تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين جمال شبيب: الهجرة ذكرى وعبرة أسامة سعد: من المعيب قطع المياه عن صيدا من دون أي مبرر إلا سوء الإدارة والإهمال والفساد‎ التنظيم الشعبي الناصري يشارك في حفل تدشين مشاريع تنموية في مخيم عين الحلوة - 4 صور الدكتور بسام حمود يتابع موضوع التسجيل في المدارس مع رئيس المنطقة التربوية - 3 صور القبض على عصابة سرقة في منطقة جزين محل في سوق صيدا برسم الخلو القوى الفلسطينية توجه رسالة إنذار إلى المطلوبين في عين الحلوة إصابة عبد القادر حفوضة وولديه بجروح خطرة في حادث سير على طريق صيدا صور - 13 صورة مجلس بلدية صيدا برئاسة السعودي هنأ برأس السنة الهجرية فقدان محفظة بداخلها هوية ودفتر قيادة في سيارة تاكسي في صيدا للبيع شقق في الهلالية وحي البراد والتعمير وكفرجرة وبيروت + للبيع عقار كامل في التعمير أحمد رمضان للرحلات العائلية ولنقل طلاب - 7 صور للبيع عقارات وأراضي في صيدا وضواحيها وشرق صيدا وجنوبها وشمالها وبيروت للبيع عقارات وأراضي في صيدا والجوار وبعض المناطق اللبنانية اللواء أبو عرب يستقبل وفدا يمثل عددا من روابط أحياء عين الحلوة - صورتان مذكرة بالإقفال غداً الخميس بمناسبة رأس السنة الهجرية مداهمات وتوقيف مطلوبين في الشرحبيل ... «عين الحلوة» إلى مزيد من المفاجآت؟ صالات صيدا ولبنان جذبت نحو 21 ألف مشاهد في أيامه الأربعة الأولى .. قضية رقم 23 المرحلة الثانية من الدوري الـ57 UNRWA country head talks cash woes الجيش: خطة ثلاثية في مواجهة ارهاب عين الحلوة «أريج فلسطين» … يملأ صيدا عدوّ «غيرُ منظور» في الجنوب... وأساليب «إستخباريّة» لمواجهته كوردوني يتفقّد المية ومية ويلتقى أمين «أنصار الله» شاهد غروب صيدا في مشهد يمثل الحنين إلى مدينة الحياة - 5 صور شاهد ابن صيدا الأصيل أبو مصعب الأرناؤوط مع عربته على الكورنيش البحري - 5 صور
مؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتبرادات حجازي - تجهيز مطاعم - سوبر ماركت - أشغال ستانلس ستيل - 8 صورالـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No Homeworkمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد حلويات الحصان - تأمين مناسف رز ومعجنات وحلويات على أنواعها بانتظاركم - 46 صورةللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةSaida Country Club / قياس 100-200مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديوشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينللبيع شقة مع حديقة في الشرحبيل - 5 صورمبارك افتتاح مطعم مندي النعيمي – 1 - على الأوتوستراد الشرقي في صيدا - 33 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورة
4B Academy Arts

«التمييز العسكرية» تخفّض عقوبة أمين البابا الى السجن 15 عاماً

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 19 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 2623 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: موقع جريدة المستقبل

في شهر شباط من العام 2011، صدر عن المحكمة العسكرية الدائمة حكم قضى بإنزال عقوبة الاعدام بحق أمين ابراهيم البابا بعد إدانته بتهمة التعامل مع العدو الإسرائيلي والاتصال بمخابراته ودس الدسائس لديه لتوفير وسائل لشن عدوان على لبنان ومعاونته على فوز قواته لقاء مبالغ مالية.
حلّ البابا حينها في قائمة المحكومين بالإعدام بهذا الجرم في «المرتبة» السابعة، قبل أن تفسخ محكمة التمييز العسكرية برئاسة القاضي طوني لطوف هذا الحكم، وتحكم عليه أمس بالسجن مدة خمسة عشر عاماً أشغالاً شاقة مع تجريده من حقوقه المدنية، بعد أن أعادت محاكمته واستجوابه حول الجرائم المسندة اليه. وقد منحت المحكمة المحكوم أسباباً تخفيفية في حكمها الذي صدر أمس بإجماع كافة أعضائها فقررت الحكم عليه بالإعدام سنداً الى المادة 275 من قانون العقوبات، وإنزالها تخفيفاً الى السجن 15 عاماً، والسجن المؤبد سنداً الى المادة 274 من القانون نفسه، وإنزالها تخفيفاً الى السجن 12 عاماً، والسجن عشر سنوات سنداً للمادة 278 من قانون العقوبات وإنزالها تخفيفاً الى السجن سبع سنوات، وإدغام هذه العقوبات بحيث تنفّذ بحقه العقوبة الأشد أي السجن خمسة عشر عاماً أشغالاً شاقة مع تجريده من حقوقه المدنية.
عندما انتهى رئيس المحكمة القاضي طوني لطوف من تلاوة الحكم على مسامع المتهم البابا الذي كان ماثلاً في قفص الاتهام، سأله عما إذا أدرك العقوبة التي حُكم بها فردّ البابا بلا مبالاة: «لا ما فهمت شي»، فأوضح له حينها القاضي لطوف أن المحكمة حكمت عليه بالسجن مدة 15 عاماً، تمتم حينها البابا بكلمات غير مفهومة قبل أن يُدلي بأنه مضرب عن الطعام منذ 11 يوماً، ليعاد سوقه الى سجن رومية.
وجاء في حكم محكمة التمييز العسكرية المُبرم الذي لا يقبل أي طريق من طرق المراجعة بأن البابا (50 عاماً) قد جرى تدريبه في إسرائيل على أجهزة اتصال وكمبيوتر وتشفير رسائل وفكّها وتحديد أهداف عسكرية ومدنية، ومساعدة رجال المخابرات الإسرائيلية على محاولة اغتيال محمود المجذوب (أحد قيادييي حركة الجهاد الإسلامي) في العام 1998 الذي اغتيل لاحقاً في العام 2007 في صيدا.
وأورد الحكم أن وكيل المتهم المحامي ناجي ياغي أشار في مرافعته الى أن موكله قد أُجبر على التعامل بسبب وضع ابنه الصحي الذي توفي لاحقاً، وأنه توقف عن التعامل في العام 2007 وأصبح حينها يتعامل مع حزب الله، وأنه هو الذي سلّم نفسه للحزب المذكور طالباً منحه أوسع الأسباب التخفيفية بالاكتفاء بمدة توقيفه.
واعتبرت المحكمة في حكمها أن المحكمة العسكرية الدائمة كانت قد أسقطت الدعوى عن المتهم من جرم الدخول الى بلاد العدو لمرور الزمن الثلاثي ويصبح بالتالي الحكم لهذه الجهة مبرماً.
وكان البابا قد أفاد أثناء استجوابه أمام المحكمة بأنه أوقف ثلاث سنوات لدى حزب الله بعد صدور «حكم شرعي بحقه» عن الحزب، ثم سلّم في العام 2010 الى مديرية المخابرات في الجيش اللبناني التي أحالته بدورها الى القضاء العسكري بعد إجراء تحقيق أولي معه.
وادعى البابا التعامل مع إسرائيل كعميل مزدوج بتوجيهات من «حزب الله»، وأنه قام خلال العام 1997 بعمليات ضد إسرائيل من موقع الدبشة في الجنوب.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 802721292
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي