تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
جامعة رفيق الحريري
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
جامعة رفيق الحريري Apply Now For A Promising Pathway احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين الشيخ ماهر حمود يستقبل وفدا من جامعة المعارف‎ - صورتان توقيف شخص لإقدامه على سرقة محفظة أحد رواد شاطئ صيدا فارس: توافقت مع بهية الحريري على عقد اجتماع للجنة التربية مع حمادة هبة القواس تحلم بأوبرا هاوس والمزيد من الاعمال! دعوة إلى اعتصام في صيدا ضد التقنين الجائر للكهرباء والتسعيرة الظالمة للمولدات الشيخ ماهر حمود يقدم التعازي في بلدة يارين بوفاة لطفي فرج‎ - صورتان لمحة بسيطة عن تاريخ معهد الشيخ محرم العارفي لعلوم القرآن الطالب خضر حاتم بديع يتفوق في الفيزياء - صورتان اجتماع اللجان الفرعية للجنة الكوارث بصيدا استعدادا لمناورة ميدانية الحاج الترياقي: هذا العدو لايفهم إلا بلغة الحديد والنار إخماد حريق في صيدا وآخر على أوتوستراد الشماع هل أنت رجل متزوج ... استمع إلى هذا الرجل! لقاء جماهيري لمناسبة الذكرى الخامسة عشرة لغياب رمز المقاومة الوطنية القائد مصطفى معروف سعد مؤسسات المجتمع المدني يعتصمون في عين الحلوة نصرة للأقصى - 23 صورة السعودي تسلم كتاب أشعار نانسي للطفلة الموهوبة ناسي سليم - 10 سنوات - صورتان الفصل الثاني: الأداء السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان 1975-2000 (90 صفحة) وزير الشباب والرياضة يستقبل اللاعب مصطفى الحلاق - 3 صور طبيب الفقراء الحكيم معالي الدكتور نزيه عبد الرحمن البزري 1915 – 2000 الفرقان تقيم محاضرة نصرة للمسجد الأقصى المبارك - 4 صور لقاء تضامني مع القدس وأهلها - 11 صورة رابطة أهالي دلاتة تكرم طلابها الناجحين في الشهادات الرسمية - 20 صورة وقفة تضامنية مع الأقصى في منطقة مارون الراس - 9 صور #أناهون .. نسأل الشباب في صيدا شو بدها؟ النسبية والصوت التفضيلي.. لقاء في المقاصد - صيدا
للبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2016 - 2017احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب بهمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي PICANTO و CERATOمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتالـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No HomeworkSaida Country Club / قياس 100-200Donnaللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانمPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Arts
التسجيل مستمر لمراحل الروضات والابتدائي في ثانوية لبنان الدولية

الأونروا تقرر إعفاء رئيس قسم الصحة في وكالة الأونروا في لبنان من مهامه

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 14 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 1366 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ البلد | محمد دهشة: 

علمت "صدى البلد"، ان ادارة وكالة "الاونروا" اتخذت قرارا قضى بإعفاء رئيس "قسم الصحة" في لبنان الدكتور ناجح الصادق من مهامه، على ان يجري تعيين بديلا عنه في وقت قريب، مبررة ذلك بانه لم يحقق نجاحا في السياسة الصحية خاصة بعد أزمة العام 2016 والاحتجاجات الفلسطينية عليها.

وأكدت مصادر فلسطينية لـ "صدى البلد"، ان إعفاء رئيس "قسم الصحة" الصادق، جاء بعد تقييم قدمه المدير العام لوكالة "الاونروا" في لبنان بالوكالة سابقا حكم شهوان، وهو نقيض تقييم قدمه المدير الاسبق ماتياس شمالي الذي جرى نقله الى سوريا بعد الازمة الصحية مع القوى السياسية والشعبية الفلسطينية عام 2016 بعدما وضع سياسة استشفائية جديدة اثارت احتجاجات عارمة على مدى اشهر وانتهت بتعديلها وبنقل شمالي وبتكليف شهوان رئاسة "الاونروا" في لبنان مؤقتا لردم الهوة بين الطرفين واعادة بناء جسور الثقة والتعاون من جديد بعد وقف الاحتجاجات.

سياسيا، أبلغ المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس ابراهيم، القوى الفلسطينية الوطنية والاسلامية في لبنان بانه طلب الى جميع مراكز الامن العام تجديد اقامة الاخوة الفلسطينيين النازحين من سوريا لمدة ست اشهر مجانا قابلة للتجديد ولعدة مرات ومن دون رسوم.

نقل القرار، مدير مكتب اللواء إبراهيم ومسؤول الملف الفلسطيني في المديرية العامة للأمن العام المقدم محمد السبع المقدم الى عدد من المسؤولين الفلسطينيين، طالبا إبلاغ الامن العام عن اي اشكال، فيما توجّه سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، بالشكر والتقدير لـ اللواء إبراهيم، على مواقِفه الداعمة الدائمة لشعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة، ومساهماته في التخفيف من معاناة أبناء شعبنا، مثمناً قراره بتجديد إقامة اللاجئين الفلسطينيين النازحين من سوريا، فيما رحب قادة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في لبنان بالقرار.

وأثنى أمين سر حركة "فتح" وفصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" في لبنان فتحي ابو العردات، الذي تلقى إتصالا من المقدم السبع، على القرار شاكرا للواء ابراهيم جهوده في خدمة القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني وتخفيف معاناة النازحين الفلسطينيين، مشيرا الى أن هذا القرار جاء ثمرة اللقاءات الذي عقدتها القيادة الفلسطينية مع اللواء ابراهيم والتي كان آخرها في سرايا في مدينة صيدا الحكومي قبل ايام.

ونوه عضو المكتب السياسي لـ "جبهة التحرير الفلسطينية" صلاح اليوسف، مؤكدا انه قرار حكيم، يترجم قناعة اللواء ابراهيم بالتعامل مع واقع اللاجئين الفلسطينيين، مقيمين في لبنان ونازحين من سوريا، على انهم اصحاب قضية عادلة وليس مجرد ملف أمني، معتبرا ان الخطوة ستساهم في تعزيز العلاقات الثنائية اللبنانية الفلسطينية نحو تحصين أمن المخيمات والجوار اللبناني وتحقيق مصلحة الطرفين.

ورحبت حركتا حماس والجهاد الاسلامي والجبهة الديمقراطية بالقرار، منوهة بهذا الموقف النبيل ومواقف اللواء ابراهيم القومية الداعمة لنضال الشعب الفلسطيني من اجل نيل استقلاله وبناء الدولة المستقلة بعاصمتها القدس وعودة اللاجئين، وتوفير الامن والامان والحياة الكريمة للاجئين.

حفظ الامن

أمنيا، التقى قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب، وفدا ضم لجنة "حي الطيرة" في مخيم عين الحلوة وذلك في مقر قيادة القوات في منطقة "البركسات"، بحضور عدد من ضباط وقيادة الامن الوطني، معربا عن تضامنه مع الأهالي ومطالبهم المحقة بالتعويض، وتمنى لهم العودة السريعة الى منازلهم وأكد لهم انه سيسعى مع القيادة الفلسطينية لضمان التعويض الكامل والشامل للأهالي جميعاً وعودة الامن والاستقرار لحي الطيرة وباقي احياء المخيم.

وقال اللواء ابو عرب، أن قوات الأمن الوطني حريصة على حفظ أمن عين الحلوة والجوار اللبناني ولا زالت مستمرة بعملها لمنع أي عبث او خطط تستهدف أبناء المخيم، متمنيا على الجميع مساعدة عناصر وضباط القوة المشتركة الفلسطينية  خلال عملهم وعدم إعاقتهم او التعدي عليهم.

قضايا حياتية

شعبيا، التقت اللجان الشعبية لـ "تحالف القوى الفلسطينية" و"القوى الاسلامية" و"انصار الله" نائب المدير العام لوكالة "الاونروا" في لبنان جوين لويس في مكتبها في بيروت، بحضور مدير "الاونروا" في منطقة صيدا الدكتور ابراهيم الخطيب، حيث جرى بحث كافة القضايا التربوية والصحية وترميم المنازل في مخيم عين الحلوة، فضلا عن إعمار وترميم المنازل في حي "الطيرة" وكافة احياء المخيم  التي تضررت خلال الأحداث الاخيرة وكذلك تنظيم عمل آبار مياه في المخيم وزيادة عدد المقاعد في معهد "سبلين" المهني لاستيعاب الطلبة الجدد ومكافحة ظاهرة التسرب المدرسي.

وابلغت غوين، ممثلي "اللجان الشعبية الفلسطينية" ردودا إيجابية حول ما جرى طرحه، كاشفة لهم ان معهد "سبلين" المهني سيصبح اعتبارا من العام الدارسي 2017 – 2018، معترفا به من قبل الدولة اللبنانية، بحيث يخضع طلابه الى شهادات الامتحانات الرسمية bt ,ts وبالتالي بمقدور الطالب الفلسطيني ان يكمل تحصيله العلمي جامعيا، وانه سيتم ايفاد لجنة من المهندسين الاخصائيين الى المخيم من اجل الكشف على ابار المياه وتحديد مكامن الخلل كي يتم معالجته سريعا.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 787558407
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي