تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين شورتر سائحاً في صيدا: معجب بالمعالم التاريخية إصابة عسكري برصاص ابتهاج مصدره عين الحلوة اخماد حريق اندلع في منزل مواطن في منطقة جادة نبيه بري شرق صيدا دعوة للمشاركة في مهرجان النورس الثقافي الأول (معارض - دبكات شعبية - شعر - أغاني وطنية وتراثية) الشيخ ماهر حمزد يقدم التعازي للنائب وجيه البعريني‎ - صورتان حفل إطلاق "كتاب صدى القيد" في مركز معروف سعد الثقافي - 15 صورة Cristallo يعلن عن تصفية عامة بسبب الإقفال ابتداءاً من أول تشرين الثاني - 14 صورة دعوة لندوة صحافية حوارية حول المشكلات البيئية في صيدا وبخاصة أزمتا النفايات والصرف الصحي جمال شبيب: تدخل الأهل في المشاكل الزوجية ...نعمة أم نقمة؟ الحريري بحثت مع لقاء المؤسسات والجمعيات الفلسطينية أنشطة مئوية وعد بلفور - 6 صور بيان صادر عن نقابة محرري الصحافة اللبنانية دعوة لمحاضرة مع الدكتور بسام الطراس عن النجاح خطوات عملية وقصص واقعية في مسجد الحسين دعوة لمباراة بين نادي نجوم الحرية ونادي الأهلي في ملعب المعني صيدا للبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورة للبيع أو للإيجار شقة كبيرة مطلة على الكورنيش البحري في شارع رياض الصلح، جانب محطة كنعان هامات فلسطين لا تتهاوى .. وداعا أبو خالد بلدية صيدا رئيسا مشاركا في لجنة الإندماج الإجتماعي في UCLGMEWA في تركيا - 5 صور للبيع شقة جاهزة للسكن مع سند أخضر - دفعة أولى وتقسيط على 11 سنة - 4 صور مبارك د. مصطفى التفوق والنجاح حملة للتبرع بالشعر يوم الجمعة في مركز The Spot صيدا للبيع شقة مع مطل مميز في منطقة الحاج حافظ في صيدا - 10 صور أسامة سعد يعاتب القوى الفلسطينية: رسالة إلى تيار المستقبل - صورتان عناصر فوج إطفاء صيدا أخمدوا حريقا اندلع بجبل النفايات رسالة إلى الكاردينال الراعي: كلامك ضد اللاجئين الفلسطينيين آلمنا كثيراً
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديومشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرللبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةSaida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورDonnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Arts

أسامة سعد يوقع على عريضة رفضاً لسد بسري‎ ـ 5 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 19 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 1455 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/5
2/5
3/5
4/5
5/5
المصدر/ المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري أسامة سعد: 
حملة التوقيع على عريضة رفضاً لسد بسري مستمرة، وقد وقع أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد، وشقيقته منى وإبنه الدكتور محمد على العريضة بصفتهم ملاكين في مرج بسري حيث زرعوا وعاشوا وأحبوا الأرض.
وتتضمن العريضة النص التالي: 
عريضة رفضاً لسدّ بسري نيسان 2017
نحن الموقعون أدناه، أهالي وسكان القرى المجاورة لمرج بسري وأصحاب الأراضي والعقارات ضمن هذا السهل،
نطالب بإلغاء مشروع سد بسري لأسباب عديدة ومنها:
1- الخطر على السلامة العامة لمحاذاة السد لفالق روم الناشط زلزالياً (السبب الرئيسي لزلزال 1956 وسواه ضمن القرنين الماضيين) ولإحتمال إنزلاق التربة الرملية من سفوح الجبال ممّا يؤدي الى تهجيرنا من قرانا وأراضي أجدادنا.
2- الكلفة العالية لإنشاء السد وجر مياه نهر الأولي إلى بيروت تزيد من أعباء الخزينة والدين العام. وإنّ الإغراءات الماديّة لأصحاب الأراضي لا توازي الخسارة من خيرات هذه الأراضي.
3- عدم جدوى تجميع المياه بسبب طبيعة الأرض الكارستية المتشققة والمتكسرة، مهما كانت التقنية المعتمدة لمعالجة أرضية السد على كامل مساحة أرض البحيرة فهي لن تحفظ المياه بسبب البنية الركامية الهشة للقعر الذي تكون من إنهدام جبل روم (الجوبة).
4- تلوّث مياه بحيرة السد بالمياه المبتذلة وغيرها من الملوّثات التي تسمّم الإنسان والمزروعات مثلما حصل في بحيرة القرعون، وستحمل الامطار والسيول جميع أ¬¬نواع الملوثات من القرى المحاذية للسد وبحيرته.
5- خسارة الأراضي الزراعية والتربة الخصبة التي لا تعوّض أي ما يزيد عن 5.6 مليون متر مربع تنمو فيها أشجار الصنوبر والزيتون المعمّرة وفيها عشرات المشاريع الزراعية، حيث يقدّر مردود السهل سنوياً بعشرات الملايين من الدولارات.
6- القضاء على الإرث الثقافي من تراثي وأثري لإحتواء المرج على آثار تعود لفترات تاريخيّة متنوعة من آثار فينيقية، رومانية، بيزنطية، مملوكية وعثمانية، إضافةً إلى وجود آثار دير القديسة صوفيا وكنيسة مار موسى الحبشي.
7- خطر تغيّر المناخ في قضاءي الشوف وجزّين بفعل قطع مئات الآلاف من الأشجار وإزدياد نسبة الرطوبة بسبب التبخّر.
8- مخالفة أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة-2030 التي إلتزم بها لبنان والتي دخلت حيز التنفيذ في 1 كانون الثاني 2016.
إعتراضنا على المشروع ليس من منطلق رفض تأمين المياه لأهلنا في العاصمة، إنَّ تأمين مياه الشفا يستحيل أن يتمّ بواسطة مياه السدود المعرّضة للتلوّث، بل يكون من خلال معالجة الهدر في شبكات التوزيع المهترئة، تنظيم حفر الآبار الإرتوازية وترشيد الإستهلاك لدى المواطنين.
إنّ مصادر المياه القريبة من بيروت، ومنها المياه المتجددة سنوياً في المخازن الجوفيّة، هي مصادر بكلفة زهيدة مقارنةً بتكاليف هذا السد وتُغني عن تدمير إرث ثقافي وبيئي وطبيعي مثل مرج بسري وسلب أراضي هذا السهل الخصيب والفريد من نوعه في لبنان.
لكل تلك الأسباب نوقّع.

رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 809230760
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي