تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين جمال شبيب: الهجرة ذكرى وعبرة أسامة سعد: من المعيب قطع المياه عن صيدا من دون أي مبرر إلا سوء الإدارة والإهمال والفساد‎ التنظيم الشعبي الناصري يشارك في حفل تدشين مشاريع تنموية في مخيم عين الحلوة - 4 صور الدكتور بسام حمود يتابع موضوع التسجيل في المدارس مع رئيس المنطقة التربوية - 3 صور القبض على عصابة سرقة في منطقة جزين محل في سوق صيدا برسم الخلو القوى الفلسطينية توجه رسالة إنذار إلى المطلوبين في عين الحلوة إصابة عبد القادر حفوضة وولديه بجروح خطرة في حادث سير على طريق صيدا صور - 13 صورة مجلس بلدية صيدا برئاسة السعودي هنأ برأس السنة الهجرية فقدان محفظة بداخلها هوية ودفتر قيادة في سيارة تاكسي في صيدا للبيع شقق في الهلالية وحي البراد والتعمير وكفرجرة وبيروت + للبيع عقار كامل في التعمير أحمد رمضان للرحلات العائلية ولنقل طلاب - 7 صور للبيع عقارات وأراضي في صيدا وضواحيها وشرق صيدا وجنوبها وشمالها وبيروت للبيع عقارات وأراضي في صيدا والجوار وبعض المناطق اللبنانية اللواء أبو عرب يستقبل وفدا يمثل عددا من روابط أحياء عين الحلوة - صورتان مذكرة بالإقفال غداً الخميس بمناسبة رأس السنة الهجرية مداهمات وتوقيف مطلوبين في الشرحبيل ... «عين الحلوة» إلى مزيد من المفاجآت؟ صالات صيدا ولبنان جذبت نحو 21 ألف مشاهد في أيامه الأربعة الأولى .. قضية رقم 23 المرحلة الثانية من الدوري الـ57 UNRWA country head talks cash woes الجيش: خطة ثلاثية في مواجهة ارهاب عين الحلوة «أريج فلسطين» … يملأ صيدا عدوّ «غيرُ منظور» في الجنوب... وأساليب «إستخباريّة» لمواجهته كوردوني يتفقّد المية ومية ويلتقى أمين «أنصار الله» شاهد غروب صيدا في مشهد يمثل الحنين إلى مدينة الحياة - 5 صور شاهد ابن صيدا الأصيل أبو مصعب الأرناؤوط مع عربته على الكورنيش البحري - 5 صور
للبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مبارك افتتاح مطعم مندي النعيمي – 1 - على الأوتوستراد الشرقي في صيدا - 33 صورةمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديوللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةبرادات حجازي - تجهيز مطاعم - سوبر ماركت - أشغال ستانلس ستيل - 8 صورشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةالـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No Homeworkللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع شقة مع حديقة في الشرحبيل - 5 صورمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتDonnaجديد حلويات الحصان - تأمين مناسف رز ومعجنات وحلويات على أنواعها بانتظاركم - 46 صورةSaida Country Club / قياس 100-200مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينمؤسسة مارس / قياس 210-200Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورة
4B Academy Arts

لماذا تتقصف أظافرك؟ وكيف يمكنك حمايتها؟

منوعات صيدا سيتي - الخميس 20 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 275 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ أخبار 24: 

يعد تقصف الأظافر من المشكلات الجمالية الشائعة لدى النساء. وتتساءل الكثيرات: لماذا تتقصف الأظافر؟ وكيف يمكن للمرأة حماية أظافرها؟

وردا على هذه الاستفسارات، قال الدكتور جيرهارد لوتس، عضو الجمعية الألمانية للأمراض الجلدية والحساسية، إن تقصف الأظافر له أسباب عدة؛ حيث إنه يمكن أن يرجع إلى بعض الأمراض، مثل نقص الحديد أو نقص الزنك. وهنا ينبغي استشارة الطبيب لتعاطي مكملات الحديد أو الزنك عند الضرورة.
استخدامات يومية
وقد يرجع تقصف الأظافر إلى بعض الاستخدامات اليومية، مثل التعرض للماء كثيرا؛ حيث يتوغل الماء بشدة في لوح الظفر، مما يؤدي إلى التقصف.
كما أن التعرض للمواد الكيماوية قد يكون السبب في التقصف، كما هو الحال بالنسبة لمصففي الشعر مثلا أو بسبب استعمال مزيل طلاء الأظافر المحتوي على  الأسيتون.
وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يرجع تقصف الأظافر إلى العمل على الحاسوب؛ حيث قد يؤدي النقر على لوحة المفاتيح إلى الإصابة بما يعرف "بالرضوض متناهية  الصغر"، والتي تؤثر بالسلب على نمو الأظافر.
ولتجنب ذلك، يوصي لوتس بقَص الأظافر بحيث لا تلامس لوحة المفاتيح.
فيتامين H
وللتمتع بأظافر ملساء وقوية، تنصح الجمعية الألمانية المرأة بإتباع نظام تغذية صحي ومتوازن؛ حيث ينبغي بصفة خاصة تناول الأطعمة الغنية بفيتامين H، 
الذي يعمل على تعزيز عملية بناء الكيراتين، والذي يندرج ضمن المكونات الأساسية للأظافر.
وتتمثل المصادر الغنية بفيتامين H في رقائق الشوفان وصفار البيض والمكسرات وفِطر الشامبنيون.
وفي حال معاناة الأظافر من أضرار بالغة، فيمكن اللجوء إلى تعاطي فيتامين H في صورة أقراص لفترة من الوقت، بالطبع تحت إشراف الطبيب.
ويمكن إمداد الجسم بالزنك من خلال تناول اللحوم الحمراء وبذور القرع العسلي والحمص، في حين تتمثل مصادر الحديد في الكبد ولحوم الأبقار والبيض  والدواجن والأسماك ومنتجات الحبوب الكاملة والبقوليات والبنجر والخضروات الخضراء مثل السبانخ والكرنب.
العناية السليمة
وإلى جانب التغذية الصحية، تلعب العناية السليمة دورا مهما في الوقاية من تقصف الأظافر؛ حيث ينبغي المواظبة على استعمال كريمات اليد أو تدليل الأظافر 
بحمّام زيت غني بمواد العناية. ولهذا الغرض، يمكن تطبيق حمّام زيت اللفت أو زيت اللوز للعناية بالأظافر.
ومن المهم أيضا استعمال مزيل طلاء أظافر يخلو من الأسيتون ولا يتسبب في فقدان الأظافر للدهون، الذي يؤدي إلى جفافها ومن ثم تقصفها. كما ينبغي  استعمال أنواع طلاء الأظافر، التي تعمل على تقوية الأظافر، مثل الأنواع المحتوية على الكيراتين.
وفي الختام، أشار لوتس إلى أن التمتع بأظافر طويلة وصحية يستغرق بعض الوقت؛ نظرا لأن الظفر ينمو بمعدل يتراوح واحد واثنين ملم شهريا، ولا يمكن  الإسراع من هذه العملية. لذا ينبغي على المرأة التحلي بالصبر حتى يتحقق حلمها.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 802720591
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي