وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
أسامة سعد يضع النقاط على الحروف البزري زار المدينة الصناعية والتقى أصحاب العمل والعمال: لتأمين استمرارية الانتاج والجودة وحماية المصالح من الإفلاس - 65 صورة أب يمني يحتفل بتخرج ابنه من ذوي الإحتياجات الخاصة بطريقة مؤثرة أسامة سعد يستكمل جولته في أسواق صيدا التجارية - 49 صورة ألمانيا سرق المال فطار مع الريح! + فيديو الدكتور بسام حمود يزور آل الظريف - 5 صور إغتيال عالم إلكترونيات فلسطيني في ماليزيا..والموساد متهمٌ أبو زيد دحض الأقاويل حول شراء الأصوات: للإقتراع بكثافة دعما لمسيرة العهد ناسا تطلق تلسكوباً جديداً بحثاً عن كواكب تصلح للحياة + فيديو نقص هرمون التستوستيرون يهدد الرجال بالأمراض المزمنة ميزة جديدة من واتسآب… تعرف على كيفية استخدامها البزري زار المطران العمار - 5 صور كيف استطاع هذا الرحالة تغيير حياة المشردين؟ - 3 صور أسامة سعد يلتقي عائلات صيداوية في الغازية والصرفند والبيسارية والعاقبية ويتحاور معهم حول برنامجه الانتخابي - 66 صورة جمعية المقاصد - صيدا تنظم "بطولة كأس المؤسسين الرياضية الأولى" على ملاعب ثانوية حسام الدين الحريري - 23 صورة بريطانية تشتري أغلى موزة بالعالم.. والمتجر يعلق - صورتان الدكتور بسام حمود يلتقي حشد من المعلمين والمعلمات - 3 صور البزري التقى وفد حركة حماس - صورتان النائب بهية الحريري في مهرجان في حي الست نفيسة في صيدا: كل لبنان يترقب معركة صيدا ..وصيدا قدها وقدود وستقول كلمتها في 6 أيار - 18 صورة مراهق لبناني أدمن لعبة الحوت الأزرق: طلبوا مني قتل شقيقي أو يقتلون أمي!
لأحكيلكن هالقصة..صوتك مقدس
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورة
4B Academy Ballet

لماذا تتقصف أظافرك؟ وكيف يمكنك حمايتها؟

منوعات صيدا سيتي - الخميس 20 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 331 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 

المصدر/ أخبار 24: 

يعد تقصف الأظافر من المشكلات الجمالية الشائعة لدى النساء. وتتساءل الكثيرات: لماذا تتقصف الأظافر؟ وكيف يمكن للمرأة حماية أظافرها؟

وردا على هذه الاستفسارات، قال الدكتور جيرهارد لوتس، عضو الجمعية الألمانية للأمراض الجلدية والحساسية، إن تقصف الأظافر له أسباب عدة؛ حيث إنه يمكن أن يرجع إلى بعض الأمراض، مثل نقص الحديد أو نقص الزنك. وهنا ينبغي استشارة الطبيب لتعاطي مكملات الحديد أو الزنك عند الضرورة.
استخدامات يومية
وقد يرجع تقصف الأظافر إلى بعض الاستخدامات اليومية، مثل التعرض للماء كثيرا؛ حيث يتوغل الماء بشدة في لوح الظفر، مما يؤدي إلى التقصف.
كما أن التعرض للمواد الكيماوية قد يكون السبب في التقصف، كما هو الحال بالنسبة لمصففي الشعر مثلا أو بسبب استعمال مزيل طلاء الأظافر المحتوي على  الأسيتون.
وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يرجع تقصف الأظافر إلى العمل على الحاسوب؛ حيث قد يؤدي النقر على لوحة المفاتيح إلى الإصابة بما يعرف "بالرضوض متناهية  الصغر"، والتي تؤثر بالسلب على نمو الأظافر.
ولتجنب ذلك، يوصي لوتس بقَص الأظافر بحيث لا تلامس لوحة المفاتيح.
فيتامين H
وللتمتع بأظافر ملساء وقوية، تنصح الجمعية الألمانية المرأة بإتباع نظام تغذية صحي ومتوازن؛ حيث ينبغي بصفة خاصة تناول الأطعمة الغنية بفيتامين H، 
الذي يعمل على تعزيز عملية بناء الكيراتين، والذي يندرج ضمن المكونات الأساسية للأظافر.
وتتمثل المصادر الغنية بفيتامين H في رقائق الشوفان وصفار البيض والمكسرات وفِطر الشامبنيون.
وفي حال معاناة الأظافر من أضرار بالغة، فيمكن اللجوء إلى تعاطي فيتامين H في صورة أقراص لفترة من الوقت، بالطبع تحت إشراف الطبيب.
ويمكن إمداد الجسم بالزنك من خلال تناول اللحوم الحمراء وبذور القرع العسلي والحمص، في حين تتمثل مصادر الحديد في الكبد ولحوم الأبقار والبيض  والدواجن والأسماك ومنتجات الحبوب الكاملة والبقوليات والبنجر والخضروات الخضراء مثل السبانخ والكرنب.
العناية السليمة
وإلى جانب التغذية الصحية، تلعب العناية السليمة دورا مهما في الوقاية من تقصف الأظافر؛ حيث ينبغي المواظبة على استعمال كريمات اليد أو تدليل الأظافر 
بحمّام زيت غني بمواد العناية. ولهذا الغرض، يمكن تطبيق حمّام زيت اللفت أو زيت اللوز للعناية بالأظافر.
ومن المهم أيضا استعمال مزيل طلاء أظافر يخلو من الأسيتون ولا يتسبب في فقدان الأظافر للدهون، الذي يؤدي إلى جفافها ومن ثم تقصفها. كما ينبغي  استعمال أنواع طلاء الأظافر، التي تعمل على تقوية الأظافر، مثل الأنواع المحتوية على الكيراتين.
وفي الختام، أشار لوتس إلى أن التمتع بأظافر طويلة وصحية يستغرق بعض الوقت؛ نظرا لأن الظفر ينمو بمعدل يتراوح واحد واثنين ملم شهريا، ولا يمكن  الإسراع من هذه العملية. لذا ينبغي على المرأة التحلي بالصبر حتى يتحقق حلمها.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 837105301
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي