وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا ملياردير يتنكر بزي مشرد.. وهذه هي النتيجة! + فيديو ورشة عمل عن آلية تسجيل الأطفال المكتومي القيد التحرير الفلسطينية دانت قرار نقل السفارة الأميركية إلى القدس والدا ميلانيا ترامب.. يحصلان على الغرين كارد مسؤول منطقة صيدا بحزب الله يناقش مع مسؤول بحماس أزمة الأونروا نشاطات تربوية وثقافية لجمعية قل لا للعنف - صورتان للإيجار شقة في منطقة القياعة بجانب مؤسسة الانجاز طابق 5 الكآبة السويدية في أنقى صورها: شركة ملابس تستخدم النكد كوسيلة لجذب الزبائن المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري يدعو لاعتماد لغة الحوار في الجامعة اللبنانية ألمانيا تبيح المحظورات خلال فترة المونديال الطقس غدا غائم جزئيا مع رياح شديدة وغبار وارتفاع بالحرارة يتحول إلى ماطر ومثلج مع برق ورعد توقيف متهم بتهمة ترويجه للحبوب المخدرة في كوسبا الصين انفجار مروع في خزان صرف صحي بسبب الألعاب النارية + فيديو المحكمة العسكرية استجوبت متهما بالقتل
مبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200العروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صور
4B Academy Tennis
خالد الهبر والفرقة - يوم السبت 10 آذار 2018 - في مركز معروف سعد الثقافي صيدا

كشف أثري مهم في الأقصر بمصر

منوعات صيدا سيتي - الخميس 20 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 399 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ سكاي نيوز عربية: 

أعلن وزير الدولة المصري للآثار، خالد العناني، الثلاثاء، عن اكتشاف مقبرة تعود للأسرة 18 بالدولة القديمة بمنطقة دراع أبو النجا بالبر الغربي لمدينة الأقصر جنوبي مصر.
وقال عناني إن المقبرة تضم فناءا مفتوحا وصالة مستعرضة وأخرى طولية تنتهى ببئر بعمق 7 أمتار، وإنه تم استخدام هذه المقبرة في عصر الأسرة 21، التي اشتهرت بأنها فترة لصوص المقابر.

وقال الوزير، إنه تم العثور على ٦ توابيت ومومياوتين وعدد 1050 تمثال أوشابتى بعضها من التراكوتا في حالة جيدة جدا من الحفظ.

وأضاف وزير الآثار أن المقبرة تعود لمستشار المدينة " أوسر حات" وتم اكتشافها على أيدي بعثة مصرية، بقيادة مدير آثار الأقصر، مصطفى وزيري.

من جانبه، أوضح مدير آثار الأقصر أن الكشف الأثري الجديد هام جدا، وأن المقبرة تعود لأحد النبلاء بالدولة الحديثة، الذي لقب بمستشار المدينة وهو لقب نادر لم يطلق سوى على شخصين في هذه الفترة هو أحدهما.

وأشار إلى أن البر الغربي للأقصر يضم 6 جبانات أثرية منها جبانة دراع أبو النجا، التي تم اكتشاف المقبرة بها، وأن العمل بدأ بعد توقف 6 سنوات، مؤكدا أن مقتنيات المقبرة تشير إلى قيام أحد الكهنة بتجميع المومياوات والتوابيت في هذه المقبرة خوفا عليها فيما يبدو من السرقة بعد إعادة استخدامها في الأسرة 21.

وقال إنه من المذهل أن الكشف الجديد قاد إلى اكتشاف مقبرتين بداخل المقبرة المكتشفة إحداهما على اليمين والأخرى على اليسار، وهما غير مسجلتين في مقابر طيبة لدى أي من علماء الآثار الفرعونية، وأنها ما زالت تبوح بالعديد من الأسرار والمقتنيات الهامة، التي يجرى دراستها وترميمها عن طريق فريق البعثة.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 828303881
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي