تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
جامعة رفيق الحريري
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
جامعة رفيق الحريري Apply Now For A Promising Pathway احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين مجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي RIO و SPORTAGE بلدية صيدا وحركة لبنان الشباب كرمتا المؤسسة العسكرية - 19 صورة 21 سنة على رحيل الفقيد الغالي محمد عبد الغني البابا دعوة لسلسلة الدروس الميسرة في الحج والعمرة كشافة فوج جيل العودة يختتم مخيمه الكشفي الأول - صورتان رأي الشارع الصيداوي عن توقف البلدية في إصدار تسعيرة اشتراكات المولدات الكهربائية في صيدا قائد القوة المشتركة الفلسطينية يجول في عين الحلوة: الوضع الأمني مستقر مبارك فوز الطالبة رازان دياب من مدرسة الفنون الإنجيلية في صيدا في المرتبة الأولى جنوبا والتاسعة على صعيد لبنان في شهادة البكالوريا الثانية - 7 صور البزري يلتقي وفد اللجنة الشعبية في مخيم عين الحلوة - 3 صور مكتبة بلدية صيدا العامة إستضافت دورة جمعية الحق باللعب لتأهيل معلمين ومعلمات - 10 صور كاغ في عين الحلوة: رسالة سلبية لتقليص خدمات الأونروا..ومخاوف فلسطينية من انهائها أكبر مؤتمر مصرفي في صيدا والجنوب يعقده بنك عودة برعاية مارك عودة بعدسة وليد عنتر - 36 صورة كما وصلنا من أبو تيمور في صيدا - فيديو السعودي: بلدية صيدا ستتوقف عن إصدار تسعيرة التعرفة الشهرية لإشتراكات المولدات الكهربائية سرقة سيارة من نوع تويوتا في صيدا أسامة سعد في مداخلة تلفزيونية: أي إنجاز للمقاومة في لبنان هو إنجاز للشعوب العربية قاطبة‎ «عين الحلوة»: لعدم إنتقال عدوى المعارك «قدموس» يبحث عن فينيقيا بين صيدا وصور كاغ جالت في عين الحلوة وأكدت دعم اللاجئين الفلسطينيين «صيدا تقرأ».. أول مكتبة مجانية «لجنة إدارة الكوارث» تحضّر لمناورة في صيدا Kaag supportive of Army during visit to Ain al-Hilweh Four from Ain al-Hilweh to fight with Daesh اخماد حريق كبير في محلة طلعة المحافظ في صيدا
للبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2016 - 2017Saida Country Club / قياس 100-200مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةاحجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب بهالـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No Homeworkمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي RIO و SPORTAGEشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانممؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفات
4B Academy Arts
التسجيل مستمر لمراحل الروضات والابتدائي في ثانوية لبنان الدولية

«التمييز العسكرية» تخفّض عقوبة أمين البابا الى السجن 15 عاماً

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 19 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 2568 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: موقع جريدة المستقبل

في شهر شباط من العام 2011، صدر عن المحكمة العسكرية الدائمة حكم قضى بإنزال عقوبة الاعدام بحق أمين ابراهيم البابا بعد إدانته بتهمة التعامل مع العدو الإسرائيلي والاتصال بمخابراته ودس الدسائس لديه لتوفير وسائل لشن عدوان على لبنان ومعاونته على فوز قواته لقاء مبالغ مالية.
حلّ البابا حينها في قائمة المحكومين بالإعدام بهذا الجرم في «المرتبة» السابعة، قبل أن تفسخ محكمة التمييز العسكرية برئاسة القاضي طوني لطوف هذا الحكم، وتحكم عليه أمس بالسجن مدة خمسة عشر عاماً أشغالاً شاقة مع تجريده من حقوقه المدنية، بعد أن أعادت محاكمته واستجوابه حول الجرائم المسندة اليه. وقد منحت المحكمة المحكوم أسباباً تخفيفية في حكمها الذي صدر أمس بإجماع كافة أعضائها فقررت الحكم عليه بالإعدام سنداً الى المادة 275 من قانون العقوبات، وإنزالها تخفيفاً الى السجن 15 عاماً، والسجن المؤبد سنداً الى المادة 274 من القانون نفسه، وإنزالها تخفيفاً الى السجن 12 عاماً، والسجن عشر سنوات سنداً للمادة 278 من قانون العقوبات وإنزالها تخفيفاً الى السجن سبع سنوات، وإدغام هذه العقوبات بحيث تنفّذ بحقه العقوبة الأشد أي السجن خمسة عشر عاماً أشغالاً شاقة مع تجريده من حقوقه المدنية.
عندما انتهى رئيس المحكمة القاضي طوني لطوف من تلاوة الحكم على مسامع المتهم البابا الذي كان ماثلاً في قفص الاتهام، سأله عما إذا أدرك العقوبة التي حُكم بها فردّ البابا بلا مبالاة: «لا ما فهمت شي»، فأوضح له حينها القاضي لطوف أن المحكمة حكمت عليه بالسجن مدة 15 عاماً، تمتم حينها البابا بكلمات غير مفهومة قبل أن يُدلي بأنه مضرب عن الطعام منذ 11 يوماً، ليعاد سوقه الى سجن رومية.
وجاء في حكم محكمة التمييز العسكرية المُبرم الذي لا يقبل أي طريق من طرق المراجعة بأن البابا (50 عاماً) قد جرى تدريبه في إسرائيل على أجهزة اتصال وكمبيوتر وتشفير رسائل وفكّها وتحديد أهداف عسكرية ومدنية، ومساعدة رجال المخابرات الإسرائيلية على محاولة اغتيال محمود المجذوب (أحد قيادييي حركة الجهاد الإسلامي) في العام 1998 الذي اغتيل لاحقاً في العام 2007 في صيدا.
وأورد الحكم أن وكيل المتهم المحامي ناجي ياغي أشار في مرافعته الى أن موكله قد أُجبر على التعامل بسبب وضع ابنه الصحي الذي توفي لاحقاً، وأنه توقف عن التعامل في العام 2007 وأصبح حينها يتعامل مع حزب الله، وأنه هو الذي سلّم نفسه للحزب المذكور طالباً منحه أوسع الأسباب التخفيفية بالاكتفاء بمدة توقيفه.
واعتبرت المحكمة في حكمها أن المحكمة العسكرية الدائمة كانت قد أسقطت الدعوى عن المتهم من جرم الدخول الى بلاد العدو لمرور الزمن الثلاثي ويصبح بالتالي الحكم لهذه الجهة مبرماً.
وكان البابا قد أفاد أثناء استجوابه أمام المحكمة بأنه أوقف ثلاث سنوات لدى حزب الله بعد صدور «حكم شرعي بحقه» عن الحزب، ثم سلّم في العام 2010 الى مديرية المخابرات في الجيش اللبناني التي أحالته بدورها الى القضاء العسكري بعد إجراء تحقيق أولي معه.
وادعى البابا التعامل مع إسرائيل كعميل مزدوج بتوجيهات من «حزب الله»، وأنه قام خلال العام 1997 بعمليات ضد إسرائيل من موقع الدبشة في الجنوب.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 787916726
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي