وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا اسكتلندا تخطط لحظر الماصة على أراضيها مع نهاية 2019 تسعينية في صالة الجيم تحصد ملايين المشاهدات + فيديو عسيران أكد أننا أحوج ما نكون إلى الوحدة الوطنية والإسلامية وأن الأولى إنما هي نتاج الثانية - 6 صور كيف أنقذ رجال شرطة في مصر طفلا سقط من الطابق الثالث + فيديو مجهولون سرقوا أسلاكا كهربائية من خطوط التوتر العالي في عدلون الأحمد اطلع قيادات الفصائل الفلسطينية بلبنان على موقف القيادة الرافض لقرار ترامب توقيف متهم بالتحضير لتنفيذ عمل أمني في الداخل اللبناني إنقطاع التيار الكهربائي عن حي البرغوت في صيدا الإيرانية اصطدمت بجبل.. وهوت + فيديو الحلوى العمانية سفيرة السلطنة في الخارج + فيديو مسؤول بفتح نفى توقيف احسان الجمل من قبل القوى الأمنية اللبنانية آلاف الفلسطينيين يتهافتون لالتقاط صورة مع كأس العالم في الضفة الغربية + فيديو الحريري استقبلت وفدا من مركز كوثر – تونس والعميدين شحادة والحسن - 4 صور فلاي دبي تسجل نموا قويا ومستداما في الإيرادات والأرباح وأعداد قياسية للمسافرين
مؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةالعروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779ART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صور
4B Academy Tennis

لماذا تتقصف أظافرك؟ وكيف يمكنك حمايتها؟

منوعات صيدا سيتي - الخميس 20 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 323 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ أخبار 24: 

يعد تقصف الأظافر من المشكلات الجمالية الشائعة لدى النساء. وتتساءل الكثيرات: لماذا تتقصف الأظافر؟ وكيف يمكن للمرأة حماية أظافرها؟

وردا على هذه الاستفسارات، قال الدكتور جيرهارد لوتس، عضو الجمعية الألمانية للأمراض الجلدية والحساسية، إن تقصف الأظافر له أسباب عدة؛ حيث إنه يمكن أن يرجع إلى بعض الأمراض، مثل نقص الحديد أو نقص الزنك. وهنا ينبغي استشارة الطبيب لتعاطي مكملات الحديد أو الزنك عند الضرورة.
استخدامات يومية
وقد يرجع تقصف الأظافر إلى بعض الاستخدامات اليومية، مثل التعرض للماء كثيرا؛ حيث يتوغل الماء بشدة في لوح الظفر، مما يؤدي إلى التقصف.
كما أن التعرض للمواد الكيماوية قد يكون السبب في التقصف، كما هو الحال بالنسبة لمصففي الشعر مثلا أو بسبب استعمال مزيل طلاء الأظافر المحتوي على  الأسيتون.
وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يرجع تقصف الأظافر إلى العمل على الحاسوب؛ حيث قد يؤدي النقر على لوحة المفاتيح إلى الإصابة بما يعرف "بالرضوض متناهية  الصغر"، والتي تؤثر بالسلب على نمو الأظافر.
ولتجنب ذلك، يوصي لوتس بقَص الأظافر بحيث لا تلامس لوحة المفاتيح.
فيتامين H
وللتمتع بأظافر ملساء وقوية، تنصح الجمعية الألمانية المرأة بإتباع نظام تغذية صحي ومتوازن؛ حيث ينبغي بصفة خاصة تناول الأطعمة الغنية بفيتامين H، 
الذي يعمل على تعزيز عملية بناء الكيراتين، والذي يندرج ضمن المكونات الأساسية للأظافر.
وتتمثل المصادر الغنية بفيتامين H في رقائق الشوفان وصفار البيض والمكسرات وفِطر الشامبنيون.
وفي حال معاناة الأظافر من أضرار بالغة، فيمكن اللجوء إلى تعاطي فيتامين H في صورة أقراص لفترة من الوقت، بالطبع تحت إشراف الطبيب.
ويمكن إمداد الجسم بالزنك من خلال تناول اللحوم الحمراء وبذور القرع العسلي والحمص، في حين تتمثل مصادر الحديد في الكبد ولحوم الأبقار والبيض  والدواجن والأسماك ومنتجات الحبوب الكاملة والبقوليات والبنجر والخضروات الخضراء مثل السبانخ والكرنب.
العناية السليمة
وإلى جانب التغذية الصحية، تلعب العناية السليمة دورا مهما في الوقاية من تقصف الأظافر؛ حيث ينبغي المواظبة على استعمال كريمات اليد أو تدليل الأظافر 
بحمّام زيت غني بمواد العناية. ولهذا الغرض، يمكن تطبيق حمّام زيت اللفت أو زيت اللوز للعناية بالأظافر.
ومن المهم أيضا استعمال مزيل طلاء أظافر يخلو من الأسيتون ولا يتسبب في فقدان الأظافر للدهون، الذي يؤدي إلى جفافها ومن ثم تقصفها. كما ينبغي  استعمال أنواع طلاء الأظافر، التي تعمل على تقوية الأظافر، مثل الأنواع المحتوية على الكيراتين.
وفي الختام، أشار لوتس إلى أن التمتع بأظافر طويلة وصحية يستغرق بعض الوقت؛ نظرا لأن الظفر ينمو بمعدل يتراوح واحد واثنين ملم شهريا، ولا يمكن  الإسراع من هذه العملية. لذا ينبغي على المرأة التحلي بالصبر حتى يتحقق حلمها.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 827825096
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي