخائر حربية الشيخ ماهر حمود يقدم التعازي للحاج حسين الخليل للمعاون السياسي للسيد نصر الله‎ القوة المشتركة تعفو عن تجار المخدرات التائبين
مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانمللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 17 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةSaida Country Club / قياس 100-200احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب بهالـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No Homeworkمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي PICANTO و CERATOمؤسسة مارس / قياس 210-200معهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2016 - 2017
4B Academy Arts
التسجيل مستمر لمراحل الروضات والابتدائي في ثانوية لبنان الدولية

المئوية الثانية للدراجة الهوائية.. معرض في مغدوشة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 15 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 576 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل: 

من مدينة كارلسروهي الألمانية التي شهدت في العام 1817 اختراع اول دراجة هوائية، الى بلدة مغدوشة اللبنانية التي تعيد في العام 2017 الإعتبار لهذا الإختراع الأكثر شعبية والمحبب للناس والصديق للرياضة والبيئة، فتضيف الى كل هذه الخصائص انه سيعتمد وسيلة تنقل أولى داخل البلدة.
ففي الذكرى المئوية الثانية لاختراع الدراجة الهوائية، وبرعاية سفارة المانيا، بلد صانعها الأول، كارل فون داريس، نظمت بلدية مغدوشة في المبنى الجديد للقصر البلدي، معرضاً يحكي قصة وتطور الدراجة الهوائية ويتضمن دراجات قديمة الصنع من بينها نسخة مصنّعة لأول دراجة هوائية ابصرت النور قبل مائتي عام. ومن ثم، جرت ازاحة الستارة عن لوحة تذكارية لمسار للدراجات الهوائية في البلدة.
وسبق المعرض لقاء حضره النائب ميشال موسى وممثل وزير الثقافة غطاس خوري عماد الهاشم وممثل النائب بهية الحريري معادن الشريف، ممثل النائب علي عسيران غازي ايوب، ممثل مكتب الرئيس نبيه بري في المصيلح احمد جواد موسى، وممثلا السفارة الألمانية السكرتير الأول في السفارة سامي سادي ومستشار السفير فريديريكا فون كنوبلوخ، والقائم بأعمال سفارة سويسرا في لبنان كاسبر ساروت وقائمقام مرجعيون وسام الحايك ورئيس بلدية طنبوريت ايلي خطار واعضاء مجلس بلدية مغدوشة وجمع من اهالي البلدة.
استهل اللقاء بكلمة من رئيس البلدية رئيف يونان فقال ان مغدوشة السباقة دائما تتشارك مع الأمم المتمدنة في تكريم المخترع الألماني وتتحضّر بشكل مدروس للانضمام الى المجتمعات التي تخلت على نطاق واسع، عن المركبات الملوثة لصالح هذه الآلة النظيفة والمفيدة. وسيأتي يوم لن نشعر فيه بالغيرة من المانيا او سويسرا او الدانمارك بل ستشبه شوارعنا شوارعهم كما تشبه قيمنا قيمهم قيم المحبة والعدالة وقبول الآخر. متوجها بالتحية للجنة النقل في المجلس البلدي التي تسعى جاهدة لتشجيع الدراجة الهوائية وجعل استخدامها جزءا من ثقافتنا. 
وأشاد سادي بمبادرة بلدية مغدوشة في اعتماد الدراجة الهوائية وتنظيم هذا النشاط الذي يعيد ربطنا بتاريخ ومنشأ هذا الاختراع في المانيا، لافتا الى ان ذلك يعبر ايضا عن التفاعل والتكامل الحضاري بين بلدينا. 
وكانت كلمة لمنسق المشروع نائب رئيس بلدية مغدوشة كلود حايك الذي ذكر ان هذا الحدث جزء من برنامج اكبر بعنوان «صيّف معنا»من ضمن برامج ومشاريع البلدية لهذه السنة وابرزها مشروع لتطوير السياحة، ومشروع GIS للمسح العقاري. ولفت الى ان التركيز على الدراجات لأن اعتمادها كوسيلة انتقال اصبح مقياسا لرقي المجتمع وحفاظه على البيئة. ثم تحدث الشاب الألماني فولفغانغ والتر، القادم من مدينة كارلسروهي الألمانية التي اخترعت فيها اول دراجة هوائية، فقدم عرضاً عن تاريخ هذا الابتكار وتطوره.
اشارة الى انه النشاط الثالث من نوعه حول الدراجات الهوائية الذي تشهده مغدوشة منذ صيف العام 2016 بعد نشاط مشوار على الدراجة الهوائية من مغدوشة الى بلدة زيتا المجاورة بالتعاون مع جمعية «بيروت باي بايك مشوار»، واطلاق العمل بقانون سير داخل البلدة يعطي الأفضلية للمشاة والدراجات الهوائية، ومشروع 365 يوما على الدراجات الهوائية الذي جرى اطلاقه في ايار الماضي ورافقه تدشين اول موقف ومسار للدراجات ودورات تدريبية على القيادة السليمة للأولاد.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 787052220
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي