وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
صينية حصلت على فيراري وحطمتها في ثوان + فيديو عقد قران لآل عقل في عين الحلوة بحضور لبناني تأكيدا على العلاقة الأخوية - 11 صورة العلم يحدد: أفضل أطعمة تصون رئتيك اعتصام للناجحين في مجلس الخدمة لصالح المديرية العامة للطيران المدني على طريق القصر الجمهوري قس يصفع رضيعاً رفض التوقف عن البكاء أثناء تعميده يثير الجدل + فيديو اعتصام أمام سرايا الهرمل للمطالبة بالأمن في المنطقة لحظة تسليم محمد صلاح أرفع وسام في الشيشان + فيديو بدء عملية الإقتراع لانتخاب نقيب و3 أعضاء في نقابة الممرضين والممرضات مخلوق محير يظهر بالصدفة أثناء تصوير بحيرة في الصين + فيديو تسليم شخصين إلى مخابرات الجيش بعد مصالحة عشائرية في اكروم أفراد من الشرطة يمارسون اليوغا في جبال الهيمالايا - 4 صور توقيف 6 أشخاص في عكار على خلفية إطلاق الرصاص ابتهاجا توقيف شخصين في صور بتهمة الترويج للمخدرات في المدينة يابانية تشهر إسلامها وتتزوج في مصر - 7 صور 4 جرحى بحادث سير قرب تقاطع سبينيس في صيدا فوائد البطيخ الصحية المذهلة وأضرار الإفراط في تناوله ضابط مسلم أنقذ رجلا حاول قتل نفسه بعد اليأس من حياته + فيديو للبيع أو للإيجار شقة كبيرة مفروشة مع تراس في صيدا - مقابل مدرسة البهاء - 6 صور شاب ينقذ دجاجته من بين فكي ثعلب حاول التهامها + فيديو يوسف الميعاري... إحياء مونة البيوت الفلسطينية
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةDonna
4B Academy Ballet

تعا ننسى ...!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الثلاثاء 11 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 510 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - صحيفة اللواء:  

"تعا  ننسى، تعا  ننسى، الأيام اللي راحوا...".

ننسى سبعة عشر عاماً من الحرب البشعة المُدمّرة، من دون أن نعرف حقيقة لماذا اندلعت، وكيف تمّ زجّـنا في أتونها، ولماذا وعلى أي أسس توقفت.

ننسى كيف أضحى أمراء الحرب الأهلية وعُتاتها، أمراء سلم و دُعاة وحدة وطنية وتعايش مشترك.

ننسى اتفاق الطائف ووثيقة الوفاق الوطني، واتفاق الدوحة، وإعلان بعبدا 2012، وطاولات الحوار، والدُستور المقدّس الذي عُدّل لمرة واحدة فقط .. مرّات!

ننسى التمديد تلو التمديد، والتجديد، والشغور الرئاسي، والاغتيالات السياسية، وحرب داحس 8 آذار مع غبراء 14 آذار، والإبراء المستحيل، و7 أيار 2008 ...

ننسى قوانين الإنـتخابات التي فُصّلت على مقاس بعض السياسيين في انـتخابات 1992 و1996 و2000 و2009، والتي لم تراع العدالة أو التمثيل الصحيح، والتي استثنت الكوتا النسائيّة، واقتراع العسكريين، والشباب عبر إغفال خفض سن الإقتراع.

ننسى تشكيل الهيئة الوطنية لإلغاء الطائفية، والمجلس الإقتصادي الإجتماعي، والمجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع، والمجلس الدستوري.

ننسى الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، وضمان الشيخوخة، وتعويض نهاية الخدمة، وتأمين الإستشفاء، وتدني الأجور، وسلسلة «السلسلة» ..

ننسى زفت الطرقات، وانقطاع الكهرباء والماء، والخلوي، والإنترنت، والمازوت، والأغذية الفاسدة، والأدوية مُنتهية الصلاحية، والأمن والخطف والسرقات واختفاء السيارات، والسلاح الفالت والقتل العشوائي لأسباب تافهة، والعمالة الأجنبية، والنزوح السوري ...

ننسى تعزيز الجامعة اللبنانية، والسماح بالترخيص بإنشاء الجامعات والكليّات كالفِطر، ونقص المدارس والمهنيات الرسمية، والكتاب الموحّد للتربية الوطنية.

ننسى صندوق المُهجّرين، وصندوق الجنوب، والإنماء والإعمار، ودعم التبغ والتنباك والشمندر السكري والتفاح والقمح و...

ننسى الضرائب، والدين العام والعجز، وسعر صرف الليرة والفوائد المصرفية، والخصخصة، وباريس - 2، ودمج المصارف، وإفلاس المؤسسات التجارية وتعثرها وتسريح العاملين، والإنماء المتوازن، والزراعات البديلة.

ننسى بنك المدينة، وملفات تبييض الأموال، وملف الفساد والإصلاح، والإختلاسات، والتلزيمات والصفقات، وملف التجنس، وملف التوطين، والهجرة، وفضائح الاتصالات.

ننسى تلفزيون لبنان، وفائض الموظفين في إدارات الدولة، ومصرع  قضاة  قصر العدل في صيدا، ودويلة مخيّم عين الحلوة، وفضيحة الطوابع الأميرية، وملف صندوق تعاضد المعلّمين، وفضائح البيئة والبراميل السامة المدفونة، وملف العمروسية، وملف النفايات، وملف فضيحة النفط، وملف الفيول، والمستشفيات الحكومية، والتعدّي على الأملاك العامة البحرية والنهرية، ومخصصات البلديات، وملف المهجرين، وملف الكسارات والرمل والبحص.

ننسى الثلاثة ملايين «ضيف» فلسطيني وعراقي وسوري، وننسى المُقيمين بشكل غير شرعي.

ننسى الدويلات داخل الدولة ..

مهلاً، لقد نسيت الهدف من كتابة هذا المقال ..  استميحكم عذراً!

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847266207
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي