وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا مفقود دفتر سيارة (الطبعة الجديدة) باسم: مصطفى داوود الديماسي مفقود محفظة في صيدا باسم: وائل أنصاري ... لمن يجدها مكافأة مالية Needed a Graphic Designer as a part timer for advertising company in Saida دعوة للمشاركة في تجمع ببلدية صيدا لإطلاق صرخة في وجه الزيادة على الأقساط المدرسية علاج نشاط المثانة المفرط.. وتحسين نوم النساء قسم العمل الرياضي في الجماعة الإسلامية ونادي اللواء الرياضي كرما السعودي - صورتان عراقيات يرفعن الأثقال لإعالة أسرهن + فيديو هذه الطريقة في تناول الطعام تقي من السمنة فاميلي كلينيك واكسبرس ترافل تفتتحان fc-med travel للخدمات السياحية والسياحة الطبية - 6 صور مشاركة لبنان للمرة الأولى في المعرض العالمي للعمارة - بينالي البندقية مؤتمر شعبي في عين الحلوة حول ملف حالات العسر الشديد وتقليصات الأونروا - صورتان لقطة غريبة.. ظبي يحمل رأس غريمه عدة أسابيع ويموت بها فيلا فاخرة بجزيرة يونانية ثمنها 4 ملايين يورو للبيع مقابل 40 يورو فقط + فيديو الأحمد زار المشنوق وحذر من خطورة تقليص خدمات الأونروا
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730العروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صور
4B Academy Tennis

تفاصيل عملية قض المضاجع بعرسال: افشال التحضير لهجوم كيميائي - 3 صور

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الجمعة 30 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 995 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/3
2/3
3/3

المصدر/ محمد علوش - خاص النشرة: 

استيقظ اللبنانيون صباحا على خبر المداهمات التي يقوم بها عناصر فوج المجوقل في لجيش اللبناني لمخيمات اللاجئين السوريين فيعرسال، فبعد أن كانت "النشرة" قد ذكرت سابقا أن مخططا للارهابيين يتم التحضير له في تلك المخيمات ويعتمد على التلطي خلف الأبرياء للاحتماء بهم، تكشّف باقي المخطط الذي أراد تفجير مخيمات عرسال لتغيير الواقع في تلك البقعة من الاراضي اللبنانية.

ما يزيد عن 350 موقوفا كانت حصيلة المداهمات التي انتهت منذ بعض الوقت، تكشف مصادر لـ"النشرة"، مشيرة الى أن عشرة موقوفين هم من المطلوبين الخطرين. وتضيف المصادر: "وصلت لقيادة الجيش معلومات تتحدث عن قيام الارهابيين بالتحضير لتنفيذ عمليات انتحارية في مناطق لبنانية آمنة، فقامت القيادة باتخاذ القرار لمداهمة الأماكن التي يتواجد فيها الارهابيون، وتم تحديد ساعة الصفر فجر اليوم لبدء عملية "قض المضاجع".

كانت البداية من مخيم النور، فتسللت قوة من عناصر المجوقل باتجاه منزل أحد المطلوبين الخطرين وحاصرته، طلبت منه الاستسلام ولكنه رفض وفجر نفسه، ومن ثم وقعت حادثتان مشابهتان في نفس المخيم، واخرى في مخيم القارية، ما جعل عدد الانتحاريين الذين فجروا انفسهم أربعة عُرف منهم أحد مسؤولي "النصرة" أبو عائشة، والقاضي الشرعي للنصرة أبو عبادة الشرعي. وتضيف المصادر: "تمكن الجيش من قتل 3 ارهابيين مطلوبين تحصنوا في منزلين مختلفين، وقاموا برمي القنابل اليدوية على عناصر الجيش، ما أدى الى إصابة 5 عسكريين، اربعة منهم أصيبوا بجروح طفيفة واصابة واحدة لم تحدد خطورتها بعد"، لافتة النظر الى أن أحد الانتحاريين أخرج عائلته من المنزل ورفض الاستسلام وفجّر نفسه، كاشفة أن طفلة لاجئة قد قضت نحبها بعد أن أدى عصف تفجير أحد الارهابيين لنفسه لوقوع جهاز التلفاز عليها. 

لم تنته القصة هنا، فقد كشفت المصادر أن الارهابيين كانوا يعدّون العدّة لتنفيذ هجوم بعبوة "كيميائية"، مشيرة الى أن المواد المستعملة في تحضيرها قد أصبحت تحت سيطرة الجيش اللبناني.

من جهته يرى الخبير العسكري أمين حطيط أن ما حصل اليوم يحمل دلالتين مهمتين، الأولى تتعلق بالجيش اللبناني، والثانية بالمسلحين. ويقول في حديث لـ"النشرة": "بالنسبة للجيش، فقد أثبت بشكل واضح لا يحمل اللبس أن الوضع على حدود لبنان الشرقية تحت المراقبة والسيطرة، وانه مستمر بالقيام بعملياته النوعية والاستباقية"، كاشفا أن الجيش بصدد تنفيذ الخطة الموضوعة لاجتثاث الارهاب.

ويضيف حطيط: "ينفذ الجيش اليوم القسم الثاني من خطته، ويكمن بتوجيه الضربات النارية المؤثرة لمواقع المسلحين اضافة لسيطرته الكاملة على مخيمات النازحين، وهذا ما سيساعده في الانتقال الى القسم الثالث والاخير من الخطة، وهو شن عملية عسكرية واسعة للإجهاز على المسلحين". 

أما بالنسبة للإرهابيين، فقد تأكد بحسب حطيط أنهم مستمرون بالإمساك بسلاحهم وتكوين حالة شاذة في تلك المنطقة، اضافة لمحاولتهم تحويل المخيمات الى محطات إقلاع لهم، واتخاذ المدنيين دروعا بشرية في أي معركة مقبلة، مشيرا الى أن هذا الامر يكذّب كل الادعاءات التي تحدثت عن قبول الارهابيين بمبدأ التفاوض واخلاء المنطقة.

عملية نوعية احترافية قام بها عناصر فوج المجوقل اليوم في مخيمات عرسال، ساهمت بإظهار حجم الارهاب المزروع في تلك المنطقة لتفجيرها في مناسبات قادمة، فهل بدأ التحضير للعملية العسكرية الحاسمة في أيلول المقبل؟.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 827750154
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي