وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الجنان تحيي الذكرى السنوية الخامسة للرئيسة المؤسسة بوقفة وفاء في صيدا - 11 صورة إخماد حريق محل داخل صيدا القديمة والأضرار اقتصرت على الماديات - 6 صور أسامة سعد يضع النقاط على الحروف البزري زار المدينة الصناعية والتقى أصحاب العمل والعمال: لتأمين استمرارية الانتاج والجودة وحماية المصالح من الإفلاس - 65 صورة أب يمني يحتفل بتخرج ابنه من ذوي الإحتياجات الخاصة بطريقة مؤثرة أسامة سعد يستكمل جولته في أسواق صيدا التجارية - 49 صورة ألمانيا سرق المال فطار مع الريح! + فيديو الدكتور بسام حمود يزور آل الظريف - 5 صور إغتيال عالم إلكترونيات فلسطيني في ماليزيا..والموساد متهمٌ أبو زيد دحض الأقاويل حول شراء الأصوات: للإقتراع بكثافة دعما لمسيرة العهد ناسا تطلق تلسكوباً جديداً بحثاً عن كواكب تصلح للحياة + فيديو نقص هرمون التستوستيرون يهدد الرجال بالأمراض المزمنة ميزة جديدة من واتسآب… تعرف على كيفية استخدامها البزري زار المطران العمار - 5 صور كيف استطاع هذا الرحالة تغيير حياة المشردين؟ - 3 صور أسامة سعد يلتقي عائلات صيداوية في الغازية والصرفند والبيسارية والعاقبية ويتحاور معهم حول برنامجه الانتخابي - 66 صورة جمعية المقاصد - صيدا تنظم "بطولة كأس المؤسسين الرياضية الأولى" على ملاعب ثانوية حسام الدين الحريري - 23 صورة بريطانية تشتري أغلى موزة بالعالم.. والمتجر يعلق - صورتان الدكتور بسام حمود يلتقي حشد من المعلمين والمعلمات - 3 صور البزري التقى وفد حركة حماس - صورتان
لأحكيلكن هالقصة..صوتك مقدس
بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةDonnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار
4B Academy Ballet

صيدا مدينة للحياة

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الإثنين 24 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 760 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
 

المصدر/ بقلم مأمون حمود: 

لم تكن هذه الكلمة شعاراً. كانت عنواناً وفعل إيمان بصيدا القديمة العريقة عراقة ناسها. كُلِّفتُ أنا والصديقان المحامي محي الدين جويدي والدكتور مصطفى متبولي بوضع مقدّمة لكتاب يصدر عن مؤسّسة الحريري يتناول صيدا القديمة، مواقع وصُوراً ،تمهيداً لمشروع المؤسّسة لتأهيلها وإعادة النشاط إليها.

وكنّا آنذاك في المكتب الإعلاميّ للنائبة السيّدة بهيّة الحريري. بعد نقاش الحيثيّات عنونتُ المقدّمة بل العرض بكلمة " صيدا مدينة للحياة"، فاستحسن الرفيقان العنوان وتساءلا هل ستكون تجربة صيدا بهذه الجرأة؟! .

بعدها أضحى العنوان شعاراً لمهرجانات صيدا في الخان ثمّ لنشاطها كافّةً.بل أصبح أيضاً : " صيدا مدينة للإنسان" ، "صيدا مدينة للزهور " ..

حتىّ ثورة الأرز من بعد، اتّخذت لها شعاراً انبثق عن هذا العنوان:"لبنان وطن للحياة".. أو  وطن الحياة".

تجربة الماراتون يجب ألاّ تكون استعراضاً يمضي. يجب أن تكون خطوة أخرى في مسيرة ماراتونيّة عمادها الإنسان في صيدا. ذلك بعيداً طبعاً عمّا كان البعض يردّده: صيدا مقبرةٌ للمواهب !!.

صيدا ناس وبصمات وظلال ولطالما كانت مدينة للحياة بناسها الطيّبين ومبدعيها المغمورين.هي ليست مدينة فخر الدين فحسب، بل هي تستحقّ أن تكون على الدوام فخراً لأهلها ومصدر فخر للوطن.

 أنا واحد ممّن صنعوا الحياة بكلّ حبّ في مناسبات عدّة كانت احتفالاً بالحياة(نشاط مركز صيدا الثقافي..مهرجان الإلقاء والمواهب، الثقافة العامّة، الأمسيات الشعريّة ،القراءات الشعريّة ، نادي السينما، مسابقة القصّة القصيرة ، نشاط معرض الكتاب، لقاءات و حوارات، ندوة صيدا الطيّبة الذكر ..) أقول مبارك للمدينة ماراثون صيدا واتركوا أيّ ثغرة لبحث موضوعي..

أمّا الجوهريّ ألاّ تتركوه مناسبة تمضي. هناك الكثير ممّا يستحقّ الحياة وممّن يستحقوّنها في صيدا.وهم أهلٌ لصناعتها. 

واجعلوا العنوان : لنصنعِ الحياة معاً في صيدا.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 837143536
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي