وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الجنان تحيي الذكرى السنوية الخامسة للرئيسة المؤسسة بوقفة وفاء في صيدا - 11 صورة إخماد حريق محل داخل صيدا القديمة والأضرار اقتصرت على الماديات - 6 صور أسامة سعد يضع النقاط على الحروف البزري زار المدينة الصناعية والتقى أصحاب العمل والعمال: لتأمين استمرارية الانتاج والجودة وحماية المصالح من الإفلاس - 65 صورة أب يمني يحتفل بتخرج ابنه من ذوي الإحتياجات الخاصة بطريقة مؤثرة أسامة سعد يستكمل جولته في أسواق صيدا التجارية - 49 صورة ألمانيا سرق المال فطار مع الريح! + فيديو الدكتور بسام حمود يزور آل الظريف - 5 صور إغتيال عالم إلكترونيات فلسطيني في ماليزيا..والموساد متهمٌ أبو زيد دحض الأقاويل حول شراء الأصوات: للإقتراع بكثافة دعما لمسيرة العهد ناسا تطلق تلسكوباً جديداً بحثاً عن كواكب تصلح للحياة + فيديو نقص هرمون التستوستيرون يهدد الرجال بالأمراض المزمنة ميزة جديدة من واتسآب… تعرف على كيفية استخدامها البزري زار المطران العمار - 5 صور كيف استطاع هذا الرحالة تغيير حياة المشردين؟ - 3 صور أسامة سعد يلتقي عائلات صيداوية في الغازية والصرفند والبيسارية والعاقبية ويتحاور معهم حول برنامجه الانتخابي - 66 صورة جمعية المقاصد - صيدا تنظم "بطولة كأس المؤسسين الرياضية الأولى" على ملاعب ثانوية حسام الدين الحريري - 23 صورة بريطانية تشتري أغلى موزة بالعالم.. والمتجر يعلق - صورتان الدكتور بسام حمود يلتقي حشد من المعلمين والمعلمات - 3 صور البزري التقى وفد حركة حماس - صورتان
صوتك مقدسلأحكيلكن هالقصة..
بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةDonna
4B Academy Ballet

كشف أثري مهم في الأقصر بمصر

منوعات صيدا سيتي - الخميس 20 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 408 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 

المصدر/ سكاي نيوز عربية: 

أعلن وزير الدولة المصري للآثار، خالد العناني، الثلاثاء، عن اكتشاف مقبرة تعود للأسرة 18 بالدولة القديمة بمنطقة دراع أبو النجا بالبر الغربي لمدينة الأقصر جنوبي مصر.
وقال عناني إن المقبرة تضم فناءا مفتوحا وصالة مستعرضة وأخرى طولية تنتهى ببئر بعمق 7 أمتار، وإنه تم استخدام هذه المقبرة في عصر الأسرة 21، التي اشتهرت بأنها فترة لصوص المقابر.

وقال الوزير، إنه تم العثور على ٦ توابيت ومومياوتين وعدد 1050 تمثال أوشابتى بعضها من التراكوتا في حالة جيدة جدا من الحفظ.

وأضاف وزير الآثار أن المقبرة تعود لمستشار المدينة " أوسر حات" وتم اكتشافها على أيدي بعثة مصرية، بقيادة مدير آثار الأقصر، مصطفى وزيري.

من جانبه، أوضح مدير آثار الأقصر أن الكشف الأثري الجديد هام جدا، وأن المقبرة تعود لأحد النبلاء بالدولة الحديثة، الذي لقب بمستشار المدينة وهو لقب نادر لم يطلق سوى على شخصين في هذه الفترة هو أحدهما.

وأشار إلى أن البر الغربي للأقصر يضم 6 جبانات أثرية منها جبانة دراع أبو النجا، التي تم اكتشاف المقبرة بها، وأن العمل بدأ بعد توقف 6 سنوات، مؤكدا أن مقتنيات المقبرة تشير إلى قيام أحد الكهنة بتجميع المومياوات والتوابيت في هذه المقبرة خوفا عليها فيما يبدو من السرقة بعد إعادة استخدامها في الأسرة 21.

وقال إنه من المذهل أن الكشف الجديد قاد إلى اكتشاف مقبرتين بداخل المقبرة المكتشفة إحداهما على اليمين والأخرى على اليسار، وهما غير مسجلتين في مقابر طيبة لدى أي من علماء الآثار الفرعونية، وأنها ما زالت تبوح بالعديد من الأسرار والمقتنيات الهامة، التي يجرى دراستها وترميمها عن طريق فريق البعثة.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 837142935
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي