وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
أسامة سعد يضع النقاط على الحروف البزري زار المدينة الصناعية والتقى أصحاب العمل والعمال: لتأمين استمرارية الانتاج والجودة وحماية المصالح من الإفلاس - 65 صورة أب يمني يحتفل بتخرج ابنه من ذوي الإحتياجات الخاصة بطريقة مؤثرة أسامة سعد يستكمل جولته في أسواق صيدا التجارية - 49 صورة ألمانيا سرق المال فطار مع الريح! + فيديو الدكتور بسام حمود يزور آل الظريف - 5 صور إغتيال عالم إلكترونيات فلسطيني في ماليزيا..والموساد متهمٌ أبو زيد دحض الأقاويل حول شراء الأصوات: للإقتراع بكثافة دعما لمسيرة العهد ناسا تطلق تلسكوباً جديداً بحثاً عن كواكب تصلح للحياة + فيديو نقص هرمون التستوستيرون يهدد الرجال بالأمراض المزمنة ميزة جديدة من واتسآب… تعرف على كيفية استخدامها البزري زار المطران العمار - 5 صور كيف استطاع هذا الرحالة تغيير حياة المشردين؟ - 3 صور أسامة سعد يلتقي عائلات صيداوية في الغازية والصرفند والبيسارية والعاقبية ويتحاور معهم حول برنامجه الانتخابي - 66 صورة جمعية المقاصد - صيدا تنظم "بطولة كأس المؤسسين الرياضية الأولى" على ملاعب ثانوية حسام الدين الحريري - 23 صورة بريطانية تشتري أغلى موزة بالعالم.. والمتجر يعلق - صورتان الدكتور بسام حمود يلتقي حشد من المعلمين والمعلمات - 3 صور البزري التقى وفد حركة حماس - صورتان النائب بهية الحريري في مهرجان في حي الست نفيسة في صيدا: كل لبنان يترقب معركة صيدا ..وصيدا قدها وقدود وستقول كلمتها في 6 أيار - 18 صورة مراهق لبناني أدمن لعبة الحوت الأزرق: طلبوا مني قتل شقيقي أو يقتلون أمي!
لأحكيلكن هالقصة..صوتك مقدس
Donnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

الإعدام ... الإعدام!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الأربعاء 19 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 370 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 

المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - جريدة اللواء: 

عرفت المجتمعات عقوبة الإعدام منذ فجر التاريخ، ولبنان بلد يعتمدُ هذه العقوبة، والجرائم المُعاقب عليها بالإعدام هي القتل عمداً، محاولة القتل، التعامل مع العدو، الإرهاب والجرائم الواقعة على أمن الدولة، وإثارة الفتن والحروب الأهلية.

وقد حصل وقفٌ غير رسمي لتنفيذ أحكام الإعدام من عام 1984 لغاية 1993، واستُؤنف التنفيذ بعدها في عام 1998، وكان تاريخ آخر تنفيذ للإعدام هو في العام 2004 حيث انتهجت الحكومات اللبنانية المُتعاقبة منحىً يرمي إلى عدم تنفيـذ الأحكام التي تلحظُ عقوبة الإعدام.

ونتيجة لحراك مدني طالب بإلغاء عقوبة الإعدام، تبنت وزارة العدل في العام ٢٠٠٨ اقتراح قانون لإلغاء عقوبة الإعدام تقدّم به عشرة نواب، لكن غياب التوافق السياسي أدّى إلى دفن المشروع في أدراج اللجان النيابية.

ومؤخراً أصبحنا نشهد موجة جرائم عارمة تكاد تقع يومياً يقوم بها أيضاً غير اللبنانيين، كما أن أنواع الجرائم تجاوزت ما كان معروفاً في لبنان وهي جرائم السرقة والشرف والثأر والخلاف في الرأي، فحصل العديد من جرائم الإرهاب وعمليات التفجير والجرائم العائلية (وخصوصاً قتل الزوجات) وجرائم الإغتصاب والخلاف على أحقيّة مواقف السيارات وأفضلية المرور، وبسبب نظرة أو تعليق استفزازي ... وحتى بسبب كوب «نسكافيه»! إضافة إلى جرائم تقشعرّ لها الأبدان وتبعد كل البُعد عن تقاليد ومفاهيم مجتمعنا.

نُطالب بشدّة بالعودة فوراً إلى تنفيذ عقوبة الإعدام (حبذا لو يتم تنفيذه على الملأ وفي موقع الجريمة) وخاصة بسبب ارتفاع موجة الإجرام بشكل مُلفت وبوتيرة لا سابق لها، والإنتشار الواسع والمُقلق للأسلحة بين الناس، وتدخًّل بعض المتنفذين بشكل سافر لتغطية الجرائم والمُجرمين. ونرى أن الإعدام هو أقوى رادع وعبرة لمن اعتبر، وهو الحلّ الآني السريع والناجع والحاسم لحالة التفلت الأمني في البلد .. وكل تدبير سريع عداه هو مُجرّد تنظير و«طقّ حنك»!!

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 837088860
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي