وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
حماس تستقبل الدفاع المدني الفلسطيني في مخيم عين الحلوة - صورتان أمل جديد لعلاج جروح وتقرحات مرضى السكري فؤاد عثمان: تراكم نفايات مستشفى الهمشري يعرض حياة المرضى للخطر الجهاد الإسلامي تنظم محاضرة في عين الحلوة عن مسيرات العودة عدد ملاعق السكر اليومية للرجال تختلف عن النساء وهذا ما يناسب كل منهما الساحر الأعلى أجرا بالعالم يضطر للكشف عن أحد أسرار مهنته أمام القضاء + فيديو الشيخ ماهر حمود يستقبل الناشط الفلسطيني اليف صباغ نادي النجوم الرياضي يكرم الدكتور أسامة سعد - 18 صورة الدكتور بسام حمود في ضيافة عائلة الحبال - 4 صور الكتيبة الكورية - اليونيفيل تقيم حفل إفتتاح منشآت في مدرسة قيساريا الإبتدائية - صورتان صرح زايد المؤسس يفتح أبوابه لاستقبال الزوار في العاصمة أبو ظبي - 5 صور أسامة سعد يتداول بالبرنامج الانتخابي مع عائلات في تعمير عين الحلوة - 33 صورة IO Tree تفوز بمسابقة آغريتاك هاكاثون وتبتكر آلة لرصد ذبابة الفاكهة المتوسطية - صورتان دعوة لإفتتاح معرض ثانوية د. حكمت صباغ السنوي للرسم والأشغال اليدوية اليابان تحول ظل رجل ولا ظل حيطة إلى واقع + فيديو سبلين الرياضي يفوز بكأس الوفاء للأسير الفلسطيني - 12 صورة أوشام تفاعلية تسمع صوتها في الولايات المتحدة + فيديو مياه لبنان الجنوبي تنفي ما تردد عن طلب تعيين مهندسين لديها كيف نجت هذه الفتاة من عصابة هاجمتها + فيديو تعميم للسياحة حول اختباري كفاءة لإجازة منقذ سباحة
لأحكيلكن هالقصة..صوتك مقدس
بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonna
4B Academy Ballet

برعاية الرئيس السنيورة والنائب الحريري .. جمعيتا أنجز وتمدن نظمتا عرضاً خاصاً لمسرحية اسمي جوليا في صيدا - 7 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 21 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 842 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 

المصدر/ رأفت نعيم: 

برعاية الرئيس فؤاد السنيورة والنائب بهية الحريري، نظمت جمعية" أنجِز" بالتعاون مع جمعية "تمدن" عرضاً خاصاً لمسرحية "إسمي جوليا" من بطولة أنجو ريحان و إخراج يحيى جابر وذلك على مسرح جمعية رعاية اليتيم في صيدا بحضور حشد من الشخصيات والمهتمين وجمهور من صيدا والجنوب تقدمهم الرئيس السنيورة ورئيس جمعية رعاية اليتيم الدكتور سعيد المكاوي والأديب حمزة عبود ورئيس جمعية "أنجز " فراس السنيورة .

وتحكي المسرحية ، ومدتها ساعتان ، في قالب درامي فكاهي هادف، قصة امرأة عانت من مرض سرطان الثدي، ترويها صاحبتها بكل جوانب سيرتها ورحلتها مع المرض الخبيث مبدية شجاعة وثقة بالنفس تعكس ارادة عالية للحياة دون أي شعور بالاستسلام او التسليم للمرض وتأثيره على حياتها ..

معالجة جريئة أخرى من الكاتب والمخرج المسرحي يحيى جابر لموضوع حساس ومعاش في مجتمعنا متجاوزا حاجز الحرج الذي يحيط بالتعاطي مع هذا المرض ومقدماً نموذجاً للمرأة التي تنتصر على المرض وتجعل من اصابتها به مصدر قوة لها في وقت يفترض ان تكون مصدر ضعف فاذا بـ"جوليا" تسخر من السرطان وتتجاوزه الى متابعة حياتها بكثير من العزيمة والأمل ..

تجسد ريحان في المسرحية 30 شخصية فيما اصطلح على تسميته بـ" الكوميديا السوداء" احداها شخصيتها هي ، مستعرضة بأداء مسرحي تعبيري مراحل مشوارها مع المرض منذ علمت باصابتها به وكيف تقبلته وواجهت هذا الواقع  وتعاطف الناس معها ودعمهم المعنوي لها.

وقبل بدء العرض كان للرئيس السنيورة في دردشة مع الحضور مقاربة لهذا النشاط من زاوية اقامته في صيدا واهمية تشجيع ودعم مثل هذه النشاطات في المدينة التي تحضن الجميع من اجل تنشيط وتفعيل الحركة الثقافية والفنية فيها.

من جهته اعرب المخرج يحيى جابر عن سعادته بعرض مسرحيته في صيدا التي وصفها بأنها  بوابة الجنوب وبوابة العاصمة بيروت.

وبدورها شكرت الفنانة أنجو ريحان الجمهور على تفاعله معها ، مستعيدة بعضا من ذكرياتها في مدينة صيدا التي اقامت فيها لسنتين عندما كانت طالبة في الجامعة اللبنانية. 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 837436628
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي