وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
مساعٍ فلسطينية لردم خلافاتهم وعين الحلوة يتجاوز قطوعا أمنيا من جديد الجيش: إزالة البوابات الإلكترونية على مداخل مخيمي عين الحلوة والمية ومية عين الحلوة.. الجيش يزيل البوابات الإلكترونية خليل المتبولي: مَن يراقب ؟! معهد مشمش الفني احتفل بتخريج طلابه للعام الدراسي 2017 - 2018 - صورتان عبد العال: في يوم الشهيد الشيوعي: الحرية تنتزع، لا تعرض بالمزاد و غير صالحة للبيع - 23 صورة جبهة التحرير الفلسطينية تشارك في مهرجان يوم الشهيد - 5 صور نتائج إنتخابات نقابة الممرضات والممرضين في لبنان - صورتان دعوة لمهرجان رياضي بعنوان نركض لأجل القدس الموت يخطف "ماريا" طالبة الحقوق ويكسر قلب عائلتها كوشنر يحرض الفلسطينيين على عباس:صفقة القرن قريبة ما بعد زيارة ميركل: هذا ما سيحصل للاجئين السوريين مساعٍ فلسطينية لردم خلافاتهم وعين الحلوة يتجاوز قطوعا أمنيا من جديد لماذا السائق اللبناني دائماً «معصّب»؟ كلب شارد يهاجم إمرأة سورية وطفلها في النبطية «جنسيتي كرامتي» ضد مرسوم التجنيس "عين الحلوة".. الجيش يزيل البوابات الالكترونية "سارق صيدا" بقبضة المعلومات! ​فن الموزاييك وبصمات إبداع نهى الشامي في صيدا - 22 صورة مدرسة صيدا هاي سكول تعلن عن استقبال طلبات الانتساب لكافة المراحل
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
مؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

كشف أثري مهم في الأقصر بمصر

منوعات صيدا سيتي - الخميس 20 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 424 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ سكاي نيوز عربية: 

أعلن وزير الدولة المصري للآثار، خالد العناني، الثلاثاء، عن اكتشاف مقبرة تعود للأسرة 18 بالدولة القديمة بمنطقة دراع أبو النجا بالبر الغربي لمدينة الأقصر جنوبي مصر.
وقال عناني إن المقبرة تضم فناءا مفتوحا وصالة مستعرضة وأخرى طولية تنتهى ببئر بعمق 7 أمتار، وإنه تم استخدام هذه المقبرة في عصر الأسرة 21، التي اشتهرت بأنها فترة لصوص المقابر.

وقال الوزير، إنه تم العثور على ٦ توابيت ومومياوتين وعدد 1050 تمثال أوشابتى بعضها من التراكوتا في حالة جيدة جدا من الحفظ.

وأضاف وزير الآثار أن المقبرة تعود لمستشار المدينة " أوسر حات" وتم اكتشافها على أيدي بعثة مصرية، بقيادة مدير آثار الأقصر، مصطفى وزيري.

من جانبه، أوضح مدير آثار الأقصر أن الكشف الأثري الجديد هام جدا، وأن المقبرة تعود لأحد النبلاء بالدولة الحديثة، الذي لقب بمستشار المدينة وهو لقب نادر لم يطلق سوى على شخصين في هذه الفترة هو أحدهما.

وأشار إلى أن البر الغربي للأقصر يضم 6 جبانات أثرية منها جبانة دراع أبو النجا، التي تم اكتشاف المقبرة بها، وأن العمل بدأ بعد توقف 6 سنوات، مؤكدا أن مقتنيات المقبرة تشير إلى قيام أحد الكهنة بتجميع المومياوات والتوابيت في هذه المقبرة خوفا عليها فيما يبدو من السرقة بعد إعادة استخدامها في الأسرة 21.

وقال إنه من المذهل أن الكشف الجديد قاد إلى اكتشاف مقبرتين بداخل المقبرة المكتشفة إحداهما على اليمين والأخرى على اليسار، وهما غير مسجلتين في مقابر طيبة لدى أي من علماء الآثار الفرعونية، وأنها ما زالت تبوح بالعديد من الأسرار والمقتنيات الهامة، التي يجرى دراستها وترميمها عن طريق فريق البعثة.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847388998
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي