تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
مبارك افتتاح BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
مبارك افتتاح BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة صبحية وترويقة في مطعم عسل على أنغام العود السبت 25 تشرين الثاني 2017 بحضور الممثلة دعد رزق مبارك افتتاح Serhan Travel & Tourism في صيدا - 3 صور عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين للإيجار شقق صغيرة في عبرا + للإيجار محل 100م2 ​للإيجار غرفة مع حمام، طابق أرضي، في صيدا، ساحة النجمة أمسية إنشادية لجمعية المشاريع في صيدا لمناسبة المولد النبوي صلاح اليوسف غادر مستشفى حمود الجامعي في صيدا الهيئة الشعبية لمواجهة أزمات المياه والكهرباء تجتمع بمدير مؤسسة المياه وتقدم له سلة مطالب - 5 صور الرعاية تختتم المسابقة التوعوية حول مضار التدخين بمنافسات قوية بين ثانويات المدينة - 85 صورة الدكتور صالح عبد العال يحاضر حول أسس البحث العلمي في الجامعة اللبنانية الدولية – فرع صيدا - 19 صورة تهنئة بالإستقلال من كشافة الجراح في الجنوب برئاسة القائد سهيل الددا - 18 صورة أسامة سعد على تويتر: كوارث على طول الشاطئ الجنوبي لمدينة صيدا‎ فوز طالبات مركز الرحمة بالمرتبة الثانية على صعيد مدارس صيدا في مسابقة صحتك بتجمعنا - 9 صور مفقود محفظة جيب بداخلها هوية ووثائق مهمة في صيدا باسم: حسن لبيب حسنا مشاهد من معرض الاستقلال لطلاب مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار في خان الافرنج - 31 صورة رابطة آل البابا الثقافية والاجتماعية تزور مركز الجماعة الإسلامية في صيدا - 9 صور الأمن الوطني يقيم مأدبة غداء عن روح الشهيد الرمز ياسر عرفات في الذكرى 13 لاستشهاده - 5 صور " ليسيه سان نيقولا" - عين المير احتفلت بالإستقلال بحضور ممثل قائد الجيش - 8 صور المعني - صيدا كرم البطلين محمد ومصطفى السقا بعد اختيارهما من قبل اتحاد المصارعة لتمثيل لبنان في كأس الشهيد في طهران في 28 الجاري - 3 صور لجنتا صديقات رعاية اليتيم تقيم حدثاً خيرياً دعماً لأطفال التوحد - 16 صورة نانسي سليم تكتب احتفالا باستقلال لبنان وعودة الرئيس الحريري طعن شاب بالسكين في رقبته في منطقة تعمير عين الحلوة جريح بانقلاب سيارة على الأوتوستراد الشرقي في صيدا غرين إيريا الدولية والإنقاذ البحري (الجية) ينقذان سلحفاة بحرية في الرميلة - صورتان من قلب الجنوب وعاصمته صيدا الى بيت الوسط لملاقاة كل الوطن: الحريري جبلنا العالي
Donnaمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةSaida Country Club / قياس 100-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Arts

عبد الله العمر: على أبواب الصيام باب الحارة أو الريان؟

أقلام صيداوية / جنوبية - الخميس 25 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 412 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ الشيخ عبد الله العمر: 

ايام معدودة ويأت الضيف الكريم شهر الله العظيم، شهر الصيام شهر رمضان المبارك. الذي خصه الله تعالى من بين كل أعمال العباد بأن جعله له وحده من دون باقي العبادات {كل عمل ابن آدم له الا الصوم فانه لي وانا اجزي به}. وخص له رسول الله عليه الصلاة والسلام بأن ذكر بالحديث الشريف ما خص الله به اهل الصوم (ان في الجنة باباً يقال له الريان لا يدخله الا الصائمون فإذا دخلوه اغلق لا يدخله غيرهم).

وعلى هذا الباب الكريم نقف ليسأل كل واحد منا اي باب سيختار،  ويدخل اليه باب الريان المذكور هنا ام باب الحاره التاسع ام العاشر لا ندري. والذي يعرض على الناس في تكرار واجترار لما قد ملت الناس من تكراره  بصور مختلفة، مل منه الصغار قبل الكبار وهو واحد من عشرات البرامج والمسلسلات التي تعرض اكراما للشهر الكريم. ونحن لا ندري من يكرم من؟ وما إكرام رمضان يكون باشغال الناس قبل الغروب وبعده عن عبادة ربهم وتلاوة كتابه  والقيام للتراوايح، ان هذا يعني اهانة شهرهم المعظم لا اكرامه.

وما يهم الناس من باب الحارة أكثر من المزيد من الشحن والذم فيما بين اصحابه رجالا ونساء. والضرب والشتم واختراع البطولات لما لا ينفع في بناء الأسر المسلمة على منهج الإسلام السوي.

ولو دخل المسلم الصائم باب الحارة هو واهله فهذا يعني انه لن يدخل باباً خصه الله للصائمين، وذلك علمه عند الله تعالى. ولكن لا يجتمع البابان لان باب الحارة باب من ابواب الدنيا ومشاغلها ومشاكلها، ولأن ابناء هذه الامة ذهبوا من الباب الأصلي ودخلوا من ابواب متفرقة، وكل باب دخلوه شغلهم عن الريان الذي هو رمز في كل ابواب الطاعات الاخرى.

وقد ترك أكثر المسلمين باب الجهاد فأصبحوا أذلة في ديارهم، والبسهم الله ثوب الذل والهوان، بتركهم الفريضة هذه. وتركوا باب العلم واستبدلوه بابواب الألعاب والفوازير، ليكونوا في اخر ركب الأمم المتعلمة وهم امة إقرأ.

ان ما اردنا قوله مما ذكرنا ان لا يشغل المسلم نفسه ولا قلبه ولا عقله ولا ينتظر باباً لا يأت الفرج القريب منه، وليقل ما يقوله منشد يناجي ربه (مولاي اني ببابك قد مددت يدي من لي سواك ألوذ به يا سندي).


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 814554954
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي