وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
سمير البزري لشباب من صيدا.. أصواتكم قادرة على التغيير أسامة سعد يستكمل جولته في المدينة الصناعية الأولى - 24 صورة حماس تستقبل الدفاع المدني الفلسطيني في مخيم عين الحلوة - صورتان حقك في المشاركة انتصار لعزيمتك .. النائب بهية الحريري التقت وشمس الدين عائلات في صيدا وخارجها وشاركت بفطور للماكينة القانونية واستقبلت وفدا جزينياً - 37 صورة أسامة سعد يلتقي عائلة الصفدي في الجميلية - 7 صور حماس تستقبل الدفاع المدني الفلسطيني في مخيم عين الحلوة - صورتان أمل جديد لعلاج جروح وتقرحات مرضى السكري فؤاد عثمان: تراكم نفايات مستشفى الهمشري يعرض حياة المرضى للخطر الجهاد الإسلامي تنظم محاضرة في عين الحلوة عن مسيرات العودة عدد ملاعق السكر اليومية للرجال تختلف عن النساء وهذا ما يناسب كل منهما الساحر الأعلى أجرا بالعالم يضطر للكشف عن أحد أسرار مهنته أمام القضاء + فيديو الشيخ ماهر حمود يستقبل الناشط الفلسطيني اليف صباغ نادي النجوم الرياضي يكرم الدكتور أسامة سعد - 18 صورة الدكتور بسام حمود في ضيافة عائلة الحبال - 4 صور الكتيبة الكورية - اليونيفيل تقيم حفل إفتتاح منشآت في مدرسة قيساريا الإبتدائية - صورتان صرح زايد المؤسس يفتح أبوابه لاستقبال الزوار في العاصمة أبو ظبي - 5 صور أسامة سعد يتداول بالبرنامج الانتخابي مع عائلات في تعمير عين الحلوة - 33 صورة IO Tree تفوز بمسابقة آغريتاك هاكاثون وتبتكر آلة لرصد ذبابة الفاكهة المتوسطية - صورتان دعوة لإفتتاح معرض ثانوية د. حكمت صباغ السنوي للرسم والأشغال اليدوية
لأحكيلكن هالقصة..صوتك مقدس
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورة
4B Academy Ballet

الرفاعي: الحل بعين الحلوة ليس جذريا والمخيم لن يكون مصدر توتر للبنان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 19 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 779 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 

المصدر/ موقع النشرة: 

نوّه ممثل "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان، أبو عماد الرفاعي، إلى أنّ "بدل البحث عن السلطة والسعي للوصول إليها، يجب الذهاب إلى قضيّتين أساسيّتين، هما بناء المجتمع الإسلامي والتوجّه نحو القضيّة الأساس وهي القضية الفلسطينية، كأولويّة لمواجهة التحديات الّتي تواجه الأمّة".

وأشار الرفاعي في حديث إذاعي إلى أنّ "الحركة الإسلامية لم تشهد حال من الإنتعاش والحضور، إلّا عندما توجّهت إلى فلسطين"، مؤكّداً أنّ "الإنتفاضة هي حركة وطنية في مواجهة سياسةالإحتلال الإسرائيلي"، لافتاً إلى أنّ "لينا جربوني رفضت تقليص سنوات الحكم بحقّها وبقيت بمحكوميّتها 15 عاماً، وكانت مدرّسة في قدراتها، لما لها من دور في تعليم وتقوية عزيمة المعتقلات، خصوصاً أنّ هناك حوالي 15 فتاة قاصرة في السجون الإسرائيلية".

وبموضوع الإضراب عن الطعام، الّذي ينفّذه الأسرى الفلسطينيّون في السجون الإسرائيلية، وجد أنّ "ما يميّز الإضراب هو أنّه يأتي بالتّزامن مع إنتفاضة السكين والدهس بوجه الإحتلال الإسرائيلي"، موضحاً أنّ "الإنتفاضات أخذت طابعاً مختلفاً عبر السنين، وهذه أهميّة إبداع الشعب الفلسطيني في مواجهة الإحتلال، مع تخلّي العرب عن القضية المركزيّة. كما أنّ الإضراب يساهم في كسر السياسة المفروضة على المعتقلين، والقمع بحقّ السجناء. وهي دليل على أنّ هناك وحدة موقف فلسطيني، والمواجهة شاملة على المستويات كافّة، إن في الميدان أو في القدس أو في السجون"، مصرّاً على أنّ "على السلطة والفصائل الفلسطينية، مساندة الأسرى والمسجونين. وأنّ الإنتفاضة، والأيام المقبلة ستشهد على زيادة العمل المقاوم في وجه الإحتلال".

وأعرب الرفاعي عن أمله في "وحدة الموقف السياسي، الّذي سيساعد الرّئيس الفلسطيني محمود عباس خلال لقائه مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وفي أن تتحوّل الضغوط على عباس، إلى مواقف مساندة لمواجهة الضغوط الإسرائيلية الأميركية"، كاشفاً أنّ "العلاقة جيّدة مع مصر وتحسّنت مع "حركة حماس".

وفي ملف مخيم عين الحلوة، أوضح أنّ "الحلّ في عين الحلوة ليس جذريّاً، وهو بحاجة لجهد الجميع للوصول إلى حل الجذري ينهي كلّ الظواهر اّلتي تشكّل حال من قلق وتؤثّر على الواقع الفلسطيني"، مشدّداً على أنّ "المستهدف من ما يحصل هو قضية الّلاجئين الفلسطينيّين في لبنان"، مؤكّداً أنّ "المخيّمات الفلسطينية لم لن تكون مصدر توتّر للبنان والمحيط".

 

[1064 You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near ')' at line 1 
 select news_grp_id, news_grp_name from news_grp where news_grp_id in (277,94,) ]