وظائف صيدا سيتي
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا ما جديد جريمة قتل الصيداوي محمد وزوجته في اسطنبول؟! شعبان التقى حمود في صيدا وعزى بوفاة الشيخ عثمان حبلي وفاة الفنان محمد متولي إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة نادي "صيدا سبورتس" أحرز "بطولة الشهيد رفيق الحريري" بكرة القدم أمام "شباب الأهلي - صيدا" - 17 صورة القاء قنبلة يدوية في حي المنشية داخل مخيم عين الحلوة الهيئة اللبنانية للعقارات: لإجراء مسح للأبنية القديمة المهددة بالانهيار على خلفية تعبئة بنزين .. أطلق عليه النار واقتلع عينه اليسرى وفر إلى جهة مجهولة! توقيف شخص بعين الحلوة مكلف بمراقبة مواقع الجيش اللبناني بالفيديو.. هل بات شراء شقة حلماً مستحيلاً؟ توقيف 6 أشخاص في محلة غزير بجرم ممارسة الدعارة وتسهيلها مقطع الفيديو حول الحادثة بين ضابط وأحد مياومي كهرباء لبنان مجتزأ "غرين ايريا الدولية" وثقت نفوق سلحفاة في البرغلية قضاء صور - 3 صور في الذكرى ٣٣ لتحرير صيدا: التحية للشهداء والمقاومة مستمرة تعرفوا على الأشياء التي ينقلها الأب بالوراثة لأولاده
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779Donnaعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارالعروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Tennis

قرار حاسم بتوقيف بلال بدر في عين الحلوة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 20 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 5541 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ حسن سلامة - موقع جريدة الديار:

بعد تمكن القوة الامنية الفلسطينية وحركة «فتح» من انهاء ظاهرة بلال بدر ومجموعته في مخيم عين الحلوة يطرح سؤال اساسي، ومضمونه هل انتهت ظاهرة المجموعات المتطرفة في المخيم. وبالتالي انتفت مخاطر تفجير الوضع داخله وفي محطيه.
في المعطيات لمصادر فلسطينية داخل المخيم ان القوى المشتركة التي انجزت الانتشار في النقاط التي كان جرى تحديدها في اجتماعات الفصائل بما في ذلك في حي الطيري حيث كانت جماعة بلال بدر تسيطر الى الحي اعطيت التعليمات اللازمة من جانب القيادة الفلسطينية في المخيم التي تجتمع باستمرار في السفارة الفلسطينية، من اجل اتمام المهام التي اعيد تشكيلها مؤخراً، بعد ان عجزت القوة السابقة عن اتمامها وهي:
1- حفظ امن المخيم، ومنع اي محاولات لضرب الاستقرار داخله والحؤول دون قيام اي مجموعات جديدة على غرار جماعة بلال بدر.
2- انهاء اي جماعة متطرفة تحاول تكرار ما حصل قبل بضعة ايام في المخيم، خصوصاً ان هناك مجموعات موجودة تنتمي الى «القاعدة» وتنظيمات محسوبة على التنظيم الاخير.
3- التحرك والقيام بما يلزم لتوقيف بلال بدر وجماعته بعد ان تواروا عن الانظار وهربوا من حي الطيري، الا ان المعلومات تؤكد انهم ما زالوا موجودين داخل المخيم لدى بعض المجموعات التي كانت ساندتهم خلال الاشتباكات الاخيرة اضافت المصادر ان بدر وجماعته اصبحوا مطلوبين بعد اتخاذ قرار بذلك من جانب القيادة الفلسطينية بدءاً من حركة «فتح». وبالتالي سيستمر التفتيش عنهم الى حين توقيفهم.
4- القيام بكل الاجراءات اللازمة لتوقيف المطلوبين الاخرين للاجهزة الامنية اللبنانية بدءا من شادي المولوي، حيث تؤكد المعلومات انه موجود داخل المخيم.
وتوضح المصادر انه لا زال في عين الحلوة مجموعتين تنتمي احدهما الى «فتح الاسلام» ويقودها اسامة الشهابي واخرى تنتمي الى «جند الشام» ويقودها هيثم الشعبي، ويبلغ عدد افراد كل من هاتين المجموعتين بين 30و35 عنصراً وتكشف ان المجموعتين ساندتا مجموعة بلال بدر خلال الاشتباكات الاخيرة، وهما تنتميان الى تنظيم «القاعدة»، ويقومون بمناصرة بعضهم البعض، لكن بلال بدر كان سعى لتوسيع مناطق سيطرته الى ابعد من حي الطيري، وهو لذلك لجأ الى تفجير الوضع هناك لعدة مرات، وكان آخرها محاولة منع القوة الامنية المشتركة في التمركز على مدخل الحي وتؤكد المصادر ان هناك اجماع فلسطيني على ضرب اي مجموعة تحاول التعرض لامن المخيم وابنائه. ولذلك لا تستبعد المصادر ان تكون جماعة بلال بدر قد تخفت عند هاتين المجموعتين خاصة مجموعة اسامة الشهابي.
وفي سياق متصل تؤكد المصادر ان هناك جهات اقليمية كانت تموّل جماعة بلال بدر والمجموعات الاخرى المتطرفة، سواء مباشرة عبر ايصال الدعم المالي او عبر مرؤوسيهم من تنظيمات متواجدة في سوريا بدءاً من «جبهة النصرة» وربما تنظيم «داعش» وتوضح ان هدف الممولين كان وما زال محاولة تحقيق اكثر من هدف رغم انهاء ظاهرة بلال بدر وهي:
اولا: السعي لتفجير الوضع باستمرار في المخيم يهدف الى ارباك القيادة الفلسطينية ومن الداخل اللبناني، وصولاً الى محاولة «قضم« المزيد من الاحياء في المخيم، واذا امكن السيطرة عليه كاملاً في مرحلة لاحقة.
ثانياً: التحضير لقطع طريق الجنوب باتجاه بيروت عندما تطلب منهم ذلك الجهات الاقليمية الراعية او قياداتهم في «جبهة النصرة» و«داعش» ولا يستبعد - كما تقول المصادر - ان يكون الهدف في المرحلة المقبلة ان يكون المخيم جاهزاً لاستيعاب المئات في حال هزيمة «داعش» واخواتها في سوريا.
ثالثاً: اعداد المسلحين والانتحاريين لارسالهم الى سوريا من اجل المشاركة  في الاعمال العسكرية التي تقوم بها التنظيمات هناك، وهذا الامر حصل ويحصل في فترات كثيرة.
رابعاً: اعداد خلايا للقيام بعمليات في الداخل اللبناني وقد تمكنت الاجهزة اللبنانية من افشال اكثر من عملية كان جرى التخطيط لها من قبل المجموعات في المخيم، بدءاً من شادي المولوي.
في كل الاحوال، تشير المصادر الى ان التواصل والتنسيق قائم ودائم مع الاجهزة الامنية اللبنانية خاصة مع مخابرات الجيش اللبناني في صيدا، واوضحت ان العمل مستمر لاعادة تشكيل هيئة عليا بين الفصائل الفلسطينية لكي يكون التنسيق مباشر بين قيادة الفصائل في المخيم ومخابرات الجيش، وان كان هذا التسنيق الذي يحصل مع السفارة الفلسطينية يشارك فيه مسؤولون عن فصائل المخيم.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 827328836
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي