وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
مساعٍ فلسطينية لردم خلافاتهم وعين الحلوة يتجاوز قطوعا أمنيا من جديد الجيش: إزالة البوابات الإلكترونية على مداخل مخيمي عين الحلوة والمية ومية عين الحلوة.. الجيش يزيل البوابات الإلكترونية خليل المتبولي: مَن يراقب ؟! معهد مشمش الفني احتفل بتخريج طلابه للعام الدراسي 2017 - 2018 - صورتان عبد العال: في يوم الشهيد الشيوعي: الحرية تنتزع، لا تعرض بالمزاد و غير صالحة للبيع - 23 صورة جبهة التحرير الفلسطينية تشارك في مهرجان يوم الشهيد - 5 صور نتائج إنتخابات نقابة الممرضات والممرضين في لبنان - صورتان دعوة لمهرجان رياضي بعنوان نركض لأجل القدس الموت يخطف "ماريا" طالبة الحقوق ويكسر قلب عائلتها كوشنر يحرض الفلسطينيين على عباس:صفقة القرن قريبة ما بعد زيارة ميركل: هذا ما سيحصل للاجئين السوريين مساعٍ فلسطينية لردم خلافاتهم وعين الحلوة يتجاوز قطوعا أمنيا من جديد لماذا السائق اللبناني دائماً «معصّب»؟ كلب شارد يهاجم إمرأة سورية وطفلها في النبطية «جنسيتي كرامتي» ضد مرسوم التجنيس "عين الحلوة".. الجيش يزيل البوابات الالكترونية "سارق صيدا" بقبضة المعلومات! ​فن الموزاييك وبصمات إبداع نهى الشامي في صيدا - 22 صورة مدرسة صيدا هاي سكول تعلن عن استقبال طلبات الانتساب لكافة المراحل
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةDonnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعار
4B Academy Ballet

لماذا تتقصف أظافرك؟ وكيف يمكنك حمايتها؟

منوعات صيدا سيتي - الخميس 20 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 344 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ أخبار 24: 

يعد تقصف الأظافر من المشكلات الجمالية الشائعة لدى النساء. وتتساءل الكثيرات: لماذا تتقصف الأظافر؟ وكيف يمكن للمرأة حماية أظافرها؟

وردا على هذه الاستفسارات، قال الدكتور جيرهارد لوتس، عضو الجمعية الألمانية للأمراض الجلدية والحساسية، إن تقصف الأظافر له أسباب عدة؛ حيث إنه يمكن أن يرجع إلى بعض الأمراض، مثل نقص الحديد أو نقص الزنك. وهنا ينبغي استشارة الطبيب لتعاطي مكملات الحديد أو الزنك عند الضرورة.
استخدامات يومية
وقد يرجع تقصف الأظافر إلى بعض الاستخدامات اليومية، مثل التعرض للماء كثيرا؛ حيث يتوغل الماء بشدة في لوح الظفر، مما يؤدي إلى التقصف.
كما أن التعرض للمواد الكيماوية قد يكون السبب في التقصف، كما هو الحال بالنسبة لمصففي الشعر مثلا أو بسبب استعمال مزيل طلاء الأظافر المحتوي على  الأسيتون.
وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يرجع تقصف الأظافر إلى العمل على الحاسوب؛ حيث قد يؤدي النقر على لوحة المفاتيح إلى الإصابة بما يعرف "بالرضوض متناهية  الصغر"، والتي تؤثر بالسلب على نمو الأظافر.
ولتجنب ذلك، يوصي لوتس بقَص الأظافر بحيث لا تلامس لوحة المفاتيح.
فيتامين H
وللتمتع بأظافر ملساء وقوية، تنصح الجمعية الألمانية المرأة بإتباع نظام تغذية صحي ومتوازن؛ حيث ينبغي بصفة خاصة تناول الأطعمة الغنية بفيتامين H، 
الذي يعمل على تعزيز عملية بناء الكيراتين، والذي يندرج ضمن المكونات الأساسية للأظافر.
وتتمثل المصادر الغنية بفيتامين H في رقائق الشوفان وصفار البيض والمكسرات وفِطر الشامبنيون.
وفي حال معاناة الأظافر من أضرار بالغة، فيمكن اللجوء إلى تعاطي فيتامين H في صورة أقراص لفترة من الوقت، بالطبع تحت إشراف الطبيب.
ويمكن إمداد الجسم بالزنك من خلال تناول اللحوم الحمراء وبذور القرع العسلي والحمص، في حين تتمثل مصادر الحديد في الكبد ولحوم الأبقار والبيض  والدواجن والأسماك ومنتجات الحبوب الكاملة والبقوليات والبنجر والخضروات الخضراء مثل السبانخ والكرنب.
العناية السليمة
وإلى جانب التغذية الصحية، تلعب العناية السليمة دورا مهما في الوقاية من تقصف الأظافر؛ حيث ينبغي المواظبة على استعمال كريمات اليد أو تدليل الأظافر 
بحمّام زيت غني بمواد العناية. ولهذا الغرض، يمكن تطبيق حمّام زيت اللفت أو زيت اللوز للعناية بالأظافر.
ومن المهم أيضا استعمال مزيل طلاء أظافر يخلو من الأسيتون ولا يتسبب في فقدان الأظافر للدهون، الذي يؤدي إلى جفافها ومن ثم تقصفها. كما ينبغي  استعمال أنواع طلاء الأظافر، التي تعمل على تقوية الأظافر، مثل الأنواع المحتوية على الكيراتين.
وفي الختام، أشار لوتس إلى أن التمتع بأظافر طويلة وصحية يستغرق بعض الوقت؛ نظرا لأن الظفر ينمو بمعدل يتراوح واحد واثنين ملم شهريا، ولا يمكن  الإسراع من هذه العملية. لذا ينبغي على المرأة التحلي بالصبر حتى يتحقق حلمها.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847389045
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي