وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
رصاص ابتهاج في صيدا.. وتضرر عدد من السيارات - 4 صور نتائج مدارس الإيمان في الإمتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة عرض جنون My Washer في صيدا: دراي كلين و كوي ٢ قطعة والثالثة مجاناً الأوائل على لبنان في الإمتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة ثانوية مودرن سكول تعلن عن استمرار التسجيل وحجز الأماكن للعام الدراسي 2018-2019 نتائج إمتحانات الشهادة المتوسطة لعام 2017-2018 الأكاديمية الدولية تختتم سلسلة دورات في مجال التنمية الذاتية - 148 صورة إطلاق العمل بحاويات النفايات الجديدة تحت الأرض في بيروت - 6 صور حزب الله إستقبل لجنة حي الطيرة بمخيم عين الحلوة - 4 صور وفد من حزب الله يزور رؤساء المصالح والدوائر الرسمية في صيدا مهنئا بالفطر ويكرم د. الزين - 6 صور مصطفى القواس وعقيلته داليا يقيمان حفل غداء للأصدقاء في مطعم الذوات في صيدا - 10 صور الوقفتان امام سفارة فلسطين في بيروت.. هل ترسمان معادلة جديدة على الساحة اللبنانية بحضور النائب بهية الحريري .. خبراء من لبنان والعراق ومصر يناقشون في LAU «الحوكمة في الدول العربية» كي لا يتحول الفرح إلى عزاء! وزارة العمل تحظر على اصحاب العمل استيفاء بدل مادي من العاملات في الخدمة المنزلية الأمن العام يوقف 60 عاملاً اجنبياً في حارة صيدا لمخالفتهم شروط الإقامة والعمل فتاة تسرق هاتفاً خلوياً من أحد المطاعم على الكورنيش البحري لصيدا للإيجار مستودع 350 متر مربع مع نزلة كميون آخر تعمير الحارة أول عين الدلب هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورة رحيل «عادل محمود» بروفيسور اللقاحات الذي أنقذ الملايين
هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورة
مؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار
4B Academy Ballet

أسامة سعد يوقع على عريضة رفضاً لسد بسري‎ ـ 5 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 19 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 1616 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
المصدر/ المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري أسامة سعد: 
حملة التوقيع على عريضة رفضاً لسد بسري مستمرة، وقد وقع أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد، وشقيقته منى وإبنه الدكتور محمد على العريضة بصفتهم ملاكين في مرج بسري حيث زرعوا وعاشوا وأحبوا الأرض.
وتتضمن العريضة النص التالي: 
عريضة رفضاً لسدّ بسري نيسان 2017
نحن الموقعون أدناه، أهالي وسكان القرى المجاورة لمرج بسري وأصحاب الأراضي والعقارات ضمن هذا السهل،
نطالب بإلغاء مشروع سد بسري لأسباب عديدة ومنها:
1- الخطر على السلامة العامة لمحاذاة السد لفالق روم الناشط زلزالياً (السبب الرئيسي لزلزال 1956 وسواه ضمن القرنين الماضيين) ولإحتمال إنزلاق التربة الرملية من سفوح الجبال ممّا يؤدي الى تهجيرنا من قرانا وأراضي أجدادنا.
2- الكلفة العالية لإنشاء السد وجر مياه نهر الأولي إلى بيروت تزيد من أعباء الخزينة والدين العام. وإنّ الإغراءات الماديّة لأصحاب الأراضي لا توازي الخسارة من خيرات هذه الأراضي.
3- عدم جدوى تجميع المياه بسبب طبيعة الأرض الكارستية المتشققة والمتكسرة، مهما كانت التقنية المعتمدة لمعالجة أرضية السد على كامل مساحة أرض البحيرة فهي لن تحفظ المياه بسبب البنية الركامية الهشة للقعر الذي تكون من إنهدام جبل روم (الجوبة).
4- تلوّث مياه بحيرة السد بالمياه المبتذلة وغيرها من الملوّثات التي تسمّم الإنسان والمزروعات مثلما حصل في بحيرة القرعون، وستحمل الامطار والسيول جميع أ¬¬نواع الملوثات من القرى المحاذية للسد وبحيرته.
5- خسارة الأراضي الزراعية والتربة الخصبة التي لا تعوّض أي ما يزيد عن 5.6 مليون متر مربع تنمو فيها أشجار الصنوبر والزيتون المعمّرة وفيها عشرات المشاريع الزراعية، حيث يقدّر مردود السهل سنوياً بعشرات الملايين من الدولارات.
6- القضاء على الإرث الثقافي من تراثي وأثري لإحتواء المرج على آثار تعود لفترات تاريخيّة متنوعة من آثار فينيقية، رومانية، بيزنطية، مملوكية وعثمانية، إضافةً إلى وجود آثار دير القديسة صوفيا وكنيسة مار موسى الحبشي.
7- خطر تغيّر المناخ في قضاءي الشوف وجزّين بفعل قطع مئات الآلاف من الأشجار وإزدياد نسبة الرطوبة بسبب التبخّر.
8- مخالفة أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة-2030 التي إلتزم بها لبنان والتي دخلت حيز التنفيذ في 1 كانون الثاني 2016.
إعتراضنا على المشروع ليس من منطلق رفض تأمين المياه لأهلنا في العاصمة، إنَّ تأمين مياه الشفا يستحيل أن يتمّ بواسطة مياه السدود المعرّضة للتلوّث، بل يكون من خلال معالجة الهدر في شبكات التوزيع المهترئة، تنظيم حفر الآبار الإرتوازية وترشيد الإستهلاك لدى المواطنين.
إنّ مصادر المياه القريبة من بيروت، ومنها المياه المتجددة سنوياً في المخازن الجوفيّة، هي مصادر بكلفة زهيدة مقارنةً بتكاليف هذا السد وتُغني عن تدمير إرث ثقافي وبيئي وطبيعي مثل مرج بسري وسلب أراضي هذا السهل الخصيب والفريد من نوعه في لبنان.
لكل تلك الأسباب نوقّع.
 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846960737
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي