وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا مفقود دفتر سيارة (الطبعة الجديدة) باسم: مصطفى داوود الديماسي مفقود محفظة في صيدا باسم: وائل أنصاري ... لمن يجدها مكافأة مالية Needed a Graphic Designer as a part timer for advertising company in Saida دعوة للمشاركة في تجمع ببلدية صيدا لإطلاق صرخة في وجه الزيادة على الأقساط المدرسية علاج نشاط المثانة المفرط.. وتحسين نوم النساء قسم العمل الرياضي في الجماعة الإسلامية ونادي اللواء الرياضي كرما السعودي - صورتان عراقيات يرفعن الأثقال لإعالة أسرهن + فيديو هذه الطريقة في تناول الطعام تقي من السمنة فاميلي كلينيك واكسبرس ترافل تفتتحان fc-med travel للخدمات السياحية والسياحة الطبية - 6 صور مشاركة لبنان للمرة الأولى في المعرض العالمي للعمارة - بينالي البندقية مؤتمر شعبي في عين الحلوة حول ملف حالات العسر الشديد وتقليصات الأونروا - صورتان لقطة غريبة.. ظبي يحمل رأس غريمه عدة أسابيع ويموت بها فيلا فاخرة بجزيرة يونانية ثمنها 4 ملايين يورو للبيع مقابل 40 يورو فقط + فيديو الأحمد زار المشنوق وحذر من خطورة تقليص خدمات الأونروا
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورDonnaضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730العروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Tennis

مهزلستان

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الثلاثاء 20 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 336 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - صحيفة اللواء: 

بعد مرور ثمانية سنوات تمّت ولادة قانون انتخابات هجين لا هو أكثري ولا هو نسبي، قانون لقيط ليس معروفاً أباه بسبب «الوقوف على الخاطر» والتعديلات  والتدويرات، إضافة إلى «لحس» وعود البيان الوزاري لجهة الكوتا النسائية وتخفيض سنّ الإقتراع!

وبهذا تصل الإستهانة بمصالح الوطن والناس إلى أقصى الحدود، سيّما وأننا مررنا بفراغ رئاسي لمدة سنتين، وتعطيل لأعمال مجلس النواب والحكومة، وتدمير الإقتصاد والعلاقات الخارجيّة، لكي يتمخّض الجبل «مسخرة» مع أن الأمر يتعلق بصميم احتياجات الناس ويمسّهم بصورة مباشرة.

إننا نخطئ كثيراً إذا اعتقدنا ولو لوهلة وجيزة أن الولادة القيصرية لقانون الإنتخابات هي نهاية مشوار النزاعات والمُماحكات، إذ لم ننسى بعد اتفاق جميع الأطراف على قانون حكومة ميقاتي، ومن ثمّ التنصل منه، ولا اتفاق الأطراف المسيحية في بكركي، ثم تجاهله والتنكر له! ولم يجف حبر التوقيع على القانون وإذا بالوزير جبران باسيل يبدأ بالحديث عن إجراء تعديلات!! والأهم أن لا ننسى أن أحد عشر شهراً في حياة لبنان السياسية تُماثل الدهر، وقد تكون حبلى بالمفاجأت غير السارة والمؤلمة.

هل فقد السياسيون المعنيون بإدارة الأزمات السياسية حِسّ الخطر؟ وهل أصبحت لعبة محاصصة المنافع والحقائب الوزارية والمناصب النيابيّة والتنفيذ الأعمى للتوجيهات الخارجية، أقوى وأهم من بقاء واستمرارية الوطن ومصالح الناس؟

وهل أضحت تبعية الناس وانقيادهم الأعمى لقادة المذاهب والمناطق و«الزواريب» أهم من مصالحهم الشخصية، وسلامتهم، ولقمة العيش، ومستقبل أولادهم وأحفادهم؟

هل يستمر مصير الوطن والناس بيد حُفنة من السياسيين بينما لبنان انحدر وينحدر سريعاً إلى مصاف جمهورية «مهزلستان»؟

هنيئاً لنا فقد حوّلنا بامتياز مقولة «حكم الشعب نفسه بنفسه» إلى نكتة سوداء ممجوجة!.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 827749369
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي