وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
سعد يعرض مع وزير البيئة النتائج الخطيرة لمشكلة النفايات وللتدهور البيئي على شاطىء صيدا السعوديات خلف المقود .. مشهد جديد في شوارع المملكة إخماد حريق في ساحة الشهداء في صيدا إصابة سائق دراجة نارية بجروح في حادث سير على طريق عام صيدا صور عطايا: إزالة البوابات عن مداخل عين الحلوة والمية ومية يعزز علاقة حسن الجوار أسامة سعد يتلقى اتصالاً من الشيخ جمال خطاب بإسم القيادة السياسية الفلسطينية الموحدة لشكره على دوره في إزالة البوابات الإلكترونية القوى الفلسطينية تشكر الجيش على إزالة البوابات على مداخل عين الحلوة والمية ومية تعميم للنائب العام التمييزي حيال قضايا تعاطي المخدرات والتوقيف الإحتياطي للبيع شقة في صيدا - البستان الكبير، مساحة 160 متر مربع، مطلة على البحر والجبل، الطابق الرابع، السعر 175 ألف دولار - 4 صور للإيجار شقة على الأوتوستراد الشرقي قرب سبينس ماذا يعني طول إصبع السبابة عند الأطفال؟ دبابة مجنزرة تسحق سيارة بحادث سير + فيديو المساحيق ضمن قائمة قيود السفر الجديدة إلى أميركا أيمن شناعة لصحيفة فلسطين: إزالة البوابات الإلكترونية عن مداخل مخيمات صيدا حماس تثمن قرار الجيش اللبناني إزالة البوابات الإلكترونية وترنو لأفضل العلاقات اللبنانية الفلسطينية موقع يتنبأ بما تفضله من أفلام وموسيقى ويقترحها عليك لقطات مرعبة.. السيول تبتلع شاحنة ضخمة في تركيا + فيديو طقس صيفي معتدل يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط سجا سجا.. أقبح كلب الإنجيلية في صيدا تنهي حملة جمع خصل الشعر وتسلمها لمستشفى حمود الجامعي - صورتان
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonnaمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورة
4B Academy Ballet

قرار حاسم بتوقيف بلال بدر في عين الحلوة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 20 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 5634 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ حسن سلامة - موقع جريدة الديار:

بعد تمكن القوة الامنية الفلسطينية وحركة «فتح» من انهاء ظاهرة بلال بدر ومجموعته في مخيم عين الحلوة يطرح سؤال اساسي، ومضمونه هل انتهت ظاهرة المجموعات المتطرفة في المخيم. وبالتالي انتفت مخاطر تفجير الوضع داخله وفي محطيه.
في المعطيات لمصادر فلسطينية داخل المخيم ان القوى المشتركة التي انجزت الانتشار في النقاط التي كان جرى تحديدها في اجتماعات الفصائل بما في ذلك في حي الطيري حيث كانت جماعة بلال بدر تسيطر الى الحي اعطيت التعليمات اللازمة من جانب القيادة الفلسطينية في المخيم التي تجتمع باستمرار في السفارة الفلسطينية، من اجل اتمام المهام التي اعيد تشكيلها مؤخراً، بعد ان عجزت القوة السابقة عن اتمامها وهي:
1- حفظ امن المخيم، ومنع اي محاولات لضرب الاستقرار داخله والحؤول دون قيام اي مجموعات جديدة على غرار جماعة بلال بدر.
2- انهاء اي جماعة متطرفة تحاول تكرار ما حصل قبل بضعة ايام في المخيم، خصوصاً ان هناك مجموعات موجودة تنتمي الى «القاعدة» وتنظيمات محسوبة على التنظيم الاخير.
3- التحرك والقيام بما يلزم لتوقيف بلال بدر وجماعته بعد ان تواروا عن الانظار وهربوا من حي الطيري، الا ان المعلومات تؤكد انهم ما زالوا موجودين داخل المخيم لدى بعض المجموعات التي كانت ساندتهم خلال الاشتباكات الاخيرة اضافت المصادر ان بدر وجماعته اصبحوا مطلوبين بعد اتخاذ قرار بذلك من جانب القيادة الفلسطينية بدءاً من حركة «فتح». وبالتالي سيستمر التفتيش عنهم الى حين توقيفهم.
4- القيام بكل الاجراءات اللازمة لتوقيف المطلوبين الاخرين للاجهزة الامنية اللبنانية بدءا من شادي المولوي، حيث تؤكد المعلومات انه موجود داخل المخيم.
وتوضح المصادر انه لا زال في عين الحلوة مجموعتين تنتمي احدهما الى «فتح الاسلام» ويقودها اسامة الشهابي واخرى تنتمي الى «جند الشام» ويقودها هيثم الشعبي، ويبلغ عدد افراد كل من هاتين المجموعتين بين 30و35 عنصراً وتكشف ان المجموعتين ساندتا مجموعة بلال بدر خلال الاشتباكات الاخيرة، وهما تنتميان الى تنظيم «القاعدة»، ويقومون بمناصرة بعضهم البعض، لكن بلال بدر كان سعى لتوسيع مناطق سيطرته الى ابعد من حي الطيري، وهو لذلك لجأ الى تفجير الوضع هناك لعدة مرات، وكان آخرها محاولة منع القوة الامنية المشتركة في التمركز على مدخل الحي وتؤكد المصادر ان هناك اجماع فلسطيني على ضرب اي مجموعة تحاول التعرض لامن المخيم وابنائه. ولذلك لا تستبعد المصادر ان تكون جماعة بلال بدر قد تخفت عند هاتين المجموعتين خاصة مجموعة اسامة الشهابي.
وفي سياق متصل تؤكد المصادر ان هناك جهات اقليمية كانت تموّل جماعة بلال بدر والمجموعات الاخرى المتطرفة، سواء مباشرة عبر ايصال الدعم المالي او عبر مرؤوسيهم من تنظيمات متواجدة في سوريا بدءاً من «جبهة النصرة» وربما تنظيم «داعش» وتوضح ان هدف الممولين كان وما زال محاولة تحقيق اكثر من هدف رغم انهاء ظاهرة بلال بدر وهي:
اولا: السعي لتفجير الوضع باستمرار في المخيم يهدف الى ارباك القيادة الفلسطينية ومن الداخل اللبناني، وصولاً الى محاولة «قضم« المزيد من الاحياء في المخيم، واذا امكن السيطرة عليه كاملاً في مرحلة لاحقة.
ثانياً: التحضير لقطع طريق الجنوب باتجاه بيروت عندما تطلب منهم ذلك الجهات الاقليمية الراعية او قياداتهم في «جبهة النصرة» و«داعش» ولا يستبعد - كما تقول المصادر - ان يكون الهدف في المرحلة المقبلة ان يكون المخيم جاهزاً لاستيعاب المئات في حال هزيمة «داعش» واخواتها في سوريا.
ثالثاً: اعداد المسلحين والانتحاريين لارسالهم الى سوريا من اجل المشاركة  في الاعمال العسكرية التي تقوم بها التنظيمات هناك، وهذا الامر حصل ويحصل في فترات كثيرة.
رابعاً: اعداد خلايا للقيام بعمليات في الداخل اللبناني وقد تمكنت الاجهزة اللبنانية من افشال اكثر من عملية كان جرى التخطيط لها من قبل المجموعات في المخيم، بدءاً من شادي المولوي.
في كل الاحوال، تشير المصادر الى ان التواصل والتنسيق قائم ودائم مع الاجهزة الامنية اللبنانية خاصة مع مخابرات الجيش اللبناني في صيدا، واوضحت ان العمل مستمر لاعادة تشكيل هيئة عليا بين الفصائل الفلسطينية لكي يكون التنسيق مباشر بين قيادة الفصائل في المخيم ومخابرات الجيش، وان كان هذا التسنيق الذي يحصل مع السفارة الفلسطينية يشارك فيه مسؤولون عن فصائل المخيم.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847439395
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي