وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الدكتور بسام حمود يلتقي السيد نادر عزام بحضور مجموعة من رجال الاعمال في صيدا ويلتقي القنصل وسام حجازي - 7 صور معركة صيدا - جزين: سباق بين الوطني الحر والمستقبل لكسب تأييد جمهور القوات بهية الحريري بعد «نبش القبور»: جعجع وطني العسكرية تقرر إخلاء سبيله والتمييز تفسخ القرار .. الضابط في العناية المركّزة إسلاميون يدرسون مقاطعة الانتخابات مهرجانات صور في النبطية اليونيفيل تكرّم مجرمي مجزرة قانا أعجوبة السلسلة: الدولة تدفع المفعول الرجعي لمعلمي «الخاص»! اطلاق نار كثيف بمخيم عين الحلوة نتيجة حفل زفاف بهية الحريري في المهرجان الانتخابي الأول لتيار المستقبل في البستان الكبير: صيدا عصية على الإلغاء والإستتباع.. ولن نسمح أن تدمّر جسور صيدا المتينة نحو المستقبل - 20 صورة أسامة سعد يحاور الأطباء في مركز لبيب الطبي - 9 صور خلال إفطارٍ أقامه لإعلامي صيدا البزري: كونوا أقلام الحق ولسان الحقيقة - 33 صورة ثرية بريطانية تقيم حفل زفاف لدميتين في مدينة الأقصر المصرية! ما رأي الروبوت السعودية صوفيا في محمد صلاح + فيديو لا يخون ولا يضرب.. سبب غريب يدفع زوجة لطلب الطلاق .. وضحك هستيري بين الحضور صوت من الجليل .. في مركز معروف سعد الثقافي بهية الحريري التقت وشمس الدين عائلات في صيدا وإقليم الخروب: لن تنجح محاولات إضعاف سعد الحريري ومحاصرة نهج رفيق الحريري - 11 صورة زراف يقتل نفسه في حادث مأساوي + فيديو بري عرض الأوضاع العامة والشأن الإنتخابي مع أسامة سعد مجلس الوزراء أقر دوام العمل في القطاع العام والبطاقة البيومترية لمراكز الخدمات الإجتماعية
لأ .. حننجحأسامة سعد: انتبهوا يا صيادني
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازة
4B Academy Ballet

عودة مجموعات بدر إلى «الطيري» تُوتِّر «عين الحلوة»

لبنانيات - الخميس 20 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 9929 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: علي داود - موقع جريدة الجمهورية

لا يزال الوضع الأمني في مخيم عين الحلوة هشّاً وقابلاً للانفجار في أيّ لحظة بعد عودة مجموعات تابعة لبلال بدر الى حيّ الطيري، والتقاط أنفاسها بعد المعركة الأخيرة.
وفي هذا الإطار، علمت «الجمهورية» انّ كلاً من هلال هلال وبلال العرقوب من جماعة بدر، كانا يركّبان كاميرات مراقبة في حي الطيري في مواجهة القوة المشتركة التي تتمركز فيه، ما دفع نائب قائد القوة صالح الغوطاني للاعتراض، ليحصل تلاسن، شَهرا على أثره السلاح في وجه الغوطاني، ولم تحل الأمور إلّا بتدخّل «عصبة الانصار الاسلامية» التي تمون على جماعة بدر وهي التي تأويه في حي الصفصاف.
وسألت مصادر مطلعة: ما معنى تواري بدر وعودة مجموعاته الى حي الطيري؟ وكيف يُطبّق الاتفاق بملاحقة هذه المجموعات الخارجة عن القانون والمطلوبة للعدالة اللبنانية حيث أكّد الاتفاق تسليمها فور القبض عليها الى الجيش اللبناني؟»، مشيرة الى أنّ «حركة «فتح» تعرضت لتحريض قوي في حي الطيري ومنعت من الانتشار فيه فكيف يكون ذلك مدخلاً الى استقرار المخيم؟».
ولفتت المصادر إلى أنّ «الوضع غير مستقر وقابل للانفجار طالما انّ مجموعات بدر عادت تحت شرعية «عصبة الانصار» الى حي الطيري، وهذا نكوس بالاتفاق الذي تمّ عقب الاشتباكات الاخيرة ما يعني عدم الجدية من القوى الاسلامية، الأمر الذي دفع «فتح» الى التحذير من أننا على مشارف نهر بارد جديد وإعادة حساباتها في ظل التراخي الامني والاجتماعي، لأنّ وكالة «الاونروا» تعتبر أنّ ما جرى في المخيم اكبر من قدراتها، حيث أنّ هناك 577 منزلاً متضرّراً و141 محلاً و120 منزلاً مدمراً كلياً، والامر يحتاج الى مساعدات من الدول المانحة للتعويض على اصحاب المنازل، خصوصاً أن لا ضمانة بعدم تكرار المعارك، ما دفع «الاونروا» الى التريّث في دفع ايّ مبلغ لأي متضرّر، وهو أمر يمهّد لانفجار اجتماعي يوازي الانفجار الامني».
الى ذلك، وصلت من رام الله لجنة لتقصّي الحقائق حول إخفاق «فتح» في المعركة وعدم قدرتها على الحسم منذ اليوم الأوّل، وقد جالت في جبل الحليب وفي منطقة الاشتباكات موجّهةً ملاحظات الى المتقاعسين ومنهم ضباط من المستوى الرفيع، لكنها أشادت بدور قائد الامن الوطني الفلسطيني اللواء صبحي ابو عرب في قيادة المعركة والمشاركة فيها كما هنأت ضباطاً آخرين وقدمت لهم حوافز مادية.
وقالت مصادر فلسطينية لـ«الجمهورية» إنّ «فتح اتخذت قراراً بتدريب دورة ضباط بمستوى عالٍ في معسكرها في الرشيدية لتفادي الاخفاقات في أي معركة مقبلة، ولقيادة حكيمة للمسائل العسكرية».

 

دلالات / المصدر: موقع جريدة الجمهورية
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 836850058
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي