تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
مبارك افتتاح BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
مبارك افتتاح BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة صبحية وترويقة في مطعم عسل على أنغام العود السبت 25 تشرين الثاني 2017 بحضور الممثلة دعد رزق مبارك افتتاح Serhan Travel & Tourism في صيدا - 3 صور عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين بالفيديو بهية الحريري.. الجندي المجهول أسامة سعد على تويتر: بالوطنية الجامعة والعروبة التقدمية قادرون على محاصرة الفكر الظلامي الإرهابي أسامة سعد: على الجهات المسؤولة ملاحقة المتسببين بإتلاف شباك الصيادين بالفيديو والصور- "تنين البحر" يظهر قبالة شاطىء صيدا! أحمد الحريري: الأزمة التي مرت في البلاد جاءت من أجل إنهاء سعد الحريري المجلس البلدي في صيدا برئاسة السعودي هنأ بذكرى المولد النبوي الشريف وفرق البلدية ترفع الزينة واللافتات بالمناسبة - 3 صور جمعية غرف التجارة والصناعة للبحر المتوسط "أسكامي" كرمت السيد محمد الزعتري تقديرا لدوره في تأسيس الجمعية ودعم العلاقات الاقتصادية بين دول المتوسط - 6 صور النائب عسيران: "الأوطان لا تُحفظ ولا تحمى إلا بالوحدة الوطنية والفكر المقاوم" الحريري التقت العلامة الأمين ووفودا من "فتح" و"المعهد الجامعي للتكنولوجيا" و"نادي أشمون" - 13 صورة قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا: النفايات التي علقت بشباك صيادي الأسماك مصدرها خارج المدينة - 9 صور الكشاف العربي يختتم احتفالاته بعيد الاستقلال باحتفال فني وطني - 62 صورة طلاب جامعة بيروت العربية يقيمون نشاطاً لأبناء الرعاية - 27 صورة استلم شقتك بعد 12 شهر في مشروع غاردينيا / الشرحبيل - أقساط على 60 شهر شقق جاهزة للسكن في مشروع الأندلس / الشرحبيل - أقساط على 20 شهر مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً أنشطة مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم في ذكرى الإستقلال - 24 صورة إبراهيم مزهر: للحفاظ على استقلال لبنان وحمايته من خلال الوحدة الوطنية والترفع عن كل الخلافات إحياء ذكرى المولد في مسجد الشهداء مع سحب قرعة على رحلة عمرة من بين الحضور المطران كفوري زار النائب الحريري في مجدليون مهنئاً بعودة الرئيس الحريري - 3 صور اختتام بطولة كأس فلسطين للكيك بوكسينغ - 33 صورة أسامة سعد يجول في أحياء صيدا القديمة ويطلّع على سير أعمال الترميم - 25 صورة
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةDonnaمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورSaida Country Club / قياس 100-200
4B Academy Arts

«التمييز العسكرية» تخفّض عقوبة أمين البابا الى السجن 15 عاماً

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 19 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 2670 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: موقع جريدة المستقبل

في شهر شباط من العام 2011، صدر عن المحكمة العسكرية الدائمة حكم قضى بإنزال عقوبة الاعدام بحق أمين ابراهيم البابا بعد إدانته بتهمة التعامل مع العدو الإسرائيلي والاتصال بمخابراته ودس الدسائس لديه لتوفير وسائل لشن عدوان على لبنان ومعاونته على فوز قواته لقاء مبالغ مالية.
حلّ البابا حينها في قائمة المحكومين بالإعدام بهذا الجرم في «المرتبة» السابعة، قبل أن تفسخ محكمة التمييز العسكرية برئاسة القاضي طوني لطوف هذا الحكم، وتحكم عليه أمس بالسجن مدة خمسة عشر عاماً أشغالاً شاقة مع تجريده من حقوقه المدنية، بعد أن أعادت محاكمته واستجوابه حول الجرائم المسندة اليه. وقد منحت المحكمة المحكوم أسباباً تخفيفية في حكمها الذي صدر أمس بإجماع كافة أعضائها فقررت الحكم عليه بالإعدام سنداً الى المادة 275 من قانون العقوبات، وإنزالها تخفيفاً الى السجن 15 عاماً، والسجن المؤبد سنداً الى المادة 274 من القانون نفسه، وإنزالها تخفيفاً الى السجن 12 عاماً، والسجن عشر سنوات سنداً للمادة 278 من قانون العقوبات وإنزالها تخفيفاً الى السجن سبع سنوات، وإدغام هذه العقوبات بحيث تنفّذ بحقه العقوبة الأشد أي السجن خمسة عشر عاماً أشغالاً شاقة مع تجريده من حقوقه المدنية.
عندما انتهى رئيس المحكمة القاضي طوني لطوف من تلاوة الحكم على مسامع المتهم البابا الذي كان ماثلاً في قفص الاتهام، سأله عما إذا أدرك العقوبة التي حُكم بها فردّ البابا بلا مبالاة: «لا ما فهمت شي»، فأوضح له حينها القاضي لطوف أن المحكمة حكمت عليه بالسجن مدة 15 عاماً، تمتم حينها البابا بكلمات غير مفهومة قبل أن يُدلي بأنه مضرب عن الطعام منذ 11 يوماً، ليعاد سوقه الى سجن رومية.
وجاء في حكم محكمة التمييز العسكرية المُبرم الذي لا يقبل أي طريق من طرق المراجعة بأن البابا (50 عاماً) قد جرى تدريبه في إسرائيل على أجهزة اتصال وكمبيوتر وتشفير رسائل وفكّها وتحديد أهداف عسكرية ومدنية، ومساعدة رجال المخابرات الإسرائيلية على محاولة اغتيال محمود المجذوب (أحد قيادييي حركة الجهاد الإسلامي) في العام 1998 الذي اغتيل لاحقاً في العام 2007 في صيدا.
وأورد الحكم أن وكيل المتهم المحامي ناجي ياغي أشار في مرافعته الى أن موكله قد أُجبر على التعامل بسبب وضع ابنه الصحي الذي توفي لاحقاً، وأنه توقف عن التعامل في العام 2007 وأصبح حينها يتعامل مع حزب الله، وأنه هو الذي سلّم نفسه للحزب المذكور طالباً منحه أوسع الأسباب التخفيفية بالاكتفاء بمدة توقيفه.
واعتبرت المحكمة في حكمها أن المحكمة العسكرية الدائمة كانت قد أسقطت الدعوى عن المتهم من جرم الدخول الى بلاد العدو لمرور الزمن الثلاثي ويصبح بالتالي الحكم لهذه الجهة مبرماً.
وكان البابا قد أفاد أثناء استجوابه أمام المحكمة بأنه أوقف ثلاث سنوات لدى حزب الله بعد صدور «حكم شرعي بحقه» عن الحزب، ثم سلّم في العام 2010 الى مديرية المخابرات في الجيش اللبناني التي أحالته بدورها الى القضاء العسكري بعد إجراء تحقيق أولي معه.
وادعى البابا التعامل مع إسرائيل كعميل مزدوج بتوجيهات من «حزب الله»، وأنه قام خلال العام 1997 بعمليات ضد إسرائيل من موقع الدبشة في الجنوب.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 814691717
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي