وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 8 صور العميد ماهر شبايطة: كل الشواهد تقول ان قرارا امريكيا اسرائيليا اتخذ بتصفية الرئيس الفلسطيني "ابو مازن" جسديا Sunday runday: Racers compete across Lebanon تيار النهضة الوحدوي يدعوكم لحضور اللقاء الاخوي مع رئيس التيار الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد الكشاف العربي ينظم حملة مجانية لفحص السكر والضغط - 16 صورة الدكتور بسام حمود يتابع زيارته للعائلات الصيداوية ويزور آل الحدق وآل رحيّل - 9 صور أسامة سعد يزور مهرجان الربيع في صيدا - 55 صورة الحريري اتصلت بالصحافي علي الأمين متضامنة ومستنكرة الاعتداء عليه الحريري زارت مهرجان الربيع على واجهة صيدا البحرية: يتلاقى مع ما تشهده من مهرجانات وأنشطة لتبقى مدينة تضج بالحياة - 7 صور الحريري زارت عين المير وسنيه والحسانية والمجيدل في قضاء جزين: لا نريد لأحد ان يذوب في الآخر ولا لأحد ان يلغي الآخر - 14 صورة أسامة سعد يزور عائلة الحاج نبيل معتوق - 7 صور أسامة سعد مخاطباً عائلات حي السكة: نحن شعب حر لا نباع ولا نشترى - 18 صورة عشاء مقدسي خيري لمدينة صيدا والجوار في الجية مارينا الخميس.. لدعم مشاريع في مدينة القدس وصمود أهلها جبهة التحرير الفلسطينية تنظم لقاء تضامنيا مع الأسرى في عين الحلوة - 9 صور مبارك للدكتورة آية الزين حصولها على العضوية في الهيئة العربية للتحكيم الهندسي التابعة لاتحاد المهندسين العرب وتصنيفها محكم من الفئة A ـ 3 صور مصور هندي يعرض نفسه للخطر لتصوير عروسين.. وهكذا ظهرت الصورة - 3 صور + فيديو معلم يحمل طالباً من ذوي الاحتياجات الخاصة ويصعد به الدرج لإيصاله إلى فصله + فيديو وفد من علماء صيدا زار الرئيس بري وأشاد بمواقفه الوطنية - صورتان بهية الحريري: لن نسمح بأن تكون صيدا ساحة للنزاعات ولا بإعادة عقارب الزمن إلى الوراء وسنحمي إنجازات المدينة - 4 صور الملياردير مارك كوبان: هذا التخصص سيتجاوز البرمجة من حيث الأهمية خلال 10 سنوات
لأحكيلكن هالقصة..صوتك مقدس
بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

«التمييز العسكرية» تخفّض عقوبة أمين البابا الى السجن 15 عاماً

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 19 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 2826 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
 

المصدر: موقع جريدة المستقبل

في شهر شباط من العام 2011، صدر عن المحكمة العسكرية الدائمة حكم قضى بإنزال عقوبة الاعدام بحق أمين ابراهيم البابا بعد إدانته بتهمة التعامل مع العدو الإسرائيلي والاتصال بمخابراته ودس الدسائس لديه لتوفير وسائل لشن عدوان على لبنان ومعاونته على فوز قواته لقاء مبالغ مالية.
حلّ البابا حينها في قائمة المحكومين بالإعدام بهذا الجرم في «المرتبة» السابعة، قبل أن تفسخ محكمة التمييز العسكرية برئاسة القاضي طوني لطوف هذا الحكم، وتحكم عليه أمس بالسجن مدة خمسة عشر عاماً أشغالاً شاقة مع تجريده من حقوقه المدنية، بعد أن أعادت محاكمته واستجوابه حول الجرائم المسندة اليه. وقد منحت المحكمة المحكوم أسباباً تخفيفية في حكمها الذي صدر أمس بإجماع كافة أعضائها فقررت الحكم عليه بالإعدام سنداً الى المادة 275 من قانون العقوبات، وإنزالها تخفيفاً الى السجن 15 عاماً، والسجن المؤبد سنداً الى المادة 274 من القانون نفسه، وإنزالها تخفيفاً الى السجن 12 عاماً، والسجن عشر سنوات سنداً للمادة 278 من قانون العقوبات وإنزالها تخفيفاً الى السجن سبع سنوات، وإدغام هذه العقوبات بحيث تنفّذ بحقه العقوبة الأشد أي السجن خمسة عشر عاماً أشغالاً شاقة مع تجريده من حقوقه المدنية.
عندما انتهى رئيس المحكمة القاضي طوني لطوف من تلاوة الحكم على مسامع المتهم البابا الذي كان ماثلاً في قفص الاتهام، سأله عما إذا أدرك العقوبة التي حُكم بها فردّ البابا بلا مبالاة: «لا ما فهمت شي»، فأوضح له حينها القاضي لطوف أن المحكمة حكمت عليه بالسجن مدة 15 عاماً، تمتم حينها البابا بكلمات غير مفهومة قبل أن يُدلي بأنه مضرب عن الطعام منذ 11 يوماً، ليعاد سوقه الى سجن رومية.
وجاء في حكم محكمة التمييز العسكرية المُبرم الذي لا يقبل أي طريق من طرق المراجعة بأن البابا (50 عاماً) قد جرى تدريبه في إسرائيل على أجهزة اتصال وكمبيوتر وتشفير رسائل وفكّها وتحديد أهداف عسكرية ومدنية، ومساعدة رجال المخابرات الإسرائيلية على محاولة اغتيال محمود المجذوب (أحد قيادييي حركة الجهاد الإسلامي) في العام 1998 الذي اغتيل لاحقاً في العام 2007 في صيدا.
وأورد الحكم أن وكيل المتهم المحامي ناجي ياغي أشار في مرافعته الى أن موكله قد أُجبر على التعامل بسبب وضع ابنه الصحي الذي توفي لاحقاً، وأنه توقف عن التعامل في العام 2007 وأصبح حينها يتعامل مع حزب الله، وأنه هو الذي سلّم نفسه للحزب المذكور طالباً منحه أوسع الأسباب التخفيفية بالاكتفاء بمدة توقيفه.
واعتبرت المحكمة في حكمها أن المحكمة العسكرية الدائمة كانت قد أسقطت الدعوى عن المتهم من جرم الدخول الى بلاد العدو لمرور الزمن الثلاثي ويصبح بالتالي الحكم لهذه الجهة مبرماً.
وكان البابا قد أفاد أثناء استجوابه أمام المحكمة بأنه أوقف ثلاث سنوات لدى حزب الله بعد صدور «حكم شرعي بحقه» عن الحزب، ثم سلّم في العام 2010 الى مديرية المخابرات في الجيش اللبناني التي أحالته بدورها الى القضاء العسكري بعد إجراء تحقيق أولي معه.
وادعى البابا التعامل مع إسرائيل كعميل مزدوج بتوجيهات من «حزب الله»، وأنه قام خلال العام 1997 بعمليات ضد إسرائيل من موقع الدبشة في الجنوب.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 837253884
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي