بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين أسامة سعد: إنتفاضة الأسرى تناضل لإعادة توجيه البوصلة نحو فلسطين - صورتان الشيخ ماهر حمود يجول في حديقة السعودي - 3 صور السنيورة هنأ المعنيين بنجاح ماراتون صيدا صيدا مدينة للحياة الدكتور بسام حمود: الدولة بمفهومنا دولة مدنيه حديثة بمرجعية قيم محاولات فاشلة لسحب الباخرة نبيل من الرمال في صيدا حريق داخل فان مقابل إستراحة صيدا عمل فوج الإطفاء على إخماده - 5 صور مطلوب معلم مناقيش وكعك العصرونية للعمل في الإمارات العربية المتحدة القوى الإسلامية تلتقي وفداً مركزياً من حزب التحرير في لبنان - 6 صور عيلبون بطل دورة كأس الشهيد مازن فقهاء - 35 صورة احتمال التسرب النفطي يهدد الثروة السمكية والسياحة البحرية وشاطئ صيدا بالتلوث - 8 صور قطع طريق صيدا الزهراني إحتجاجاً على وقف العمل بالمرامل غير الشرعية حزب الله نظم ورشا زراعية بالتعاون مع بلديات بنعفول وعقتنيت والحجة والمعمرية - 10 صور مركز التضامن الإجتماعي - نواة يواصل أعماله الإغاثية في مخيم عين الحلوة - 26 صورة للإيجار شقة مفروشة في عبرا، بجانب الجامعة اليسوعية - 30 صورة Thousands run Sidon’s first international marathon سد بسري «حيكمّل على اللي بقيوا»! جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة حزب الله نظم يوما صحيا مجانيا للعيون في كغرحتى - 9 صور أبناء عين الحلوة يلبون دعوة التيار الإصلاحي لفتح دعماً لانتفاضة الأسرى مطلوب موظفة للعمل في محل ألعاب وهدايا - صيدا الباخرة التجارية في صيدا تتحول إلى مزار للتسلية والتنزه - 7 صور ثمرة الذكر أرجوان .. أحيت أمسية فنيّة في مقهى وملتقى محمود درويش - 7 صور مسير في مرج بسري رفضا لمشروع السد ولمناسبة يوم الأرض - 34 صورة + فيديو
X Water مياه معدنية طبيعية خالية من النيترات في صيدا من 20 سنةمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةمبارك افتتاح حلويات الحصان (أفخر الحلويات العربية) في صيدا، نزلة صيدون - 120 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمشروع الغانم / قياس 210-200مؤسسة مارس / قياس 210-200مشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتمكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةSaida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرDonna: Beauty Lounge & Spa
4B Swimming Pools
جامعة رفيق الحريري

لا ترموا قشر الرمان... فوائد كثيرة لا تتوقعونها!!

منوعات (طرائف وعجائب وغرائب) - الثلاثاء 18 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 357 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ قناة العالم: 

يتخلص الكثير من الناس بعد تقشير الرمان إلى رمي قشره في سلة المهملات، لكن الدراسات الأخيرة أثبتت وجود العديد من الفوائد الصحية فيه، الأمر الذي قد يجعلنا أن نفكر مرتين قبل رميه.

ووجدت الدراسات الحديثة أن قشر الرمان يحتوي على ضعف مضادات الأكسدة الموجودة في الفواكه الأخرى، ويحمل أيضاً عناصر مضادة للجراثيم والالتهابات وكمية كبيرة من فيتامين "سي"، وفق ما ذكر موقع bold sky.

ويمكن الاستفادة من قشره من طرق عدة مثل جعله خياراً صحياً في الوصفات والأطعمة الغذائية، وصنع سلطة مع قشر الرمان وغيرها من الخضروات أو الفواكه.

وفيما يلي أبرز الفوائد الصحية المستخلصة من قشر الرمان:

قلب صحي

يساعد قشر الرمان على مكافحة أمراض القلب، لاحتوائه على الكثير من المواد المضادة للأكسدة. أيضاً يساهم في التخلص من رائحة التنفس الكريهة، من خلال مسحوق القشر ومزجه مع الماء وفركه على الأسنان، بالإضافة إلى أنه يمنع من التهاب اللثة وقرح الفم.

عظام صحية

تعتبر قشور الرمان المليئة بمضادات أكسدة عالية أنها مضادة للالتهاب ما يساعد على تعزيز صحة العظام وخصوصاً النساء بعد انقطاع الطمث، لذا يمكن أن يستهلك لتجنب هشاشة العظام وفقدان كثافتها.

 مفيد للسعال

يساعد مسحوق قشر الرمان على علاج التهاب الحلق والسعال الجاف، من خلال وضعه مع ماء دافئ واستخدامه للغرغرة، للتخفيف من التهاب الحلق.

يؤخر الشيخوخة

تساهم قشور الرمان على محاربة الشيخوخة، لذا تعتبر أنها أفضل الخيارات للاستخدام، إذ تمنع الانزيمات من كسر الكولاجين وبالتالي تعزيز نمو الخلايا، ما يؤخر عملية الشيخوخة. كما أنه يساعد على تقليل خطر الاصابة بسرطان الجلد وإزالة السموم المتراكمة.

بشرة صحية

يقدم قشر الرمان خيارات ممتازة للحفاظ على نضارة البشرة، إذ يكافح حب الشباب والبثور. ويمكن استخدامه من خلال تجفيفة وجعله مسحوقاً، ثم يطبق على الوجه من طريق مزجها مع ماء الورد أو العسل. ويعتبر أيضاً وصفة مثالية لعلاج قشرة الرأس من خلال مزجه مع زيت جوز الهند الدافئ، ثم يوضع على الفروة لمدة 15 دقيقة، ويغسل بالماء البارد.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 761645026
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي