بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
مطلوب أساتذة لغات مع كفاءة وخبرة عالية لمركز BiT2S في صيدا ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين منافسات قوية في المسابقة الثقافية لأسبوع اليتيم العربي للعام 2017 - 31 صورة بلدية صيدا تهنىء رجل الأعمال إبن صيدا البار السيد محمد زيدان بتجديد الثقة بإدارة السوق الحرة في مطار الرئييس الحريري الدولي الشبكة الرياضية في بلدية صيدا برئاسة الشماس أعلنت برنامج مهرجان ربيع صيدا الرياضي 2017 بالفيديو .. مقابلات تلفزيونية مع السيد وئام رباح رئيس مجلس ادارة مجموعة الوادي الاخضر في معرض سيتي سكيب ابو ظبي 2017‎ عقارات كبيرة للإفراز في منطقة شرق صيدا والنبطية بأسعار ابتداء من 15 دولار للمتر فوز شركة pac لمحمد زيدان بمزايدة إستثمار وإدارة السوق الحرة إتحاد الجنوب أقام حفل إستقبال تكريمي بمناسبة الأول من أيار.. الأسمر: السلسلة حق مشروع - 55 صورة رجل الفضاء الاميركي د. دونالد توماس يحطّ في ثانوية الإيمان - 17 صورة عسيران إستقبل العميدين حمادة وصعب - 3 صور دعوة للمشاركة في دورة لكرة القدم عن روح المرحوم الأستاذ الخلوق معين الجشي ندوة اللجنة النقابية العمالية في التنظيم الشعبي الناصري بمناسبة عيد العمال العالمي - 12 صورة رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود يستقبل وفد من مجلس علماء فلسطين - 3 صور الجماعة الإسلامية تستقبل العميدين حمادة وصعب - 3 صور طلاب جمعية المواساة تضامنوا مع الأسرى الفلسطينيين - 10 صور محاضرة طبية للدكتور محمد الصياد بعنوان أساليب جراحات السمنة وما بعدها - 13 صورة مؤسسة الحريري وسوق الطيب إفتتحا طاولة صيدا: المطبخ اللبناني التقليدي والإجتماعي - 23 صورة المستقبل الجنوب نظم لقاءا حواريا مع رئيس الإتحاد العمالي العام بشارة الأسمر بمناسبة 1 أيار - 4 صور الأمن العام يوقف شخصين لإنتمائهما للنصرة والتخطيط لزعزعة أمن المخيمات الجماعة الإسلامية تستقبل الهيئة الإدارية الجديدة لجمعية الشرحبيل - 5 صور إصابة شخص بجروح نتيجة إصطدام سيارة بشجرة في صيدا محاضرة علمية في طب الأسنان للدكتور جودت الددا - 20 صورة مطلوب مدير مطعم في صيدا ذو خبرة لا تقل عن 3 سنوات وفد من جمعية المشاريع هنأ سوسان بالإسراء والمعراج فوج صيدا في كشافة الإمام المهدي إختتم دورة ثقافية للجوالة ونظم ورشة تربوية أسرية - 6 صور
مشروع الغانم / قياس 210-200مجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمؤسسة مارس / قياس 210-200Donna: Beauty Lounge & Spaمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمبارك افتتاح حلويات الحصان (أفخر الحلويات العربية) في صيدا، نزلة صيدون - 120 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةSaida Country Club / قياس 100-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةX Water مياه معدنية طبيعية خالية من النيترات في صيدا من 20 سنةمكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامة
4B Football Academy
جامعة رفيق الحريري

أسامة سعد يوقع على عريضة رفضاً لسد بسري‎ ـ 5 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 19 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 1263 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/5
2/5
3/5
4/5
5/5
المصدر/ المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري أسامة سعد: 
حملة التوقيع على عريضة رفضاً لسد بسري مستمرة، وقد وقع أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد، وشقيقته منى وإبنه الدكتور محمد على العريضة بصفتهم ملاكين في مرج بسري حيث زرعوا وعاشوا وأحبوا الأرض.
وتتضمن العريضة النص التالي: 
عريضة رفضاً لسدّ بسري نيسان 2017
نحن الموقعون أدناه، أهالي وسكان القرى المجاورة لمرج بسري وأصحاب الأراضي والعقارات ضمن هذا السهل،
نطالب بإلغاء مشروع سد بسري لأسباب عديدة ومنها:
1- الخطر على السلامة العامة لمحاذاة السد لفالق روم الناشط زلزالياً (السبب الرئيسي لزلزال 1956 وسواه ضمن القرنين الماضيين) ولإحتمال إنزلاق التربة الرملية من سفوح الجبال ممّا يؤدي الى تهجيرنا من قرانا وأراضي أجدادنا.
2- الكلفة العالية لإنشاء السد وجر مياه نهر الأولي إلى بيروت تزيد من أعباء الخزينة والدين العام. وإنّ الإغراءات الماديّة لأصحاب الأراضي لا توازي الخسارة من خيرات هذه الأراضي.
3- عدم جدوى تجميع المياه بسبب طبيعة الأرض الكارستية المتشققة والمتكسرة، مهما كانت التقنية المعتمدة لمعالجة أرضية السد على كامل مساحة أرض البحيرة فهي لن تحفظ المياه بسبب البنية الركامية الهشة للقعر الذي تكون من إنهدام جبل روم (الجوبة).
4- تلوّث مياه بحيرة السد بالمياه المبتذلة وغيرها من الملوّثات التي تسمّم الإنسان والمزروعات مثلما حصل في بحيرة القرعون، وستحمل الامطار والسيول جميع أ¬¬نواع الملوثات من القرى المحاذية للسد وبحيرته.
5- خسارة الأراضي الزراعية والتربة الخصبة التي لا تعوّض أي ما يزيد عن 5.6 مليون متر مربع تنمو فيها أشجار الصنوبر والزيتون المعمّرة وفيها عشرات المشاريع الزراعية، حيث يقدّر مردود السهل سنوياً بعشرات الملايين من الدولارات.
6- القضاء على الإرث الثقافي من تراثي وأثري لإحتواء المرج على آثار تعود لفترات تاريخيّة متنوعة من آثار فينيقية، رومانية، بيزنطية، مملوكية وعثمانية، إضافةً إلى وجود آثار دير القديسة صوفيا وكنيسة مار موسى الحبشي.
7- خطر تغيّر المناخ في قضاءي الشوف وجزّين بفعل قطع مئات الآلاف من الأشجار وإزدياد نسبة الرطوبة بسبب التبخّر.
8- مخالفة أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة-2030 التي إلتزم بها لبنان والتي دخلت حيز التنفيذ في 1 كانون الثاني 2016.
إعتراضنا على المشروع ليس من منطلق رفض تأمين المياه لأهلنا في العاصمة، إنَّ تأمين مياه الشفا يستحيل أن يتمّ بواسطة مياه السدود المعرّضة للتلوّث، بل يكون من خلال معالجة الهدر في شبكات التوزيع المهترئة، تنظيم حفر الآبار الإرتوازية وترشيد الإستهلاك لدى المواطنين.
إنّ مصادر المياه القريبة من بيروت، ومنها المياه المتجددة سنوياً في المخازن الجوفيّة، هي مصادر بكلفة زهيدة مقارنةً بتكاليف هذا السد وتُغني عن تدمير إرث ثقافي وبيئي وطبيعي مثل مرج بسري وسلب أراضي هذا السهل الخصيب والفريد من نوعه في لبنان.
لكل تلك الأسباب نوقّع.


الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 762627118
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي