وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
صينية حصلت على فيراري وحطمتها في ثوان + فيديو عقد قران لآل عقل في عين الحلوة بحضور لبناني تأكيدا على العلاقة الأخوية - 11 صورة العلم يحدد: أفضل أطعمة تصون رئتيك اعتصام للناجحين في مجلس الخدمة لصالح المديرية العامة للطيران المدني على طريق القصر الجمهوري قس يصفع رضيعاً رفض التوقف عن البكاء أثناء تعميده يثير الجدل + فيديو اعتصام أمام سرايا الهرمل للمطالبة بالأمن في المنطقة لحظة تسليم محمد صلاح أرفع وسام في الشيشان + فيديو بدء عملية الإقتراع لانتخاب نقيب و3 أعضاء في نقابة الممرضين والممرضات مخلوق محير يظهر بالصدفة أثناء تصوير بحيرة في الصين + فيديو تسليم شخصين إلى مخابرات الجيش بعد مصالحة عشائرية في اكروم أفراد من الشرطة يمارسون اليوغا في جبال الهيمالايا - 4 صور توقيف 6 أشخاص في عكار على خلفية إطلاق الرصاص ابتهاجا توقيف شخصين في صور بتهمة الترويج للمخدرات في المدينة يابانية تشهر إسلامها وتتزوج في مصر - 7 صور 4 جرحى بحادث سير قرب تقاطع سبينيس في صيدا فوائد البطيخ الصحية المذهلة وأضرار الإفراط في تناوله ضابط مسلم أنقذ رجلا حاول قتل نفسه بعد اليأس من حياته + فيديو للبيع أو للإيجار شقة كبيرة مفروشة مع تراس في صيدا - مقابل مدرسة البهاء - 6 صور شاب ينقذ دجاجته من بين فكي ثعلب حاول التهامها + فيديو يوسف الميعاري... إحياء مونة البيوت الفلسطينية
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارمؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

تفاصيل عملية قض المضاجع بعرسال: افشال التحضير لهجوم كيميائي - 3 صور

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الجمعة 30 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 1036 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ محمد علوش - خاص النشرة: 

استيقظ اللبنانيون صباحا على خبر المداهمات التي يقوم بها عناصر فوج المجوقل في لجيش اللبناني لمخيمات اللاجئين السوريين فيعرسال، فبعد أن كانت "النشرة" قد ذكرت سابقا أن مخططا للارهابيين يتم التحضير له في تلك المخيمات ويعتمد على التلطي خلف الأبرياء للاحتماء بهم، تكشّف باقي المخطط الذي أراد تفجير مخيمات عرسال لتغيير الواقع في تلك البقعة من الاراضي اللبنانية.

ما يزيد عن 350 موقوفا كانت حصيلة المداهمات التي انتهت منذ بعض الوقت، تكشف مصادر لـ"النشرة"، مشيرة الى أن عشرة موقوفين هم من المطلوبين الخطرين. وتضيف المصادر: "وصلت لقيادة الجيش معلومات تتحدث عن قيام الارهابيين بالتحضير لتنفيذ عمليات انتحارية في مناطق لبنانية آمنة، فقامت القيادة باتخاذ القرار لمداهمة الأماكن التي يتواجد فيها الارهابيون، وتم تحديد ساعة الصفر فجر اليوم لبدء عملية "قض المضاجع".

كانت البداية من مخيم النور، فتسللت قوة من عناصر المجوقل باتجاه منزل أحد المطلوبين الخطرين وحاصرته، طلبت منه الاستسلام ولكنه رفض وفجر نفسه، ومن ثم وقعت حادثتان مشابهتان في نفس المخيم، واخرى في مخيم القارية، ما جعل عدد الانتحاريين الذين فجروا انفسهم أربعة عُرف منهم أحد مسؤولي "النصرة" أبو عائشة، والقاضي الشرعي للنصرة أبو عبادة الشرعي. وتضيف المصادر: "تمكن الجيش من قتل 3 ارهابيين مطلوبين تحصنوا في منزلين مختلفين، وقاموا برمي القنابل اليدوية على عناصر الجيش، ما أدى الى إصابة 5 عسكريين، اربعة منهم أصيبوا بجروح طفيفة واصابة واحدة لم تحدد خطورتها بعد"، لافتة النظر الى أن أحد الانتحاريين أخرج عائلته من المنزل ورفض الاستسلام وفجّر نفسه، كاشفة أن طفلة لاجئة قد قضت نحبها بعد أن أدى عصف تفجير أحد الارهابيين لنفسه لوقوع جهاز التلفاز عليها. 

لم تنته القصة هنا، فقد كشفت المصادر أن الارهابيين كانوا يعدّون العدّة لتنفيذ هجوم بعبوة "كيميائية"، مشيرة الى أن المواد المستعملة في تحضيرها قد أصبحت تحت سيطرة الجيش اللبناني.

من جهته يرى الخبير العسكري أمين حطيط أن ما حصل اليوم يحمل دلالتين مهمتين، الأولى تتعلق بالجيش اللبناني، والثانية بالمسلحين. ويقول في حديث لـ"النشرة": "بالنسبة للجيش، فقد أثبت بشكل واضح لا يحمل اللبس أن الوضع على حدود لبنان الشرقية تحت المراقبة والسيطرة، وانه مستمر بالقيام بعملياته النوعية والاستباقية"، كاشفا أن الجيش بصدد تنفيذ الخطة الموضوعة لاجتثاث الارهاب.

ويضيف حطيط: "ينفذ الجيش اليوم القسم الثاني من خطته، ويكمن بتوجيه الضربات النارية المؤثرة لمواقع المسلحين اضافة لسيطرته الكاملة على مخيمات النازحين، وهذا ما سيساعده في الانتقال الى القسم الثالث والاخير من الخطة، وهو شن عملية عسكرية واسعة للإجهاز على المسلحين". 

أما بالنسبة للإرهابيين، فقد تأكد بحسب حطيط أنهم مستمرون بالإمساك بسلاحهم وتكوين حالة شاذة في تلك المنطقة، اضافة لمحاولتهم تحويل المخيمات الى محطات إقلاع لهم، واتخاذ المدنيين دروعا بشرية في أي معركة مقبلة، مشيرا الى أن هذا الامر يكذّب كل الادعاءات التي تحدثت عن قبول الارهابيين بمبدأ التفاوض واخلاء المنطقة.

عملية نوعية احترافية قام بها عناصر فوج المجوقل اليوم في مخيمات عرسال، ساهمت بإظهار حجم الارهاب المزروع في تلك المنطقة لتفجيرها في مناسبات قادمة، فهل بدأ التحضير للعملية العسكرية الحاسمة في أيلول المقبل؟.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847265688
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي