تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
جامعة رفيق الحريري
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
جامعة رفيق الحريري Apply Now For A Promising Pathway احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين وائل كفوري في جزين... واليوم عاصي الحلاني - 7 صور وقف إطلاق النار في عين الحلوة بعد تراجع حدة الاشتباكات ورق العنب من إعداد النائب بهية الحريري وابنها أحمد - 3 صور Shelling causes widespread fires near south Lebanon's Ain al-Hilweh camp ارتفاع عدد الجرحى في اشتباكات عين الحلوة إلى 4 القيادة الفلسطينية بصيدا: لملاحقة وتسليم المعتدين على القوة المشتركة حمدان: عصابات الإخوان المتأسلمون تفجّر اشتباكات عين الحلوة!!! احتراق عدد من المنازل في الإشتباكات بحي الطيرة بعين الحلوة عناصر من الدفاع المدني وعدد من الشبان يخمدون حريقا بمحاذاة المخيم لجهة حي الطيري (فيديو فايسبوك) اتصالات رفعية المستوى من أجل وقف إطلاق النار في عين الحلوة وصول عدد من العائلات النازحة من عين الحلوة إلى مسجد الموصللي البزري يأسف ويحذر من عودة الاشتباكات في هذه المرحلة الدقيقة الجهاد الإسلامي تنفي انسحابها من القوة المشتركة بعين الحلوة قذائف فوق سيروب والمية ومية نتيجة الاشتباكات في عين الحلوة وحركة نزوح كثيفة للأهالي حماس أعلنت انسحابها من القوة المشتركة الفلسطينية في مخيم عين الحلوة هجوم مباغت لقوات الأمن الوطني الفلسطيني على حي الطيري واتساع رقعة الهجوم مقتل أحمد الفارس من حركة فتح في اشتباكات مخيم عين الحلوة ارتفاع حدة الإشتباكات في مخيم عين الحلوة إعادة تعبيد طرقات بلدة بقسطا وسط ترحيب من المواطنين - 27 صورة حركة فتح في مخيم عين الحلوة بدأت بشن هجوم على حي الطيري تراجع حدة اطلاق النار والقاء القنابل في مخيم عين الحلوة أسامة سعد: الشعب اللبناني مع الجيش والمقاومة في معركة تحرير الجرود‎ السعودي زار البزري ووضعه في تقدم عملية التخلص من العوادم في معمل معالجة النفايات بصيدا الشبكة الرياضية لبلدية صيدا واكبت حفل إستعرض أوزان أبطال saida fight night الدولية الثانية
Saida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةالـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No Homeworkللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتاحجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب بهجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةجديد حلويات الحصان - تأمين مناسف رز ومعجنات وحلويات على أنواعها بانتظاركم - 46 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانممجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي RIO و SPORTAGEدورات تدريبية مجانية من تنظيم المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية IECD بالتعاون مع جمعية خادمي الغدDonnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!معهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2016 - 2017برادات حجازي - تجهيز مطاعم - سوبر ماركت - أشغال ستانلس ستيل - 8 صورشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Arts

قرار حاسم بتوقيف بلال بدر في عين الحلوة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 20 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 5343 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ حسن سلامة - موقع جريدة الديار:

بعد تمكن القوة الامنية الفلسطينية وحركة «فتح» من انهاء ظاهرة بلال بدر ومجموعته في مخيم عين الحلوة يطرح سؤال اساسي، ومضمونه هل انتهت ظاهرة المجموعات المتطرفة في المخيم. وبالتالي انتفت مخاطر تفجير الوضع داخله وفي محطيه.
في المعطيات لمصادر فلسطينية داخل المخيم ان القوى المشتركة التي انجزت الانتشار في النقاط التي كان جرى تحديدها في اجتماعات الفصائل بما في ذلك في حي الطيري حيث كانت جماعة بلال بدر تسيطر الى الحي اعطيت التعليمات اللازمة من جانب القيادة الفلسطينية في المخيم التي تجتمع باستمرار في السفارة الفلسطينية، من اجل اتمام المهام التي اعيد تشكيلها مؤخراً، بعد ان عجزت القوة السابقة عن اتمامها وهي:
1- حفظ امن المخيم، ومنع اي محاولات لضرب الاستقرار داخله والحؤول دون قيام اي مجموعات جديدة على غرار جماعة بلال بدر.
2- انهاء اي جماعة متطرفة تحاول تكرار ما حصل قبل بضعة ايام في المخيم، خصوصاً ان هناك مجموعات موجودة تنتمي الى «القاعدة» وتنظيمات محسوبة على التنظيم الاخير.
3- التحرك والقيام بما يلزم لتوقيف بلال بدر وجماعته بعد ان تواروا عن الانظار وهربوا من حي الطيري، الا ان المعلومات تؤكد انهم ما زالوا موجودين داخل المخيم لدى بعض المجموعات التي كانت ساندتهم خلال الاشتباكات الاخيرة اضافت المصادر ان بدر وجماعته اصبحوا مطلوبين بعد اتخاذ قرار بذلك من جانب القيادة الفلسطينية بدءاً من حركة «فتح». وبالتالي سيستمر التفتيش عنهم الى حين توقيفهم.
4- القيام بكل الاجراءات اللازمة لتوقيف المطلوبين الاخرين للاجهزة الامنية اللبنانية بدءا من شادي المولوي، حيث تؤكد المعلومات انه موجود داخل المخيم.
وتوضح المصادر انه لا زال في عين الحلوة مجموعتين تنتمي احدهما الى «فتح الاسلام» ويقودها اسامة الشهابي واخرى تنتمي الى «جند الشام» ويقودها هيثم الشعبي، ويبلغ عدد افراد كل من هاتين المجموعتين بين 30و35 عنصراً وتكشف ان المجموعتين ساندتا مجموعة بلال بدر خلال الاشتباكات الاخيرة، وهما تنتميان الى تنظيم «القاعدة»، ويقومون بمناصرة بعضهم البعض، لكن بلال بدر كان سعى لتوسيع مناطق سيطرته الى ابعد من حي الطيري، وهو لذلك لجأ الى تفجير الوضع هناك لعدة مرات، وكان آخرها محاولة منع القوة الامنية المشتركة في التمركز على مدخل الحي وتؤكد المصادر ان هناك اجماع فلسطيني على ضرب اي مجموعة تحاول التعرض لامن المخيم وابنائه. ولذلك لا تستبعد المصادر ان تكون جماعة بلال بدر قد تخفت عند هاتين المجموعتين خاصة مجموعة اسامة الشهابي.
وفي سياق متصل تؤكد المصادر ان هناك جهات اقليمية كانت تموّل جماعة بلال بدر والمجموعات الاخرى المتطرفة، سواء مباشرة عبر ايصال الدعم المالي او عبر مرؤوسيهم من تنظيمات متواجدة في سوريا بدءاً من «جبهة النصرة» وربما تنظيم «داعش» وتوضح ان هدف الممولين كان وما زال محاولة تحقيق اكثر من هدف رغم انهاء ظاهرة بلال بدر وهي:
اولا: السعي لتفجير الوضع باستمرار في المخيم يهدف الى ارباك القيادة الفلسطينية ومن الداخل اللبناني، وصولاً الى محاولة «قضم« المزيد من الاحياء في المخيم، واذا امكن السيطرة عليه كاملاً في مرحلة لاحقة.
ثانياً: التحضير لقطع طريق الجنوب باتجاه بيروت عندما تطلب منهم ذلك الجهات الاقليمية الراعية او قياداتهم في «جبهة النصرة» و«داعش» ولا يستبعد - كما تقول المصادر - ان يكون الهدف في المرحلة المقبلة ان يكون المخيم جاهزاً لاستيعاب المئات في حال هزيمة «داعش» واخواتها في سوريا.
ثالثاً: اعداد المسلحين والانتحاريين لارسالهم الى سوريا من اجل المشاركة  في الاعمال العسكرية التي تقوم بها التنظيمات هناك، وهذا الامر حصل ويحصل في فترات كثيرة.
رابعاً: اعداد خلايا للقيام بعمليات في الداخل اللبناني وقد تمكنت الاجهزة اللبنانية من افشال اكثر من عملية كان جرى التخطيط لها من قبل المجموعات في المخيم، بدءاً من شادي المولوي.
في كل الاحوال، تشير المصادر الى ان التواصل والتنسيق قائم ودائم مع الاجهزة الامنية اللبنانية خاصة مع مخابرات الجيش اللبناني في صيدا، واوضحت ان العمل مستمر لاعادة تشكيل هيئة عليا بين الفصائل الفلسطينية لكي يكون التنسيق مباشر بين قيادة الفصائل في المخيم ومخابرات الجيش، وان كان هذا التسنيق الذي يحصل مع السفارة الفلسطينية يشارك فيه مسؤولون عن فصائل المخيم.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 794988228
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي